توثيق هيئة دعم المتطوعين - أهالي قضاء ابي الخصيب ( البصرة )

الهيئة الإدارية : 
1.    مسؤول الهيئة / أ. د. احمد محسن عذبي 
2.    معاون مسؤول تنفيذي اول/ حسين سالم احمد 
3.    معاون مسؤول تنفيذي ثاني / كاظم مطر نمل 
4.    المسؤول المالي / جاسم رحيم علي 
5.    المسؤول الإداري / نوفل إبراهيم محمد 
تأسست الهيئة بمباركة ودعم من قبل معتمد المرجعية الدينية العليا سماحة السيد علي يوسف الموسوي امام وجامع السيد الصافي – قضاء ابي الخصيب وذلك منذ بداية فتوى المرجعية الدينية العليا بالدفاع المقدسة بتاريخ 14 / 6 / 2014 وقد تضمن عمل الهيئة عدة محاور هي .. 
1.    إيصال المساعدات ( المواد الغذائية بانواعها المختلفة –الخضر والفواكه – مياه وثلج – البطانيات- الملابس الداخلية – ملابس عسكرية – خيم – الاعتدة -فضلا عن شراء سيارة لاحد الفصائل) في جبهات القتال لكل فصائل الحشد المقدس والجيش والشرطه الاتحادية وبواقع طلعتين لكل شهر وفي بعض الأحيان طلعه واحدة في الشهر . 
2.    امداد مقاتلي الحشد المقدس بالمساعدات المذكوره انفاً في مقر الهيئة الواقع في قضاء ابي الخصيب – منطقة شيخ إبراهيم وعلى طول الوقت اذ ان الهيئة مفتحة أبوابها لجميع الفصائل . 
3.    مساعدة بعض المقاتلين ماديا اثناء التحاقهم الى جبهات القتال بمبلغ يتراوح من 50 ألف دينار الى 100 ألف دينار للمقاتل . 
4.    توزيع مساعدات الهيئة على عوائل مقاتلي الحشد المقدس وخاصة في شهر رمضان المبارك وفي بعض المناسبات اذ ان عدد العوائل المسجله لدى الهيئة بلغت (1036 ألف وسته وثلاثون عائلة ) 
5.    زيارة عوائل الشهداء والجرحى وتقديم العون المعنوي لهم اما الجانب المادي فان جامع السيد الصافي متمثلا بمعتمد المرجعية العليا السيد علي يوسف الموسوي فسماحته هو متولي امرهم مع نخبه من المؤمنين بالقضاء . 

الداعمون ماديا للهيئة : 
أهالي قضاء ابي الخصيب كافة وخاصةً الاخوه المتمكنين ماديا ومنهم (الحاج عقيل عباس عطيوي- فاضل عباس عطيوي –فهمي علي عطيوي – حسين جعفر عطيوي – د.فائزه عبد الكريم ناصر – د. منى خضير – د. سامي المالكي – الحاج ظاهر المجبل – زامل شاطي –الحاج محمود محسن- الحاج اياد الجنديل – داود احمد جاسم – محمد حمزه جعفر – داود سالم سلمان – حازم عزيز ناصر –غدير عبد الرسول – محمد عباس – الحاج عبد الحسن عطيه – السيد حيدر داود عيسى – مصطفى احمد محسن – صفيه قاسم عذبي – باسم يعقوب خضير- جعفر حسن- مضر نعمه عكاش – مرتظى عبد الجليل – محمد علي حمد – اسعد جاسم – عماد فارس إسماعيل –عدنان فارس إسماعيل-علي هادي علي- محمد ايوب –حسين علي باقر- فالح مزيد – اسعد محسن عذبي –محمود رماثي تعبان -الحاج عمار - وسيم محمد علي عطيوي -قسم تربية ابي الخصيب مدعوما من مدارس القضاء كافه . 

