صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

دونالد ترمب، المنتج الفاسد
عبد الصاحب الناصر
Donald Trump, The rotten Product
 
كتبت مرة  بعد متابعة حملات الرئيس الامريكي ترامب من خلال تصرفاته و متابعة اعماله و حياته كما نشر عنه عالميا ، و بالاخص في امريكا ، كتبت مقالة بعنوان:" لقد فاز ترامب لأن المصوتين جهلاء" . و استلمت ردود افعال و انتقادات ، اخص منها من اتهمني بالجهل، حسننا . نرى اليوم نتيجة انتخاب هذا الرجل و نتيجة جهل من انتخبه . ثمة توضيح لا بد منه . لا يشمئز الانسان الغربي عندما يدعى اي انسان  بالجاهل "Ignorante "لا يعني هذا المصطلح في البلدان الغربية المتطورة بانه " طفل " او "زعطوط " و انما تحمل هذه الكلمة معان كثيرة منها مثلاً أنه بسيط او غير واعي لما يدور حوله ،(ignorant, simple, unlettered, unaware, artless, illiterate  ).، كما اجهل انا  كمهندس معماري كثيرا عن الطب و الادب و علوم الفضاء . إذا انتخب الناس ترامب عن جهل ، و هذا ما حدث في الانتخابات الامريكية الاخيرة ، بالكمال و التمام .و كما نرى النتيجة حية امام العالم .
ان دونالد ترامب هو منتج لمن يسيطر على العالم اليوم ، اصحاب الصناعات العسكرية و الصهيونية العالمية و اجهزة الاعلام العظيمة .
 صمت عن الكتابة طويلا و ان لم أكن اعلاميا و لا اديبا لغويا و لا حتى دارس في الادب العربي, صمت ابحث في  مجال الاعلام الغربي و محدودية  فسح مجالات التصرف الديمقراطي او عدم توسعه او انحساره بفعل و ضرورة الحصول على الرزق اليومي لأي انسان  بضمنهم من يعمل في مجال الصحافة و الاعلام بصورة عامة ، في عالم الرأسمال الذي يطغي منذ تسلط السياسيين الغربيين و بالاخص السياسيين الامريكان على العالم .و يسيطرون على المال و آلهة آلات الحروب و الاعلام الضخم المتورم .
توسعتُ في البداية في دراسة دقيقة للفلم  الذي  صور في اوستراليا تحت عنوان
الحقيقة  Truth2015))
http://www.imdb.com/title/tt3859076/?ref_=nv_sr_2
 
يبحث في حقيقة هل خدم جورج بوش الابن في سلاح الطيران الوطني الامريكي ام عدم خدمته اي تنصله من الخدمة في حرب فيتنام انذاك .1968 موضوع مهم للإنسان الامريكي العادي ان لا يكون رئيسه الحالي قد خالف او تنصل من خدمة العلَم  او كذب على الشعب الامريكي .بينما سجن الملاكم العالمي محمد علي كلاي لكونه رفض الحرب في فيتنام .
موضوع الفلم عن حقيقة ان الكاتبة و الصحفية و المنتجة الامريكية ماري مابس Mary Mapes
قد نشرت في البرنامج الاخباري واسع الصيت ، تحت اسم "ستون دقيقة " ـ  CBS ـ  2004، بحث  كيف  دبر لجورج بوش الابن ان يسجل كمتطوع في السلاح الوطني الامريكي كطيار، ليتلافى الذهاب للحرب في فيتنام ، و تفاصيل كثيرة ، منها  ان جورج الابن  لم يباشر في التدريب و لا  حتى في الإلتحاق بوحدته 1968.
الصحفية "ماري مابس " و زميلها المذيع الكبير و المشهور "دان راذر"ـ    Dan Rather ـ
طردا من منصبهما في هذه القناة التي تعتبر نفسها ديمقراطية  عام 2004 !.
و تابعت  الموضوع  عن محاضرة  للسيدة  "مابس"  جرت مؤخرا سنة 2016 تحت عنوان
Who Has the Privilege of Power Now?
من يملك امتياز السلطة الآن ؟.
(1 ) رابط
 
