رئاسة الجمهورية تتهم اربعة نواب بتضليل الرأي العام حول زيارة معصوم للسعودية

اتهمت رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، النواب حنان الفتلاوي وابتسام الهلالي وعبد الرحمن اللويزي وعالية نصيف، بتضليل الرأي العام إزاء مستوى زيارة الرئيس فؤاد معصوم إلى السعودية، وأكدت أن دولا كثيرة كان موقفها مماثلا لموقف العراق.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للرئاسة اطلع عليه المربد إن "المكتب ينتقد تصريحات مضللة تستهدف رئاسة الجمهورية تقف وراءها مصادر معلومة لأغراض انتخابية أو وظيفية ضيقة"، مستغرباً "إصرار البعض على اغفال الوقائع البينة وعدم احترام الحقيقة وكرامة الرأي العام".

وأضاف أن "التصريحات الصحفية غير المسؤولة التي أطلقتها النائب عالية نصيف ورددها زملاؤها حنان الفتلاوي وابتسام الهلالي وعبد الرحمن اللويزي دون تكليف أنفسهم مجرد التمحيص، تضمنت تضليلا للمواطنين وتأليباً ضد رئيس الجمهورية  فؤاد معصوم وضد الوفد الرسمي المرافق له في زيارته للسعودية لحضور القمة العربية الإسلامية-الأمريكية".

وأوضح مكتب رئاسة الجمهورية، أن "تلك التصريحات زعمت أن مستوى استقبال معصوم في الرياض دون المستوى اللائق بالعراق، في حين يعرف الجميع أن رئيس الجمهورية تم استقباله بنفس الطريقة التي خصصت لكافة قادة الدول العربية والإسلامية الأخرى المشاركة في المؤتمر".

وبشأن عدم إلقاء معصوم كلمته في المؤتمر، أشار المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، إلى أن "جدول أعمال المؤتمر، لاعتبارات خاصة بالدولة المنظمة، لم يتضمن إلقاء كلمات لكافة رؤساء الدول المدعوة الى حضوره، بل اكتفوا بكلمة الملك عبد الله الثاني وعبد الفتاح السيسي وأمير دولة الكويت الشيخ أحمد الصباح والرئيس الاندونيسي ورئيس وزراء ماليزيا"، لافتا إلى أن "رئيس الجمهورية قد اعد كلمة لائقة بمكانة العراق الدولية وهيبته، كما أعدت الدول الأخرى كلماتها إلا ان رئاسة المؤتمر قررت الاكتفاء بالكلمات التي ألقيت".

وتابع مكتب معصوم، أن "دولاً خليجية كقطر والبحرين والأمارات، ودولاً عربية كتونس وفلسطين وموريتانيا والجزائر والمغرب، ودولا اسلامية كتركيا وافغانستان وباكستان وسريلانكا والعديد غيرها اتخذت موقفا مماثلا للموقف العراقي".

وأكد أن "كلمة رئيس الجمهورية التي وزعت على المعنيين وعلى قسم الترجمة الفورية، وركزت على إبراز الدور الرائد للعراق في خوض المعركة ضد الإرهاب نيابة عن العالم، وعلى بسالة القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها وتضحيات شعبنا الجسيمة في الحرب على عناصر داعش".

وبيّن, أن "الكلمة دعت دول العالم إلى تعاون استراتيجي لملاحقة الإرهاب حتى بعد دحره عسكريا، بهدف تجفيف منابعه الفكرية والمالية وتدمير شبكاته الخفية أينما وجدت، كما شددت على أولوية استقلال وسيادة العراق ورفضه الدخول في محاور اقليمية او دولية وأشارت بقوة إلى أن علاقات العراق الايجابية مع الدول العربية ودول الجوار كافة وسائر دول المنطقة والعالم، تقوم على مبدأ "اننا لا ننظر إلى احد بعيون الآخرين انما ننظر الى الجميع بعيون شعب صديق".

واوضح مكتب معصوم، أن "هذه الكلمة تجعل من بلدنا شريكاً قوياً وموثوقاً ضد الارهاب والفكر المتطرف في اطار استراتيجية عالمية طويلة الامد لمحاربة الارهاب والتخلف والفقر".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/24



كتابة تعليق لموضوع : رئاسة الجمهورية تتهم اربعة نواب بتضليل الرأي العام حول زيارة معصوم للسعودية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net