صفحة الكاتب : رضوان ناصر العسكري

من قراء رسائل الحكيم؟؟؟
رضوان ناصر العسكري

 يوم الاول من رجب لهذا العام، يختلف كثيراً عن باقي الاعوام الماضية، فيه رسائل كثيرة واضحة للعيان، كانت اولها مجموعة الشباب الواقفين خلف السيد الحكيم، يدل على إنهم الجيل القادم لخوض العملية السياسية برمتها، كما طالب تعاضد المخضرمين مع شباب اليوم للنهوض بمشروعه القادم، تحدث الحكيم بصوت عالي، وهي محاولة لإسماع الكل، وتغليب صوته على جميع الاصوات النشاز التي تخرج بين الحين والآخر، الثقة عالية التي تحدث بها إكتسبها من جمهوره الواسع، من خلال الحظور الغير متوقع بهذا النوع والكم الهائل، هذا يدل على إن كل محاولات التسقيط التي تعرض لها هو بذاته، وتيارهُ بصورة عامة، بائت بالفشل ولم تثني عزيمة انصاره الذين تباهى بهم في بداية حديثه وفي نهايته.
 
الحكيم استهل حديثه بتذكير الآخرين بتاريخ ال الحكيم، تاريخ جهادهم ونضالهم وتضحياتهم الجسام، التاريخ الذي لا يشابههم به احد، اوصل رسالة مفادها إننا لسنا من سياسيي الصدفة، أو من سياسيي المرحلة، ذكر السيد محسن الحكيم والسيد مهدي الحكيم والسيد محمد باقر الحكيم ووالده السيد عبد العزيز الحكيم، والشهداء من ال الحكيم، وهي رسالة تدل على تاريخ المرجعية والجهاد والسياسة، فلا يزايدنا احداً على ما قدمناه من تضحيات في سبيل الوطن،وعلى العراقيين ان لا يتناسوا تاريخ جهاد وتضحيات السيد محمد باقر الحكيم، الذي يغلب عليه الاعتدال والهدوء والإنفتاح، كما اشار الى صلادته وقوته وعزيمته ايام مقارعة النظام، عمل للعراق ولم يعمل لنفسه، وإنه اسس تياراً وسطياً منفتحاً على الجميع، وله كلمة مسموعة عند الكل، كما قال نحن ابناء العراق ابناء الوسط والجنوب ولم نكن دخلاء على الوطن وهي اشارة الى انه ابن هذا البلد.
 
اوصى تياره على الوسطية والصبر وسعة الصدر، واخبرهم بأنكم ستكونون قادة المستقبل، وسوف لن نقتصر على مجموعة او طائفة محددة، إننا سنعمل مع كل من يؤمن بالعراق ووحدته ارضاً وشعباً، وسنعمل مع كل من يسعى لبناء هذا الوطن، وسنصلح كل ما إعوج من هذا البلد، وأوصى تيارهم بخدمة البلد، وخدمة العراقيين جميعاً، وأنتم الأمل المنشود لبناء الوطن والمواطن، وبناء الدولة العصرية العادلة، كما اشار للإستهداف القادم! حيث قال ستعلو ضدكم الأصوات النشاز، وستأتي عليكم رياح التسقيط والإفتراء والتشويش، للنيل منكم فلا تكترثوا للغبار الذي سيثيره الفاسدون واصحاب المشاريع الشخصية والفئوية، وجدد ثقته بجمهورة الذي لم يتوقف عن مساندته ومساندت المشاريع التي طرحها.
 
اشار السيد الحكيم الى المشاريع التي طرحها سابقاً، والتي لازال يطرحها، بأنها مشاريع مدروسة بإتقان، لكنها ترفض لأننا نحن الذين نقدمها، فيفشلونها ويحاربونها الى ان يتم القضاء عليها ثم يستخدمونها تحت مسميات مختلفة، كما ارسل رسالة اخرى الى كل السياسيين، وهي الدعوى لترك الخلافات والإختلافات جانباً، والعمل على حل المشاكل وبناء الوطن، وإننا متمسكون بمشروع التسوية، وهو مشروع الخلاص لهذا البلد من آفة الإرهاب والفساد ذات الوجهين للعملة الواحدة.
 
