صفحة الكاتب : سامي جميل موسى

المفتش العام للكهرباء == مرتشي ==
سامي جميل موسى

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 المفتش العام لوزارة الكهرباء علاء محيي الدين " المهندس وكما يدعي وبدون اي اثبات  " قام باخذ رشوة من احدى الشركات ولكنه غدر بهم واليكم القصة ..

تم اعلان مناقصة لتجهيز محطة كهرباء المسيب بمحركات مهمة تدخل في عمل مضخات المحطة بحسب المناقصة المرقمة 66 بتأريخ غلق 14/11/2010 وبعد فتح العطاءات وبدء المرحلة السلحفاتية لتحليل العروض قدمت لجنة الدراسة توصية باحالة المناقصة على شركة اورناشة العراقية للتجارة العامة ومن منشأ انكلييزي المجهز الاصلي للمحطة .

ولكن لم تصدر الاحالة ولم يتم توقيع العقد وذلك لان مكتب المفتش العام استلم شكوى ،  تفيد بأن الشركة ليس من استحقاقها الاحالة ( وهذا يحدث في كل عقود الوزارة ) .. وان الشكوى جاءت من شركة التواجر والتي استبعدتها لجنة التحليل لعدم مطابقة عرضها للمواصفات الفنية .

قام المفتش العام بطلب اوليات المناقصة لغرض تدقيقها واصدر امر بتعليق الاحالة وعدم توقيع العقد مع شركة اورناشة .وبقي الامر معلق لمدة شهر .

وحصل لقاء بين سمسار المفتش العام وصاحب شركة التواجر المدعو زياد في منطقة الكاظمية وهو رجل اصلع يستقل سيارة ارمادا بيضاء مع المُرسل من قبل المفتش العام وطلب منه مبلغ 50 الف دولار اذا اراد الغاء الاحالة واعادة الاعلان ، و 200 الف دولار اذا اراد تغير الاحالة لتكون على شركته شركة التواجر ، وابلغه بان المبلغ هو للمفتش العام وهو طلب منه ذلك وانه لا يستطيع اللقاء به بشكل مباشر لحساسية منصبه .

فاخبره صاحب شركة التواجر بانه لن يستفيد من اعادة الاعلان وطلب منه تغيير الاحالة لصالح شركته وان مبلغ 200 الف دولار مبلغ كبير وحاول اقناعه ب100 الف دولار فقط .

فاخبره بان المفتش العام مسافر الى كندا حاليا ( يملك جنسية كندية ) وفور عودته سيحاول التفاوض معه على المبلغ .

وبعد مدة ابلغه بان المفتش العام قبل بال100 الف دولار على ان يتم دفع مبلغ 50 اف دولار كدفعه اولى والباقي بعد الاحالة .

وفعلا استلم سمسار المفتش العام المبلغ في نهاية شهر ايار ولم تتغير الاحالة .

وبعد اتصالات كثيرة وتهديدات من صاحر شركة التواجر المدعو زياد اجاب بان تغير الاحالة لصالح شركة التواجر صعب ولكن المفتش سيقوم باعادة اعلان المناقصة والغاء الاحالة على شركة اورناشة وان المبلغ المستلم ال 50 الف دولار قد استلمه المفتش العام وانه يغطي موضوع الغاء التعاقد مع شركة اورناشة وانه عربون لتعامل شركته مع المفتش العام للعقود القادمة .

بعد ذلك قدم صاحب شركة اورناشة طلب الى الوزير يشرح له تأخير توقيع العقد  لمدة 7 اشهر بدون اي سبب  ، فأمر الوزير باصدار الاحالة وتوقيع العقد مع الشركة .

فطلب المفتش من صاحب شركة التواجر بتقديم شكوى الى هيئة النزاهة لمنع عملية التعاقد بعدما فشل هو بايقافها .

وفعلا توقفت الاحالة ولم يتم توقيع عقد مع الشركة صاحبة الحق بسبب نصيحة المفتش الى الشركة بايصال الموضوع الى هيئة النزاهة حيث اصبح  المفتش العام علاء محيي الدين  في موقف محرج بين الراشي الذي هو صاحب شركة التواجر وبين قرار الوزير ، مع العلم ان شركة اورناشة قد حصلت على جميع الموافقات الرسمية من قبل اللجنة والمدير العام ووكيل الوزارة ومن ثم الوزير ، فهنيئا لوزارة الكهرباء على عملية سير العقود فيها وهنيئا للمفتش العام الذي سيؤخر الوزارة بفساده وابتزازه ، علما ان الموضوع حاليا في هيئة النزاهة للتحقيق في صحة الشكوى والذ سيأخذ بدوره شهورا قبل البت فيه .

وقد يتبادر لذهنكم كيف وصلت هذه المعلومات لنا ، قام صاحب شركة التواجر بعدما احس انه وقع ضحيه النصب والاحتيال من قبل المفتش العام وشريكه قام بالاستفسار من شركة اورناشة (المنافس) لمعرفة اذا ما قام المفتش العام بالنصب المزدوج على الشركتين ، وهكذا وطبعا السر والمعلومة عندما تخرج من اثنين تصبح متداولة في المقاهي ويصعب اخفاءها كحال جميع عقود الكهرباء من لعب الاطفال والعقود الوهمية .

وتم اخبار المفتش العام بالموضوع رسميا الى انه لم يحرك ساكنا ما يدل على تورطه بالموضوع وان كلام السمسار صحيح من ان المبلغ ذهب الى جيب المفتش العام .

الى متى يبقى علاء محيي الدين يؤخر عمل الوزارة ,,, واين كان عندما وقعت الوزارة العقود مع الشركات الوهمية ,,, الم يكن هو المسؤول عن تدقيق الشركات هو والدائرة القانونية في الوزارة ؟؟؟ لماذا يحاسب الوزير فقط ولا يحاسب المفتش العام ؟؟

 

سامي جميل موسى


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جميل موسى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/11



كتابة تعليق لموضوع : المفتش العام للكهرباء == مرتشي ==
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : التميمي ، في 2011/09/12 .

هذا المفتش العام اما بعثي او تكفيري او صدامي والله اعلم هدفه تخريب الديمقراظيه




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net