الفساد الاداري للدكتور عبد الجبار العبيدي عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد
مجموعة من منتسبي الكلية

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بسم الله الرحمن الرحيم


((قل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق))


صدق الله العظيم



الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم


الموضوع / فساد اداري


بعد ان قمتم بالتغيير في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد تحت شعار محاربة المحسوبيه و الفساد المالي والاداري منذ اكثر من شهرين وتبع ذلك قيام عميد الكلية الحالي ( عبد الجبار العبيدي ) تحت شعار الثورة الادارية كما يدعي قام بتغيير معاوني العمداء و مسؤلي كل الشعب الادارية و وامور اخرى بالجانب الاداري لا تستند الى اي خبرة ادارية في هذا المجال ، علما ان ( عبد الجبار العبيدي ) على الرغم من كونه استاذ في اختصاصه ويؤدي دورة داخل القاعة الدراسية بشكل لا غبار عليه لكن هذا لا يعطي انطباع بانه من الممكن ان يكون مديرا عاما جيدا لان درجة العميد بحاجة الى خبرة ودراية بهذا الجانب من خلال العمل كرئيس قسم او مدير شعبة ادارية ومعاونا للعميد ومن ثم يقيم لاستلام منصب مهم مثل منصب عميد كلية كبيرة مثل كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد والتي تحتوي على اكثر من 12الف طالب وطالبة صباحي ومسائي واكثر من 300 استاذ و400 موضف كل هذي الامور تحتم على الذي وقع عليه الاختيار ان يكون ذو خبرة ادارية طويلة وممارسة فعلية في هذا المجال .


فلعميد الحالي لا يمتلك تلك الخبرات بل انه لم يعمل بالاداره نهائيا طول حياته وان معاونة العميد (هناء عبد الحسين )هي التي تدير الكليه وتطلب من العميد ان يعمل وان يقرر وان يفعل الاشياء التي تريدها هي وتمليها عليه ليلا ونهارا ، لكونها كانت تعمل معاونة للعميد لشؤون الطلبة على الرغم من كونها فشلت فشلا ذريعا في هذا العمل وحصلت لها اشكالات كثيرة وكان الدكتور (محمد جاسم ) مدير التسجيل فيحينها اكتشف اخطاء كثيرة وتلاعبات وامور مخفية في هذا الجانب (وهو موجود حاليا استاذ في الكلية ) وتم اعفائها من مهام عملها لهذه الاسباب . وسوف نجمل لكم مجموعة من الاخطاء التي ارتكبت لحد الان في الكليه على الرغم من مرور وقت قصير على تسلم مهام المنصب وهي :


قيام عميد الكليه بتغييرات كبيرة في كل المناصب الادارية تقريبا


وتكليف اشخاص اخرين ليس لهم خبرة في اي عمل لكي يستطيع هو ومعاونته من السيطرة عليهم ولكي لا يكشف احد اخطائهم على الرغم من ان الجامعة قد فضحت امرهم ومستوى التخلف بالجانب الاداري الذي وصل اليه العميد ومعاونتة .


متمثلة بتكليف شخص بمهام رئاسة قسم الاقتصاد لا يعلم شيء حتى عن زملائه في القسم ولا يفهم اي شيئ بهذا الجانب


وتكليف خالد ضاري معاون للعميد العلمي وهو لا يفهم شيء في هذا الموضوع والدلليل الفشل الكبير بالامتحان التنافسي وتاخر تنظيم القاعات وتاخر الامتحان وتاخر توزيع الاسئلة وفوضى تسود الموقف مع ضبابية بالعمل دفع خالد ضاري الى التهجم على الموظفين في قسم الدراسات العليا واتهامهم بعدم مساعدته باداره الامتحان وترتيبه لكي يخفي جهلة وقلت خبرته وعدم درايته بالامور الاداريه ، وان خالد ضاري قام بالتعاون مع العميد ومعاونته بتكليف ابنه ( وليد ) لتولي مهام مدير الصيانة ورئيسا للجنة الصيانة في الكليه واصدار امر اداري شاذ جعل (وليد) رئيس لجنة الصيانة وهو بكلوريوس ومعه اعضاء بدرجة ماجستير ؟؟؟؟ . واسال السيد العميد هل اطلعت على الاضبارة الشخصية للسيد (وليد ) المحترم وما تحتويه من انجازات وترقيات وهل تعلم انه يعمل بشركة اهليه خاصة بالمولدات الكهربائية اثناء الدوام الرسمي .


