اعلان شروط المشاركة بالدورة الثانية لمهرجان محترف ميسان المسرحي لمونودراما الكبار والأطفال لعام 2017

تحت شعار ( ببطولات الحشد ..نبني مسرحا من ورد )

برعاية المكتب السياسي للمقاومة الاسلامية حركة انصار الله الاوفياء في العراق يقيم محترف ميسان المسرحي النسخة الثانية من مهرجان محترف ميسان المسرحي لمونودراما الكبار والأطفال لعام 2017

فعلى الراغبين بالمشاركة قراءة الشروط والتعليمات أدناه وملء استمارة المشاركة وارسالها على ايميل المهرجان المدرج ادناه ..متمنين للجميع التوفيق .....مع التقدير .

عدي المختار

مدير المهرجان

#اولاً- شروط المشاركة لمونودراما الكبار :

1- المهرجان للاعمال التجريبية ويشترط بالاعمال المسرحية المشاركة ان تكون عراقية خالصة من ناحية النص والمضمون .

2- يرفق مع استمارة المشاركة تنازل خطي من المؤلف او احد ابناءه عن النص وخلافاً لذلك تستبعد الاعمال المشاركة .

3- ان تكون الاعمال باللغة العربية الفصحى او الملمعة باللغة الدارجة بشكل بسيط.

4- تكون مدة العرض من 30 دقيقة الى 45 دقيقة كحد اقصى لا تتعداها اطلاقاً.

5- تكون الاعمال مخصصة عن الحشد بطولات ومواقف الشهداء حصراً.

6- ان لا يكون العمل فيه اي مساس للوطن او للطوائف والاديان او اي جهة كانت.

7- يراعا في النصوص الابتعاد عن الابتذال والالفاظ النابية او البناءات الدرامية المشوهة وترسيخ احترام المسرح وهيبته كموجه تربوي وجمالي للمجتمع وليس انعكاس للدارج من الثقافات الهابطة للشارع.

8- إرسال العرض المسرحي على شكل قرص DVD أو CD مع نسخة من استمارة المهرجان ونسخة من النص مبطوعة وترسل بظرف خاص خلال فترة اقصاها شهر من ملء استمارة المشاركة على عنوان المحترف:

ميسان – حي الحسين – مقر حركة انصار الله الاوفياء – شبكة الاوفياء الالكترونية-عدي المختار – موبايل : 07707371010 

او ارسال الاستمارة وكافة التفاصيل مع رابط سري للعرض عبر اليوتيوب وارساله للبريد الالكتروني: [email protected]

كما يقبل ارسال هذه التفاصيل على البيج الرسمي للمهرجان في facebook – مهرجان محترف ميسان المسرحي للمونودراما .8- الفرقة تتحمل توفير كامل عناصر عرضه من ديكور – ملابس – إكسسوارات. 

9- لا يتجاوز عدد عناصر الوفد (3) أشخاص لا غيرهم وخلافاً لذلك يتحمل الوفد بقية المصاريف . 

10- تتكفل إدارة المهرجان بتأمين الإقامة والطعام والتنقلات الداخلية فقط . 

11- في حال الاعتذار يتم إبلاغ إدارة المهرجان قبل شهر من تاريخ المهرجان . 

12- اخر موعد لقبول طلب المشاركة هو يوم 30/3/2017 .

13- لا يحق لاي مشارك الاعتراض على نتائج لجنة التحكيم بعد اعلانها .

14- تلتزم جميع الوفود بمواعيد العروض وحضور الجلسات والورشات في المهرجان وخلافا لذلك تحجب عنها الجوائز .

15- تصدر لجنة المشاهدة يوم 10/4/2017 قائمة بافضل الاعمال المشاركة في المهرجان ويتم توجيه الدعوة لها .

16- على الفرق جميعاً جلب بوستر العرض من اجل وضعها في باب قاعة العروض .

17- بالنسبة للمحافظة المضيفة ميسان فأن كل الفرق الراغبة بالمشاركة في المهرجان الالتزام بالمهرجان التمهيدي الذي يقام في يوم 1/4/2017 لاختيار العرض الذي يمثل محافظة ميسان في المهرجان وذلك من قبل لجنة تحكيمية خاصة.

19 – تستبعد كل الاعمال المخالفة للشروط اعلاه .

#ثانياً- -شروط المشاركة بمونودراما الاطفال 

1-ان يكون النص عراقياً ويتحدث عن عالم الطفل وبيئته وكيف يرى العالم من حوله 

2-ان لا يتجاوز عمر ممثل العمل المسرحي عن (15) سنة.

3-ان يكون زمن العرض لا يتجاوز (25) دقيقة ولا يقل عن (15) دقيقة .

4-يكون العمل خالياً من الدموية والافكار السوداوية او الالفاظ النابية او الايحاءات الغير منضبطة او المساس بالوطن اوي اي جهة كانت .

