صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

مجلس العمل يشيد بجهود الوزير السوداني في نيل العراق عضوية مجلس ادارة منظمة العمل الدولية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اشاد مجلس العمل بالانجاز الذي حققه وفد العراق برئاسة الوزير المهندس محمد شياع السوداني وجهوده في انتزاع عضوية مجلس ادارة منظمة العمل الدولية لصالح العراق محتلا المرتبة الثانية من أصل تسع دول متنافسة بعد انقطاع منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقال الوكيل الاقدم لوزارة العمل فالح العامري خلال ترؤسه الجلسة 12 لمجلس العمل بحضور وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبدالكريم شلال ومديري دوائر الوزارة وممثلي الوزارات الاعضاء في المجلس يوم الاثنين الموافق 19-6-2017 ان العراق وبالجهود الحثيثة للوزير السوداني والوفد المرافق له استطاع الحصول على عضوية مجلس ادارة منظمة العمل العربية وهي المرة الاولى منذ ثمانينيات القرن الماضي، إذ لم يكن للعراق مقعد في مجلس المنظمة ، مشيرا الى ان المفاوضات المضنية التي اجراها الوفد مع بعض الاطراف اثمرت عن هذا الانجاز الكبير.

واضاف ان هذا الانجاز يضع اعباء اضافية على الوزارة ومجلس العمل وخصوصا في تحديد الاولويات المهمة والعمل الجدي للنهوض بالوزارة بما يتناسب مع دورها في المرحلة المقبلة، معربا عن امله في ان تتظافر الجهود للعمل على ان يستعيد العراق دوره في المحافل الدولية والاقليمية.

واوضح ان العراق وخلال مشاركته في اعمال مؤتمر العمل الدولي تمكن ايضا من الحصول على مقعد مناوب للجنة الحريات النقابية وهو مكسب آخر واضافي بان ينال العراق عضوية هذه اللجنة المسؤولة عن فض النزاعات وكل ما يتعلق بعلاقات حركات العمال والنقابات، مؤكدا ضرورة توحيد الجهود للارتقاء بمستوى هذا التحدي كون هذا المنصب ليس بالسهل ويتطلب توحيد الحركات النقابية العمالية في العراق.

واشار الى ان طرح هذا الموضوع في اعمال المجلس يأتي لاحاطة اعضائه بهذا المكسب الكبير وان يؤسس ذلك لاجتماعات المجلس المقبلة لتعزيز دور العراق في هذه المنظمة من خلال تقديم مقترحات بهذا الاطار لعرضها كمبادرات في مجلس العمل من اجل ان تكون للعراق مكانة وتأثير فاعل في مجلس ادارة المنظمة.

وتضمن اجتماع مجلس العمل مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعماله وابرزها اولويات الوزارة في خطة التنمية الوطنية (2018-2022)، إذ استعرض وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبدالكريم شلال اهداف خطة التنمية المستدامة وورقة العمل التي اعدتها دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة بهذا الخصوص، مشيرا الى ان هناك لجنة عليا تسمى اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة برئاسة وزير التخطيط وعضوية الوكلاء الفنيين في وزارات الدولة مهمتها متابعة تنفيذ ورسم خريطة الطريق الخاصة باهداف التنمية المستدامة، فيما اكد ضرورة ان تقدم كل وزارة البرامج والسياسات الخاصة بتنفيذ اهداف التنمية.

كما تمت مناقشة مواضيع اخرى تخص معالجة عزوف الشباب عن الزواج وزيادة حالات الطلاق في الوقت الحاضر واسباب هجرة الشباب العراقي، فضلا عن مناقشة قرارات مؤتمر الارهاب والتنمية.

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/21



كتابة تعليق لموضوع : مجلس العمل يشيد بجهود الوزير السوداني في نيل العراق عضوية مجلس ادارة منظمة العمل الدولية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net