وكلف العميد (د. ربيع ) مديرا للبحوث و المشرف على الامتحانات وقام الاخير بتعيين بناته معه في الكليه ليعاونوه على مهامة الشاقة ؟؟؟؟ علما ان الاشراف على الامتحانات من مهام معاون العميد وليس منصبا وهميا


وتم اعفاء مدير مكتب العميد ومقرر المجلس ليحل محلهم اشخاص جهلة بالعمل الاداري لا يفهمون شيء ولا حتى الاجابه عن كتاب صادر من رئاسة الجامعة او كتابة محظر مجلس ، فيما كلف العميد احد السواق بان يكون سكرتيرا له والغاء القلم السري وامور اخرى ، وقامت معاونة العميد ( هناء) بتعيين اقاربها في مكاتب العمادة والوحدات الادارية و الاستعلامات وقد بلغ عدد الذين تم تعيينهم في الكليه من اقارب المسؤولين الحاليين الكثر من 20 شخص ؟؟؟؟؟؟؟


فيما تم تكليف العامل ( محمد عيسى ) بدرجة مدير الخدمات ؟؟؟ وهو المعروف عنه كونه عضو نشط في حزب البعث المنحل وكان يرتدي الملابس الزيتوني ويجلس في باب الفرقة في الكليه ويكتب التقارير على الموظفين والموظفات فيها لكي يقول له مسؤول الفرقة ( عفية ) كما يفعل العميد اليوم.


وان العميد قام بارسال ورقة الى مدير الادارة موقعة منه يامره باعفاء ( 15 ) موظف من التوقيع في سجلات الحضور والمغادرة ونتسائل هل هذا الموضوع من صلاحيات العميد .


وان معاونة العميد ( هناء ) قد قامت باستلام رواتب مجموعة من التدريسيين في قسم الاقتصاد والتوقيع في سجل الراتب بدل عنهم وهل هذا الموضوع من صلاحيات معاون العميد ويجوز له ان يعمل هذا العمل .في حين ان هناك توجيها من الوزاره بعدم استلام اي راتب الا بموجب تخويل رسمي من الشخص صاحب الراتب الفعلي .


وان هناك توجه من عميد الكلية ومعاونته هناء من خلال تركيز المناصب الاداريه واللجان والامور الاخرى بيد مجموعة من تدريسيين قسم الاقتصاد من المقربين للعميد ومعاونته فقط .


مما اثار سخريت وتذمر التدريسيين بالكلية .ويتسائل منتسبو الكليه هل هذه هي الثورة الادارية التي يدعيها العميد المحترم


السيد الوزير المحترم .


ونحن نضع هذه الحقائق بين ايديكم نهيب بكم ان تشكلوا لجنة للتحقيق بالخروقات التي قام بها عميد الكليه ومعاونته وخصوصا وانتم ترفعون شعار محاربت الفساد الاداري وتصحيح الاخطاء


علما ان هذه المعلومات من السهل التحقق منها من خلال الاضابير الشخصية والاوامرالادارية وسجلات حضور الموظفين وسجلات الرواتب .راجين سرعة ارسالها للكليه لخطورة الموضوع وخدمتا للصالح العام والله من وراء القصد .



مجموعة من منتسبي الكليه


نسخة منه الى :


1- مكتب المفتش العام المحترم .


2- مكتب السيد رئيس جامعة بغداد المحترم .


3- مكتب السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية والمحترم


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مجموعة من منتسبي الكلية

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/20



كتابة تعليق لموضوع : الفساد الاداري للدكتور عبد الجبار العبيدي عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 15)


• (1) - كتب : مؤمل ، في 2014/03/19 .

والله...هذا الكلام كلام حقيقي...انا طالب في هذه الكليه...ليست الاقتصاد...بل السرقه والفساد...بسبب هذا العميد عديم الكفاءة

• (2) - كتب : عيون كلية الادارة والاقتصاد ، في 2012/04/29 .

