ما اكثر ذنوب الانسان فلا يغسلها غير الشهادة !
مؤسسة المعراج

  
اختصر المسافات لمحاسبة اعداء الانسانية تاركا المحاماة ، ليحامي عن ارضه وشعبه ومقدساته ، ترك القضاء والمحاكم والنقابات وأعتنق القضاء والقدر،  ترك الشهادة من كلية القانون معتنقا الشهادة في سبيل الله ،
جامع المصطفى ذلك الجار المقرب والصديق الحميم لزين العابدين الذي كانت مأذنته تعشق صوته اوقات الاذان ,كان لذلك الجار والصديق اثر على نفس "زين العابدين" فقد اغترف من وحي انواره وقدسيته الايمان وصقلت شخصيته في ضل تلك الاجواء الايمانية وبرفقته القران الكريم ومفاتيح الجنان ، فاصبح "زين العابدين" مؤمنا رساليا يحمل هموم ما كان يحاك ضد امته ودينه ومذهبه من مؤامرات استكبارية ماكرة على ايدي اعداء الانسان، هدفها استهداف المقدسات ومذهب اهل البيت عليهم السلام ، الاعداء الذين طغوا وعبثوا في الارض فسادا, فكان شهيدنا من الصفوة المباركة التي هبت حين الاستماع لنداء السماء
الشهيد في سطور 
كان "زين العابدين" شابا متدينا زاهدا عابدا  تقيا خلوقا مؤمنا ومن صفاته الهدوء والتسامح والتواضع ،وصاحب علمية دينية وكثير ما يتواصل مع رجال الدين من حيث الاستفسار عن الاحكام الشرعية فكان قوي الايمان حريصا على اداء صلاته في اوقاتها وخدمة المؤمنين وقضاء حوائجهم وعلى تماس دائم من العوائل المتعففة والمحتاجين وله علاقه خاصة مع اهل البيت عليهم السلام ،ولاتزال اثاره في مجالس الوعظ والارشاد ومجالس التعزية ،كان "زين العابدين" من الحريصين على الحضور للمسيرة السنوية التي يقيمها سكان مدينة الزبير للامام الحسين عليه السلام , وهو من جملة مؤسسي موكب "تشيع الزهراء" عليها السلام في قضاء الزبير,
كان الشهيد مواظبا على اداء صلاة الجمعة والجماعة ومحيي ليالي القدر في المسجد الاعظم الذي يعتبره مقره الروحي حيث يلتقي بأصدقائه ,وكان دائما ما يتمنى ان يصبح قارئا للقران الكريم حيث كان دائما يرتل  بصوته ويتدرب على ذلك من خلال القراءة في المناسبات والمراسيم التي تقام سنويا للتلاوة والشعائر التي تقام لاحياء ولادات ووفيات اهل البيت عليهم السلام فكان قارئا للقران ومؤذنا في جامع المصطفى
حياته
تربى زين العابدين في اسرة مؤمنة فقيرة كريمة لها تاريخ مشرف من خلال نشاطاتها في خدمة اهل البيت واحياء المناسبات الدينية وخصوصا المواكب الحسينية 
زين العابدين من مواليد 1993 اعزب مواليد البصرة كان يحب الشهادة ومتأثر بها خصوصا وهو يستمع للاسراء والمعراج حيث كان دائما يقول ما اكثر ذنوب الانسان فلا يغسلها غير الشهادة ! 
انهى دراسته الابتدائية والمتوسطة واكمل الاعدادية ثم قدم اوراقه ومؤهلاته ليكمل دراسته في كلية القانون ، ثم اتجه للاعمال الشريفة الحرة لبيع الارصدة لمساعدة نفسه على الاستمرار واعانته لشراء مايلزم من امور متعلقة بالمستلزمات لا كمال دراسته حيث كان في مرحلتها الثانية
تدرب زين العابدين  على فنون القتال حيث اندرج في صفوف فوج الشهادة اثناء فترة التدريب ، ولم يترك زياره الحسين عليه السلام ولم يتخلى عن صديقيه القران ومفاتيح الجنان واقامة مجالس التعزية وهو في معسكر التدريب فكان مؤمنا جدا بما يقدمه ومايقرا من اذكار وعبادات
التحق مع اخيه الشهيد مصطفى في صفوف الحشد الشعبي واشترك معه في عدة معارك كان اهمها السجارية وحصيبة الشرقية التي استشهد فيها
موعد مع الشهادة
التحق "زين العابدين" في صباح يوم الجمعة بعد تاخره يومين عن وجبة التحاق رفاقه المجاهدين بسبب امتحاناته الجامعية لينال وسام الشهادة يوم السبت حيث سقط شهيدا مضرجا بالدماء اثر اشتباكات عنيفه دارت ساعات ونفاذ الذخيرة فكانت محطته الاخيرة بتاريخ 10 / 7/ 2015 (23 رمضان), بقي جثمان زين العابدين الطاهر في ارض المعركة اكثر من سبعه اشهر حتى تم العثور عليها بتاريخ 5 / 2/ 2016 تم التعرف عليه من خلال القرص الذي كان يحمل اسمه بعد تحرير ناحية حصيبه الشرقية وتم نقل جثمانه الطاهر الى حيث ما كان يعشقها "النجف الاشرف" حيث يرقد علي عليه السلام الذي كان متمسكا بنهجه وانسانيته ليحل ضيفا عند امير المؤمنين عليه السلام
كيفية الاستشهاد : اشتباك مسلح 
في صباح يوم السبت تعرضت النقاط التي كانت تنتشر على الاماكن المتقدمة لخط النار حيث تم مشاغلتهم من عدة جوانب , فلشدة التعرض اصبحت المسافات قريبة بينهم وبين العدو وبعد ان نفذت ذخيرته التي لم يتمكن من خلالها المقاومة استشهد زين العابدين ومن كان معه في تلك النقطة  بقذيفه موجهة على النقطة التي كان يقاوم من خلالها العدو حيث كان الاخ الكبر للشهيد يقاوم محافظا على الموقف رغم استشهاد اخيه "زين العابدين" وبعد خمس ساعات من المقاومة ونفوذ ذخيرة "مصطفى" استشهد ليلتحق باخيه الذي سيقف القلم اجلالا في بيضاء اخرى من الاوراق واعتنق القضاء والقدر تاركا شهادة كلية القانون معتنقا الشهادة

