صفحة الكاتب : عدنان المياحي

أخ وصديق ...محظوظ.
عدنان المياحي
يقول الصادق الامين وخاتم الانبياء وفخر الكائنات محمد صل الله عليه وآله ، من استفاد أخاً في الله استفاد بيتاً في الجنّة " ما أجمله من تعبير رائع من انسان عظيم ورمز عملاق "لدي أصدقاء كُثر وكلهم موضع حب واحترام ولكل شخص فِيهِم ميزة تختلف عن الآخر ومن بين هؤلاء الاصدقاء لدي صديق بل هو أكثر، انهُ اخي الذي لم تلده لي امي رفيق الدرب والمسيرة ،وموضع أسراري ومحط شكواي وألمي أتحفظ على ذكر اسمه لكنه يعرف نفسه جيداً لأنه يعيش الحرية والحر رهن إشارة هذا الاخ طالما كان ولا زَال يلاطفني يقول لي ( بتعبيرنا الدارج) عدنان انت (شايل وَيَاك خرزة بسرعة تسحر المقابل) قبل فترة لَيْسَت ببعيده كثيرا كنت مُنشغل في عمل ًما خارج البيت وكَان هُنالك شيئًا ما في بالي ابحث عَنْه لعلِّي اجده، بينما انا مُنشغل ًفي العمل الذي كان بيدي إِذْ وقفت بالقرب مني سيارة فترجل منها شاب وسيم عليه سيماء الصالحين لم أعرفة ولم ألتقيه من قبل لا من قريب ولا من بعيد لكن جاءت به صدفة الزّمن وخفايا الايام لتضعه امام انظاري فوجدت بمعيته شيء من الذي ابحث عَنْه فتركته الى ان خرج من المكان الذي دخل إليه فأخذني الفضول في السوْال عن معرفة ذلك الشّيء فاخذت انتظره فبمجرد ان إنتهى من شراء بعض الأمور من صيدلية كان قد دخل إليها استوقفته وسلمت عليه فرد علي السلام بكل أدب واخلاق واحترام واخذ يتكلم معي كأنه تلميذ يتلكم مع استاذه او مع شخص يعرفه منذ ثلاثون عام او أكثر حقيقية أبهرني بأخلاقه وكلامه وتعامله رغم انها كانت لحظات لم تتعدّى العشر دقائق لكنها كانت وكأنها عشر ساعات فسألته عما كنت اود السوْال عَنْه ،فأجابني جواب على عُجالة وقبل ان يودعني قال لي أعطني رقم هاتفك و هذا رقم هاتفي ضعه عندك واتصل علي في اي وقت تشاء ومتى ًما،تُحب ونتكلم بالموضوع الذي في بالك في وقت لاحق و سوف اكون بخدمتك ومن ثم رحل عني لكن بقيت عيوني تلاحقه حتى غابت ملامح شخصه عني كما تتوارى الشمس في مغيبها" بعدها مرت يومين او، ثلاثة ايام على الموضوع اتصلت به فأجابني اهلا حبيبي أستاذ عدنان الغالي حقيقة شعرت بشيء غريب تسجدت امامي صورةً من مشهد اللقاء الاول ، فقلت لَه سلام علـٰـــــيكم قال وعلــــيكم السلام قلت له هل أستطيع رؤيتك قال بكل تاكيد تفضل عندنا في البيت انا بانتظارك فوصف لي البيت اثناء مكالمتي معه عبّر الهاتف الجوال بمجرد ان انتهيت من المكالمة توجهت مسرعاً الى مكان البيت، علم الله في هذه اللحظة لم تكن نيتي القضية التي ابحث عنها، بل كان همي هو ان أرآه مرة ثانية وأتحدث معه لانه ترك في نفسي اثر بالغ، وصلت الي البيت اتصلت به قلت له انا واقف الان امام المكان الذي وصفته لي فما ان انتهيت من كلامي واذا بشخص خرج يُنادي تفضل هنا اخ عدنان و كان معه ابوه وإخوته رحبوا بي كثيرا ثم أدخلني الي بيتهم بمجرد ان جلست في مكان استقبال الضيوف لمّحت انظاري صورةً معلّقة على احدى جُدران المضيف لرجل كَبِير في العُمر فحققت النظر فيها واذا بها صورة لشخص اعرفه جيدا وَهُو من رجالات عشائرنا الكرام وطود شامخ من رِجَال العراق الافذاذ ليس هذا فحسب بل كان يمثل هذا الرجل واجهة من وجهاء القبائل العربية العريقة في الفرات الأوسط وهو شيخ لعشيرة كبيرة عُرفت