القوات العراقیة تحرر حي اليابسات وتتقدم بالموصل

 

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير حي اليابسات في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي، الجمعة، عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، القول ان “قوات مكافحة الارهاب حررت حي اليابسات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.
کما اكدت قيادة عمليات قادمون يانينوى، ان عصابات داعش الإرهابية تستهدف عوائل مدينةالموصل لتضليل الرأي العام.
ونقل بيان للاعلام الحربي، منه عن قيادة العمليات القول ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت اخبارا وصورا عن وقوع ضحايا من العوائل والمدنيين في الجانب الايمن بالموصل، ومن اجل احاطة الرأي العام بكامل الحقيقية نوضح ان عصابات داعش الإرهابية تُمارس ابشع انواع المعاملة مع ابناء شعبنا في المناطق التي مازالت تحت سيطرتهم حيث زجت ببعض الارهابيين وسط العوائل وسلبتهم ممتلكاتهم وفخخت المجمدات والثلاجات ووضعتها في الطرق الضيقة وهجرت بعض العوائل من منازلها لتستخدمها للقتال ومقرات للانتحاريين واستخدمت التهديد والقتل والتجويع للنساء والاطفال والكبار لإجبارهم على ماتريد منهم”.
واضاف، ان “عصابات داعش الارهابية تصور الضحايا الابرياء الذين تقوم بقتلهم على انهم ضحايا قصف القوات العراقية البطلة لتضليل الرأي العام والحصول على مكاسب اعلامية بهذه الطريقة المضللة”.
واكدت قيادة العمليات “على الرغم من كل هذه التحديات، فان قواتنا البطلة التزمت بكل قواعد الاشتباك الكفيلة بحماية المدنيين وتجنيبهم كل خطر نتيجة العمليات ومازالت قواتنا مستمرة في تحرير المناطق بقوات راجلة من بيت الى اخر مع تقديم الدعم الانساني للعوائل والنساء والاطفال وكافة المواطنين حال وصولها اليهم”.
وأشارت الى ان “عصابات داعش الارهابية تلفظ انفاسها الاخيرة وتعمل كل ما تستطيع لإلحاق الاذى بالأبرياء لإثارة الراي العام”، مضيفة اننا “نعاهد ابناء شعبنا العراقي وابناء الموصل بشكل خاص، ان قواتنا مستمرة في تحريرهم حتى القضاء على هذه العصابات الداعشية، وانها ملتزمة التزاما تاما بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة التي وضعت سلامة المواطن أسبقية أولى”.
فیما اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الخميس، عن نتائج عملياتها العسكرية في الجانب الايمن من مدينة الموصل، فيما اشارت الى ان القوات تتاهب لاستعادة جامع النوري.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان إن “عمليات الشرطة الاتحادية منذ انطلاقها في الجانب الايمن في 19 شباط اسفرت عن استعادة السيطرة على 60 هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات وتحرير مساحة 259كم2 واجلاء 23 الف نازح وتقديم 24 الف سلة غذائية وقتل المئات من الارهابيين وتدمير 226 الية مفخخة”.
واضاف جودت، أن “تعزيزات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه باب البيض والمدينة القديمة”، مشيرا الى ان “القطعات تتأهب لعملية اقتحام المنطقة واستعادة جامع النوري”.
وایضا افاد شهود عيان من داخل مدينة الموصل ان عناصر داعش الارهابي قد اجبرت النساء على ذبح مجموعة من الاشخاص الذين حاولوا الفرار من تلك العصابات ونفذت بهم حكم الاعدام في منطقة مقبرة وادي عكاب بالجانب الايمن من الموصل.
واكد المصدر ان تلك العصابات قامت بحرق ثلاث نساء رفضن الامتثال لامرهم.
وهذا الاجراء ضمن سلسلة العمليات الارهابية لعصابات داعش الارهابية بعد فقدانهم المزيد من الاراضي في الجانب الايمن لمدينة الموصل وتقدم القوات الامنية العراقية وانتصاراتهم.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/24



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقیة تحرر حي اليابسات وتتقدم بالموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net