صفحة الكاتب : خالد القيسي

مؤتمرات النائمين
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مؤتمر البحر الميت لقمة العرب اسما على مسمى ..ولد ميتا من رحم سلسلة من الاجتماعات الدورية الخائبة لرؤساء وملوك وأمراء التي لاتغيرواقع.. ولا تحل مشكلة.. ولا تصلح أمر.. وأحسن بعض الشيوخ والرؤساء صنعا عندما غطوا في سبات عميق من أن يسمعوا ويعوا ما تمر به شعوب الامة العربية من مصائب وويلات ومشاكل تحتاج الى حلول ومعالجات .

مؤتمرات القمة العربية ومنذ انطلاقها لم يكن لها اي صدى وتفاعل مع القضايا العربية الملحة والمصيرية حتى بدا الشارع العربي غير مهتم بها بل فقد الثقة بها لانه لم يلمس أي تغييرأو انجازمهم في حياتهم والمنطقة .

نقاط البحث والمناقشة تتصدرجدول الأعمال كالعادة االقضية الفلسطينية دون تقدم أومساندة حقيقية لهذا الشعب المبتلى في تحرير أرضه وبناء دولته المستقلة والقدس عاصمة لها ..والامر المستغرب ان تساند مقرراته استمرار العدوان السعودي المجرم ضد بلد اليمن الذي يواجه أكبر مأساة انسانية ..ولم يخلو البيان الختامي دون الاشارة الى ايران تعويذة  العرب كما يحلو لدول الخليج والسعودية اجترارها. والمرورالسريع لما تعانيه سوريا من خراب ودمار .. وموقعها فارغ من أن يتواجد ممثل لها في المؤتمر ولا أدري ما هو الضير من أن يملاء الكرسي الفارغ أحد رجالاتها من الحكومة الشرعية..ولا يفوت الفهم على اللبيب من أن يمس شعور النصرة وجند الشام وغيرهم من الدواعش !!

الحديث عن ما سببه عربان الخليج في استغلال الظروف التي يمر بها بلدنا  من أذى وساهموا بتدميره لم يكن منصفا من أن يشار اليه ولو تلمحا رغم تواجده في المؤتمر سوى الاشادة التي انتزعتها القوات المسلحة بانتصاراتها في حربها ضد داعش وهم الذين مدوه بالمال والسلاح والاعلام المضلل في قلب الحقائق والخوف من أن تنتهي حقبة داعش وحاضنته فهي المنفذ لتحقيق سعيهم المذهبي ويكون لايران دور وملئ الفراغ بعد هزيمته حسب تصورهم المريض.. وكأن العراق ضيعة يمارس الرعي فيها من يريد ومن يشتهي !!

ما تحتاجه شعوب الامة العربية من مؤتمرات القمة..انهاء الخلافات العربية العربية وتصفية  الاجواء بينها وبين دول الجوارألتي تتدخل في الشأن الداخلي لسوريا والعراق وايجاد الحلول الناجعة واللازمة للتصدي للارهاب ..وتحقيق تطلعاتها في التنمية البشرية والصناعية والاستقراروتوحيد الرؤيا التي تخد ولا تهدم ..كفانا عقد مؤتمرات النائمين عقود تقرب من القرن.. في قمع شعوبهم وزادوها ايمانا في تصدير الارهاب وألانتحاريين من بلدانهم  للتدخل في وحدة وتراب الأرض العراقية والسورية واليمنية والليبية ونتائجها زيادة الفرقة والعداء بين شعوب فقيرة ومريضة وبدل الدواء زودوها بالارهاب وكرم الفســــــــــــــــــاد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/09



كتابة تعليق لموضوع : مؤتمرات النائمين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net