فصائل الحشد التي تواصلت الهيئة معهم في جبهات القتال وفي مقر الهيئة. 
1.    ألوية منظمة بدر البطلة والمتضمنة : 
1.    اللواء الأول لواء الامام محمد الجواد ع بأمرة المقاتل مهدي أبو جنان البصري 
2.    اللواء الثالث (أسد امرلي ) بأمرة المقاتل أبو تراب شاكر محمود لفته التميمي . 
3.    اللواء الرابع ( لواء أبو حنان ) بأمرة المقاتل أبو حنان الكنعاني 
4.    اللواء الخامس ( لواء أبو ضرغام ) بامرة المقاتل حيدر عبد الله المطوري 
5.    اللواء السابع ( لواء المنتظر ) بامرة المقاتل سيد داغر جاسم الموسوي 
6.    اللواء العاشر (المهمات الخاصه) بامرة الشهيد أبو طه الناصري 
2.    فرقة العباس القتالية بكافة الويتها بامرة الشيخ ميثم 
3.    لواء علي الأكبر عليه السلام عندما كان بامرة المقاتل قاسم مصلح وحاليا بامرة المقاتل اللواء علي الحمداني . 
4.    فرقة الامام علي القتالية 
5.    لواء واحد واربعون (عصائب أهل الحق) بامرة المقاتل هادي الزيادي 
6.    كتائب حزب الله – إدارة القوات العامة 
7.    اللواء الثامن عشر (سرايا الخرساني ) بامرة المقاتل سيد حامد الجزائري 
8.    حركة النجباء بامرة المقاتل اكرم الكعبي 
9.    اللواء العشرون ( لواء الطف ) بامرة المقاتل المهندس هاشم احمد 
10.    لواء الطفوف بامرة المقاتل قاسم مصلح 
11.    اللواء الثاني والخمسون (لواء الحسين ) بامرة المقاتل سيد مختار الموسوي 
12.    سرايا السلام 
13.    كتائب سيد الشهداء بامرة النائب فالح الخزعلي 
14.    سرايا حزب الله بإمرة المقاتل سيد جبار الموسوي . 
15.    لواء الثامن والعشرون (انصار العقيدة) بإمرة المقاتل أبو زين الغزي . 
16.    كتائب الامام علي بامرة المقاتل السيد عباس الياسري . 
17.    اللواء السادس (كتائب جند الامام) بامرة المقاتل الحاج أبو عبد الله المالكي 
18.    قوات وعد الله بامرة الحاج أبو اكبر الخالدي. 
19.    لواء واحد وعشرون بامرة المقاتل السيد خضير . 