تعليقا على ما تقدم به المقالة عن فساد العميد عبد الجبار-يبدو ان المقالة لم تستكمل كل المعلومات - نود ان نقول لمك ان العميد بدأ بمضايقة الاساتذة والخناق عليهم من خلال سجل التواقيع مع الموظفين لاهانتهم واذلالهم - بالاضافة الى انه اغلق الباب الخلفي الخاص بالاساتذة وبالتالي يجب ان يدخلو مع الطلبة وبهذا سوف يتعرضون الى مضايقات من قبل حمايات وشرطة العميد الذين لا يحترمون صغيرا ولا كبيرا، بالاضافة الى جعل استاذ ربيع هو العراب لافعال العميد ، إذ يقوم باهانة الاساتذة وعدم احترامهم وتسليطه على رقاب الاساتذة من خلال التحقيقات التافهة اليومية على الاساتذة، ليغطو عن الفساد الكبير الذي يقوم به ربيع ورئيس عصابته العميد، فقد قام بتعيين ابنته وكذلك سكرتير العميد قام بتعيين ابنته كذلك وما خفي كان اعظم.
قام العميد المحترم بغلق الملعب الرياضي وهو المتنفس الوحيد للطلبة وللاساتذة إذ يقوم الطلبة والاساتذة بالترويح عن انفسهم.
للعميد المحترم جواسيس سيئي الصيت يقومون بنقل الاخبار الكاذبة وبالتالي يقو العميد بمعاقبة الاساتذة بدون وجه حق وهناك حوادث كثيرة وشواهد.
قام العميد المحترم باصدار قوائم فصل على الطلبة بسبب الزي الموحد دون ان يقوم بانذارهم وكتابة تعهدات
يقوم بايقاف الاساتذة عن التدريس بدون اسباب تذكر
تسليط حمايته والمتابعة على طلبة الماجستير والدكتوراه بمنع دخولهم الكلية اذا لم يلبسو الزي الموحد، علما ان طلبة الدكتوراه هو استاذ في الجامعات العراقية ، والان يهان من قبل حمايات وشرطة واتباع العميد عبدالجبار، وقد حصلت مشاحنات وتجاوزات كثيرة .
اختيار رؤساء اقسام ضعاف جدا لا يعملون شيئا سوى التنفيذ بدون مناقشة. منهم اعضاء فرق في حزب البعث المقبور، علما انهم لا يحق لهم ان يتقلدو مناصب ادارية.
وسؤالنا للعميد المحترم ما هي الصيغة القانونية التي من خلالها قمت ببناء كافتريات ومكتبات؟
من هم المقاولين الذين نفذوا البناء؟
ما هي حصة الكلية؟
من الذين يديرون المحلات ويربحون الارباح الفاحشة من الطلاب؟
ان اهم ما في المقالة ان جميع الاساتذة يتخوفون من الشكوى على العميد بسبب العلاقة الحميمية بين العميد وبين معاون المفتش العام دكتور عبد المنعم الجبوري
وابشركم ان السنة القادمة ستشهد تنقلات كبيرة للاساتذة بسبب المضايقات المستمرة للاساتذة
نقول في النهاية ان جميع اساتذة وطلاب كلية الادارة والاقتصاد يقولون على لسان واحد
رحم الله ايام محمد المعموري

• (3) - كتب : طالب في التربيه ابن الهيثم ، في 2011/12/16 .

ان مع الاسف الشديد يعلق بعض الاخوة بامور مالها اي صحه في واقع الحال على عميد كلية ابن الهيثم الذي نعرفه ونعرف اصله وعلمه واخلاقه وكيف يرحب بكل القادمين له والمراجعين وانا شخصيا اتحدى كل من يقول غير ذلك من الاخوه الذين يتحدثون بدون دليل فاقول لهم مع الاحترام والتقدير انكم اما ان تكونوا مستفيدين من السابقين واما ان تكون لكم مارب حزبيه مسيسه للطعن بهذا العميد فقد جربناه على حقيقته التي لاتتغير مع القريب والبعيد وادائه الواجب الوطني والعلمي وحرصه على رفع مستوى التعليم والبحوث ولو كان لكم الانصاف والجرئه وكلمة الحق لوجدتم الواقع الذي يراه الجميع من التغييرات في تنحي بعض السراق والمخربين الذين كانوا حجر عثره امام الصرح العلمي والتاريخ الشامخ لكلية ابن الهيثم ... فانني ما ارى الا انكم قد ضربت مصالحكم وبتائت بالفشل ارادتكم الدنيئه فكونوا منصفين ووطنيين وحبكم لبلدكم يكون الاساس لصرح العراق وابناء العراق ان كنتم موؤمنين

