صفحة الكاتب : عباس الكتبي

"14" لاعب ضد "10" في مباراة الريال والباير !!
عباس الكتبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مهزلة متكررة، من مهازل التحكيم الأوربي في دوري الأبطال، لهذا العام. 

مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين، من أكبر الفرق الأوربية، باير ميونخ الألماني، وريال مدريد الإسباني، مباراة حاسمة ومصيرية وتأهيلية للدور نصف النهائي، بعد ان انتهى اللقاء الأول بينهما في ملعب الباير، لصالح ريال مدريد( 2-1).

ينبغي على لجنة الحكام في الاتحاد الأوربي، ان تختار أفضل طاقم تحكيم أوربي، لهكذا مباراة في القمة، وتُعد نهائي مبكر لدوري الأبطال، ولكن تفاجئنا من عمل هذه اللجنة، في إختيار حكم يصنّف في المرتبة الثانية على أعلى تقدير، من بين الحكام في اوربا. 

الحكم المجري "كاساي"، معروف بكثرة الأخطاء وإدارته السيئة للمباراة، على مستوى المباريات التي حكمها، في كأس العالم، وأمم اوربا، والدوريات الأوربية، فلا أعرف كيف يتم أختياره لمثل هذه المباراة الكبيرة؟! وأظن الأمر كان مقصوداً.

استمتعنا في مشاهدة المباراة، من خلال الأداء العالي، والرتم السريع، والإنضباط التكتيكي، الذي قدمه الفريقان، ووضعه لهما المدربان، وكان الفريق البافاري هو الأفضل، والمستحوذ على الكرة، حتى لحظة طرد لاعبه "فيدال"، الذي كان غير صحيح، وغير قانوني. 

الحكم المجري، مع مساعديه، افسدوا علينا متعة المباراة، بسبب سوء التحكيم الظالم والمجحف بحق الفريق البافاري، حتى تعاطفنا كثيراً مع النادي الالماني نتيجة هذا الظلم، فمساعد الحكم الذي اشار الى حالة تسلل غير موجودة، على المهاجم"ليفاندوسكي" حال انفراده بمرمى الخصم، هو ذاته المساعد لم يشير الى تسلل واضح كوضوح الشمس، على"رونالدو"، ومن خلاله احتسب الهدف الثاني للفريق الملكي. 

كما ان حكم المباراة نفسه، الذي احتسب ضربة الجزاء، لم يقم بطرد اللاعب"كاسيميرو"، الذي تلقى بطاقة صفراء في الشوط الأول، وعادة عندما يمنح الحكم ضربة يخرج معها بطاقة اما صفراء او حمراء، والاّ كيف يشير الى ضربة جزاء؟! وأيضاً ارتكب الحكم خطئاً فادحاً، عند قيامه بطرد"فيدال"، فاللاعب تدخل على الكرة، بدليل تمريرها لزميله، فلا يمكن لأي لاعب اذا اراد التدخل على لاعب آخر، وليس قصده الكرة، ان يجمع بين الحالتين، بين تدخله على اللاعب، وبين تمرير الكرة لزميل، وهذا يعني ان اللاعب فيدال تدخل على الكرة. 

اضافة الى أخطاء اخرى، كأحتساب الهدف الثالث لريال مدريد، وهو غير شرعي، أخطاء أثرت على سير المباراة بشكل كبير، فينبغي على رئاسة النادي البافاري، الاعتراض والطعن بقرارات التحكيم، والمطالبة بإعادة المباراة، لرفع الظلم، وتحقيق العدالة، كما يجب على الاتحاد الأوربي، التحقيق مع لجنة الحكام، والطاقم التحكيمي المجري، فمن المحتمل انهم قبضوا رشاوى، فلا يمكن ان تضيّع جهود وأتعاب نادي، صرف أموال طائلة لشراء لاعبين،من أجل الحصول على هذه البطولة، ثم يبددها حكم مباراة بطرفة عين!! 

الصحف الإسبانية المدريدية، شنت حملة اعلامية واسعة النطاق، ضد تحكيم مباراة( باريس جيرمان-برشلونة)، حتى ان بعض الإعلاميين المدريديين، جمع آلآف التواقيع من الجماهير الرياضية، من أجل المطالبة بإعادة المباراة، فهل يا ترى هذه الصحف، تطالب بإعادة مبارة( الريال- الباير)، اذا كانت اصحابها فعلاً ينشدون العدالة !؟

حقيقة طاقم التحكيم المجري، بقيادة كاساي، كان وصمة عار على التحكيم الأوربي، ولعبوا مع الريال ضد البايرن، الذي لعب آخر 20 دقيقة من الشوط الثاني، والأشواط الإضافية بعشرة لاعبين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس الكتبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/19



كتابة تعليق لموضوع : "14" لاعب ضد "10" في مباراة الريال والباير !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net