صفحة الكاتب : حيدر حسين سويري

طبيب بغداد(الإمام موسى بن جعفر الكاظم)
حيدر حسين سويري
  موسى بن جعفر الكاظم 7 )صفر 128هـ-25 رجب 183هـ) أحد أعلام المسلمين، والإمام السابع عند الشيعة الإثنا عشرية، والده هو الإمام جعفر بن محمد الصادق أحد فقهاء الإسلام، قضى جزءاً من حياته في السجن، وعاصر فترة حساسة من تاريخ المسلمين، كنيته أبو إبراهيم وأبو الحسن، ومن ألقابه: الكاظم والعبد الصالح وباب الحوائج وسيد بغداد وطبيبها، حيث يتطبب الناس بزيارة مرقده، الواقع في جانب الكرخ من العاصمة بغداد.
   عندما تسمع عن أحداث وروايات، فأنت تكون بين التصديق والتكذيب بنسبة 50% تقريباً، بحيث أنك لا تستطيع تصديقها بنسبة 100% ولا رفضها بنفس النسبة، ولكن تعتمد نسبة تصديقك في صعودها ونزولها، على مدى ثقتك بالراوي، فكيف إذا كنت أنت حاضر الحدث بل وصاحبه؟!
   أروي حادثتين حصلتا معي، كشهادةٍ للتاريخ أولاً، وثانياً: كمعلومة للباحثين ولا سيما في الدراسات الباراسيكلوجية، وثالثاً: هي دعوة لهؤلاء الباحثين المختصين، أن يحظروا لهذا المكان، وليروا وليدرسوا الطاقات الهائلة فيهِ، التي تسبب علاج الكثير من الأمراض المستعصية...
الحادثة الأولى
   في عام 2009 تورم مفصل(ركبة) قدمي اليمنى، فتسببت بألم شديد، وعدم قدرتي على المشي إلا بصعوبة، فراجعتُ عدداً من الأطباء، فصرفوا لي العلاج، وكان على نوعين (أدوية وتمارين رياضية مع تدليك)، هدأ الألم ولكني بقيت لا استطيع المشي إلا بصعوبة بالغة، حتى أخبرني الأطباء إنني لن أستطيع المشي على قدمي اليمنى أكثر من 100متر! 
   فذهبتُ إلى زيارة المرقد الشريف، بعد أن أعلن الأطباء نهاية علاجهم لي، ولم أفعل شيئاً سوى الصلاة والدعاء، ثم خرجت من المرقد الشريف، وبدأت قدمي تتحسن تدريجياً حتى زال الأم نهائياً وإختفى الورم، وللتحدي قمتُ للذهاب إلى(كربلاء) سيراً على الأقدام، مشاركاً في زيارة الأربعين، فقطعت مسافة 200كم وأكثر، ولم تؤلمني قدمي ولم تتعب أبدا...
الحادثة الثانية
    في عام 2011 أُصبتُ بمرض إلتهاب القصبات الحاد، وأصبح من الصعب عليَّ القيام بعملية التنفس، وبطبيعة الحال ذهبت إلى المستشفى وبعد فحصي من قبل الطبيب المختص أمر بأخذ أشعة لصدري وإجراء تحاليل دم، وبعد رؤيته للأشعة، قال الطبيب: هل تدخن؟ قلت: لا، قال نصاً:(إبني صدرك محتركَـ! إنت لو بيك (ربو) أحسن، راح أصرفلك علاج لمد إسبوع وترجع نفحصك من جديد، وهذا العلاج روح إشتريه من برة، ولازم يكون إسباني أصلي، وإياك أن تشرب الماء البارد، أو أيَّ شئٍ بارد، وإن شُفيت وتعافيت) وكان العلاج يتضمن نوعاً من الحقن(الأبر) القوية...
   إستخدمت العلاج لمدة إسبوع، ثم إصطحبت أخي ليذهب معي فقد سائت حالتي، وبعد إجراء الفحوصات الطبية، قال الطبيب: لا يوجد تحسن، عاود العلاج مرةً أُخرى، وتعال بعد أسبوع، فخرجت من المستشفى وأعطيتُ لأخي الكيس، الذي فيه الفحوصات والدواء، وقلت لهُ: إني ذاهبٌ إلى طبيب بغداد...
   ذهبتُ إلى زيارة المرقد الشريف، وبعد الصلاة والدعاء، تمكنت من قراءة بعض آيات القرآن، ثم إنبطحتُ على ظهري، ومددت رجليَّ نحو القبلة، ووضعت القرآن وهو مفتوح، على صدري، فأحسست بشئٍ من الراحةِ، ثم بدأتُ أتصببُ عرقاً وأحسستُ بجوعٍ شديد فخرجت من المرقد، وذهبت إلى أحد المطاعم، فأكلت بنهمٍ شديد، ثُمَّ عدتُ أدراجي إلى البيت، فأغتسلتُ ونمتُ نوماً عميقاً، فقد حرمتُ منهُ لآكثر من 10 أيام، فصحوت في صباح اليوم الآخر، وليس في صدري شئٌ يُذكر، فذهبتُ إلى عملي وأنا بصحةٍ كاملة، ولكي أطمئن على شفائي التام، فقد عصيت أمر الطبيب حين قال: إياك وشرب الماء البارد، فقد كان الجو حاراً، فشربتهُ وأنا مطمئن، والحمد لله أولاً وأخيراً...
بقي شئ...
قالوا: مَنْ لمْ يشكُر المخلوق لَمْ يشكر الخالق؛ هذه الأيام تمر علينا ذكرى إستشهاد الأمام موسى بن جعفر، فأردت بمقالي هذا، أن أُعبر عن مدى شكري وإمتناني لهذا الولي والإنسان العظيم، وأن أوجه دعوى صادقة، لدراسة مثل هذه الأمكان، لعلنا نصل إلى ما يفيد المجتمع البشري جميعاً...   
 


حيدر حسين سويري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/21



كتابة تعليق لموضوع : طبيب بغداد(الإمام موسى بن جعفر الكاظم)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ عباس الطيب
صفحة الكاتب :
  الشيخ عباس الطيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 أجمل ما في الدنيا امرأة  : مؤيد جمعه إسماعيل الريماوي

 هؤلاء الزملاء الذين يسممون حياتنا !!  : د . تارا ابراهيم

  ما نفهمه ومايفهمونه  : علي البحراني

 وزارة الشباب والرياضة تعيد تاهيل ملعب الشعب الدولي استعدادا للموسم الجديد  : وزارة الشباب والرياضة

 البعض لا يريد الخير للعراقيين

 أزمة السكن والأفكار  : اسعد عبدالله عبدعلي

 ابواق بشرية  : زينب الحسني

  مملكة الزبالين  : هادي جلو مرعي

 الحشد الشعبي يوصل الماء والكهرباء إلى مندلي ويفتتح ملعب الناحية (صور)

 التربية تفتح صف للتعليم الالكتروني في مدرسة الحلة  : وزارة التربية العراقية

 ملاحظات حول "الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي في العراق"  : ا . د . محمد الربيعي

 القاسم المقدسة تحي مراسيم عاشوراء بمشاركه الآلاف من أبنائها  : نوفل سلمان الجنابي

 العدد ( 264 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الوقت المهدور 00 والتخطيط غير المحسوب  : صلاح السامرائي

 التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 6إلى 12 يناير 2014  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105258880

 • التاريخ : 22/05/2018 - 21:19

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net