• (4) - كتب : طالب في التربيه ابن الهيثم ، في 2011/12/16 .

ان مع الاسف الشديد يعلق بعض الاخوة بامور مالها اي صحه في واقع الحال على عميد كلية ابن الهيثم الذي نعرفه ونعرف اصله وعلمه واخلاقه وكيف يرحب بكل القادمين له والمراجعين وانا شخصيا اتحدى كل من يقول غير ذلك من الاخوه الذين يتحدثون بدون دليل فاقول لهم مع الاحترام والتقدير انكم اما ان تكونوا مستفيدين من السابقين واما ان تكون لكم مارب حزبيه مسيسه للطعن بهذا العميد فقد جربناه على حقيقته التي لاتتغير مع القريب والبعيد وادائه الواجب الوطني والعلمي وحرصه على رفع مستوى التعليم والبحوث ولو كان لكم الانصاف والجرئه وكلمة الحق لوجدتم الواقع الذي يراه الجميع من التغييرات في تنحي بعض السراق والمخربين الذين كانوا حجر عثره امام الصرح العلمي والتاريخ الشامخ لكلية ابن الهيثم ... فانني ما ارى الا انكم قد ضربت مصالحكم وبتائت بالفشل ارادتكم الدنيئه فكونوا منصفين ووطنيين وحبكم لبلدكم يكون الاساس لصرح العراق وابناء العراق ان كنتم موؤمنين

• (5) - كتب : طلبة كلية التربية ابن الهيثم ، في 2011/11/29 .

نحن مجموعة من طلبة كلية التربية ابن الهيثم نقدم شكوانا الى السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور موسى الموسوي المحترم ، ليطلع السيد رئيس جامعة بغداد على كل ما يدور ويجري من اجحاف للطلبة على يد عميد الكلية الدكتور خالد فهد فهو يضع العراقيل والروتينات بدربنا عندما نرغب بمقابلته شخصيا" ، فمكتبه يقول لنا ممنوع المقابلة الا بكتابة طلب والموافقة على الطلب من قبله ومعرفة اسباب المقابلة وبعد كتابتنا الطلب بعد ايام يطلع عليه اما يقتنع بسبب المقابلة وقد لا يقتنع بالسبب واذا اقتنع بالسبب اما يقابل الطالب او لا يقابله لانه مشغول بضيوفه دوما" نأتي ليوم المقابلة ولا يقابلنا فنبلغ بأنه مشغول ولديه ضيوف ونبقى على هذا الحال ولا نعلم متى يتكرم علينا ويقابلنا ، نسأل السيد العميد اذا انت لم تتفرغ لنا نحن الطلبة فلماذا اذن" صرت عميد وبابك موصد بوجهنا طوال الوقت الا تتنازل قليلا" عن غرورك يا متعالي وتتعطف على الطلبة وتفتح بابك لهم لتعالج مشاكلهم فاذا انت لا تستطيع معالجة مشاكلنا فأذن الى من نلجأ الى عمداء الكليات المجاورة ام لمن ، طيب اذا شخص عنده مشكلة مستعجلة فكيف راح تحلها بروتينك وبابك المسدودة ، عجبي عليك الكلية بحال وانت بحال ثاني وبعالم ثاني .

نطالب السيد رئيس الجامعة بأن يرى لنا صورة حل مع هذا العميد الذي يهمش الطلبة ويلغي دورهم ومستحقاتهم وحقوقهم .


• (6) - كتب : lshj`m ,lkjsfd ;gdm hgjvfdm hfk hgidel ، في 2011/11/29 .

