صفحة الكاتب : نزار حيدر

لَنْ نَنْتَظِرَ خَيْرَاً مِنْ إِعْلَامِ [الْعُرْبَانِ]!
نزار حيدر

   ١/ لقد قصمَ الإعلانُ عن إِنطلاق المرحلةِ الاخيرةِ لمعركةِ المَوصل والتي ستُحرِّر باْذنِ الله وبسواعد وتضحيات الشُّجعان من القّوات المسلَّحة الباسِلة، آخرَ شبرٍ من أَرض الْعِراقِ الطّاهرة، ظهر الارهاب ومَن يقف خلفَهم من النُّظُم الفاسدة والإرهابيَّة التي تُمثِّل المنبع والحاضنة الأَساسيّة لكلِّ أَنواع الارهاب باسم الدّين وعلى رأسِها نِظامُ القبيلة الفاسد والإرهابي الحاكم في الجزيرة العربية.

   ٢/ فيما يتفاعل كلّ الاعلام في العالم بايجابيّةٍ مع عمليّات تحرير المَوصل الحاليَّة، سواء بالخبرِ أَو بالتَّحليل العسكري والسِّياسي، نُلاحظ أَنَّ إِعلامَ العُربان يغرِّد خارج السِّرب ساعياً الى الطَّعن بكلِّ ما يخصُّ هذه العمليّات البطوليّة النّظيفة ضدَّ أَقذر جماعات العُنفِ والارهابِ باحثاً عن ايِّ قِشَّةِ [خُرْقٍ] لحقوق الانسان مثلاً ليصنع منها جِذعاً يتَّخذهُ [قميص عُثمان] النَّحس يُشهِّر به ضدَّ قوّاتنا البطلة والباسلة! وخاصّةً قوّات الحشد الشّعبي التي قدَّمت اليوم قافلةً جديدةً من الشُّهداء الأَبرار من أَساتذة الحوزة العلميّة في النّجف الأَشرف، من عمائمِ العِلم والطُّهر والجهاد.

   إِنَّهم يعتبرون هزيمةَ الارْهابِ في الْعِراقِ هزيمةً لمشروعهِم التّكفيري التّدميري في الْعِراقِ والذي أَنفقوا عليه الأَموال الطّائلة لإنجازهِ، والذي خرَّبهُ وقضى عليهِ العراقيّونَ بصبرهِم وجهادهِم وتضحياتهِم!.

   لقد علَّمنا إِعلامُ العُربانِ العنصريّ والطّائفيّ أَن لا ننتظرَ مِنْهُ خيراً!. 

   ٣/ لم نلحظ لحدِّ الآن أَيَّ تغييرٍ عمليٍّ في سياسات واشنطن في حربِها على الارْهابِ، اذ لازال البيت الأَبيض يعد بمحو الارهاب من على وجه الارض! إِلّا أَنّهُ في نَفْسِ الوقت يغضُّ النَّظر عن مصدرِ هذا الارهاب ومنبعهِ وأَقصد به نِظامُ [آل سَعود] الارهابي الفاسد، بذريعة أَنّ الرِّياض اليوم ليست الرِّياض بالأَمس والمعيار هو علاقاتها الجديدة مع [تل أَبيب] والتي تتطوَّر بشَكلٍ مُضطرد!.

   هذا يعني أَنّ الادارة الجديدة لازالت ترتكب نَفْسِ الخطأ الذي ظلَّت ترتكبهُ الادارة السّابقة التي اتَّهمتها بصناعةِ الارهاب بسببِ الخطأ في السّياسات على هذا الصّعيد، اذ لازالت إِدارة الرَّئيس ترامب تحاول تجفيفِ مستنقعات الارهاب من دون قطع الرّافد الحقيقي الذي يُغذّيها أَلا وهو نِظامُ القبيلة الفاسد والحزب الوهابيّ!.

   ٤/ على الرّغمِ من كلّ محاولات أَنقرة للعودةِ الى الْعِراقِ من الشُّباك ومساعيها للمشاركةِ في عمليّات تحرير المَوصل، إِلّا أَنّها فشلت فشلاً ذريعاً، فلقد أَخفقت في العودةِ مرّةً أُخرى لا مِن شُبّاك المطبخ ولا من شُبّاك المرافق العامّة! وهذا سببهُ الموقف الوطني الصَّلب الذي أَبداهُ العراقيّونَ وشخص القائد العام للقوّات المسلَّحة الذي رفضَ رفضاً قاطِعاً مشاركة أَنقرة في أَيِّ جُهدٍ بمعركةِ المَوصل! لعدَّة أَسباب؛ أَهمَّها الأَطماع العُدوانيّة التي لازالت تتَّصف بها مواقف أَنقرة تجاه الْعِراقِ اذ لازالت عينها على التُّركمان تارةً وعلى السُّنَّةِ تارةً أُخرى وعلى تلَّعفر تارةً ثالثةً وهكذا! ولذلك فانّ العراقييّن يرَونَ في أَيِّ جُهدٍ مشتركٍ معها في معركة المَوصل يُثيرُ المشاكل أَكثر من أَن يُساعدهم في المعارك!.