بالكرم والاخلاق والطيبة والأصالة واسم من الأسماء للامعة في فضاء القبائل فسألته من يكون لك هذا الرجل الذي في الصورة المعلقة ،فقال لي هَذَا المرحوم( جدّي فلان ابو والدي) هنا عرفت قيمة هذا الانسان اكثر وقلت في نفسي لم يأتي ما فعلته معي من فراغ إنما هو من منبع ما ارتوت منُه نفسك من هذا البيت العريق ثم جاء وجلس الى جانبي واحتسينا الشاي وكان لا يدري ماذا يفعل من شدة الفرح بي وكانت ابتسامته لا تفارق شفتاه أبدا حتى اخر لحظة خرّجت فيها من عِندَه ،تناولنا أطراف الحديث في ما بيّننا كان حديث ذو شجون وكان مفعم بالحب والإيمان والصدق وذكر الله عزوجل واهل البيت عليهم السلام الذي لم يفارق ذكرهم مجلسنا فأخذ يسألني عن امور عامة وخاصة وانا كذلك ولمست منُه يتكلم معي بلهفة محب كأنه فاقد عزيز كان ينتظره طويلاً فأنساني ما كنت اود التحدث به كما انسيته انا ذلك وكان يردد بين الحين الاخر والله انا محظوظ يا عدنان قلت له وبماذا انت محظوظ يا اخي قال محظوظ بلقاءك فقلت له ومن انا حتى تكون محظوظ بصحبتي ومعرفتي قال لا ادري ولكن ارى نفسي هكذا اني محظوظ حيثً رزقني الله اخ وصديق مثلك، كما كان يُكثر من الشكر لله عزوجل علىً نعمته وفضّله على مولود جديد رزقه الله تعالى به هو الأول (مُصطفى) الذي لم تمضي على ولادته سوى ايام قلائل بَعْد تعب وعناء وصبر طويل دام لأكثر من سَبْع سَنَوات كما أخبرني بذلك حقيقة فرحت وسُررت كثيرا بهذا الخبر وفِي المقابل أخجلني كلامه كثيرا حتى اصبح لساني وكأنه مُكبَّل بقيود لا استطيع النطق بكلمة وخانني التعبير عن الكلام لا أدي ماذا اقول له لكن اقول نعم ابا مُصطفى انك محظوظ وسوف تبقى محطوظ لانك سرقت مني خرزة السحرَ تلك الخرزة التي أسحر بها من أشاء لكن لم تكن سارق كما هو متعارف عندنا مع احترامي لشخصك الكريم........... ( الحرامي ) بل أنها ملكة الاخلاق وصفة النُبل التي كنت تحملها ايها الشاب الخلوق الرائع المهذب نعم انها الإخلاق التي لايصمد أمامها احد مهما وان يكن تلك هِي الاخلاق التي جاء بها رسول الانسانية و،المربي الاول وفخر الكائنات الصادق الامين محمد عليه وعلى آله الاطهار افضل التحية وازكى السلام الذي يقول ان لم تسعوا الناس بأموالكم فسعوهم بأخلاقكم تلك الاخلاق التي تصنع من الوضيع رمزاً حين يتحلى بها وتنُقص من الرفيع قدراً حين يتخلى عنها قبل الختام اقول لهذا الصديق والاخ العزيز الذي جمعتني به تلك الصدفة الجملية التي هي خير من الف معياد "وان كان قلتها له ،في وقت سابق اليوم أكررها أتمنى ان اكون معك صادقاً ووفياً وان اكون عند حسُن ظنك وانا شعاري في الحياة من يمنحني الثقة أمنحه الأمان وان شاءت الاقدار ان تفرق بيّننا فانا أعاهدك كما عاهدت الذين سبقوك من الاصدقاء اني سوف كون مؤتمن على كل سر او كلمة تطلعني عليها ويبقى لغز وسر هذا اللقاء طلسم لا يعرفه سوى الله عزوجل الذي يؤلف بين القلوب عِبَادِه..... والسؤال هو هل انا المحظوظ ام هوً ... اما انا فأرى أنُهٌ هو صاحب الحظ فعلاً كما يقول لأنه استطاع ان يسرق مني بأخلاقه خرزة السحر التي أسحر بها من أشاء وأصبحت مُكبَّل كالاسير لكن عند الكرام وما أجمله من أسر وهو ان يقع الانسان عند صاحب الخلق الرفيع كما وقعت انا في شباك ابو مُصطفى واترك التعليق لكم احبتي .......وللحديث بقية