لعنة الله والملائكة اجمعين على خالد فهد عميد كلية التربية ابن الهيثم لقد عبث بالارض فسادا وتمادى كل التمادي ، اين النزاهة عنه واين المفتش العام للوزارة عنه لماذا كل شكاوينا تذهب ادراج الرياح وبلا رقيب عليه نشر الظلم والفساد في كل ارجاء الكلية وتلاعب بمشاعر الجميع وصار يأمر وينهي ويلفق الاكاذيب ويدس السموم الصفراء هنا وهناك الا تخاف الله بما تفعله عندما تتهم الاخرين بانهم فاسدون وانهم بعثيون ، الكل من في الكلية يعرف ماضيك ويعرف بأنك كيف كنت بعثي حتى النخاع وانك عضو فرقة متملق من الدرجة الاولى وكيف كنت حريصا" على ارضاء مسؤوليك في الحزب وكيف كنت لا تفوت اي اجتماع حزبي ، اليوم صرنا نحن بعثيون وانت من كنت تناضل ضد النظام لعنة الله عليك يا متملق يا وصولي لقد بعت ضميرك ونفسك للنقود وصرت تجري وراء وهم توهم الناس به ولكن صدق لم تخدعنا فماضيك الاسود نعلمه جيدا" يا قذر يا مسموم وظلمك لن يدم فمادام الله بالوجود فأن الله حق وليس باطل يا باطل وتذكر دوما" مهما كانت لديك قوة تظلم بها الناس فتذكر دوما" بأن قدرة الله عز وجل فوقك وفوق الجميع يا ظالم نطالب من المسؤولين على وزارة التعليم العالي التحقيق العاجل وان يتأكدوا من حقيقة هذا البعثي القذر اين كان ، نجيبكم في احضان البعث وليس في المعتقل كما يدعي ويقول انا كنت مفصول سياسي ، فأذا كان مفصول سياسي فكيف اخذ الماجستير بالمعتقل مثلا" ، لعنة الله على كذبك وتزويرك للحقائق الا تعلم بأن الشعب العراقي ليس بنائم اليوم ولا تفوته اكاذيبك ، نطالب المسؤولين بطرد هذا العميد الكذاب والمنافق والذي زور حتى شهادته الذي اخذها بالنصب والغش والاحتيال واستبداله بعميد اخر ذو سيرة حسنة وتاريخ مشرف .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


• (7) - كتب : نور ، في 2011/11/26 .

السيد رئيس الوزراء الاستاذ د.نوري المحترم:
نرجو منك التحقيق في كيفية تعين شخص مهزوز الشخصية ومزور عميد للكلية التربية وهو خالد فهد علي رجل جاء فقط لتحقيق اغراضه الشخصية انسان وصولي كان نعثي من كان صدام و الان دعوة من انت اجيت صار شهرين من اتعين عميد شوف كم واحد من حبايبه عينهم وكم واحد هرب وفسخ عقده عمله من الكلية من اصبح عميد للاسف اجة يشعل نار الطائفية وصولي لو نحاسبه على مبالغ واردات المسائي للكلية نشوفها فقط يصرفا عليه وعلى حمايته الي عينهم وياريت يداوم مسائي وياريت الطلبة او الاساتذة من يعطون محاضرات المسائي يشوفوه . فلوس المسائي مقسمه له مليون والمعاونين 800الف وروساء الاقسم 750 والمقررين 650 والاساتذة مالهم اي فلوس ولا تحسب لهم محاضرات ويحسبون المحاضرة المسائي مثل الصباحي الساعة بسعر زهيد جدا جدا اذا اعطونا لانها يقولونا هذه المحاضرات اكمال نصاب الله يقبل هم قاعدين بالغرف يلغفون واحنا اللي نتعب علما ان اغلب الكليات من يكون عدد الطلبة في الشعبة الواحدة اكثر من 60 نضرب عدد الساعات في 2 ( مرتين) الا كليتنا ، وين نرحون من يسمعنا شكونا وشكرا


• (8) - كتب : نور ، في 2011/11/26 .

