صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

مرحلة ولاية ترمب، ملامحها (2/2)
عبد الصاحب الناصر
اهم و اوسع ملامح هذه المرحلة .
ملاحظة مهمة . لست بفتاح فال و لا ادعي المعرفة الكاملة، بل اقلها أعتمد في كل معلوماتي على المصادر الغربية نفسها و بالأخص الامريكية،  و اجمع معها احداثاً تاريخية من مصادرها الاصلية فاحللها حسب المنطق. ثانيا ، ان سعة هذه المرحلة كما خطط لها غير واضحة  تتوسع و تتنوع و تتغير  حسب النتائج الجزئية المناطقية التي اعتمدت ، لذلك يصعب تشخيصها كليا(الان )، لانها "خطة تفاعلية"  كما يقولون (interactive plan) .
انظر الى هذه المرحلة كمن ينظر الى خطي سكة حديد تمتد في الافق البعيد ، حيث تلتقي قضبان في نقطة واحدة عند الافق غير واضحة و تتموج مع السراب .
مازالت الولايات المتحدة الامريكية اغني و اقوى قوة عسكرية في العالم ، يصعب التغلب عليها  خارجيا او قيادتها داخليا . امريكا بلد يدين بالديانة المسيحية عموما، ولا يسمح الدستور او المجتمع ان يتولى رئاسة الجمهورية شخص غير مسيحي .
 
كيف اذاً ستتمكن الصهيونية العالمية من ادارة هذا البلد مباشرة ؟؟!
معروفة جدا و مازالت تتفاعل مقولة الصهيوني الامريكي" هايمن روث" قالها سنة 1958 في كوبا يوم كان اقوي و اكبر شريك للدكتاتور باتيستا،  "روث "الذي  كان يتعاون و يستغل المافيا الايطالية في امريكا في كل قذارتهم  للوصول الى اهدافه ، لكي  يحكم امريكا و إن غير مباشرة .قال مرة متفاخرا: "سياتي  وقت و هناك شخص يريد ان يكون رئيسا للجمهورية، و نملك المال لتحقيق هدفه ".
ترامب اقرب الى هذا الشخص المراد استعباطه و تسخيره .
 