  

مؤسسة المعراج

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/27



كتابة تعليق لموضوع : ما اكثر ذنوب الانسان فلا يغسلها غير الشهادة !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الامير الماجدي
صفحة الكاتب :
  عبد الامير الماجدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تحية لك يا حكيم العراق  : حامد الحامدي

 شهادات من داخلها.. الفلوجة تحت رحمة المسلحين

 تجمع الشهيد أبو جعفر يقيم مهرجان الشهادة والوفاء الثالث ويكرم عوائل الشهداء  : نوفل سلمان الجنابي

 محللون : صفقات امريكا مع السعودية تثبت أن المال فوق الضمير

 هل يمكن توجيه ضربة قاصمة إلى داعش بطريقة الكترونية  : محمد توفيق علاوي

 بين ضرورة عدم القفز على المراحل وضرورة حرقها في أفق الاشتراكية.....11  : محمد الحنفي

 السعودية تمحو القبة الخضراء من شعار المدينة المنورة!  : وكالة نون الاخبارية

 من يخطط لقتل شيعة العراق !!؟؟  : بهاء العراقي

 شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  : شيعة رايتش ووتش

 رأس سطر جديد  : سلام محمد جعاز العامري

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 كوفي عنان والمأزق السوري  : جمعة عبد الله

 (فيزا ) الى شمال العراق  : احمد محمد العبادي

 العمل ومنظمة (مصير) لمكافحة تجارة البشر تبحثان ملف العمالة الوافدة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 من مذكرات نخلة  : علي حسين الخباز

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net