لجنة النزاهة جأءت وحققت مع عميد الادارة والاقتصاد وعميد التربية ابن الهيثم خالد فهد علي كثرت الشكاوي عنه ولم تحرك أي ساكن من هذه النزاهة للتحقيق مع خالد فهد علي عميد ابن الهيثم معه لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يمكن لانة مسنود مثل ما يقول ومهما فعل من تقريب ناس وابعاد اخرين والتفرقة بين الاساتذة و طائفي لحد العظم وعين حماية خاصة له من واردات المسائي وقلب الكلية للاسوء وطول وقت الدوام (النهار كله) ساد بابه حتى أي استاذ يريد يدخله يبقى ساعات كاعد ينتظر وبعدين تنفتح الباب وتطلع زوجته من مكتبه وساعة الوحدة ظهرا يطلع يروح للبيته وياها المدام مثل ما يسميها والله الكلية اصبحت مهزلة بوجود هذا المهزوز الشخصية الفاشل المنافق

• (9) - كتب : نور ، في 2011/11/23 .

لجنة النزاهة جأءت وحققت مع عميد الادارة والاقتصاد وعميد التربية ابن الهيثم كثرت الشكاوي عنه ولم يتعوده اعضاء مكتبة صادق وغيره بالمكتب ساعات وبعدين تطلع زوجته من مكتبه حرك أي ساكن من النزاهة للتحقيق معه لماذا ا لانة مسنود مثل ما يقول ومهما فعل من تقريب ناس وابعد اخرين والتفرقة بين الاساتذة و طائفي وعين حماية خاصة له من واردات المسائي وقلب الكلية للاسوء والنهار كله ساد بابه حتى أي استاذ يريد يدخله يبقى يساعات كاعد ينتظر وبعدين تنفتح الباب وتطلع زوجته من مكتبه وساعة وحدة يطلع يروح للبيته وياها ال دام مثل ما يسميهاوالله الكلية اصبحت مهزلة بوجود هذا المهزوز الشخصية الفاشل المنافق

• (10) - كتب : نور ، في 2011/11/23 .

السيد رئيس الوزراء د.نوري الحترم المحترم: نرجو منك التحقيق في كيفية تعين شخص مهزوز الشخصية ومزور ومنافق عميد للكلية التربية وهو خالد فهد علي رجل جاء فقط لتحقيق اغراضه الشخصية انسان وصولي كان نعثي من كان صدام و الان دعوة من انت اجيت صارشهرين من اتعين عميد شوف كم واحد من جبايبه عينهم وكم واحد هربوفسخ عقده عمله من الكليةمن اجه للاسف اجة بشعل نار الطائفيةالكي وصولي لو نحاسبه على فلوس مبالغ واردات المسائي نشوفها فقط يصرفا عليه وعلى حمايته الي عينهم وياريت يداوم مسائي وياريت الطلبة اوالاساتذة من يعطون محاضرات المسائي يشوفوه فلوس المسائي مقسمه له مليون والمعاونين 800الف ورئساء الاقسم 750 والمقررين 650 والاساتذة مالهم اي فلوس ولا تحسب لهم محاضرات ويحسبون المحاضرة المسائي مثل الصباحي الساعة بسعر زهيد جدا جدا اذا اعطونا لانها يقولونا هذه المحاضرات اكمال نصاب الله يقبل هم قاعدين بالغرف يلغفون واحنا اللي نتعب كلشي ماكو واغلب الكليات من يكون عدد الطلبة اكثر من 60 نضرب عدد الساعات مرتين الا كليتنا بقلبنا المكبر وين نرحون من يسمعناوشكرا

• (11) - كتب : جامعي ، في 2011/10/23 .