 
لا يمكن ان يكون للصحفي حرية الكتابة من اوسع ابوابها اذا كان موضوعه يمس شخصيات كبيرة متنفذه و ذو سلطة  مهمة في المجتمع الامريكي. هنا تتوقف حرية الراي و تتلاشى مساحات الديمقراطية. و السبب بسيط جدا ، لابد لهذا الصحفي ان ينشر مقالته في احدى الصحف او المجالات الاعلامية الاخرى ، لكن هذه الصحف و وسائل الاعلام الجبارة مملوكة لاقلية مختارة ضمن الرأسمال العالمي و الامريكي بالاخص. و لان هؤلاء يتبعون  المال القادم عن الاعلانات الضخمة و عن  الاشتراكات الكبيرة العابرة للقارات ، فمن الطبيعي ان من اوائل هموم اصحاب شركات الاعلام ، الصحف و التلفزة و النشر ،ان لا  يزعجوا اصحاب هذه الشركات  التي تعلن عندهم ، حتى ولو بكلام صريح  او بسيط عن زملائهم الكبار ممولي اعلاناتهم و قنواتهم .
صرف ترامب ما يعادل 512 مليون دولار دون احتساب مصاريفه الشخصية من حسابه الخاص ، و صرفت السيد كلنتن اكثر من ذلك  1.1 بليون دولار. و اكثر هذه المبالغ صرفت كاعلانات في قنوات التلفزة  و الصحف .
والسيدة ماري مابس هي من فضحت جرائم الجيش الامريكي في سجن ابو غريب و نشرتها في نفس برنامج  "ستون دقيقة" الاخباري  و حصلت على تقييم عالمي مع زميلها دان راذر .
 
قامت بتغطية حرب الخليج الأولى، والحرب في أفغانستان و الحرب على العراق، وساهمت كثيراً أيضا في نشر الحقيقة عن كل نزاع عسكري في جميع أنحاء العالم من عام إلى عام.
و مع ذلك طردت من منصبها لانها مست التيار الحار المكهرب الذي يحمي كبار السياسيين التابعين لراس-المال العالمي .
و عندما يطرد صحفي او كاتب سيناريوهات سياسية من صحيفة او قناة تلفزة سوف لن  يستخدم في وسائل مماثلة اخرى ، و عليه ان يجد مجال اخر للرزق  والعيش. و لا تنشر له حتى كتبه اذا كانت تتكلم عن بعض تلك الفضائح المتسلطين على الامور في امريكا ، لان  اكثر اصحاب دور النشر و التوزيع تعتاش على اصحاب رؤوس الاموال و اعلاناتهم ، اي المستثمرين الكبار، و هنا ايضا لا يجب ان يزعج هؤلاء  بنشر كتاب لصحفي غير مرغوب به سياسيا لانه  قد تعدى حدوده .واستنتجت السيدة مابس ان الحريات الديمقراطية تتلاشى في امريكا اذا كان الهدف نشر الحقيقة .
تحدثت السيدة الممثلة الكبيرة "مرل ستريب" بمرارة  اقرب الى البكاء يوم  تم تكريمها بجائزة الابداع مدى الحياة . تنتقد دونالد ترامب لكونه استهزء بطريقة بشعة من صحفي ذو عاهه في اطراف ساعديه،  قالت بصوت مبحوح عن هوليود و الممثلين و الصحافة الاجنبية، ما هي هوليود غير الممثلين الذين جاؤوا من كل انحاء العالم  فلو استغنينا عنهم لكونهم اجانب لما بقيت في هوليود غير العاب كرة القدم و افلام فنون الدفاع عن النفس اي حروب المارشال ارت،  " Martial art ": ، الذي هو ليس بالفن.
Meryl Streep Lifetime Achievement Award – Golden
(2 ) رابط
  
