صفحة الكاتب : عباس طريم

عاشق عمره 80 سنة
عباس طريم
احب  الرجل  من   يوصل   ثمانين
 
ويتغزل       اذا     صادف    ابنيه
 
 
اتشوفه  اتكول يمكن عمره عشرين
 
يعادل      من    شباب    اليوم  ميه
 
 
يلبس     قاط    بالتقسيط     بالدين
 
المهم  يطلع      انيق     وحلو  زيه
 
كريم     وينطي     للحلاق   مرتين
 
حتى       ايطلعه      متانق   شويه
 
تهل  من   عنده     انواع  الرياحين
 
 جميلة      من     العطور الفرنسيه 
   
 
يتعمد      يمر     من      النساوين
 
اوحده  اتكل   للخره .. شماله  خيه
  
 يحرك  الهن احجابه شمال  ويمين
 
ويروح      اويجي    ابحجة  خويه
 
يمر  بيهن   يكل   الهن     ملاعين
 
ارحمولي    القلب ,  اشعلتوا   ابيه
 
يبصبص من تجي الحلوات, بالعين
 
 بلجي  اتحن   محاسن ,  لو  سنيه
 
اذا  ضحكت وراهه ايروح للصين
 
وذا     وصلت    , ايرابط   بالثنيه 
 
 يضطر   ياكل   التشريب   بالدين
 
وما    يسمح    يكول  احد  , عليه   
 
 
 لا   مانع   يسافر صوب   برلين
 
 
 اذا     كالوله      تلكالك    صبيه 
 
اذا    كالت  صباح الخير,  نرمين
 
يلزك ,  لو  تجيه   وتكرصه  حيه
 
 
كلما   ايشوف  حلوه يكول   امين
 
ياربي     عساهه      اتكون   اليه
 
وكلما  ايشوف   كل  الناس لاهين
 
وتصد عينه اعله حلوه ,ايكول هيه
 
 
يمشي امن الصبح مايدري لاوين
 
صياد         ويفتش        بالبريه
 
مرة  اتشوفه   يم  اسواق تحسين
 
مرة     ايذب     شبج  بالشالجيه
 
 
شحلاته  ايسبح   ابنص الدواوين
 
قناص      ويراقب    من    ربيه
 
 
جلمة  عمو  عنده  اتشين  وتهين
 
وجلمة   جدو    طركاعه    وبليه   
 
 
 يجرب  كل طريق الزين والشين
 
 وكل  يوم   اليجي  ايطيح  ابهبيه
 
اكل   طكات   لمن  تعب , مسكين
 
وابد    ما  تاب   لو  غير    الجيه
 
بيت      جواد   خلو    بي نياشين
 
واخياطين    من    زهره   وزكيه
 
ومن    زينه   وحبايبه    دعوتين
 
وطلع  منهه   ابكفاله ابخمس ميه
   
 
منعوه  يوصل   الهم   ال   ياسين
 
وحلفوا  من  يجي ايسووه  ضحيه
 
وبس  طلعوا  لكوه  بين  البساتين
 
وثار  اعليه   تفك  من   كل   ثنيه
 
رجع   شارد   ايشدشد   بالقياطين
 
فحطان      ويدور    على     اميه
 
 
مرة  امغططينه     ابجيحة   الطين
 
وكلهه   اتصيح  من   سوده   عليه
 
 عنيد   وراسه  حار  وابد   ما يلين
 
والحب   عنده     عنوان    وقضيه
 
اجته   اكوامه   من   اولاد  شاهين
 
واجه   تهديد   من فرحه   وضويه
 
لليابان     شردت      منه   نسرين
 
وتركت   بيتهه    وشلعت     سنيه 
 
محاصر  ما طلع  من  بيته شهرين 
 
ويغني     الولف     جيبوه      اليه
 
محارب  سوموراي   ويحسب اللين
 
اداة     الخايف       الايده     رخيه
 
مخطط    حربي   ويشبه   استالين
 
ويؤمن    بالنصر     مية     بالميه
 
ملت      من    شكاويه    الدواوين
 
كل   يوم    اليمر    كعده    وشكيه
 
خمس  افصول  واتسجلت   بالدين
 
واتاجلن          بالعطوة      البقيه
 
 
دعاوي  اتقدمت     ضده   شكابين 
 
  وصلوهه      الوزير     الداخليه 
 
وللريس    جلال   الناس     شاكين
 
راحوا      ,   قابلوه      بالجادريه
 
وكال  انشا  الله  اتطلعون راضين
 
سهله  اهواي  مو  صعبه  القضيه
 
وكللهم      الريس    انتو    غالين
 
لكن    ما    اشوفن    اي     اذيه
 
بعده  الرجل   ما  واصل التسعين
 
مراهق   والجره   اتحسبوه   عليه
 
احبائي  الشعب  صيروا  امفتحين
 
هذا   الشاب   يا   وسفه    ضحيه
 
اظن     ياكل   تمر  حلاوي  وتين
 
ويكسب      طاقه     جدا      قويه
 
ابو  السبعين  شنهي وابو العشرين
 
ماكو   اي    فرق     كلهم   سويه
 
 
اذا   جان   الكلب   ريان    ويعين
 
هو     ايصير     عمره   البالهويه
 
كل     الناس     يا  ابنائي    فانين
 
ويا  محلاه   ابو   الروح     النديه
 
اقنعهم         الريس      بالبراهين
 
وطلعوا     بيد   كل   واحد   هديه
 
والريس    نعرفه    ايميل     للين
 
ويحمل   روح   طيبه     وعراقيه
 
وظل  صاحبنه  كاعد  بين   نارين
 
 نار    اللوم     والنار      السريه
 
 
احتارت   بي   الوادم    كالمجانين   
 
