صفحة الكاتب : حسين باسم الحربي

(أختبار عاشق)
حسين باسم الحربي

أتوقُ اليكِ في عطرِ الشتاءِ. ،،،،،،،،مع الأمطار لو لثَمت ردائي

ويخفقُ خافقي من غيرِ نبضٍ ،،،،،،،،ويمرضُ كُلُّ مابي دونَ داءِ

يأستُ ولا حدود لبحرِ يأسي ،،،،،،،،،يسيرُ بيَّ الامامُ الى الوراءِ

كبرتُ مِنَ النوى عشرينَ عاماً،،،،،،،،،أنا الضمآنُ في أنهارِ ماءِ

عجبتُ فكلما قلتُ أنتهينا،،،،،،،،،،،،،،،رأيتُ العشقَ يبدأ بأنتهاءِ

تَغَيَبَ شَخصُهاعني ولكن ،،..........،،،،لها رَغمَ التباعُدِ إنتمائي

دعوتُ الله أن تدنو فبانت ،،،..........،،،كأنَ البين جاءَ بهِ دُعائي

لقاءُ الموت أسمى أمنياتي ،،،..........،،اذا قالَ الحبيبُ الى اللقاءِ

رَجوتُ الرَبَ مراتٍ ولما ..........بكيتُ بكى الملائكُ من رجائي

فراحوا يسألونَ الربَ يُدني ..................اليَّ حبيبتي بَعدَ الثناءِ

فقالَ الربُ أبعدناهُ عَنها .................لِيُسمِعنا قصائدَ في التنائي

وأنا لو رضينا منهُ شعراً......................أعدناها اليهِ بلا عناءِ

فَقُلتُ رضيتُ ياربي أختبارا.............قَبِلتُ بما تراهُ منَ القضاءِ

أعد لي ظبيةً لو مَرَ فيها.................سوادُ الليل سافَرَ بالضياءِ

وان كُنا بِدربٍ فيهِ مرت...................سَكرنا ما أفقنا بالشذاءِ

ولو بالحُلمِ يا ربي تَعرت...............تراني بالحقيقةِ في العَراءِ

مليكُ المُلك ان هو هامَ فيها.............وعنهُ نأت لأجهَشَ بالبكاءِ

لها نهدٌ جَمَعتَ بهِ اللألي ...............بِحَضرتِهِ أميلُ الى الجداءِ

يَدورُ كَكَوكبٍ ويفوحُ عِطراً................ويدعوني اليهِ بكبرياءِ

ويَرقُصُ دونَ أيقاعٍ يُغني ................ويَبكي بأزديادِ الأشتهاءِ

ويَصمُتُ تارةً ويبوحُ أخرى...............يُسَبِحُ مِثلَ كُلِ الاولياءِ

كَوَجهِ الطِفلِ ناهِدُها بريءٌ.................خُرافيُّ التَوَهُجِ والنقاءِ

وَحَلماتٍ أذا ما أظهرتها ................سَتُبصِرُ مُقلتاهُ أبو العلاءِ

وشقٌ بينَ عنقودين يُغري .............على جنبيهِ زَهرُ الكَستناءِ

وَوجهٌ بالحَياءِ صَبغتَ لكن..............يَزيدُ بهِ الجمالُ بلا حَياءِ

وقولٌ مِن فَمٍ لو حَدَثتنا .................غَرِقنا في بحورِ الانتشاءِ

وَعينٌ لا تُشابِهُها عُيونٌ ................سوداءٌ وَما عينُ الظباءِ

وَحاجِبُ حَدُهُ سيفٌ تَراني .............بِلا طَعنٍ رأيتُ بهِ فنائي

وَشعرٌ أسودٌ لو صَفَفَتهُ..................عليها قَد تَسيرُ بلا رِداءِ

وأذنٌ كالفَراشةِ قُربَ حَقلٍ............مِنَ الأزهار يُغريها نِدائي

وَخالٌ كالجَزيرةِ في مُحيطٍ............بِعينِ الربِ مُكتَمِلُ الرَواءِ

وَمَبسَمُ لؤلؤٌ غَطاهُ تِبرٌ ...........أذا ضَحِكت تلاشى بي عَزائي

وعُنقٌ مِثلَ لُبِ النخل شَمٌ...............لأنثى أحتوت كُلَ النِساءِ

وَخَدٌ لامِعٌ جَذلٌ رقيقٌ ..................أنيقُ الوجنتينِ بلا طِلاءِ