الملامح الاساسية .
1- السيطرة الصهيونية  .العدو الوحيد الذي يخيف اسرائيل هو حزب الله اللبناني، اما بقية " القادة العرب "  ففاقدون بوصلة طريق تقدمهم، او اعتزازهم بأوطانهم، او غيرة على مصالح شعوبهم، او حتى الرغبة بالتقدم .
وقعت حادثتان متزامنتان و إن متباعدان كما يبدو حاليا . قصف سوريه  لأسباب مفتعلة، و اعادة تجميد عضوية السيد كن لفنجستون في حزب العمال البريطاني، وهو الذي قضى جل حياته مناضلاً في هذا الحزب الذي تبنى الاشتراكية الديمقراطية
اطبق الاعلام الامريكي الخناق على ترامب منذ توليه المنصب بل قبل ذلك و وصفه باوسخ الاوصاف و حاربه الجمهوريون حتى في وهو ينادي بمطلب من اهم مطالبهم منذ سبع سنوات " الغاء قانون التامين " الذي سنه اوباما وهم اكثرية في مجلسي النواب و الشيوخ ، حتى تعلم الدرس رضخ ترامب لمطالبهم ( اي بقصف سورية ) و اذا بالاعلام يمجد ترامب و كانه البطل الاوحد الامريكي !.
ضرب سورية ليضعف مساندتها " لحزب الله " ثم لعزل ايران، و توريط روسيا كمساندة للقيادة السورية ، تم التحقيق " دوليا " بوجود مواد كياوية في منطقة في سورية، لكن هذه اللجنة لم توكد بعد من  قام بهذا التفجير الكيماوي. استغلت الصهيونية هذا الخبر و امرت بان تقصف سورية ، جاء القصف بعد عودة رئيس الاركان الامريكي و بمعيته جارد كوشنر  من العراق، ربما لجس النبض في بغداد !، و جارد هو زوج ابنة ترامب الصهيوني المتعصب، بينما اكدت منظمة انسانية سويدية (SWEDRHR ) ان التصوير مفتعل و غير حقيقي . 
من الجهة الثانية ما يتهم به  كن لفنجستون ) كعنصري ( انه قال ان الصهيونية العالمية تعاونت مع النازية لتهجير يهود بولونيا الى فلسطين في اواسط الثلاثينات ، لكن السيد لفنكستون الملقب بـ"كن الاحمر" عند اليمينيين من البريطانيين في حزب العمال ،اعتمد لفنكستون على دراسات قام بها علماء و مؤرخين يهود و اوربيين مشهود لهم بعلميتهم .فلماذا هذا التعميم في هذا الوقت بالذات . و كيف اصبحت الصهيونية تمثل يهود العالم  (؟) و من ينتقدها يوصف بمعاداة السامية في وقت يجود في حزب العمال اكثر من ثلاثون يهودي بريطاني ؟.هنا  نؤكد ان الاعلام مسيطر عليه من قبل الصهيونية .
2-   السيطرة على الاعلام العالمي , تغير اتجاه  الاعلام الامريكي و الاوربي مئة و ثمانون درجة بعد اوامر ترامب بقصف سورية ، تغير الاعلام لصالح ترمب و ظهر و كأنه حارس للانسانية ، بعد ان كانوا يتهمونه بشتى التهم من التخلف الى الزندقة و الكذب، وحتى لقبوه بالكاذب المريض، و ظهرت اقتباسا مصورة (clips) منقولة عن اقواله تعدد كذب هذا الرجل، بل و تصفه بالنرجسي الخطير .
3-  السيطرة المباشرة و غير المباشرة على  قيادات اكثير  بلدان اوربا الشرقية بعد تفكك المعسكر الاشتراكي  وانهيار الاتحاد السوفيتي، المحافظة على قادة في بلدان العالم الثالث امام مطالب شعوبهم و مساندتهم لخلق اجواء تناقضية بين القادة و الشعوب 
 -4  السيطرة على رؤوس الاموال عن طريق البنوك و شركات التأمين و شركات إعادة التامين  بوسائل معروفه و  موازية كالفساد بكل انواعه، و توسيع الرشوة و اشاعتها في كل ارجاء العالم . يتعاون كوشنر مستشار ترامب و زوج ابنه ايفانكا الصهيونيين مع اكبر بنك اسرائيلي لتمويل سيطرة هذه العالئلة على اكبر العقارات في نيويورك .
كما تمول البنوك كل استملاكات روبرت مردوخ للصحف العالمية و محطات التلفزة كما مولت الولد بن طلال في شرائه لبنك ستي الامريكي.
-5  اشاعه و قلب الموازين و العادات و الاخلاق و نشر و تعميم استعمال اقوال غير اخلاقية ، مأخوذة بلباس ديني و قومي وتراث انساني مثل "  "Holly cow, holly shit, mother fucker
تليها اعادة كتابة التاريخ و ترسيخه عالميا
 - اشاعة التناقضات و اعادة بثها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
 - بث الخلافات و تشجيع الحروب المحلية ،
- الانفصالات العرقية في العالم ، أسيا و اوربا مثلا ، توسيع و بث الخلافات الطائفية في اكثر البلدان خصوصا بلدان العالم الثالث .
يحتل جارد كشنر اعلى المناصب المهمة في مجموعة ترامب مع ايفانكا زوجته وهي ابنة ترامب .فمن جلبوا معهم  الى دائرة الرئيس ترامب ،الدائرة  المحيطة مباشرة
 Stephen Bannon,
 التي شككت و نشرت ان الرئيس السابق  براك اوباما Breitbart News مدير و
لم يولد في امريكا اي انه رئيس غير شرعي .
صفقت اقرب الدول التي تسير تحت الخط الامريكي ، بريطانيا مثلا بوزير خارجيتها بوريس جونسن ، للضربة الصاروخية الامريكية لسورية بدون اي تحقيق عمن قام بهذه الضربة و حتى تناسوا ان هناك امم متحدة و مجلس الامن الدولي .
هذه حالة او نتيحة لعدم الاهتمام بالرأى العام العالمي، فالغا لقاء بريطاني روسي في موسكو بسبب مساندة روسيا للأسد ، هذه حالة لم تحدث في بريطانيا من قبل، حيث ضرب الرأى العام البريطاني وعرض الحدث بهذه السخافة . 
كتبت صحيفة الغارديان اليوم هذه الجملة: (واجه وزير الخارجية الانتقاد فى الداخل والخارج اليوم الاحد لتأجيل الزيارة، مما دفع حلفاء وزير الخارجية الى القول ان المنتقدين وضعوا "استطلاعات الرأى والسياسة التى تفوق حربا اهلية".
اذاً ) الفوضى الخلاقة ( هي سمة العصر، لأنها امضى واحسن الاساليب لتشويه الحقائق وتعميم الاكاذيب واشاعة الخوف بتعظيم الاخطار واعادة كتابة التاريخ .
 