5-إرسال العرض المسرحي على شكل قرص DVD أو CD مع نسخة من استمارة المهرجان ونسخة من النص مبطوعة وترسل بظرف خاص خلال فترة اقصاها شهر من ملء استمارة المشاركة على عنوان المحترف:

ميسان – حي الحسين – مقر حركة انصار الله الاوفياء – شبكة الاوفياء الالكترونية-عدي المختار – موبايل : 07707371010 

او ارسال الاستمارة وكافة التفاصيل مع رابط سري للعرض عبر اليوتيوب وارساله للبريد الالكتروني: [email protected]

كما يقبل ارسال هذه التفاصيل على البيج الرسمي للمهرجان في facebook – مهرجان محترف ميسان المسرحي للمونودراما 

6- الفرقة تتحمل توفير كامل عناصر عرضه من ديكور – ملابس – إكسسوارات. 

7- لا يتجاوز عدد عناصر الوفد (3) أشخاص لا غيرهم وخلافاً لذلك يتحمل الوفد بقية المصاريف . 

8- تتكفل إدارة المهرجان بتأمين الإقامة والطعام والتنقلات الداخلية فقط . 

9- في حال الاعتذار يتم إبلاغ إدارة المهرجان قبل شهر من تاريخ المهرجان . 

10- اخر موعد لقبول طلب المشاركة هو يوم 30/3/2017 .

11- لا يحق لاي مشارك الاعتراض على نتائج لجنة التحكيم بعد اعلانها .

12- تلتزم جميع الوفود بمواعيد العروض وحضور الجلسات والورشات في المهرجان وخلافا لذلك تحجب عنها الجوائز .

13- تصدر لجنة المشاهدة يوم 10/4/2017 قائمة بافضل الاعمال المشاركة في المهرجان ويتم توجيه الدعوة لها .

14- على الفرق جميعاً جلب بوستر العرض من اجل وضعها في باب قاعة العروض .

15- بالنسبة للمحافظة المضيفة ميسان فأن كل الفرق الراغبة بالمشاركة في المهرجان الالتزام بالمهرجان التمهيدي الذي يقام في يوم 1/4/2017 لاختيار العرض الذي يمثل محافظة ميسان في المهرجان وذلك من قبل لجنة تحكيمية خاصة.

16 – تستبعد كل الاعمال المخالفة للشروط اعلاه .

#الجوائز :

تتنافس الاعمال على الجوائز التالية :

1- افضل ثلاث اعمال 

2- افضل نص 

3- افضل اخراج 

4- افضل ممثل 

5- افضل سينوغرافيا 

6- افضل موسيقى 

7- جائزة لجنة التحكيم

8- جائزة النقاد 

9- جائزة الجمهور

#جوائز اعلامية :

ستمنح ادارة المهرجان جوائز للتالي :

1- افضل تغطية صحفية 

2- افضل تغطية اعلامية 

3- افضل تغطية اذاعية

#استمارة مشاركة

مهرجان محترف ميسان المسرحي الثاني لمونودراما الكبار والاطفال (العراق- ميسان)

اسم المحافظة :

اسم الفرقة المسرحية:

اسم العرض المسرحي:

المؤلف : 

المخرج:

اسم الممثل:

سنة إنتاج العرض المسرحي:

أهداف العرض :

مدة العرض :

عنوان المراسلة للفرقة المسرحية :

بريد الكتروني :

موقع الكتروني :

موبايل :

اسم رئيس الفرقة :

التوقيع

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/11



كتابة تعليق لموضوع : اعلان شروط المشاركة بالدورة الثانية لمهرجان محترف ميسان المسرحي لمونودراما الكبار والأطفال لعام 2017
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن عبد الغني الحمادي
صفحة الكاتب :
  حسن عبد الغني الحمادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ثلاثة حروب في آن واحد  : واثق الجابري

 بريطانيا العظمى بروكلين بلغة أحسن  : رشيد السراي

 وزارة العدل بلا عدل!  : جمال النبطي

 ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس في تاريخه

 الفنان فوزي السعدي مبدع الأغنية الفلسطينية المحلية  : سيمون عيلوطي

 دول مصورخة......  : محمد فؤاد زيد الكيلاني

 مفتشية الداخلية تُحبط عملية تهريب طفل خارج البلاد بأوراق ثبوتية مزورة  : وزارة الداخلية العراقية

 حرب الخليج الرابعة المفترضة  : رسول الحسون

 فريق مديرية شباب ورياضة ديالى يحرز بطولة التنس الأرضي  : احمد محمود شنان

  أطلقوا سراح الصحفيين العراقيين والزميل عدي الزيدي فوراً  : زكية المزوري

  النظام القانوني في العراق بين الماضي والحاضر  : د . طارق علي الصالح

 وزير النقل... يوجه موظفي الوزارة والتشكيلات كافة للمشاركة في الحشد الشعبي  : المركز الإعلامي لمطار بغداد الدولي

 مشكلة الصين التجارية   : محمد رضا عباس

 العدد ( 48 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 ترميم وتأهيل مدارس الموصل يستمر وبوتيرة متصاعدة  : وزارة التربية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net