صفحة الكاتب : وزارة الصناعة والمعادن

وزير الصناعة والمعادن يتفق على أسس وآليات مبدئية لأحداث انطلاقة حقيقية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات
وزارة الصناعة والمعادن

  

  بحث وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني والوفد المرافق له الآليات والأسس لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات وناقش إمكانية الاستفادة من التجارب الناجحة بمايصب في مصلحة البلدين وذلك خلال لقائه بوكيل وزارة الاقتصاد الإماراتي عبدالله آل صالح وعدد من المسؤولين في الوزارة . وقال السيد الوزير أن هذا اللقاء يأتي ضمن جدول أعمال زيارة الوفد العراقي إلى دولة الإمارات والتي جاءت بناءا على رغبة قيادة البلدين الشقيقين والدعوة الموجهة من معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ، مشيرا إلى أن الوفد العراقي يتنوع بين المؤسسات الحكومية ونخبة من رجال الأعمال العراقيين وهذا مايعكس رغبة وجدية العراق  لأحداث انتقالة وانطلاقة حقيقية في مجال تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين . وأكد السوداني أن العراق تجاوز المحنة وهو في اللحظات الأخيرة لإعلان النصر النهائي وطرد داعش من آخر شبر من أراضيه الطاهرة وهذا تحقق من خلال وعي الشعب العراقي بكل مكوناته وإصرار القيادة العراقية على ضرورة مكافحة الإرهاب وإعادة السلم ، مشيرا إلى أن إدارة الحكومة الحالية امتازت بالمهنية والحرفية واجتهدت بتمشية متطلبات الحرب وامور البلد على الرغم من التحديات الكبيرة التي عصفت بالبلاد والوضع الاقتصادي الصعب الذي مر به ، لافتا إلى القيام بإصلاحات حقيقية  لتجاوز المشاكل والمعوقات وفتح آفاق الاستثمار بتنويع مصادر الدخل والاستفادة من الفرص الكثيرة والواعدة في العراق .  وزاد السوداني بالقول إن العراق بلد غني ويمتلك موارد بشرية وطبيعية كبيرة وأنه قادر على النهوض ليكون محور مهم في اقتصاد المنطقة والعالم ، مبديا الرغبة في تطوير العلاقات مع دولة الإمارات في ظل وجود نهضة وتقدم وتطور فيها مايؤكد وجود خطط وإدارة ناجحة وقطاع خاص فاعل ، مؤكدا على وجود رؤية للنهوض بهذه العلاقات وزارة استثمارية تتضمن الفرص الاستثمارية لكل القطاعات في  كل المحافظات مع وجود قطاع خاص لديه الرغبة لإيجاد شراكة مع الأشقاء في دولة الإمارات . من جانبه استعرض الدكتور سامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار التفاصيل الكاملة عن الفرص الاستثمارية المتاحة لعام 2017 في قطاعات الدولة كافة والتسهيلات والمزايا الممنوحة للمستثمرين ورجال الأعمال . من جهته أعرب وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتي عن ترحيبه بالوفد العراقي ، مؤكدا على أن الخطوات الإيجابية لتطوير العلاقات بين البلدين تسير بخطى سريعة مع وجود العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ، كما واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الدولة كالمياه والفضاء والطاقة المتجددة والنقل والمواصلات وغيرها وموضوع الجيل الرابع من الصناعة أو الثورة الصناعية الرابعة والسياسات الموضوعة بهذا الإطار والسياسة الستراتيجية وغيرها من المواضيع الأخرى .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الصناعة والمعادن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/24



كتابة تعليق لموضوع : وزير الصناعة والمعادن يتفق على أسس وآليات مبدئية لأحداث انطلاقة حقيقية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net