صفحة الكاتب : امل الياسري

شيخ وسلة فحم والمسؤول النزيه!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كان هناك رجل يقرأ القرآن بكثرة، لكنه لايحفظ منه شيئاً، فسأله إبنه الصغير:ما الفائدة من قرائتك دون الحفظ؟ فقال له:سأخبرك لاحقاً، إذا ملأت سلة الفحم هذه من ماء البحر، فرد الولد: مستحيل أن أملأها،لكن الوالد ألح كثيراً، فأخذها الصبي وأتجه للبحر وحاول ملئها، لكن الماء في كل مرة يتسرب منها، فقال لأبيه: لا فائدة فأعتراه التعب، عندها قال الأب:ألم تلاحظ شيئاً على السلة فقال الولد:نعم يا أبي كانت متسخة من بقايا الفحم وأصبحت نظيفة تماماً.

هدف القصة رائع جداً، وهو أن لقراءة القرآن فعل كبير، فيملأ القلب طهارة ونظافة، وهو كفعل ماء البحر ينظف سلة الفحم، رغم أن الولد لم يستطع ملأ السلة لثقوبها، لكنه شاهد شكلها النظيف البعيد عن أوساخ الفحم، وهنا تكمن الحكمة بالنسبة لأوضاع العراق ومَنْ يحكمه، فهناك ساسة تسنموا مناصب رئاسية وسيادية عليا في الدولة، يقرأون القرآن الكريم لكنهم لا يحفظونه كله، ومع ذلك حاولوا بكل الطرق، إصلاح ما أعطبه الفاشلون، والسيد عادل عبد المهدي أبرزهم.

 سلة العراق مثقوبة إقتصادياً، وتعتمد كلياً على مصدر وحيد يتيم، ورغم ذلك عمل الشرفاء بكل مايستطعيون، لتجنب العراق كارثة، ولكن الإستمرار بالإعتماد عليه أكبر كارثة، مع هبوط أسعار النفط الى النصف تقريباً، عما كانت قبل أعوام، إحتاج العمل في وزارة حيوية كوزارة النفط، إجراءات نظفت المكان والسلة من قاذورات الفساد الأسود، وظل صامداً مع فريقه القوي المنسجم، وهذا عائد الى صفاء النية، ونقاء السريرة، وخلوص القلب، والتوجه بالعمل الجاد والمنجز الأكثر جودة، خدمة للعراق والعراقيين.

الأخلاق السياسية في وقتنا اليوم، تتطلب ثقافة خاصة بعمل رجل الدولة المسوؤل، فهو لوحده لا يستطيع صناعة ثورة للتغيير، وإنما بتكرار المحاولات والمعالجات، ووجود الفريق المختص بإحداث التغيير، والرؤية الواقعية والموضوعية، ستمكن هذا القائد من التفاعل مع الجماعة، وكأن القرارات تنبع منهم جميعاً، عندها حققت وزارة النفط إنجازات كبيرة، ولم تؤخر عجلة سير موازنة الدولة، وصرف مستحقات الموظفين والمتقاعدين كما يحدث الآن، رغم هبوط أسعار النفط لمستويات قليلة جداً، ومثل هؤلاء الرجال لا يتكررون دائماً.

هناك فرق بين الرهان على المعركة، والرهان بميدان المعركة، فالأول يعتمد على النهايات كيف ستؤول، والثاني فهو مايقدمه المسؤول وفريقه، بإستخدام منهج سليم لتقديم خدماتهم للشعب، فالله ورسوله والمؤمنون يرون هذه الأعمال، خاصة مع وجود نفايات فكرية، تحاول تسقيط الشرفاء بحجج واهية، لذا فالشيخ أراد أن يبين لولده، أن كثرة محاولاتك لملئ السلة، عادت عليك بالنفع فقد صارت نظيفة، رغم أنها لم تمتلأ بالماء، وهذا منطبق تماماً على عمل بعض الوزارات التي تسنمها رجال بحق.        


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/08



كتابة تعليق لموضوع : شيخ وسلة فحم والمسؤول النزيه!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net