لنعود الى دونالد ترامب و انتخابه، قال و علل او كتب محللا الكثير من الاخوان ان امريكا بلد المؤسسات و ان ترامب سيحيط نفسه بخبراء و مستشارين اكفاء .لكن تصرفات ترامب الاخيرة تشير الى غير هذا ، فالرجل قد عين اشد المتطرفين اليمنيين و المتشددين هذا من جهة و طرد كثير من الخبراء و الاستشاريين الذين لا يوافقون ارائه و يعلل ذلك بل يناقض نفسه بنفسه بشدة و بكذب مفضوح .كما باشر بالغاء كثير من الاجراءات و القوانين التي سنت قبل توليه منصب الرئاسة. صرح ان حلف الناتو بلا فائدة  و  انه حلف متخلف انتهى مفعوله ، ثم أيد رئيسة وزراء بريطانيا بأنه مع الحلف مائة بالمائة ، اي رئيس هذا و ماذا علينا ان  نصدق من كلامه؟ يعادي الاجانب و هو متزوج من ثلاث عارضات ازياء اجنبيات كلهن حصلن على الاقامة و الجنسية الامريكية لكونهن تجنسن بعد زواجهن منه، الاولى زوجة تشيكية، والثانية رومانيه و الاخيرة سلوفينية .هذا شخص يصرح على التلفاز ان ابنته ايفانكا النصف تشيكية ، انها جميله و سيقانها اجمل  و لو لم تكن ابنتي لعاشقتها ؟؟؟. هل يمكن ان يتصرف هكذا شخص يحكم اقوى و اكبر بلد في العالم؟ فماذا سيتعلم منه الصغار ؟.
ما هو تاريخ ترامب؟. انه شخص يتاجر في العقارات و يدير دور الازياء و له وكالة لانتخاب ملكات جمال الكون و كازينوات و فنادق و ساحات ملاعب الغولف .اعلن  افلاسه و خسارته ثلاث مرات و حمل مشاريعه اللاحقة كلف تلك الخسارات  فلم يسدد اي ضرائب كونه يعوض عن خسائره في الماضي . بينما لا يسمح  عالميا لمن يعلن افلاسه و خسارته التجارية بان يؤسس شركات اخرى .
 
هذا جزء من تاريخ هذا الرجل الذي يحكم امريكا اليوم . يمنع العراقيين من السفر الى الولايات المتحدة في وقت يوجد اكثر من سبعة آلاف امريكي كمستشارين للجيش و الحكومة العراقية في محاربة الارهاب .و تقود الولايات العالم باسم التحالف الدولي لمحاربة الدواعش و مساعدة العراق في حربه مع الارهاب .اي تناقض يمكن ان نستشف من رجل يجهل حتى اول اصول اللياقة و الاخلاق الانسانية؟. لقد جيء بترامب ليوسع الحرب و ليستنزف اموال البلدان السائرة في طريق التطور، و الضخامة المالية من الدولار ، كالصين و المكسيك و ايران و روسيا ، ليستنزف خزائنها من الدولارات الامريكية بصرف اموالها على الترسانات العسكرية .والحروب. و هو من صرح ان على اعضاء حلف الناتو ان تستثمر ما  هو اكثر من 2٪ من ميزانياتها في اعادة تسليح حلف الناتو .
 