وملاحظة اخرى مهمة و ذو بيان
هناك اعلانات كثيرة و منذ اكثر من عشر سنوات، تدعو الناس للعمل في بيوتهم و الحصول على واردات شهرية لا تقل عن الفي دولار .فما هي هذه الاعمال .؟ انها جمع عناونين الناس على الشبكة العنكبوتية ) النتية ( من الفيسبوك و التويتر و بلي و  ياهو و يلب و اكثر وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم ارسالها الى شركات الاعلانات الكبيرة التي تسوِّق  من خلالها لمنتجين عالمين كبار ،  
twitter , play , yahoo, linked in, tripadvisor,Yelp,
فتجمع تلك الشركات عناوين الناس، وتعيد ارسالها مع اعلانات مختلفة، منها الجيد و منها  الضار، تقول ) النظرية التجارية ( الامريكية ،ان ارسال اعلانات الى عشرة آلاف شخص ستسفاد من بيع منتجاتها على الاقل بنسبة خمسة عشر بالمئة .
فاذا جمع اي شخص "الفي" عنوان يوميا سيصل المجموع الى 52 الف عنوان شهريا ، وسيحصل على وارد ما يقدر بـ 520 دولار أمريكي.
وهذه سرقة مباحة و تجاوزات غير شريفة على خصوصيات الناس و اسرارهم، حيث سيعاد استغلال هذه العناوين لاعلانات كثيرة، اخلاقية و غير اخلاقية، وكثير منها ما يفسد اخلاق شباب بلدان العالم الثالث المحروم جنسيا، مما يشاهده في قنوات التلفزة و الافلام الغربية . و من خلالها تمرير الفساد الاخلاقي ، هدف الصهيونية العالمية .
و هذا الاعلان عن هذه المجالات مرخص رسميا في البلدان الغربية عموما .
10/04/2017

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/11



كتابة تعليق لموضوع : مرحلة ولاية ترمب، ملامحها (2/2)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد احمد عزوز
صفحة الكاتب :
  محمد احمد عزوز


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حبي الواحد والوحيد  : هادي جلو مرعي

 ليبق (مول) الكرادة نصبا تذكاريا لتجسيد المأساة  : ماجد عبد الحميد الكعبي

 وزير التربية يستحق الثناء والتقدير ..وليس الإستجواب!!  : حامد شهاب

  الوائلي : تداعيات الصراع السوري على العراق خطيرة ويجب تداركها .

 لو لم تكن الديمقراطية، هل تكون الخلافة الحرة؟  : محمد الحمّار

 تصنيف العراق ك دولة فاشلة.  : علي محمد الطائي

  رساله مفتوحه الى السيد عمار الحكيم  : د . صلاح مهدي الفضلي

 يوميات نصراوي: أحدات في الذاكرة من "استقلال إسرائيل"  : نبيل عوده

 الصورة مقلوبة !!! وستبقى مقلوبة  : نبيل الحسيني

 وزير الكهرباء..ارقام هواتف الشكاوى غير فاعلة ولم تلبي الحاجة  : علي محمد الجيزاني

 الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مغربية في صعدة بعد إعلان المغرب فقدانها

 الى مسعود البرزاني...ماذا لو فعل المالكي فعلك وقال قولك

 الفقرة 2 من المادة 48.. ما أخبارها؟  : علي علي

 الشاعر زهيرأبو الشايب والفنانة المسرحية جليلة بكار حصلا على جائزة محمود درويش باجماع لجنة التحكيم  : مؤسسة محمود درويش للابداع

 حوار مع فنان  : احمد جبار غرب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net