السلام عليكم
في بداية كلامي احب ان اقول انا لست ضد او مع العميد السابق والعميد الحالي
نحن نرفض عملية التغيير مهما كانت ونحب البقاء على الحالة الراهنه، كما تعلمون ان كل تغيير سوف تتعارض مصالح البعض مع هذا التغيير وبهذا الصدد احب ان اوضح بعض الامور:
1- السيد العميد د.عبدالجبار له طروحات ممتازه نعم يمكن تنقصه بعض الخبرة ،وان كل انسان في اي منصب تنقصه الخبرة ولكن بعقل متفتح سوف يتغلب على جميع العقبات وانشالله السيد العميد اهلا لها.
2- بالنسبة للدكتوره هناء تحظى بمحبة الاغلبية وانها تعمل لفترات طويله منذ تسلمها للمنصب فدعوها تعمل خدمة للمصلحة العامة.
3- اما بالنسبة لرؤساء الاقسام المحترمين ، فهل تعلمون القليل من الاساتذه يرغبون العمل برئاسة القسم، والسبب تحتاج الى جهود كثيرة مقابل مردود لايتناسب معه، اما ماذكر بخصوص د.منذر فلا صحة له اطلاقا انه انسانا رائعا وصاحب خبرة كبيرة وارجو مراجعة سيرته العلمية.
4- انا احب ان اوضح انني لااعرف جميع من شغلوا مناصب ادارية ، لكن ان اللذي يثبت النجاح في عمله يكون اهلا للبقاء، اما عكس ذلك فشيء مؤكد سوف يتم عزله خدمة للصالح العام وليس من مصلحة العمادة ببقاء اشخاص غير كفوءيين.
اتمنى من الجميع عدم التشهير والعمل على نجاح مؤسساتنا التعليمية،

• (12) - كتب : عبد الله ، في 2011/10/08 .

بسم الله الرحمان الرحيم
اود القول بانني امام الله ساقول الحقيقة التي اعرفها كاملة ومن موقع قريب جدا مما ذكر
ان معضم الذي ذكر هنا صحيحا على حد علمي
وباستثناء بعض الامور التي لا دراية لي بها
ولكن لم يكن هنالك اي شخص قام باستلام راتب موظف او استاذ بدلا عنه الا بوجود وكالة مصدقة
ولم يقم لا العميد ولا معاونته المحترمة بهذا الفعل لان الحسابات اليوم لم تعد تخشى احد الا الله ولن يكون هنالك صوت يعلوا صوتنا
اما عن ولودي ومحمد عيسى وغيرهم فان مجمل هذا الكلام صحيح
فيا سيادة الوزير نرجو منك انقاذ المتبقي في هذه الكلية من الانهيار للاننا لا نريد تكرار ماساة الماضي ولا نريد استمرار الماساة
وفقكم الله لخدمة العراق وشعبه وحفظكم من كل مكروه
احد منتسبي الكلية

• (13) - كتب : اسراء ، في 2011/09/28 .