وكَفٌ عَندَليبٌ بابليٌ... ...........يُغني في الصباحِ وفي المَساءِ

وَخوخةُ بينَ أغصانٍ تَدَلت............تُذيبُ الشَهدَ عِندَ الأرتخاءِ

أذا لامَستُها في طَرفِ سَيفي................تَراها بينَ أهٍ والتواءِ

وأشفِقُ لَذةً ولَهاً عليها ....................فأطعنُها لِحينِ الانطفاءِ

كَشوقِ الماءِ للصَحراءِ شوقي...كَشوقِ الصيفِ أحضانَ الشتاءِ

أصطِفاءُ الناس في الدُنيا بكفٍ...وفي كفٍ أنا وَحدي أصطفائي

نأت سَمراءُ يارباهُ عَني ............ومُذ عَني نأت أنا عَنكَ نائي

أعِدها والصلاةُ أقيمُ عَشراً................وأختَتِمُ النوافِلَ بالدُعاءِ

رَضيتُ بِساعةٍ مِنها لِقاءً ..............بِكُلِ العُمرِ.عُمري باللقاءِ

فأن قالت دَقائقَ قُلتُ راضٍ................فَكُلُ دَقيقةٍ عامٌ هَنائي

أنا ياربُ قد أكملتُ قولي.........فَقُل ما شئت وأمنحني جزائي

فقالَ الربُ لم يَعشَق كَهذا.................أعيدوها لِربٍ بالوفاءِ


حسين باسم الحربي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/17



كتابة تعليق لموضوع : (أختبار عاشق)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي زامل حسين
صفحة الكاتب :
  علي زامل حسين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 ضبط كمية من المواد التالفة في الصويرة وانعمانية والعزيزية لمحافظة واسط  : علي فضيله الشمري

 بين الحضارة والحاضر درس للتحالف الوطني  : واثق الجابري

  الشاعر والناقد جمال جاسم امين اعتبر نفسي شاعرا معلّما والشاعر المعّلم ليس الملقّن بل الذي يترك خلفه مجرّة تأثير ، يخلق أفقا يتيح للاخرين السياحة والسباحة فيه  : عبد الحسين بريسم

 مؤتمرغروزني شمس اشرقت ليلا  : سامي جواد كاظم

 التجارة ... جولات ميدانية لمتابعة سير العملية التسويقية في كركوك وسايلو الطوز  : اعلام وزارة التجارة

 الارهاب والهجرة في زمن الكوليرا  : د . رافد علاء الخزاعي

 بنطلون في الحي الشعبي  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 المطلوبُ هُوَ الإلغاء!  : نزار حيدر

 المنشطات ارهاب ومخدرات دون أي رادع؟؟!!!  : عدي المختار

 العمل تشمل ( 226 ) مستفيداً في المدارس الاصلاحية بنظام التعليم المسرع  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 صحة الكرخ : تقديم خدمات علاجية وتأهيلية في مركز المصطفى لتأهيل المعاقين  : اعلام دائرة صحة الكرخ

 الحكومة العراقية تختار البعثيين عونا لها  : محمود الوندي

 البَلدُ الجَّريح  : غازي الطائي

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الرَّابِعَة (١٦)  : نزار حيدر

 مولاتي فاطمة الزهراء  : د . يوسف السعيدي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105442775

 • التاريخ : 25/05/2018 - 08:22

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net