المواقع التي تم زيارتها وتقديم المساعدات لها : 
1.    بتاريخ 1/11/2014 توجهنا لدعم ابطال فرقة العباس القتالية في منطقة شيخ إبراهيم على الطريق الواصل بغداد وسامراء . 
2.    بتاريخ 15/11/2014 توجهنا الى حركة النجباء الابطال في منطقة النباعي وأيضا على الطريق الواصل بين بغداد وسامراء . 
3.    بتاريخ 31/12/2014 توجهنا الى قاعدة بلد حيث وجود قوات لواء علي الأكبر البطلة وقوات فرقة العباس القتالية حيث اسند الى اللواء تحرير منطقة يثرب جنوب قضاء بلد حيث دارت هناك معارك طاحنه استبسل بها الابطال من لواء علي الأكبر . 
4.    بتاريخ 27/1/2015 توجهنا الى انصار العقيدة وفوج أبو مسلم وكان تابع الى اللواء السابع اذ كانو ا متواجدين في منطقة العوينات غرب قضاء بلد 
5.    18/2/2015 توجهنا الى قوات العاديات التي كانت مرابطة في منطقة الاسحاقي في الطريق الرابط بين بلد وسامراء . 
6.    31/2/2015 توجهنا الى منطقة مطيبيجه شرق سامراء المقدسة حيث وجود قوات فرقة العباس القتالية هناك 
7.    بتاريخ 28/3/2015 توجهنا الى منطقة الدور حيث وجود قوات علي الأكبر البطلة حيث تم تحرير القضاء بمشاركة قوات بدر البطلة اطلعنا على معمل للتفخيخ كان يستخدمه الدواعش لتفخيخ السيارات وتفجيرها في العاصمه بغداد الحبيبة . 
8.    بتاريخ 20/4/2015 توجهنا الى منطقة اللاين غرب تكريت حيث وجود قوات النجباء البطلة وسرايا السلام . 
9.    بتاريخ 17/5/2015 توجهنا الى منطقة الثرثار حيث وجود قوات العاديات البطلة وسرايا حزب الله وسرايا الجهاد وابطال حركة سيد الشهداء بالإضافة الى انصار العقيدة . 
10.    بتاريخ 16/6/2015 توجهنا الى قضاء بيجي وبالتحديد في منطقة المزرعة حيث وجود اغلب القطعات من الالوية ومنها لواء علي الأكبر البطل وحركة النجباء وعصائب أهل الحق وقوات لواء الطف فضلا عن قوات جند الامام وقد تكررت السفرات الى هذا القاطع اكثر من عشر مرات وبتواريخ مختلفة. 
11.    بتاريخ 22/7/2015 توجهنا الى جبال حمرين حيث وجود سرايا الخرساني وقوات الشبك والحشد التركماني . 
12.    بتاريخ 9/8/2015 توجهنا الى منطقة اللاين ومنطقة مكيشيفة . 
13.    بتاريخ 14/10/2015 توجهنا الى قاعدة سبايكر ومنطقة الجزيرة حيث وجود قوات اللواء الثالث البطلة . 
14.    بتاريخ 11/11/2015 توجهنا الى منطقة الصينية غرب قضاء بيجي . 
15.    بتاريخ 30/12/2015 توجهنا الى القطعات في قضاء بيجي حيث تواجد اغلب الوية الحشد المقدس . 
16.    بتاريخ 20/1/2016 توجهنا الى القطعات في قضاء طوزخورماتو في كركوك حيث وجود قوات اللواء الثامن وبعض قطعات فرقه العباس القتالية . 
17.    بتاريخ 3/2/2016 توجهنا الى القطعات في ناظم التقسيم وقاطع الثرثار حيث تواجد قوات اللواء السابع البطلة . 
18.    بتاريخ 24/2/2016 توجهنا الى جبال مكحول وقاطع 600 دار حيث وجود قطعات لواء علي الأكبر (ع) والنجباء . 
19.    بتاريخ 15/3/2016 توجهنا الى قاطع صلاح الدين في قضاء الدور حيث وجود قطعات من لواء علي الأكبر (ع) ومنطقة علاس حيث وجود قطعات اللواء الأول (لواء محمد الجواد (ع)) . 
