صفحة الكاتب : فؤاد المازني

في الذكرى السنوية لتحرير قصبة البشير
فؤاد المازني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هنا قبل عام تسارعت خطى الأبطال الذين وفدوا من كل مكان ترفرف فوق رؤوسهم راية أبا الفضل العباس ع وتزمجر بين أياديهم فوهات البسالة والشجاعة والإقدام لبسوا القلوب على الدروع متوجهين نحو البشير التي إحتلتها داعش ورزحت تحت بطشهم وجبروتهم  وهجرت أهلها وعبثت بمقدراتها . وبعد أن إستغاث أهل البشير بكل المسميات ولم يجدوا لهم جوابآ وأغلقت في وجوههم جميع الأبواب وكادت قضيتهم أن تصبح نسيآ منسيا . فولوا وجوههم نحو صاحب الإبا والفدا مستصرخين ياأبا الفضل أغثنا   فتسارع الأبطال من فرقة العباس ع القتالية لإنقاذ الأرض والعرض ودك حصون الأوباش والقضاء على زمر الإرهاب والتكفير الذين عاثوا في الأرض فسادآ . عقدت فرقة العباس ع القتالية العزم على أخذ زمام المبادرة لتحرير قصبة البشير وإن بقيت لوحدها في الميدان فلن يحبط ذلك من عزيمتها بل بالتأكيد سيزيدها إصرارآ وثباتآ وقوة على المواجهة كيف لا يكون ذلك وهم الذين يستمدون طاقتهم الجسدية والمعنوية من شموخ وبسالة وإيمان أبا الفضل العباس ع وسيرته العطرة . فأعطت لنفسها وللآخرين عهدآ ووعدآ ووفاءآ بأن البشير ستتحرر على يديها فرابط الأشاوس الابطال من هذه الفرقة مع من تجحفل معها من بقية الفصائل وإستجمعت القوة بكل صنوفها وأستخلصت الخطة بكامل مفرداتها وبدأت المنازلة لتشهد أروع ملاحم البطولة والفداء والتضحية والشهادة في سبيل الوطن . وبطبيعة الحال نؤمن بأن القتال يعني الدم والحرب تعني النصر وتعني الشهادة فلا قتال بدون دماء ولا نصر بدون شهادة . هنا قبل عام تحقق الهدف وإرتفعت رايات الإنتصار على الأعداء وتحررت قصبة البشير وتنفس أهلها الصعداء وأزيحت الغمة عنهم وعادت الإبتسامة الى محيا الجميع . وهنا أيضآ قبل عام هوى على أرض البشير نخبة من قادة الفرقة ومجاهديها لتعانق أجسادهم أرضها وتمتزج دمائهم الزكية بترابها ولتتطهر بشهادتهم من دنس الدواعش وتتحرر بفضل تضحياتهم لتعود الى أحضان الوطن العزيز فيعود أهلها اليها ليعيشوا بأمن وأمان . اليوم جاءت الوفود والفصائل والقادة ومعهم عوائل المجاهدين لتحتفي مع أهالي البشير بذكرى تحرير أرضهم مبتهجين برايات النصر مستذكرين صولاتهم وبطولاتهم وصمودهم وإنتصاراتهم . ومع الجمع أيضآ جاءت عوائل الشهداء متوجهة نحو أرض البشير تسألها علها ترشدهم الى أماكن مرابطة الأحبة حين وقفوا ليدافعوا عنها وأطلال مواضعهم التي صرعوا فيها لعلهم يتنفسوا عبير شهادة أبنائهم وإخوانهم وآثار أرواحهم الذين كانت شهادتهم مصداقآ للعهد الذي قطعوه على أنفسهم إما النصر وإما الشهادة وأيضآ كانت شهادتهم عنوانآ لأقرانهم المجاهدين للوفاء بالعهد والبركان الذي زلزل الأرض تحت أقدام الإرهابيين والأسفين الذي دق آخر نعش لداعش في هذه الأرض . وفاء البشير اليوم هو إمتدادآ لوفاء الشهداء الذين ضحوا من أجل تحريرها فالأرض لن تنسى شهدائها ولن ينسى أهل البشير من ضحى وأستشهد في سبيل تحريرهم من ظلم الظالمين وكيد الوهابيين الإرهابيين. الرحمة والرضوان لأرواح الشهداء الأبرار والحفظ والأمان لمجاهدينا الأبطال وبعون الله النصر المؤزر بأياديهم في كل مكان لتحرير العراق من دنس الأعداء ..

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/03



كتابة تعليق لموضوع : في الذكرى السنوية لتحرير قصبة البشير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net