اشاد السيد الحكيم بكل تضحيات المجاهدين، وعرج على الفصائل التابعة لهم، فاشاد بإنضباطهم وعدم الإسائة والمغالات في حربهم ضد الإرهاب، فذكر اعداد الشهداء والجرحى منهم، الذين سقطوا في ميادين الجهاد، وأشادة بشجاعتهم وبسالتهم، اثناء التصدي لداعش وما يمتلك عدوهم من عقيدة فاسدة ومنحرفه، ودعى الى ابعاد المجاهدين عن الصراع السياسي للحفاظ على قوتهم وتضحياتهم الجسام لما قدموه من اجل العراق.
 
هناك الكثير من الرسائل في كلمته، حاول إيصالها الى الشعب العراقي بصورة عامة ولتياره بصورة خاصة، هناك دعوى الى الأغلبية الوطنية، والإبتعاد عن التخندقات الطائفية، وحمل الكل الفشل السياسي كلاً حسب حجمه وتمثيله، ودعى الى تقديم الكفاآت في الانتخابات القادمة.
لطالما سمعنا من السيد عمار الحكيم، الدعوى للشباب ومحاولة زجهم في العملية السياسية، لما يحملون في داخلهم من طاقات خلاقة، وهذا ما تجلى واضحاً في احتفالية الاول من رجب، يوم الشهيد العراقي، وهو مختلف كلياً عن باقي الأعوام السابقة، بتميز الحظور في الكم والنوع، وهذا يدل بعدم تأثر تيارهم بعواصف التسقيط السياسي.

رضوان ناصر العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/21



كتابة تعليق لموضوع : من قراء رسائل الحكيم؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : انني عندما ابحث عن اليهوديه على طريق يوشع بن نون او المسيخيه على طريق الصديق بطرس؛ فانني ابحث عن الاسلام على طريق علي.. عليهم السلام جميعا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : انني عندما ابحث عن اليهوديه على طريق يوشع بن نون او المسيخيه على طريق الصديق بطرس؛ فانني ابحث عن الاسلام على طريق علي.. عليهم السلام جميعا.

 
علّق حميد ، على عبد الرزاق عبد الواحد من رحاب الإمام الحسين ... إلى رثاء الطاغية صدام حسين ... ؟! - للكاتب خيري القروي : كيف تصف محمد باقرالصدر بانه حسين العصر انت لا تفهم شيئا على الاطلاق .

 
علّق احمد الموسوي ، على الأدراك ..بداية التغيير - للكاتب شيماء العبيدي : معلومات قيمة عن عملية التلقي وتفسير واختيار وتنظيم المعلومات الحسية لدى الفرد ... استمتعت بالقراءة بانتظار الجديد بالتوفيق

 
علّق falih azzaidy ، على بداية عداء حسن الكشميري للسيد السيستاني دام ظله هو عدم اعطائه وكالة بقبض الحقوق الشرعية! - للكاتب الشيخ محمد الاسدي : بعد اطلاعي على المقال استطيع الفول ان السيد حسن كشميري مجرد حاقد وتافه

 
علّق د. محمد العراقي ، على تحول بوصلة البعض إلى (الدفاع عن قطر ومساندتها) .. دليل آخر على صدق مقولة المرجع الديني الأعلى - للكاتب جسام محمد السعيدي : اليوم تمتلك الحكومة العراقية فرصة ذهبية وهي التقدم بشكوى ضد قطر في مجلس الامن لدعمها الارهاب في العراق باعتراف خمسة دول اقليمية بالاضافة لاعترافات الرئيس الامريكي ودول اوربية ... وسوف ينتج من ذلك على اصدار قرار فوري من مجلس الامن على تغريم قطر ودفع تعويضات للعراق ... بالاضافة ان قطر سوف تفضح باقي دول الخليج بنفس التهمة وعلى العراق ان يستفيد منها ايضا.

 
علّق د. محمد العراقي ، على تحول بوصلة البعض إلى (الدفاع عن قطر ومساندتها) .. دليل آخر على صدق مقولة المرجع الديني الأعلى - للكاتب جسام محمد السعيدي : ارسال الغذاء اليومي للشعبي القطري ليس معناه مساندة الحكومة القطرية على جرائمها بل هو عمل انساني بالدرجة الاولى كما لو تعرضت قطر لكارثة كونية ... وبالدرجة الثانية يتجلى البعد السياسي هو لمنع الطغيان السعودي من ابتلاع قطر ، ومسادة قطر اليوم سيجعل الخلاف دائم بين دول الخليج و سيسهم في أضعافهم وفضحهم وانشغالهم فيما بينهم وابعاد شرهم عن العراق ودول المنطقة.... وبخلاف ذلك معناه اصطفاف مع آل سعود لفرض هينتهم على المنطقة.

