صفحة الكاتب : حامد شهاب

قراءة في توجهات خطاب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب
حامد شهاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يعد خطاب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب ، بعد خطاب القسم، انتقالة نوعية في توجهات السياسة الامريكية الجديدة ، يمكن أن نجملها في النقاط التالية:
 
1.    أن امريكا هي أولا ، وقبل كل شيء..وإن إهتمام الرئيس ترامب المستقبلي سيتجه الى الداخل الامريكي ، أكثر من اهتمامه بالخارج ، لينتهي زمن الفوضى، كما قال، ومن دعموا التوجه الخارجي على حساب الشعب الامريكي، وأوصلوا الولايات المتحدة الى حالة ( الإنكفاء ) و(التراجع) لدورها على الصعيد العالمي.
 
2.    ان امريكا لن تدعم بعد اليوم تشكيل الجيوش الاجنبية والمصانع الاجنبية ، بل ستدعم الشعب الامريكي والطبقة الوسطى وصناعات البلد الوطنية وتعيد الانتعاش للاقتصاد الوطني الأمريكي.
 
 
3.    يعد الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب أول رئيس أمريكي وجه انتقادات قاسية الى الأدارات الامريكية السابقة ، مشيرا الى انها لم تهتم بالشعب الامريكي واتجهت الى الخارج واهملت اهتمامها بتطوير قدرات امريكا وصناعاتها وبرامج الطاقة والخدمات الاخرى، وابقت فقراء امريكا في مستويات عيش متدنية، وقد حان الان الوقت كما قال لاعادة الاعتبار للداخل الامريكي ، وعدم الاهتمام بالخارج على حساب مصالح الشعب الامريكي.
 
 
4.    لم يشر ترامب في خطابه الى أي دولة في العالم وكيف تكون علاقاته مع الدول الاخرى وبخاصة الأوربية التي لم يطمأنها في خطابه على توجهاته السياسية ، وكيف تكون شكل العلاقة مع دول اوربا التي كانت تأمل ان يطمئنها ترامب على مخاوفها من سياساته.
 
 
5.    لم يشر ترامب لا الى الى العراق ولا الى داعش وكيف يمكن انهاء الصراع والتحدي الذي لايواجه امريكا فحسب ، بل يواجه العالم اجمع ، ولم يعطي أي (تطمينات) لا العراق ولا الى العرب ولا لإسرائيل ولا لباقي دول العالم على الطريقة التي سيتعامل معها مستقبلا، وان كان قد أعلن دعمه الكامل لإسرائيل.
 
 
6.    ان الرئيس الأمريكي الجديد ترامب حرص على التأكيد على ان امريكا ستقيم علاقات مع كل دول العالم المتحضر وسيواجه الارهاب والمتطرفين ، ويقصد بهم من يستهدفون أمريكا في الداخل ، وليس له شأن في كيفية مواجهتهم خارج أمريكا.
 
 
7.    لقد طمأن الرئيس الامريكي ترامب كل الشعب الامريكي وقومياته واديانه وأقلياته الى انه لا مجال بعد اليوم للكلام وجاء زمن العمل والفعل ، وأنه يعد كل الأمريكيين بأنهم يعدون مواطنين متساوين في الحقوق والواجبات، وانه يعدهم بالوظائف وفرص العمل وزيارة ثروة أمريكا وتحسين اقتصادها ومستوى عيشها ورفاهيتها ، وانه كما حالف القسم، سيكون وفيا لكل أمريكي بأن يحقق له مايصبو اليه من حرية وكرامة ورفاهية، وان تبقى أمريكا ( أمة واحدة ) تواجه التحديات التي تقف بوجهها، بوقفة  شعب موحد ، للانتقال بها الى الحالة الأفضل.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/20



كتابة تعليق لموضوع : قراءة في توجهات خطاب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net