بسم الله الرحمن الرحيم
الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم
الموضوع / فساد مالي و اداري
تحية طيبة :
نود ان نعلمكم ان ( عبد الجبار العبيدي ) عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد الحالي لا يمتلك اي خبرة بالعمل الاداري وانه لا يعلم كيف تكتب مذكرة او اصدار امر اداري بل انه لم يعمل بالاداره نهائيا .
وان معاونة العميد (هناء عبد الحسين ) هي ايضا لا تمتلك خبرة بالادارة وانها تعمل باساليب بعيدة كل البعد عن الياقة الادارية وان كل من يخبرهم ان اجرائاتهم غير صحيحة يعاقب وينقل او يقومون باعفائه من مهامة الادارية ،وتعتمد على عناصر هزيلة جدا في العمل الاداري لكي تخفي فشلها في هذا الجانب رغم انها عملت امين للمجلس ومعاون عميد لشؤون الطلبة لكنها كانت مثالا للفشل وعدم المصداقية والدليل ضهور مشاكل كبيرة في قسم التسجيل اثناء تكليفها ولاتزال المشاكل في التسجيل بسببها لحد الان .
كما ان الدكتور المرحوم جاسم الذهبي قرر احالتها الى هيئة النزاهة بسبب سرقتها لجهاز لابتوب كان بذمتها عندما كانت امينة لمجلس الكليه وهذا(الابتوب) كان قد اهدي الى مكتب العميد بعد احداث عام 2003 وقد قام المرحوم جاسم الذهبي العميد الاسبق والدكتور محمد المعموري العميد السابق بمطالبتها باعادة الابتوب الى الكلية ولكن دون جدوى ، فاين الابتوب يا امينة المجلس وهل هذه هي الامانة يا دكتورة هناء معاونة العميد الامينة .
وقام العميد و معاونة العميد ( هناء) بتعيين اقاربهم في الكليه و بلغ عدد الذين تم تعيينهم في الكليه من اقاربهم الكثر من 25 موظف باجر يومي .وهنا نقول لهم اين الكلام الذي تتحدثون به عن النزاهة وعدم تعيين الاقارب في العمل وماذا تسمون هذا الافعال التي تقومون بها اليوم بعد تسلمكم للمسؤولية وتعين اقاربكم في مكاتبكم بالعمادة ووالشؤون الادارية والاستعلامات والحمايات الشخصية والمتابعة واين العدالة وانتم تنهون عن عمل وتقومون به وكنتم تعتبروه من الاخطاء الادارية وتتهمون من كان قبلكم به فهل هذه هي الاخلاق يا عميد الكليه ومعاونته الامينة
وقام العميد ومعاونته بتكليف شخص بمهام رئاسة قسم الاقتصاد مجهول لا يعلم شيء عن القسم ولا يفهم اي شيئ بهذا الجانب وهناك اساتذه اقدم منه وافهم ومتمرسين بالجانب الاداري . لكن سبب التكليف ياتي ضمن سياق تقاسم الغنائم وتقيم الكعكة بين الاحباب والاصحاب .
وتكليف خالد ضاري معاون للعميد العلمي وهو لا يفهم شيء ويتهجم على الموظفين في قسم الدراسات العليا واتهامهم بعدم مساعدته وعدم ايضاح الامور له لكي يخفي جهلة وقلت خبرته وعدم فهم الامور العلمية ومسائل كثيرة تخص الدراسات طلبة الماجستير والدكتورا وان المعاون العلمي لا يعلم كيف يصيغ كتاب الى الجامعة ويرد على المخاطبات الادارية ويتهم الموظفات والموظفين بالتقصير
وان العميد كلف الدكتور ناظم جواد رئيس لقسم ادارة الاعمال والدكتور سعدون حمود مقرر للقسم وهم من المشمولين با جتثاث البعث لكونهم اعضاء فرق في حزب البعث المنحل
و تكليف ( محمد عيسى ) بدرجة مدير الخدمات وهو من الاعضاء القذرين في حزب البعث المنحل وكان في فرقة الكليه ومعروف بادواره القذرة في ارعاب الموظفين والموظفات فيها ليكرم من قبل المسؤول .وبعد احتلال بغداد قام هذا القذر بسرقة الكليه ونهبها ونهب المصرف الموجود في داخل الكلية وسرقة الاثاث وهذا الموضوع معرف لكل موظفي وموظفات الكليه والاساتذه القدماء يعلمون من هو هذا الشخص . مما اثار سخريت التدريسيين والمنتسبين بالكلية .
علما ان اغلب المسؤولين الاداريين الان من اعضاء حزب البعث المنحل والكلية تدار من قبل البعثيين
ونطلب من السادة المسؤولين في الوزارة بتشكيل لجان تحقيقية في هذه الامور لغرض احقاق الحق وخدمتا لمسيرة التعليم العالي في العراق .
لفيف من موظفات الكليه
نسخة منه الى :
1- مكتب السيد المفتش العام الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمحترم .
2- مكتب السيد رئيس جامعة بغداد المحترم .
3- مكتب السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية المحترم
4- مواقع الانتر نت كافة لعرض الموضوع على السادة المسؤولين للعلم مع التقدير .


• (14) - كتب : مجيد احمد ، في 2011/09/25 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعاهد الشرفاء من ابناء شعبنا ونعاهدكم على الاستمرار في كشف الفساد والمفسدين وسنتواصل في كشف اكاذيب الفاسدين واعونهم تحياتنا لكم

• (15) - كتب : محمد ، في 2011/09/22 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد مجيد المحترم شكرا على طرحكم لهذا الموضوع المهم وارجو من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان يشكل لجنة للتحقيق بجميع الامور التي قدمتوها في هذا الموضوع وارجو ان تستمرو وتتواصلو في كشف الفساد الاداي ومرتكبيه تحياتي لكم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net