   فضلاً عن أَنّ أَنقرة للآن لم تتعامل بجديَّة مع الحرب على الارهاب في الْعِراقِ تحديداً فلو كانت مثلاً قد ساعدت العراقييّن في الجُهد الاستخباري كونَها على اطِّلاعٍ بكلِّ خرائط الارهابيّين وقادتهُم وتنظيماتهُم وبكلّ التفاصيل المهمَّة، لأَثبتت حسن نيَّة وقدَّمت دليلاً ملموساً على جديَّتها في هذه المعركة المصيريّة بالنّسبةِِ للعراقيّين! إِلّا أَنّها لم تفعل ذلك ولازالت تُماطل وتُسوِّف وتؤجِّل! فكيفَ يُمْكِنُ للعراقيّين الوثوق بها؟!.

   ٥/ على بعضِ قادة [الحشد الشّعبي] أَن يبلعوا أَلسنتهُم، فيتوقَّفوا عن إِطلاق التَّصريحات العبثيَّة جِزافاً، فليسَ بعد تحريرِ آخر شبرٍ من أَرض الْعِراقِ الطّاهرة وِجهَةً يتَّجه لها الحشدُ للقتالِ! فهو ليسَ قوّات تحت الطّلب أَو مُرتزقة للدّفاع عن هذا النِّظام أَو ذاك! وإِنّ فتوى الجِهاد الكِفائي التي أَصدرها المرجع الأَعلى والتي تأَسَّس على أَساسِها الحشد وكلّ قوّات المتطوِّعين واضحةٌ فهي تخصُّ الْعِراقِ حصراً! كما أَنّ تصريحات القائد العام للقوّات المسلَّحة واضحةٌ جدّاً بهذا الشَّأن!.

   لقد باتَ الحشدُ الشّعبي اليوم جُزءً لا يتجزَّء من المؤسَّسة الأَمنيّة والعسكريَّة الدّستوريّة، لا يحقُّ لأَحدٍ أَبداً الاتِّجار بدماءِ مُقاتليه مُقابل حفنةً من الأَموال القذِرة او لارضاءِ هذه الدَّولة أَو تلك!.

   لا يحِقُّ لأَحدٍ أَن يتصرَّف بالحشدِ كمُلكٍ شخصيٍّ أَو حزبيٍّ!.  

   كفى العراقيّونَ المزيد من الدِّماء والتّضحيات، فهم سيتفرَّغون بعد طردِ الارْهابِ من بلادهِم للبناءِ والإعمارِ وتوظيفِ الامكاناتِ والطّاقات والخيرات لبناءِ بلدهِم الذي لازال يئِنُّ من مشاكلَ عويصةٍ على مُختلفِ الأَصعِدةِ!.

   ٢٠ شباط ٢٠١٧

                       لِلتّواصُل؛

‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/21



كتابة تعليق لموضوع : لَنْ نَنْتَظِرَ خَيْرَاً مِنْ إِعْلَامِ [الْعُرْبَانِ]!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهرجان السفير الثقافي الثاني
صفحة الكاتب :
  مهرجان السفير الثقافي الثاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  زواج الميم ميم .  : هادي جلو مرعي

 تذمر عدد كبير من مواطني محافظة كربلاء المقدسة جراء قرار حصر ساعات تشغيل المولدات الأهلية  : علي فضيله الشمري

 المحسوبية وانتاج المجتمعات المأزومة  : عدنان الصالحي

 ميتاب وإبراهيم طاطلسس...يتجولون في الناصرية  : حسين باجي الغزي

 فن التعامل مع الآخر (3) اللباس المادي والمعنوي... كلاهما خير ولكن؟!  : حسن الهاشمي

  التعنيف بالضرب والإهانة  : د . آمال كاشف الغطاء

  إيمانُ الشيِّعةِ كُفرٌ عند الوهابيَّة إشكاليَّةُ التفكير والتكفير  : مرتضى علي الحلي

 استشهاد الثور المجنح .. انتقام أورشليم من بابل ....ومن نبوخذ نصر????

 رئيس حزب شباب مصر : مقر جمعية رسالة بالمقطم كان مخزن سلاح للإخوان

 المرجع المدرسي يلتقي بأساتذة جامعيين من حجاج أوربا  : حسين الخشيمي

 ديمقراطية دموع التماسيح!  : مدحت قلادة

 همام حمودي يبارك تحرير الموصل ويؤكد : دماء الشهداء هي التي اروت شجرة الإنتصار  : مكتب د . همام حمودي

 إستبعاد مها الدوري وتغريم حنان الفتلاوي

 ليس المعاق من فقد عضوا، المعاق من فقد خلقا  : معمر حبار

 حناجر الصحفيين تردد (نكبر ونزهو بعراق واحد)  : علي ساجت الغزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net