20.    بتاريخ 8/4/2016 توجهنا الى قاطع كركوك وتحديدا منطقة تازه حيث وجود قطعات الحشد التركماني بالاضافه الى قوات اللواء الثالث وبعض قطعات فرقة العباس القتالية . 
21.    بتاريخ 4/5/2016 توجهنا الى جبال مكحول والقطعات المتواجده في قضاء بيجي وبالتحديد في منطقة المزرعة و600 دار . 
22.    بتاريخ 27/5/2016 توجهنا الى قاعدة سبايكر حيث وجود قطعات اللواء الثالث . 
23.    بتاريخ 8/6/2016 توجهنا الى القطعات البطلة في جبال حمرين ومنطقة علاس حيث وجود قطعات سرايا الخرساني اللواء الثامن عشر واللواء الأول لواء محمد الجواد (ع) . 
24.    بتاريخ 8/7/2016 توجهنا الى قاطع الفلوجه وبالذات في منطقة الكرمه حيث لواء علي الأكبر ومنطقة الصقلاوية حيث وجود سرايا الخرساني . 
25.    بتاريخ 6/8/2016توجهنا الى قاطع ناظم التقسيم وقاطع عمليات الثرثار حيث وجود قطعات اللواء السابع متمثلا بفوج العاديات بامرت السيد حيدر شنت وسرايا حزب الله بامرة سيد جبار الموسوي . 
26.    بتاريخ 6/9/2016 توجهنا الى القطعات في قاطع الخالدية حيث وجود قطعات لواء علي الأكبر البطلة وقوات الشرطه الاتحادية وقوات اللواء الخامس بامرة المقاتل حيدر عبد الله المطوري . 
27.    بتاريخ 20/10/2016 توجهنا الى قاطع صلاح الدين متمثلا بجبال مكحول ومعمل الأسمدة والشركة المصرية . 
28.    18/11/2016 توجهنا الى القطعات في الموصل حيث وجود قطعات النجباء وجند الامام في قاطع الشرقاط وقطعات اللواء الثالث والعاديات في منطقة القياره . 
29.    بتاريخ 15/12/2016 توجهنا لزيارة القطعات المقاتلة في قاطع الموصل في قاطع اللواء السابع بالقرب من منطقة القيارة . 
30.    بتاريخ 12/1/2017 توجهنا الى زيارة القطعات في قاطع الموصل وبالتحديد القطعات الموجوده في تل عبطه وفي عين الحصان حيث وجود قطعات اللواء الثالث ولواء علي الأكبر واللواء واحد وعشرون بامرة المقاتل سيد خضير . 
31.    بتاريخ 9/2/2017 توجهنا لزيارة القطعات في قاطع عمليات الموصل وبالذات قطعات لواء الحسين (ع) اللذي يضم الحشد التركماني المرابطين على حدود تلعفر . 
32.    بتاريخ 9/3/2017 توجهنا لزيارة القطعات في قاطع الموصل وبالذات الى قوات كتائب حزب الله واللواء الرابع لواء أبو حنان الكناني بالقرب من جبال سنجار . 
33.    بتاريخ 13/4/2017 توجهنا لزيارة القطعات في قاطع الموصل وبالذات في قاطع الحضر حيث قطعات اللواء السابع فوج العاديات وسرايا حزب الله وقوات العتبة العلوية كما توجهنا الى الابطال في قاطع اللواء العشرون (لواء الطف ) في منطقة السكريات وبالقرب من منطقة الزوية . 
34.    بتاريخ 18/5/2017 توجهنا الى قاطع نينوى وعند الوصول الى مفرق القيارة تم توجيه قسم من الرتل الى قاطع الحضر حيث وجود قوات اللواء السابع البطل وسرايا حزب الله وكتائب الامام علي بامرة المقاتل عباس الياسري واتجه القسم الاخر من الرتل اللوجستي الى قاطع اللواء الثالث واللواء العاشر في قرية تل البنات بالقرب من ناحية القيروان غرب الموصل . 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/17



