صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ال سعود يعيدون مجد ال فارس
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تاريخ هذه المنطقة يحكي عن ثلاث دول هي الاسلامية والفارسية والعثمانية ، ولكل دولة حيثياتها في صناعة مجدها ، والفارق بين الفارسية والعثمانية مع الاسلامية انهما قوميتان بينما الاسلامية دينية ، ولو نظرنا نظرة عادلة فانهما افضل من الاسلامية لان الكثير من ادعى الاسلامية وهو اسوء من الخنزير بينما الفارسية والعثمانية علنا هي عنصرية لقوميتهم.
الصراع بين هذه الامبراطوريات يحاول اتباعهم اعطائه صبغة دينية ولكن في حقيقة الامر هي مطامع جاهلية ، فالامبراطورية الفارسية اقدمهم وهي عنصرية بامتياز ، اما جذور العثمانية بدات بفضل سوء ادارة الدولة العباسية للاسلامية !!! عندما صاهروا الاتراك واستطاعوا من خلال نسائهم التلاعب بالخلافة العباسية بل تنصيب وتعذيب اي خليفة لا يروق او يروق لهم ومن هذه الانتهاكات اصبح للدولة العثمانية خبرة في اجتياح المنطقة وتاسيس دولتهم .
والتاريخ يعود بنفسه ولكن باسماء مغايرة ، تذكرون قبل ايام تحدث الدكتور يوسف زيدان من مصر عن موقف صلاح الايوبي مع الصليبيين وفضح دوره التامري ( علما بانه لم يات بشيء جديد فالمقريزي ذكر هذا الدور الخبيث في موسوعته ) اليوم عادت الصورة متمثلة بسلمان وترامب .
هذه الخطوة هي باكورة الخطوات التي ذكرت بالامبراطورية الفارسية بل اعادت مجدها وبدات تاخذ حيزا واسعا من مساحات الاعلام وبكل اشكالها ، ولو نبحث عن الجذور والاسباب لهذا العداء سوف لا نجد اي عداء من ايا منهما على الاخر بالمستوى الميداني ، ولكن السبب هو التعصب الجاهلي وان كان حدته اكثر لدى الوهابية ولكن هو ايضا موجود عند الفرس الا ان افضلية الفرس قدم تاريخهم وقوة عقائدهم ( الاسلامية الامامية ) ، والاهم فيها نظرة الفرس للصهيونية مما زاد في التلاحم الوهابي الصليبي خدمة للفكر الصهيوني.
لماذا لا تتحاور دول المنطقة فيما بينها لازالة الخلافات ؟ هذا الامر لا يمكن لان الوهابي ماذا سيقول للفارسي ؟ والعثماني ماذا سيقول للوهابي ؟ والفارسي ماذا سيقول للعثماني ؟ 
قطر اصبحت حديث العصر ، وموقفها الحالي لا يلغي ما كانت عليه سابقا ولكن التغيير في القرار والراي هل جاء في وقت مناسب وبشكل مناسب ؟ نعم مناسب لمن ينظر الى الدور التامري بين ترامب وسلمان ، وغير مناسب قد يكون لقطر نفسها ، ولكن حسبت قطر المعادلة انها بجوار ايران ومن ثم تركيا ، فلو عادتهما ستبتلع الحرب قطر وتكون مسرح للقوات الامريكية بحجة الدفاع عنها، بينما لو وطدت علاقتها معهم فانها سوف لا تكون بحاجة للقوات الامريكية في الدفاع عنها ، وهذا هو الراي السليم ، فلو كانت السعودية بعقلية المدافع عن مصلحة بلدهم لوضعت شروط العلاقات الحسنة بل حتى القطيعة مع ايران من غير التدخل وتصعيد الموقف ، لكان افضل لها باستثمار مئات المليارات الدولارات التي ضحك عليهم ترامب باكبر عملية ابتزاز شرعية لاموالهم ولاستقلاليتهم في القرار كان يمكن لهذه المليارات ان تجعل المواطن الخليجي ينظر الى ال سعود نظرة وقار وتنظر ايران اليهم نظرة احترام ، ولكنهم اختاروا الطريق الخطا.
مسالة الدولة الاسلامية التي يحلم بها سلمان ولو ظاهرا مسالة عسيرة بسبب نظرة العالم للاسلام، بسبب ال سعود، وفي نفس الوقت فان اسلام الدولة الفارسية واسلام الدولة العثمانية افضل بكثير من اسلام الدولة الوهابية ، اي ان هذه الدول ايضا تستطيع ان تحكم تحت اسم الاسلام سيما ايران الذي لم يسجل لها التاريخ اعمالا ارهابية مثل التي سجلها باسم ال سعود فتكون المقبولية للفارسية اكثر من السعودية الوهابية
خلاصة القول الوهابية هيات اسباب عودة المجد الفارسي بحلة عصرية 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/26



كتابة تعليق لموضوع : ال سعود يعيدون مجد ال فارس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net