 
علّق كاظم جابر البكري ، على ليبرمان :  تصحيح التاريخ يأتي بهذا الموقف !!!  - للكاتب رفعت نافع الكناني : ااحسنت التوضيح ابو محمد .. وبارك الله بك ..الغوص في المجهول يكلفنا الكثير من الجهد .. وما هدْه الأزمه التي تمر بها قطر .. اعتقد انها غيمه بلا مطر .. انها مجرد تحريك لكشف الغطاء غير الحقيقي للواقع الخليجي .. والمعد بسيناريو يشبه ما حدث للكويت حين عصت اخوتها فأمسكوا لها عصا غليظه اعادت لها هيبتها من جديد من خلال التعويض .

 
علّق محمد الوائلي ، على دلائل حب الله ورسوله وأهل بيته الطاهرين - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : تحية للكاتب المبدع كريم حسن السماوي المحترم مقال في منتهى الروعة لماتحمله من مفاهيم قيمة تنير العقل وتجعله يبصر حقائق لم تعرف من قبل وأتمنى باقي الكتاب أن يحذو حذوه لكي نعرف مايكمن خلف السطور من حقائق فلسفية وأصولية مهمة. محمد الوائلي

 
علّق موسى الناصري ، على الرد على احمد القبانجي في محاضرته (نقد الاعجاز القرآني) - 9/10 - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : اين اراءه بالاعجاز والرد عليها هذه افكار عامة طرقها القبانجي

 
علّق مروان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بالنسبة لعشيرة زنكي في السعديه او عموم ديالى غيرت اصولها الى عشائر ثانية لان لايوجد شيخ لهم في السنوات الماضية والان المهمة الصعبة الى ابنها النشمي عصام زنكي وانشاء الله ان يلم الشمل الزنكي

 
علّق نعمة منعم هادي التميمي ، على شكوى إلى السيد رئيس الوزراء الإستاذ نوري المالكي ..السلام عليكم : اني المواطنة المنكوبة من جراء الطائفية من قبل اخوة زوجي كوني من خدام الحسين واهل الشيع وكون اهل زوجي من اصاب السنة الموالين للنظام السابق وبعد سيل الاهانات والاعتداءات قاموا بسلب بيت زوجي الذي اشتراه من حر ماله والله عنوة كي ننفصل ولكون عقولهم الوسخة التابعة للحزب السابق لاتنطلي علينا لم نوافق عاى طلبهم ومشكلتي الان اني بامس الحاجة الى البيت كي نبيعه ونعالج بنتنا الوحيدة وليس لدي حيله معهم فهم غدارون... ارجوك ياسيادة الرئيس يامن عرف عنل بالحق والعدالة اعدل معي في قضيتي بالقوة والحق فقد عرفت دوما بالشجاعة وانت الفارس الذي نرجو منه حل مشكلتنا ردي لي بيتي من اهل الظلم كي اعالج بنتي فقد غلقت الابواب بوجهي الابابك بعد الله..استحلفك بحق بنتي المريضة وبحق كل طفل ملريض ظلمته جاهلية الطائفية ان تعيد لي بيت زوجي وتمكنني ممن ظلمني باسرع وقت قبل ان تذهب بنتي مني..مع فائق احترامي وشكري الى شخصكم الكريم.

 
علّق مهيب ال زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ولد عمي والف شكر على من سعى بالتجمع وحي الله ابن عمنا الشيخ عصام زنكي في محافظة ديالى

 
علّق احمد شجاع زنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم نحن عشيره زنكي في كركوك مانعرف شيخنا ونحن الاصل ديالى كفري

 
علّق احمد الزنكي السعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام غليكم اولاد عمومتي في كربلاء وبغداد وديالى وكركوك الكل ال زنكي الف تحية من ارض اجدادكم ال زنكي في السعدية اول سؤالي الى الشيخ عصام الزنكي شيخنا كلنا معاك على التجمع وانشاء الله نكون سيوفا في يمناك لاكن الكثير من ال زنكي الان مع عشاءر محتلفة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حاتم عباس بصيلة
صفحة الكاتب :
  حاتم عباس بصيلة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 18 - التصفحات : 74917153

 • التاريخ : 24/06/2017 - 21:59

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net