لم نعرف عن ترامب في السابق الا بعد  تصوير و نشر اقواله و اعماله ، و جاء حكمنا عليه ليس لعداء معه لأننا لم نكن نعرف عنه شيئاً، و انما جاء تحليلنا له عن تصرفاته  هو و عن تحليلنا المنطقي له و لاعماله و تصرفاته .و جاء لينشر الارهاب و يوسعه و يعطي للإرهابيين اسباب و مبررات لانتشارهم و تطرفهم و ارهابهم .
اعيد ذكر ما صرح به احد ارباب الصهيونية العالمية سنة 1959 انهم ينتظرون شخص طماع و طموح  في منصب رئيس الولايات الامريكية ليموله و يصعدوه و يسيروه .و سيليه آخرون في بعض البلدان الاوربية بعد صعود اليمين المتطرف في أوروبا يهدد دعوة الاتحاد الأوروبي للتعايش ويهدد بإغلاق الحدود .
لكن اللوم لا يقع على هؤلاء فقط و انما يتحمله كل المتطرفين و من كل الاتجاهات من الاسلاميين الى اقصى اليساريين و في كل البلدان العربية و الاسلامية و غيرها . وما حصل للداعية الديمقراطي في كمبوديا هو دليل على سياسة نشر و توسيع الارهاب و القتل و التطرف في العالم.
من يا ترى قد خطط لقتل المحامي الوطني البارز  كو ني Ko Ni " المسلم "وهو عضو بارز في الحزب الحاكم في  ميانمار (بورما)، فارداه قتيلا مع سائق التاكسي في المطار، علما ان هذا الشخص من المسالمين و المناضلين الذين دافعوا قضائيا عن السيد انج سان سوو كي "Aung San Suu Kyi"
ان عدم الاحترام يولد عدم احترام آخر، و الارهاب يولد ارهاب آخر . كما الاستهتار بالقيم عندما يوسعه مستهترون  و جهلة سيولد استهتار اخر يؤدي الى ارهاب اخر  يوم تغلق كل السبل للعيش الكريم امام الناس البسطاء . يجتمع عمار الحكيم في محافظة العمارة و تنثر له الازهار و الورود على طاولة طويلة في قاعة الاجتماعات في بناية المحافظة ، بما قيمته ما يغذي عشرون مشرد مهاجر .
كالخوف الذي يولد الخوف ينتهي بفقدان القيم .
ابتدأ انتخاب ترامب كمزحة انتهت بانتخاب جاهل في كل الامور ، لكنه يملك زمام السلاح النووي.
عبد الصاحب الناصر.
(1 ) رابط
https://www.youtube.com/watch?v=9gSSkn5NT9E
 
(2 ) رابط
https://www.youtube.com/watch?v=dinrCPfxEDA&t=2812s
 
 
(3 ) رابط
http://www.imdb.com/title/tt3859076/?ref_=nv_sr_2
 
لاحظ كيف اهان دونالد  ترمب زوجته "ملانيا " يوم"  تتويجه "
تنصيبه رئيس للولايات المتحدة . نشرت هذه اللقطة في اليوم الثاني . لا نعرف ماذا قال لها لتتغيرتعابير وجهها الى هذا الحزن في مثل هذا اليوم  المهم في حياتهم ؟ثم لاحظ تعابير عجرفة وجهه و تعاليه .
https://www.youtube.com/watch?v=yrmC4wng77M

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/01



كتابة تعليق لموضوع : دونالد ترمب، المنتج الفاسد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مركز البيان للدراسات والتخطيط
صفحة الكاتب :
  مركز البيان للدراسات والتخطيط


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الولادة المباركة المكتومة  : السيد اسعد القاضي

 السباق على مراكز قوى التسلط في العراق ادخله في منعطف الطائفيه  : علي حسين الجابري

 ثورة الربيع العربي تنتصر في اليمن

 العَسَل والضِلال  : سلام محمد جعاز العامري

 العدد ( 149 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 العلاقة بين المواطن و السيطرات الامنية  : مهند العادلي

 العراق يحتاج إلى رئيس وزراء مستقل..

  (تراتيل سجّادية)..لمشروع حقوقي عالمي  : نزار حيدر

 اﻻرهاب...والتراث  : باقر الخرسان

 وزير التجارة وكالة يبحث مع مفوضية الانتخابات التعاون في مسألة تدقيق بيانات البطاقة التموينية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كربلاءُ..وسرُّ الخلودِ  : صالح المحنه

 ضمن خطتها التطويرية لـ (90) يوماً العمل تنظم حملة استثنائية لتوفير اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في القطاعين الحكومي والمختلط  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تأملات في القران الكريم ح280 سورة النمل الشريفة  : حيدر الحد راوي

 العمل تجري زيارات تفتيشية لمواقع الشركات النفطية في واسط وذوي قار وميسان  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 السياسي والإعلام (2)  : رائد عبد الحسين السوداني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net