كتابة تعليق لموضوع : توثيق هيئة دعم المتطوعين - أهالي قضاء ابي الخصيب ( البصرة )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق قنبر الموسوي ، على #في_الميزان_العلمي  ( فتوى جواز التعبّد بجميع الأديان والمذاهب استناداً لحُجّية القطع والأدلة ) - للكاتب ابو تراب مولاي : احسنتم بارك الله فيكم افاض الله عليكم بركاته صباصبا

 
علّق .. الشاعر السكندرى / رحاب محمد عابدين ... ، على قصيدة النثر و الترجمة - للكاتب د . عبير يحيي : .. " الترجمااان خوااان " .. من مقررات المدرسة الإيطالية للترجمة .. الشاااعر ...

 
علّق طالب علم ، على ما هي عقيدة السيد الاستاذ الحيدري في القران الكريم ؟؟!!  - للكاتب الشيخ احمد الجعفري : أين المشكلة في أن نقوم بطرح إشكالات أو تساؤلات حول أي موضوع، حتى وإن لم نكن نعلم لها جواباً؟ إن التخوف من طرح السؤال لعدم معرفة الإجابة يقودنا في النهاية إلى تقليد ما يفعله آباؤنا الأولين بدون فهم. قال تعالى: ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ) ولذلك نحن ندعو سماحة الشيخ أحمد الجعفري إلى البحث عن أجوبة للإشكالات التي لم يجب عليها السيد الحيدري. وإن كان سماحة الشيخ غير مهتم بالبحث عن أجوبة لهذه الإشكالات، فليس من حقه الاستهزاء على من لديه تساؤلات.

 
علّق محمد قاسم ، على رسائل الاخ عاشق امير المؤمنين الى السيد كمال الحيدري - للكاتب ياسر الحسيني الياسري : السلام عليكم الأخ/ مصطفى جواد قلت: (و لم أجد رد على السيد كمال الحيدري بالمنطق و الدليل كما يفعل هو ). وأقول: بما أنك تعتقد ان أغاليط السيد الحيدري وسوء خلقه بسب العلماء؛ منطقية ومعها دليل؛ فهذا يعني انّك لست من أهل هذا الميدان، ولا حتى من المبتدئين فيه، فأرجو أن تصون نفسك عن سخرية الغير، واما قولك عن الهاشمي (و لا أسمع عن مسجده إلا أنهم يمشون على الجمر في عاشوراء تحت سمعه) فاسلوب رخيص مكشوف عفى عليه الزمن، مع العلم بأني لا أعرف الرجل، ولا من رواد المسجد الذي يؤم فيه. وربما لا تدري أن صاحب الرسائل للحيدري - الذي ترى عالما -، بل أقول: معلّمه في المسائل الخلافية، بل والأخلاقية، بل والفقهية، كما يظهر من الرسالتين، رجل مستبصر - وهذا يعني انه حديث عهد بمنظومة الدراسة الشيعية -، ولم يفته ما فات الحيدري بل ما تعمّده من أكاذيب على العلماء وسبهم، فجزاه الله من ناصح، وثبته على الولاية.

 
علّق محمد قاسم ، على حركة تصحيحية لمنهج السيد كمال الحيدري! (2) - للكاتب الشيخ احمد سلمان : سلام عليكم ربما كان كلامكم حين لم تتضح الصورة بشكل جلي، أما اليوم فقد انجلت عن كمال الحيدري عدة أمور، وهي: 1- يعتقد بعدم عصمة أهل البيت عليهم السلام، ويقول (علي وأبناءه مجتهدون ليس أكثر). 2- لا يعتقد بالأئمة الاثني عشر، ويقول أن (المهدي كذبة اختلقها علماء الشيعة). 3- لا يعتقد بوجوب الخمس، ويقال أن (الخمس سرقة من الناس ). والعجب انه فتح مكاتب لتأخذ الخمس. 4- ينكر زهد علي عليه السلام، ويتكلم بلا أدب ويقول ( علي كان متين او مريض، خبصتونا بزهد علي ). 5- يسرق أبحاث الغير وينسبها لنفسه ، وبدون حياء ، وممن سرق منهم: جورج طرابيشي، وصالحي آبادي، ومحسن كديور، وما أكثر سرقاته من العلامة الطبطائي، وقد ألفت رسائل عديدة في هذا المضمار. الشيخ أحمد سلمان: قلت فيما قلت: لمائا لا يحقق السيد الحيدري كتاب سليم...إلخ. فأقول: أخي؛ انا اعرف الرجل جيدا، ليس للسيد كمال طاقة بما تقول؛ نعم هو يمتاز بعرض شروح الكتب العقلية بصورة جيدة، وأما الفقه والأصول والحديث والرجال؛ فليس له فيها قدم، اما تراه ينقل من مرآة العقول، وكتب البهبودي وغيرهم، ولو كان له تحقيق؛ لاكثر من الصراخ والعويل كما هو معروف عنه. فلا تنتظر عزيزي، ففاقد الشيء لا يعطيه.

