بكلفة بلغت اكثر من مليون دولار العمل والجمعية الطبية العراقية توزعان عدد العمل بين الارامل النازحات

 

اقامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية للاغاثة احتفالية لتوزيع عدد عمل بين الارامل النازحات على قاعة دائرة المشاريع والاعمار يوم الخميس 23-3-2017 بحضور الامين العام لمجلس الوزراء رئيس خلية الازمة مهدي العلاق وسفير دولة الكويت في العراق سالم الزمانان والوكيل الاقدم لوزارة العمل المهندس فالح العامري.
واكد سفير دولة الكويت خلال كلمته على ان الغاية الاساسية من اقامة الدورات بالتعاون مع وزارة العمل هي تمكين الارامل اقتصاديا لاعانة عوائلهن من خلال الانخراط في دورات مكثفة وتحت اشراف مدربين اختصاص في مجالات ( تربية الدواجن ، والحلاقة النسائية ، والخياطة ، وصناعة المعجنات) ، مضيفا انه تم اشراك 2500 مستفيدة من خمس محافظات (بغداد ، والانبار ، وصلاح الدين ، وديالى ، ونينوى) بواقع 500 مستفيدة من كل محافظة.
وبين ان كلفة المشروع الذي استمر ثلاثة اشهر بالتعاون مع وزارتي العمل والهجرة والتنسيق مع خلية الازمة بلغت مليونا و45 ألف دولار ، وقدم شكره لوزير العمل المهندس محمد شياع السوداني والامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ورئيس الجمعية الطبية العراقية احمد مشرف لتعاونهم في انجاز دورة التدريب.
من جانبه اكد الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان الحروب التي ابتلي بها العراق ومنذ النظام البائد والحرب ضد الارهاب تركت اثارها المدمرة على المجتمع ومنها شريحة النساء ، مشيرا الى ان الخسائر في المناطق المحررة التي خلفها داعش الارهابي بلغت 35 مليار دولار ، مثمنا ومباركا جهود دولة الكويت بتقديم المساعدة للنساء الارامل لتمكينهن اقتصاديا والتخفيف عن آثار تلك الحروب ، مبينا ان تعاون خلية الازمة مع وزارة العمل المسؤولة عن رعاية هذه الشريحة اثمر عن اقامة هذه الدورة بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية.
واوضح ان المجتمع الدولي سيعمل خلال المدة المقبلة على تنظيم مؤتمر لاعادة اعمار العراق بدعم وتبني من دولة الكويت.
الى ذلك ، قدم الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس فالح العامري شكره لدولة الكويت والجمعية الطبية العراقية على المساعدة التي قدماها للارامل من اجل النهوض بواقعهن الاقتصادي ، مبينا ان ما يمر به العراق هو جزء من مؤامرة كبرى استهدفت القضاء على العراق ولكن البلد بفضل حكمة قيادته وتضامن شعبه اجتاز المحن وهو في نهايات حرب ضروس ضد الارهاب.
واشار الى ان العراق بلد غني قادر على تدبير اموره بفضل الامكانيات والعقول التي يمتلكها ، مشيرا الى ان وزارة العمل عملت على تأسيس قسم للمنظمات من اجل تنظيم عملها والاستفادة من قابلياتها وقدراتها خدمة للشرائح الضعيفة في المجتمع.
رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد مشرف ذكر ان الجمعية دربت (1233) ارملة مستفيدة على مهنة الخياطة و(289) ارملة مستفيدة على تربية الدواجن و(113) ارملة مستفيدة على مهنة الحلاقة و(356) ارملة مستفيدة على صنع المعجنات ، واشاد بالجهود المشتركة بين وزارتي العمل والهجرة وخص بالذكر وكيل شؤون العمل الدكتور عبد الكريم الجنابي الذي عمل على تنسيق الجهود بين المنظمة ووزارة العمل  مشيرا الى ان امير دولة الكويت صباح الاحمد الصباح كان السباق في تقديم الدعم للشعب العراقي.
وتضمنت الاحتفالية تقديم وزارة العمل دروع شكر للسفير الكويتي والامين العام ورئيس الجمعية تقديرا لجهوده في تنفيذ المبادرة الانسانية لتمكين الارامل، وفي الختام تم توزيع عدد العمل الكاملة بين الارامل النازحات. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/23



كتابة تعليق لموضوع : بكلفة بلغت اكثر من مليون دولار العمل والجمعية الطبية العراقية توزعان عدد العمل بين الارامل النازحات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net