صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء

مكتب الاعلام والاتصال الحكومي ينظم ورشة عمل تثقيفية لمديري التشكيلات الإعلامية في الوزارات
وزارة الكهرباء

برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، نظم مكتب الاعلام ولاتصال الحكومي في وزارة الكهرباء، يوم الأربعاء الموافق ٢١ حزيران ٢٠١٧، ورشة عمل تثقيفية لمديري التشكيلات الإعلامية في الوزارات والهيئات والمؤسسات الغير تابعة لوزارة في مقر الامانة العامة، حول عقود الخدمة والجباية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وترشيد الاستهلاك.

واستعرض المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير المكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها الدكتور مصعب سري المدرس، خلال الورشة، إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية الذي بلغ (١٥ ألف) ميكاواط، ٦٠٪‏ منه هدر وضائعات، مشيراً، الى ان الديون المترتبة بذمة المواطنين وعدد من دوائر الدولة بلغت (٢.٧) مليار دولار، وهو ما يكفي رواتب لموظفي الوزارة لمدة عامين كاملين، مبيناً، ان الوزارة استندت الى مواد قانونية في موازنتي عامي (٢٠١٦، و٢٠١٧) توجهت الى الشراكة مع القطاع الخاص من خلال عقود الخدمة والجباية التي هي الحل الامثل لحل ازمة الطاقة الكهربائية من اجل القضاء على التجاوزات وانهاء الضائعات في استهلاك الطاقة الكهربائية.


موضحاً، ان اهمية هذا المشروع في قطاع توزيع الطاقة كبير، ويسهم في تطوير هذا القطاع والارتقاء به، الى جانب القضاء على اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع التوزيع، والمتمثلة بالتجاوزات والضائعات التي وصلت الى ٦٠٪‏، والهدر الكبير الحاصل في الطاقة الكهربائية، حيث ان هذا المشروع كفيل بحل هذه المشاكل من خلال متابعة عملية البيع واجراء الصيانات السريعة وجباية اجور الاستهلاك الطاقة الكهربائية، ونصب العدادات الذكية من قبل المستثمر مجاناً، مع العمل بالتسعيرة المعمول بها وليس من حق المستثمر التلاعب بها.


موكداً، ان سعر التعرفة للاستهلاك مدعومة من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم الى ٩٤٪‏، وهي مبالغ ميسرة بامكان المواطن تسديدها وستقوم شركة القطاع الخاص بتسديد رواتب ٨٠٪‏، من منتسبي قطاعات الصيانة ضمن الرقعة الجغرافية لمسؤولية الشركة، وسيتم تجهيز المناطق لمدة (٢٤) ساعة بحمل ٨٠٪‏، من استهلاك المناطق والذي من شأنه ان يرفع عن كاهل المواطن المبالغ التي يسددها لاصحاب المولدات الاهلية، وسيضمن هذا المشروع تشغيل ايادي عاملة هندسية وفنية يتم توظيفهم من قبل شركات القطاع الخاص، وتقوم الوزارة من خلال لجان مشتركة تضم في عضويتها (ديوان الرقابة المالية، منظمات المجتمع المدني، وجهاء المناطق، بالاضافة الى فنيين من الوزارة) بتقييم عمل الشركات للوصول الى تحقيق رضا المواطنين لتقييم عمل شركات القطاع الخاص للاستمرار بالعقد من عدمه.


منوهاً، ان حملة انطلقت لإفشال هذا المشروع، من قبل المستفيدين من استمرار الأزمة، مؤكداً، ان العام الحالي سيشهد التعاقد مع جميع الشركات في مناطق العاصمة بغداد، والعام المقبل سيشهد إنجاز المشروع في المحافظات المتبقية.


مستعرضاً، قصص النجاح في مناطق زيونة واليرموك والحارثية والمنصور والشرطة الرابعة والخامسة وحي الاعلام والسيدية والجامعة والعامرية، ومجمع السلام، والذي شهدت هذه المناطق انخفاض في الاستهلاك وصل الى ٤٠٪‏.


واوضح مدير اعلام وزارة الكهرباء، أبرز المعوقات التي حالت دون رفع مستوى انتاج الطاقة في السنتين الماضيتين، نتيجة قلة التخصيصات وتدمير العديد من المحطات في المناطق التي احتلها تنظيم داعش الإرهابي،` مبينا ان `الوزارة حافظت على مستويات انتاج الطاقة في معظم المحافظات`.


وتم في الورشة، الإجابة على اسئلة واستفسارات الحضور، من قبل الدكتور المدرس.


واكد مدير الاتصال الحكومي في الأمانة العامة السيد علي وحيد، على تنظيم هكذا ورش في مقرات الوزارات والمديريات التابعة لها، بعد عطلة عيد الفطر المبارك وفق جدول سيتم اعداده من قبل اعلام وزارة الكهرباء، وتدار من قبلهم، أسوة بهذه الورشة.

 

 

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الكهرباء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/22



كتابة تعليق لموضوع : مكتب الاعلام والاتصال الحكومي ينظم ورشة عمل تثقيفية لمديري التشكيلات الإعلامية في الوزارات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net