 
علّق عمار الموسوي ، على إقتباس الحيدري من نظرية عبد الكريم سروش  - للكاتب احمد العلوي : فعلا أفكار السيد الحيدري مستمدة من أفكار سروش بنسبة تفوق الخيال وكأنه الناطق الرسمي عن سروش

 
علّق محمد علي الترجمان ، على طلاسم الوجع - للكاتب زينب الحسني : الحياة جميلة نعيشها بل الحلوة والمرة وتستمر

 
علّق مصطفى الهادي ، على آخر خطبة ليسوع قبل أن يرتفع إلى السماء. هل آمن احدٌ به ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلامي وتحياتي لكم ايتها السيدة الكريمة آشوري واسمحي لي ان ادلوا بدلوي فإن هناك غموضا لابد من توضيحه فأقول أن تفسير قول السيد المسيح الذي ورد في مقالكم : (وحيث أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا ) فلماذا لا يقدروا ان يأتوا إليه ويصلوا إلى ذلك المكان ؟ لأن اعمالهم وإيمانهم لا يرتقي بهم للوصول إلى المكان الذي ذهب إليه السيد المسيح . أليس هذا القول هو نفسه الذي قاله موسى لقومه عندما ذهب إلى جبل التجلي لاستلام الشريعة . حيث امر أخيه هارون ان يرعاهم إلى ان يعود وقال له : لا تجعلهم يذهبوا وراء العبادات الباطلة . في اشارة إلى طلبهم سابقا من موسى عند عبورهم البحر ان يجعل لهم آلهة مثل الامم الأخرى طلبوا منه إله يلمسونه بأيديهم ويرونه بعيونهم . ولكنه عندما رجع من الجبل ورأى العجل قال لهم : من اراد ان يلحق بي فليقتل نفسه كدليل على توبته ، وهذا ما ذكره القرآن الكريم بقوله : (اقتلوا انفسكم إن كنتم صادقين) أي صادقون في توبتكم . وهذا ما جرى عينه على السيد المسيح في آخر وجوده الدعوي حيث وقف فيهم خطيبا بعد رجوعه من جبل النور وقال لهم (وحيث أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا ). ثم أنبأهم بالسبب بأنهم سوف يرتدون بعده (وفي وقت التجربة يرتدون). والمشهد نفسه يتكرر مع آخر نبي (محمد ص) حيث تنزل آية قرآنية تخبره بأن قومه سوف يرتدون بعده : { أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم} . أو قوله مخاطبا جموع الصحابة : (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون). فاخبرهم القرآن بأنهم من اصحاب النار . وهذا ما رمى إليه السيد المسيح عندما قال للجموع : (وحيث أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا). فإلى اين سيذهبون ؟ اكيد إلى النار وسوف يصدر الخطاب من الملائكة الذين يسوقونهم إلى النار : انهم ارتدوا على ادبارهم بعدك . وكما يذكر لنا الكتاب المقدس فإن الارتداد على ثلاث حالات . حالة عامة يكون فيها الارتداد جماعيا كما يقول في : سفر يشوع بن سيراخ 10: 14 (أول كبرياء الإنسان ارتداده عن الرب). الثاني ارتداد امة كاملة عن نبيها كما يقول في سفر أعمال الرسل 21: 21 ( جميع اليهود الذين بين الأمم ارتدوا عن موسى). والثالث ارتداد على مستوى جيل الصحابة الذين يُظهرون إيمانا ويُبطون كفرا كما حصل مع السيد المسيح ومحمد عليهم البصلاة والسلام وهو الذي ذكرته أعلاه. سبب الكفر برسالات الانبياء وارتدادهم هو الكبرياء كما يقول نص الكتاب المقدس : (أول كبرياء الإنسان ارتداده عن الرب، إذ يرجع قلبه عن صانعه. فالكبرياء أول الخطاء، ومن رسخت فيه فاض أرجاسا). واي رجس اشد من ابعاد اهل الحق عن مراتبهم التي رتبهم الله فيها واي رجس اشد من سفك الدماء المحرمة وازهاق الأرواح ، وهذا ما رأيناه واضحا في ما حصل بعد رحيل الأنبياء حيث اشتعلت حروب الطمع والانانية والكبرياء فسفكوا دمائهم وتسببوا في ويلات وويلات اضرت برسالات السماء ووصمتها بالدموية ولازالت آثارها إلى هذا اليوم تكتوي بها الشعوب . أول كبرياء الإنسان ارتداده عن الرب،