  

عدنان المياحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/31



كتابة تعليق لموضوع : أخ وصديق ...محظوظ.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صادق غانم الاسدي ، على البنك المركزي يتخذ من دون الله اله آخر  - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح

 
علّق AFH ، على صحة الكرخ :تستعد لعقد مؤتمرها السنوي السابع في منتصف تشرين الثاني - للكاتب اعلام صحة الكرخ : ما الاوراق الخاصة المطلوبة للباحثين لطفا, هل من توضيح؟

 
علّق عباس الجبوري ، على أول سهام حرب الدعوة وصلت للمرجعية الدينية!! - للكاتب عمار العامري : أحسنت المقال اما هذا الامعة اللاسليم فهو مجرد أجير يكسب لقمة عيشه عن هذا الطريق والأيام ستثبت كلامي لأني أعرفه عن قرب أما حزب العودة عفوا الدعوة فهو معروف للقاصي والداني بديل الحزب المقبور تحياتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على أسمعتم بمكرمة (ختان) سُمو الأمير ؟ - للكاتب سامان نديم الداوودي : تتضح يهودية ملك المغرب من خلال تطبيقه الحرفي لنصوص التوراة التي تقول بأن الله اراد أن يُهلك شعبا بكامله ولكنهم سارعوا إلى الختان فعفى الله عنهم واخلى سبيلهم . وكذلك عندما رجع موسى من مديان مع زوجته صافوراء وكان موسى غير مختون على عادة قوم فرعون الذين نشأ عندهم أراد الله أن يبطش به في الطريق ولكن زوجة موسى صافوراء اخذت سكين من صوان وختنت موسى وبذلك عفى الله عنه . فظاهرة الاعفاء عن الناس المرافقة لعملية الختان ظاهرة توراتية بحته ولا عجب من هذه العائلة المليئة بالخونة والعمالة لليهود وقد قام الاب الحسن الثاني بافشال حرب 1967 وذلك عبر تسجيل كل ما جرى في مؤتمر القمة العربي في المغرب وتسليمه لإسرائيل فقدم بذلك خدمة هائلة لليهود الذين انتصروا في المعركة ببركة خادمهم الحسن الثاني . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . علي مجيد البديري
صفحة الكاتب :
  د . علي مجيد البديري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  تحدث بهدوء لنفهم ما تقول  : واثق الجابري

 من وحي الثاني من آب/1990 ــ غزو الكويت  : رعد موسى الدخيلي

 البلد كلها بقت حرامية  : هادي جلو مرعي

 المدرسي يحذر البرلمان من سن قوانين مخالفة لروح الشريعة ويدعو إلى تغيير المناهج الدراسية  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 في يوم المولد الأعظم ولد النور والهدى  : جعفر المهاجر

 لاعب عراقي يدخل تاريخ الدوري البرتغالي الممتاز من أوسع أبوابه

 هل تهزم أمة قائدها محمد ورمزها الحسين ؟  : طاهر الموسوي

 السيستاني رجل الساعة  : وليد المشرفاوي

 العتبتان الحسينية والعباسية تقيمان مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع  : كتابات في الميزان

 دور المرجعية ..دستور وحكومة وحشد شعبي  : سامي جواد كاظم

 أكثر من اربعة عشر ألف وردة طبيعية تزين المرقد العلوي الطاهر

 عقد السيد المدير العام الدكتور حسن محمد عباس التميمي اجتماعا موسعا في مستشفى الحروق التخصصي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 فتاوى احبار الدين الوهابي ضد من وفي صالح من  : مهدي المولى

 رائحة النفط تفوح من قرار الغاء البطاقة التموينية  : الكاتب |عبد الله ناصر طايح

  الثقافة صمام أمان المجتمع  : صادق غانم الاسدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net