صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تطلق مشروع تمكين الارامل النازحات اقتصاديا في 5 محافظات
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 27/2/2017 مشروع تمكين الارامل النازحات بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة ليشمل تدريب (2500) ارملة نازحة في 5 محافظات وهي (بغداد، والانبار، وديالى، وصلاح الدين، ونينوى).

وقال وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله شلال ان الوزارة تحرص على تنفيذ هذا المشروع لغرض تمكين المرأة النازحة اقتصاديا ومحاولة اكسابها الخبرة والمهارة من خلال ادخالها ضمن برنامج تدريبي مكثف لمدة شهر على عدة مهن ومنها (الخياطة والحلاقة والامور الخاصة بالصناعات الغذائية وتربية الدواجن).

واضاف ان مهمة وزارة العمل تتمثل في تهيئة الملاكات الخاصة بالتدريب في حين تكون مهمة الجمعية الطبية الموحدة هو تهيئة المستلزمات اللوجستية اللازمة لانجاح المشروع الذي يمول من قبل دولة الكويت الشقيقة كجهة مانحة، لافتا الى انها فرصة لفتح سبل التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني ممثلة بالجمعية الطبية.

من جانبها اشارت ممثلة قسم البرامج في الجمعية دعاء غازي الى ان خلية الازمات وبدعم من الكويت تنفذ الجميعة الطبية العراقية بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامج تمكين المرأة اقتصاديا في 5 محافظات في العراق وهي (بغداد، صلاح الدين، الانبار، ديالى، ونينوى) بهدف تمكين الارملة النازحة حصرا في ظل هذه الظروف، مؤكدة انها فرصة لتقديم الدعم اللازم لها ماديا ومعنويا، من خلال الدورات التدريبية الخاصة بـ (الحلاقة، والخياطة، وصناعة المعجنات، وتربية الدواجن)، متمنية ان يساهم المشروع في اعانة المرأة النازحة لتكون قادرة على مواجهة الظروف الصعبة التي تعيشها.

على الصعيد نفسه اكد مدير عام دائرة التدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشوؤن الاجتماعية عزيز ابراهيم خليل ان الدائرة مستمرة بتنفيذ دورات تدريبية ضمن البرنامج السنوي لما يحتاجه سوق العمل، وهي مستعدة لاقامة دورات تدريبية اخرى بالتعاون مع المنظمات سواء اكانت محلية ام دولية، مشيرا الى ان مشروع تمكين المرأة النازحة هي احدى اهداف الوزارة التي تسعى لتحقيقها من خلال اكسابها المعارف والمهارات المطلوبة في عدة مجالات مهنية تمكنها من اقامة مشروع خاص بها.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحرص على التعاون مع المنظمات المحلية والدولية لتفقد العوائل النازحة من اجل اقامة الدورات التوعوية والتثقيفية وتقديم كل الخدمات المتعلقة بعملها سواء المتمثلة بشمول المستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية او اشراك الباحثين عن العمل في الدورات التدريبية بعد استثنائهم من شروط القبول باخذ تعهدات خطية بالمعلومات التي يدلون بها فضلاً عن توزيع مساعدات عينية بين الاسر النازحة.

 

 

نادية البياتي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/28



كتابة تعليق لموضوع : العمل تطلق مشروع تمكين الارامل النازحات اقتصاديا في 5 محافظات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net