 
علّق احمد الشمري ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : السلام عليكم هل يمكن تنظيم وكاله خاصة جزائية الى محامي من قبل المحكوم اذا كان المحكوم مازال مستمرا يقضي محكوميته داخل السجن الاصلاحي

 
علّق اثير الخزاعي ، على وإذا القوانين نومت - للكاتب هادي جلو مرعي : السلام عليكم يا اخي استريحوا واقنعوا بما عندكم فالقوم نيام . انا تقدمت ايضا بمعاملة في دائرة الهجرة والمهجرين لكي اعود إلى بلدي طمعا في الحصول على قطعة ارض تعهد لي اقربائي ان يُساعدوني على بناء غرفة فيها تقيني حر الصيف وبرد الشتاء وتستر عورتي وتكفيني ذلك البيوت المستأجرة . وكان معي شخص اعرفه قدم ايضا المعاملة نفسها لكوننا في أوربا نعيش في بلد واحد ومدينة واحدة ، صديقي هذا في حزب الدعوة وهو انسان حاصل على شهادة خامس ابتدائي كان يعمل في رفحاء متعاون مع السعوديين وتسبب في القاء الكثير من العراقيين على حدود العراق فاعدمتهم المخابرات العراقية ، وتمت تصفيته عدة مرات في رفحاء وحاولوا قتله عندما خرج إلى اوربا وهو مطلوب دماء كثيرة ، ولكنه بعد سقوط صدام ترك مدينته وسكن في مدينة أخرى متخفيا خوفا من الاغتيال . يا اساتذة هذا الشخص حصل على كامل حقوقه له ولعائلته جميعا رواتب باثر رجعي وتقاعد حتى للرضيع وفي العراق حصل على كل القروض وشقق واراض مع انه مليونير يمتلك هنا في اوربا والله العظيم مطاعم ومحلات عربية وعمارة سكنية يستأجرها وابنه مهندس عنده مكتب في اوربا ، وابنته مترجمة وعاملة اجتماعية . وانا منذ سنوات اركض وراء معاملتي ولا من مجيب . وللعلم انني وهذا الشخص قدمنا معاملتنا في نفس الوقت والتاريخ وفي كل يوم يُريني ادلة مستندات على ما حصل عليه ويحصل عليه. هذا الشخص الأمي الجاهل الحاصل على شهادة خامس ابتدائي له صور مع نوري المالكي ومع الاستاذ علي الأديب وغيره من مسؤولين وله صور ومستعد ان اقدم الصور له مع المسؤولين . والسبب ان وصوله تم عن طريق الرشاوي والهدايا لانه مليونير وهو ليس بحاجة إلى كل ما حصل عليه ولكنها الدنيا رأس كل خطيئة . افوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على آخر خطبة ليسوع قبل أن يرتفع إلى السماء. هل آمن احدٌ به ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر حياكم الرب . انا اجبتكم على سؤالكم قبل أيام ولكن ادارة كتابات لم تنشره لحد الان . تحياتي السلام عليكم ورحمة الله  تم نشر التعليق السابق وعذرا على التاخير بسبب المشاغل الكثيرة بالموقع ... شكرا للتنويه اختنا الفاضلة  ادارة الموقع 

