صفحة الكاتب : خالد محمد الجنابي

الجامعة العربية خطوة في الاتجاه الصحيح
خالد محمد الجنابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 اختتمت في القاهرة اعمال الاجتماع الطارىء للجامعة العربية والذي خصص لمناقشة الاوضاع في ليبيا وسوريا ، الاجتماع المذكور كان اجتماعا تاريخيا لطالما انتظره الشارع العربي بفارغ الصبر ، وقد شارك محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في الاجتماع ممثلا لليبيا ، بعد أن دعاه رئيس الجلسة يوسف بن علوى عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان لحضور الاجتماع ، وسط هتافات وتصفيق حاد من الحضور تم خلاله رفع علم الثورة الليبية المباركة ، وشهد الاجتماع ولاول مرة في تاريخ الجامعة العربية اتفاقاً في الرؤى حول ليبيا وتوجهاً بشأن ضرورة استعادتها نشاطها المجمد داخل الجامعة وأن يكون المجلس الانتقالي هو الممثل لها ، بعد ذلك تحولت الجلسة الطارئة للجامعة الى مغلقة ، وذكر دبلوماسيون شاركوا في الاجتماع التشاوري لوكالة “فرانس برس” إنه تم الاتفاق على إيفاد لجنة وزارية الى دمشق لإيصال رسالة عربية للرئيس السوري بشار الاسد تطالبه بوقف العمليات العسكرية ضد المدنيين ، وأضافوا ان اللجنة ستضم الأمين العام للجامعة وستة وزراء آخرين ، وقال مندوب في الجامعة لوكالة “رويترز” “إن الدول العربية ستزيد الضغط على الأسد لوقف القمع الدموي للمحتجين ، وأضاف “أن هناك توافقاً في المشاورات التي جرت بين العواصم العربية على الضغط على النظام السوري للوقف التام للعمليات العسكرية .
 
الجامعة العربية ومن خلال الاجتماع الطارىء اثبتت انها الان تقف الى جانب الشارع العربي المتطلع للتحرر من عبوديته للانظمة الدكتاتورية التي جثمت على صدره منذ عقود طويلة من الزمن ، واثبتت ان وقت مجاملة الحكام العرب على حساب شعوبهم قد ولّى الى غير رجعة ، وان الكلمة الآن هي كلمة الشعوب العربية التي ابتليت بأشخاص لا همّ لهم سوى البقاء في كرسي الحكم مدى الحياة ومن بعد ذلك تسليم الحكم الى اولادهم وهكذا .
 
انتظرنا طويلا كي نسمع جامعة الدول العربية ترد الحكام العرب الذين يستهينون بشعوبهم ويستبيحون الدماء العربية الطاهرة ، انتظرنا طويلا من اجل ذلك ، وعسى ان يكون الاجتماع المذكور فاتحة خير لبداية عمل عربي دؤوب تكون فيه مصلحة المواطن العربي هي الهدف الاسمى والاول في اوليات مجلس الجامعة .
 
تحية للجامعة العربية التي سارعت بالاعتراف في المجلس الوطني الانتقالي الليبي باعتباره ممثلا شرعيا عن الاشقاء في ليبيا ، تحية لوزراء الخارجية العرب الذين وقفوا اجلالا وصفقوا بحرارة حين رفع علم الثورة الليبية المباركة كتعبير منهم عن احترام ارادة الشعوب .
 
تحية لثوار ليبيا الذين سجلوا وسطروا اروع الملاحم خلال ثورتهم المباركة التي انتهت بهروب القذافي وجرذانه القذرة ، ليعلنوا بذلك ان ليبيا عادت الى احضان الوطن العربي لتعمل جنبا الى جنب مع شقيقاتها الدول العربية وفقا لرؤى تتطلع نحو مستقبل مزهر ان شاء الله .
 
تحية مرة اخرى للجامعة العربية التي اتخذت خطوة في الاتجاه الصحيح اثبتت من خلالها انها من الشعب العربي واليه ، وان لاوجود للحكام الطغاة على ارض العروبة ، ولينصر الله الشعوب العربية في نضالها ضد الاضطهاد الذي تعرضت له على مدى سنوات طويلة جدا ، والله ناصر المؤمنين .
 
khalidmaaljanabi@yahoo.com
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد محمد الجنابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/28



كتابة تعليق لموضوع : الجامعة العربية خطوة في الاتجاه الصحيح
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net