صفحة الكاتب : نزار حيدر

أَدْعُو الحَشْدَ وَالْبِيشْمَرْگَةَ لِقَطْعِ أَنْفِ [السُّلْطَانِ]!
نزار حيدر
  لقد صدَّق الرَّئيس التُّركي أُوردوغان أَنَّهُ أَصبح بالتَّعديلات الدُّستوريَّة الجديدة سُلطان البلاد بِلا مُنازع! فأَراد أَن يتحسَّس ذلك ليرى أَهُوَ بحِلْمٍ أَم بعلمٍ، فدسَّ أَنفهُ مرَّةً أُخرى بالعراقِ وأَطلق تصريحاتهِ المُقزِّزة والمُشمْئِزة التي تُثيرُ القَرَف والغَثَيان! فطعنَ بالحشدِ الشَّعبي واستنكرَ رفع علم كُردستان فوقَ مباني كركوك وكأَنَّها جزءٌ من جغرافيَّة بلادهِ!.
   ولذلك فأَنا أَدعو الحشد الشّعبي البَطَل والمُقاوم وكذلك البيشمرگة الأَبطال، الذين يُقاتلون اليوم ببسالةٍ جنباً إِلى جنبِ قوَّاتنا المسلَّحة البطلة ضدَّ الارهاب الذي احتضنهُ ورعاهُ ومكَّنهُ السُّلطان العُثماني، الى أَن يقطعوا فوراً هذا الأَنف النَّتِن ليكونَ عبرةً لغيرهِ وليعلِّموا صاحبهُ الأَرعن كيف يلزم حدَّهُ ويعرف قيمتهُ فلا يتجاوز على أَحدٍ من جيرانهِ!.
   قد يكونُ أَصبحَ سُلطاناً عثمانيّاً جديداً بالاستفتاء الشَّعبي الأَخير على التَّعديلات الدستوريَّة عندما إِختار الأَتراك طريق صناعة طاغية أَرعن لبلادهِم كالطَّاغية الذَّليل صدَّام حسين! ولكنَّهُ هذه المرَّة سُلطاناً على شعبهِ وبِئس المصير وليس على العراقييِّن بالمرَّة!.  
   لقد ورِث هذا السُّلطان الذي هو ليس أَكثر من نمرٍ من ورق الغباء والجهل والتَّعالي والتكبُّر من سلاطين الدَّولة العُثمانية التي كانت على مرِّ التَّاريخ أَسدٌ على رعاياها ونعامةٌ في حروبها مع [الصَّليبييِّن] الى أَن إِنهارت الدَّولة غير مأسوفٍ عليها!.
   ولقد أَرادَ السُّلطان الجديد أَن يضربَ أَكثر من عُصفورٍ بهذهِ الحِجارة؛
   أَولاً؛ هو يريدُ أَن يعوِّض عن الهزائِم المُتتالية التي مُنيت بها سياساتهُ سواءً على الصَّعيد الدَّاخلي أَو على الصَّعيد الخارجي، في سوريا والعراق ومع الاتِّحاد الأُوروبي!.
   ثانِياً؛ أَرادَ بها أَن يُعيد الهَيبة لزعامتهِ على الأَقلِّ على الصَّعيد الدَّاخلي! طبعاً على الورق وفِي الاعلام فقط أَمّا عمليّاً وعلى أَرض الواقع فلقد شاهِدنا كيفَ أَنَّهُ حوصر في معسكرهِ في شمالِ الْعِراقِ كما يُحاصر الكلب في الجامع! على حدِّ قول المثل العراقي المعروف [راجياً ممَّن يُجيد اللُّغة التركيَّة أَن يُترجمها لَهُ].
   ثالثاً؛ هو يُغازل نِظامُ القبيلة الفاسد الحاكم في الجزيرةِ العربيَّة بهذه التَّصريحات الوقِحة والغبيَّة، فبعدَ أَن شهِدت علاقاتهُ معهُ تدهوراً ملحوظاً بسبب تغيير سياسات أَنقرة في الملفِّ السُّوري بسبب الفَشَلِ والخوف من جارتهِ روسيا القويَّة، يشعر بأَنَّهُ باتَ يغرِّدُ خارج السَّرب وقد خسِر الكثير من البترودولار! ولذلك يسعى للعودةِ الى الحُضن الدَّافئة لآل سَعود والذي يلفُّ بَيْنَ جنباتهِ من أَمثالهِ الكثير! خاصَّةً من الزُّعماء المطرودين من بلادهِم والمخلوعين عن السُّلطة!.
   إِنَّ بينهُ وبين نِظام القبيلةِ الكثير من المُشتركات على صعيد حضانة الارهاب وتوظيفهِ كسلاحٍ في العلاقاتِ العامَّة فلماذا لا يعود الفرعُ الى الأَصل؟!.
   رابعاً؛ كما أَنَّهُ يُغازل الرَّئيس ترامب وإِدارتهِ الصهيونيَّة التي ما فاتِئت تدسُّ إِسم الجمهوريَّة الاسلاميَّة في إِيران في كلِّ ملفٍّ يخصُّ المنطقة! لتصنعَ من الاسم بُعبعاً يُرهب نُظُم القبائِل الحاكمة في بُلدان الخليج! لابتزازِها! ولذلك ذكر إِسمها بتصريحاتهِ القبيحة ليبعثَ برسالةٍ مزدوجةٍ الى الرِّياض وواشنطُن مفادها أَنَّهُ على أُهبة الاستعدادِ للمشاركةِ في أَيِّ جُهدٍ عدوانيٍّ ضدَّ طهران كما فعلت مؤخَّراً في سوريا عندما مكَّنت قوَّات الرَّئيس ترامب مِن العُدوانِ عليها!. 