 
علّق مهند حسام ، على وإذا القوانين نومت - للكاتب هادي جلو مرعي : السلام عليكم تحية طيبة .. انا لدي نفس المشكلة بحيث تم اعادة تعييني الى الوظيفة بعد عودتي من خارج القطر ولم يحتسب لي اي راتب علماً ان لدي كتاب من وزارة الهجرة والمهجرين يثبت تاريخ النزوح الى خارج البلد ورجوعي الى البلد . فأرجو فقط كتاب يدل على كيفية احتساب الرواتب لكي اقدمه الى الدائرة القانونية في وظيفتي او رقم الكتاب الذي يحدد كيفية احتساب الرواتب خلال فترة النزوح الحقيقي . مع الشكر والتقدير

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على آخر خطبة ليسوع قبل أن يرتفع إلى السماء. هل آمن احدٌ به ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . عندما اطمأنت الدولة الرومانية الوثنية إلى ان رسالة المسيح تم قبرها ، اتفق مع بابوات مزيفين ورجال دين همهم كروشهم فادخل كل الامم الوثنية إلى المسيحية مع خرافاتها وتماثيلها ووضعوا له ربا واحد ليعبدوه وهو تمثال الصليب وإلى هذا اليوم هذه الجموع يتمسحون ويبكون ويتعبدون لهذا الصليب اضافة إلى اقرار الدولة الرومانية لما جاء به بولص شاول حيث جاء لهم بانجيل وعقيدة مختلفة الغى فيها الختان وجعل يسوع ربا يُعبد. ثم توالت الانشقاقات وبرز مصلحون ولكن صوتهم كان ضعيفا فلم يفلحوا وقد ظهر مصلحون كبار سرعان ما تم تصفيتهم . واما حواريوا السيد المسيح فقد تم مطاردتهم حيث اختفى ذكرهم بعد ارتفاع يسوع فإن آخر نص ظهر فيه التلاميذ هو قول إنجيل متى 28: 16 (وأما الأحد عشر تلميذا فانطلقوا إلى الجليل إلى الجبل، حيث أمرهم يسوع. ولما رأوه سجدوا له، فتقدم يسوع وكلمهم قائلا : دفع إلي كل سلطان في السماء وعلى الأرض، فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. وأخذته سحابة عن أعينهم). 19 سفر أعمال الرسل 1: 9 بعد ذلك اختفى الحواريين ولم يظهروا . وهنا ينبثق سؤال آخر وهو : اذا كان يسوع ارتفع وذهب عنهم والحواريين اختفوا فمن أين اخذت المسيحية تعاليمها خصوصا بعد فقدان الانجيل. والجواب اخذوها من بولص الذي ظهر بعد ذهاب يسوع المسيح.

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على آخر خطبة ليسوع قبل أن يرتفع إلى السماء. هل آمن احدٌ به ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الكريمة الباحثة ايزابيل تحيات الرب الرحيم لك ولكل المنشدين من أجل الحق والحقيقة. سؤالك نحن نوجهه لحضرتك ونرجو الإجابة: إذا كان السيد المسيح (ع) قد غادر الدنيا وهو غير راضٍ عن جموع الناس الذين أرسل لهم، لأنهم لم يؤمنوا بما جاء به، إذن من أين جاءت أعداد المسيحية الهائلة بعده؟ تحياتي لك أيتها الفاضلة.

 
علّق ابو الحسن ، على الانتخابات ودكاكينها ولاعبيها - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : سيد محمد علي ماكلتنا بالمقال موقع ولي نعمتك نوري تحفيه الذي كنت تطبل له طوال فترة رئاسته للوزراء شنو موقفه من الانتخابات هم فاتح دكاكين هو وحبيبه الخنجر صاحبة حركة جراده وما خبرتنا عن عبد صخيل وشلة المرح وبعدين غصب عنك العبادي حقق الانتصار لو هم تريدون تنسبون النصر لمحتال العصر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . زكريا الملكاوي
صفحة الكاتب :
  د . زكريا الملكاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 27 - التصفحات : 94838606

 • التاريخ : 21/01/2018 - 06:29

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net