صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

دراسة صهيونية في جامعة تل أبيب تحذرهم من خطر تدين الشباب المصري
سيد صباح بهباني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بسم الله الرحمن الرحيم

كتب حسين عودة وذيلها السيد صباح بهبهاني البهبهاني: (المصريون)

قالت دراسة أعدتها جامعة تل أبيب ونشرت صحيفة "لوبون" الفرنسية ...مقتطفات منها إن هناك نموًا دينيًا وتربويًا للشباب المصري أصبح ظاهرا للعيان خلال الفترة الأخيرة، ما اعتبرته يشكل "خطرًا كبيرًا" على إسرائيل.

وذكرت أن الشباب في الفترة الأسنان ما بين 16 إلى 25 عامًا يكونون في مرحلة تكوين عقلي وتتسم عقولهم بالانفتاح ويتأثرون بالعاطفة، ومن هنا رأت الدراسة خطورة تأثرهم بالفضائيات الدينية التي استطاعت التأثير عليهم بشكل كبير.

وأوضحت أن تلك الفضائيات لعبت دورًا مؤثرًا في نفوس الشباب بدعوتها إياهم إلى التحلي بمكارم الأخلاق والعبادة والتقرب إلى دينهم وتصفح القرآن وتناول الآيات التي تتحدث عن اليهود وحياتهم وطبائعهم، وهو ما يعني زيادة العداء لإسرائيل الذي ربما يصل إلى حد العنف، وفق الدراسة.

ولفتت الدراسة إلى أن هناك عددًا من القنوات الإسلامية التي استطاعت جذب الشباب إليها وأهمها "الناس" و"المجد" و"الرسالة" و"اقرأ"، بالإضافة إلى اسطوانات دينية تباع بأسعار زهيدة ويتبادلها الشباب.

وقالت إن الشباب أقبل على هذه القنوات، لأن وعظها تقربوا للشباب بعقولهم وتحدثوا لغتهم وارتدوا زيا معاصرا بعيدا عن الزي الإسلامي التقليدي، كما أصبحت لغة الخطاب الديني في تناول القضايا بها الكثير من المرونة.

وأوضحت الدراسة أن أكثر من 85 من الفتيات المصريات أصبحن يرتدين غطاء الرأس، و60% من الشباب يحمل في أمتعته القرآن وتتسم تصرفاتهم بقدر كبير من العقلانية والتروي بخلاف ما كان عليه الشباب قبل عشر سنوات حيث كان يظهر عليه التوحش الجنسي والإقدام على الخطايا وحب الذنوب.

وأوصت الدراسة، الشباب الإسرائيلي المستخدم لشبكة الإنترنت بأن يؤدي واجبه ويعمل ما يقدر عليه لإلهاء الشباب المصري

عن حياته الجديدة الدينية، واقترحت قيام الفتيات والشواذ بإرسال صورهم وهم في أوضاع مخلة على الإنترنت وطلب التعارف والصداقة على مصريين شباب عسى أن يكون لهذا نتيجة "إيجابية

آخي الشاب اقرأ الآتي جيدا

أقول لهؤلاء الأخوة اليهود(قل موتوا بغيظكم)

وأقول لأخواني الشباب والله لقد علمنا السلاح الذي نهزهم به عدونا علمناه منهم إلا قد حان الوقت ألا قد دقت الساعة لنعود إلى الله لنعود إلى سنة رسول الله لنعود إلى القران الذي طالما قد هجرناه ألا قد حان الوقت لنعود

إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والى حياة الصحابة والسلف رضوان الله عليهم من صوم النهار وقيام الليل والعمل لدين الله والتضرع إلى الله

ليعود كل شاب إلى الله لنترك التشبه باليهود والنصارى في ملبسنا وفى ما نسمعه من أغاني ومحرمات

الأمن رحم الله يا شباب الإسلام قد حان الوقت لننصر ديننا ويكون ذلك بالأتي

1- الالتزام الكامل بكل ما جاء به الدين الحنيف

2-العمل بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وترك البدع فى كل شئ وان نتحرى السنة النبوية الشريفة ونهجر البدعة في أفراحنا ومأتمنا وكل أمورنا وان نسأل عن السنة النبوية العلماء العاملين بالسنة النبوية الشريفة الملتزمين بها وترك من ادعى العلم؛ونترك كل الخلافات ونوحد الله والرسول ولتتصفح الأيدي يا أصحاب الشهادتين.

2 ـ العمل لدين الله كل في مهنته لابد أن يكون منا الطبيب المسلم والمهندس المسلم والمدرس المسلم والصانع المسلم والفلاح المسلم والطالب المسلم إلا قد حان الوقت لنعيد للإسلام مجده وقوته نريد ألان أن يخرج من بيننا أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وخالد المقداد وسلمان وعمار وأبا ذر والصحابة والحسنين وزين العابدين وبا قر العلم وجعفر الصادق وموسى الكاظم والنوابغ من أهل العلم وابن سينا عالم الطب والخوارزمي عالم الرياضة وابن حيان عالم الكيمياء وأولاد الجزري علماء الهندسة وغيرهم من اللذين فتحوا الدنيا بخلقهم وعلمهم وعملهم..وأرجو الشباب والشابات في جميع العالم والعالم العربي والإسلامي أن يسيروا على النهج ويعود إلى الله وإلى هذا القرآن المهجور والله وعدنا وعد الله حق في سورة الرعد :"لا يغير الله ".الرعد الآبة 11.. ورجاء من مل الشباباب والشابات من كل البلدان العربية الأثنى وثلاثون بلد والدول الإسلامية والأقليات منهم الأكراد والتركمان والتبعيات جميعها أن يتحدوا ويبعدوا كلمة سني وشيعي ويعودا إلى الإسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله .. والمرجوا من هؤلاء الذين يزمرون لأهل البيت عليهم سلام الله أن أهل البيت لا يحتاجون التبليغ لهم هو في قلوب كل المسلمين وصد الإمام الشافعي حينما قال: من لا يصلى لا يصلي عليكيم لا صلاة له ..إذن كلنا نحن أهل البيت ونقتدي بهم وبالصحابة السلف الصالح رضوان الله عليهم جميعاً ..وأجرجو أن لا تنسوا قوله تعالى :" أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن"..نعم هذه صفت الرسالي والمبلغ ومرة اخرى الاتحاد قوة وخصوصاً على حق .

يا شباب السلام عار علينا أن يخترع الغرب ويصعب علينا لا أقول الإتيان بمثله بل يصعب علينا فهم ما اخترعوه ونحن اتباع المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هذه رسالة من شاب مسلم إلى شباب الإسلام اللذين يريدون ركوب السفينة الصحيحة للوصول إلى الشاطئ الصحيح ويردون العتاد الحق لنصرة الإسلام والمسلمين المستضعفين ولنكن كلنا يداً وصفاً واحد ونقول لا إله إلا الله وأن محمد رسول

الله انشر هذه الورقة في كل مكان عسى أن تكون سببا في إيقاظ غافل فيكون لك الأجر ..يدا بيد لنتآخى ونتعاون ولنجعل القرآن ربيع قلوبنا ومنهجنا ولنتعاون كما أمرنا :"وتعاونوا على البر والتقوى". ويد الجماعة خيراً. والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين. مع تحيات أخوكم السيد صباح بهبهاني البهبهاني

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/23



كتابة تعليق لموضوع : دراسة صهيونية في جامعة تل أبيب تحذرهم من خطر تدين الشباب المصري
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net