وما  ظل    غير  بس  رب  البريه
 
ينصحونه   ويردون     الجوارين
 
 
ويقنعهم         ابتكتيك      ورويه
 
يمشي  ويلتفت   يعرف    معادين
 
ينطرونه    ويبدل      دوم     زيه
 
اذا  صادف   بنات   اهواي حلوين
 
راسا     تنفتح     عنده      الشهيه
 
ويهجم   كالاسد   ويكول   ماضين
 
الى  حيث    الحروب     الجاهليه
 
مقاتل   داخل    انواع     الميادين
 
ويعرف   كل    حفيرة وكل  زويه
  
 
مثل  هذا   الرجل   يستاهل  العين
 
كلبه   ارهيف     وروحه    طريه
 
 
رجل  باصراره  غيرهه الموازين
 
واظن   يستاهل  امن   الكل  تحيه
 
 احب  هذا الرجل  واكره الخاوين
 
 الواحدهم       ايلولح     بالوصيه 
 
 
 اكبور  الهم  امام    العين   بانين
 
اتشوفوهم      اتشوفون      المنيه
 
احبنه     واصير     من  الموالين
 
وادافع     عنه    بسنوني    وبديه
 
 
وذا    امثاله    اسميهم      معاقين
 
 
اسميه    ليث    ابو الروح   الابيه
 
 الحياة     اتريد   وتحب  الميامين
 
 حتى  اتظل   مع    الايام      حيه
 
 ندري انموت.. نعرف كلنه ماشين
 
لكن       الحيا      حلوه     وزهيه
 
 
 ولتصيرون   لي    كلكم   محامين
 
ضد  هذا    الرجل    يهل    الحميه
 
 لان   البارحه , ومن صوت  برلين
 
تزوج     باتلر   عن    عمر     ميه

  

عباس طريم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/19



كتابة تعليق لموضوع : عاشق عمره 80 سنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عباس طريم ، في 2011/09/20 .

اديبنا العلم الاستاذ علي حسين الخباز .
تحية لك ولمرورك الكريم وطلعتك البهية .
اردنا ان نلطف الجو . فقد ملت الناس من القصائد الجادة .ونحاول ان ندخل البسمة في قلوبها .
فالعراقيون عندما يسمعون بالزواج يرتاحون نفسيا .

تحياتي لك اينما كنت ..

• (2) - كتب : علي حسين الخباز ، في 2011/09/20 .

عباس طريم الرائع .. اليس هذا يسمى في شريعتنا الشعبية متصابي .. اذا الروح حلوة فلاباس اما يومية فشخة فالساتر الله ... سلامي ابو خضير


• (3) - كتب : عباس طريم ، في 2011/09/19 .

الاديبة المتالقة دوما زينب محمد رضا الخفاجي .
تحياتي لك اينما حللت ايتها الرائعة . اشكر لك مرورك العذب الذي تعودنا عليه
لكننا نفتقدك الان . اين انت يا اختنا زينب لم نعد نسمع قصائدك التي نهز لها رؤوسنا طربا .؟
اسال الله ان تكوني بالف خير وعائلتك الصغيرة ايضا بالف خير .
تحياتي ..

• (4) - كتب : زينب محمد رضا الخفاجي ، في 2011/09/19 .

الله عليك اخي الطيب عباس طريم
وكانني في رحلة مع ابداع يزرعني مليار بسمة
سلمت يداك ودام ابداعك اخي الطيب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ميمي أحمد قدري
صفحة الكاتب :
  ميمي أحمد قدري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شرطية المـرور.. أو الحـب الذي قادني إلى عكاشة*  : محمد المستاري

 جون المجاهد والموقف الحر  : فلاح السعدي

 الولاية الثالثة صراع السلطة والجاه والمال !  : كامل المالكي

 بيان إتحاد المنظمات القبطية بشأن إنتخابات الرئاسة المصرية  : مدحت قلادة

 التربية تكشف عن تجهيز المستلزمات الرياضية لمحافظة نينوى  : وزارة التربية العراقية

 التناقضات التاريخية في قصة صلب يسوع المسيح  : د . جعفر الحكيم

 الاجتماع المنعقد في المركز الوطني العلمي برئاسة السيدة وزيرة الصحة والبيئة  : وزارة الصحة

 الناصرة، أمسية حول الشخصيّة الإشكاليّة، سعيد عقل  : مؤسسة محمود درويش للابداع

 وزير الزراعة يمثل العراق بمؤتمر الصين لمكافحة التصحر  : وزارة الزراعة

 السعودية ساعدت ايران على امتلاك اقوى الاسلحة  : سامي جواد كاظم

 يجب التحاور بالحسنى وبالتي هي أحسن !!  : سيد صباح بهباني

 منظمة التعاون الاسلامي تشارك في مراقبة الانتخابات البرلمانية في اقليم كوردستان _ العراق  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 تذكرة لحكامنا  : علي علي

 الطلبة اليابانيون يقومون بغسل ارجل اساتذتهم بعد تخرجهم + صورة

 محافظ ميسان يستقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية  : اعلام محافظ ميسان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net