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/21


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بعضُ الحقائقِ المُتعلِّقةِ بملفِّ القوَّاتِ الأَجنبيَّةِ القِسمُ الثَّالث والأَخير  (المقالات)

    • بعضُ الحقائقِ المُتعلِّقةِ بملفِّ القوَّاتِ الأَجنبيَّةِ القِسمُ الثَّاني  (المقالات)

    • لماذا تجاهلت [الفصائل المُسلَّحة] كلامُ المُعتمَدَيْنِ؟!  (المقالات)

    • في ذِكرى ولادَتهِ المَيمُونةِ في (١٣) رجَب الأَصَب؛ الإِمامُ عليِّ (ع)..مُقوِّمات التَّنمِيَةِ  (المقالات)

    • إِفضَحهُم ولا ترحَمهُم  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : أَدْعُو الحَشْدَ وَالْبِيشْمَرْگَةَ لِقَطْعِ أَنْفِ [السُّلْطَانِ]!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فتوى الدفاع المقدس
صفحة الكاتب :
  فتوى الدفاع المقدس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نجاح العتبات… ومكر الماكرين..   : عباس عبد السادة

 ذكريات اذاعية  : محمد صالح يا سين الجبوري

 رغيف انطباعي المورد الانتمائي في ....ودعني كي القاك  : علي حسين الخباز

 محمد باقر الصدر لا تقطع أصبعك  : حسين الركابي

 النائب الحكيم يشارك أيتام مؤسسة العين احتفالية المولد النبوي الشريف ويوزع بعضا من هداياها  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 وزير النفط يوجه بتنفيذ حملة للنهوض بالواقع الخدمي لمحافظة واسط  : وزارة النفط

 اين كانت قوات درع الجزيرة  : مرتضى الجابري

 بعد رفضها شمول جرائم الفساد بالعفو العامِّ ..هيأة النزاهة تقترح تعديل القانون ومنع المشمولين به من الترشح للانتخابات  : هيأة النزاهة

 بعد أن أنهت معسكرها بسكاريا سلتنا تتأهب للمشاركة في بطولة دولية

 الديمقرطية بين الكائن والكامن!!  : د . صادق السامرائي

 ثورة الشعب السوري بين خياري (السئ والاسوأ ) !  : علي جابر الفتلاوي

 الاتحاد السعودي يتوعد المقصرين في افتتاحية مونديال 2018 أمام روسيا

 قاتل ماقتل أحد  : هادي جلو مرعي

 ظاهرة النسيان عند العراقيين بين الإفراط والتفريط. (الحلقة الاولى )  : باقر جميل

 الرد على شبهة تسمية الإمام الكاظم عليه السلام لهارون بأمير المؤمنين؟

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net