صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل ومنظمة العمل العربية تقيمان ورشتان عن معايير العمل والصحة والسلامة المهنية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 
تقيم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع منظمة العمل العربية ورشة عمل تدريبية عن معايير العمل العربية للمدة من 7-9-5-2017 في فندق المنصور ببغداد لتدريب الملاكات العربية المختصة بمعايير العمل وتفعيل دورها وقدراتها في مجال متابعة اتفاقيات وتوصيات العمل العربية. 
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان ورشة العمل سيحضرها وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ورئيس منظمة العمل العربية فايز المطيري ورئيس لجنة العمل النيابية صادق المحنا فضلا عن حضور رئيس اتحاد نقابات العمال العراقي ورئيس اتحاد الصناعات العراقي وكذلك عدد من المديرين العامين في الوزارة، وتستمر الورشة ثلاثة أيام. 
واضاف ان ورشة العمل تتضمن دورتين الاولى في مجال معايير العمل للمدة من 7-8-5-2017 والثانية في مجال الصحة والسلامة المهنية للمدة من 8-9-5-2017 وتأتي ضمن اطار تفعيل الحوار بين منظمة العمل العربية والدول الاعضاء للوصول الى فهم مشترك يجعل النشاط المعياري اكثر فاعلية وتأثيرا على تشريعات العمل العربية ، مشيرا الى ان هذه الورشة هي اول نشاط فعلي لمنظمة العمل العربية في العراق.
واضاف ان منظمة العمل العربية ستناقش خلال الورشة 19 اتفاقية خاصة بمعايير العمل في مجالات عدة كالتدريب المهني والتشغيل والصحة والسلامة المهنية ، فضلا عن التأمينات الاجتماعية وشبكات الامان الاجتماعي وسوق العمل ، لافتا الى ان الدورة التدريبية سيقدمها خبراء من قبل المنظمة بمشاركة خبراء من وزارة العمل. واوضح منعم ان المنظمة تهدف من خلال نشاطها للوقوف على الصعوبات التي تواجه العراق في التصديق على اتفاقيات العمل العربية من خلال مناقشة بنود الاتفاقيات التسعة عشر وملائمتها مع التشريعات الوطنية للحكومة العراقية ، فضلا عن تطوير اداء المختصين بإعداد التقارير والردود المتعلقة باتفاقيات وتوصيات العمل العربية والتواصل مع لجنة الخبراء القانونيين بالمنظمة وتعزيز قدرات الكوادر المعنية بمعايير العمل لدى اطراف الانتاج الثلاثة. 
وبين المتحدث باسم الوزارة انه من ضمن محاور الورشة سيتم مناقشة دور اطراف الانتاج في التصديق على اتفاقيات العمل العربية ومتابعة تنفيذها ، ودور معايير العمل في توفير الحماية الاجتماعية والحقوق الاساسية للعاملين وكذلك مناقشة المعايير العربية للصحة والسلامة المهنية وتقارير المتابعة للاتفاقيات المصدقة وغير المصدقة. 
وتابع منعم ان معايير العمل العربية تمثل العمود الفقري لأنشطة منظمة العمل العربية وتعد من اهم مرتكزات ووسائل عملها لبلوغ اهدافها ونشر رسالتها ، لافتا الى ان معايير العمل العربية تهدف الى بلوغ مستويات متماثلة في التشريعات العمالية والضمان الاجتماعي والحقوق الاساسية كافة في مجال العمل وذلك للمساهمة في تحقيق التقارب التدريجي لتشريعات العمل العربية وصولا الى توحيدها لتكون موسوعة عمل عربية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/05



كتابة تعليق لموضوع : العمل ومنظمة العمل العربية تقيمان ورشتان عن معايير العمل والصحة والسلامة المهنية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net