صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة
شيعة رايتش ووتش

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 ايار/ مايو وحتى 25 حزيران/ يونيو.
ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات الاستبدادية.
وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.
وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان.
الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:
..............................................
إيران
7/6 تفجيرات إرهابية تضرب العاصمة الإيرانية طهران: أقدمت مجموعة مسلحة تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي على إطلاق النار قبل تفجير افرادها وسط مبنى مجلس الشورى ومرقد قائد الثورة  جنوبي طهران، مما أسفر مقتل 12 شخص وجرح 31 اخرين.
.....................................
أفغانستان
15/ 6 مقتل وجرح مصلين في تفجير مسجد الزهراء غرب كابول: سقط ثمانية قتلى وعشر جرحى في عمل إرهابي استهدف جموع المصلين في مسجد الزهراء اثناء احياء المسلمين الشيعة ليالي القدر في رمضان.
.....................................
باكستان
عشرات القتلى والجرحى في اعتداء مزدوج استهدف مدينة شيعية في باكستان: أسفر اعتداء ارهابي مزدوج في سوق مكتظة عن 42 قتيلا على الأقل في منطقة يشكلالشيعة أكثرية سكانها في المناطق القبلية شمال غرب باكستان.
ووقع الانفجار الأول وقع في ساعة الذروة في سوق باراشينار، عاصمة منطقة كورام القبلية، وعندما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لمساعدة المصابين حصلانفجار ثان. 
وأشار شهود عيان إلى إصابة اكثر من  100 شخصابجروح.
..............................................
البحرين
26/ 5 تغريم صحفية ألف دينار بتهمة العمل بدون ترخيص: أدانت ما تسمى المحكمة الصغرى الجنائيّة الثانية الصحفيّة نزيهة سعيد، في قضية العمل في مجال الصحافة من دون ترخيص، وأصدرت حكمًا بتغريمها ألف دينار.
وكانت النيابة العامة في البحرين قد أسندت إلى سعيد بتاريخ 9 أبريل/ نيسان 2016، تهمة العمل من دون ترخيص كمراسلة لإذاعة أجنبيّة رغم انتهاء ترخيصها.
27/5 إدخال الحقوقيّة ابتسام الصائغ إلى المستشفى بعد التحقيق معها لثماني ساعات دون محامٍ: أدخلت الحقوقيّة ابتسام الصائغ إلى المستشفى في حالة انهيار عصبي كامل بعد ثماني ساعات من التحقيق معها من قبل جهاز الأمن الوطنيّ، دون السماح لمحاميها بالحضور.
وذكرت مصادر قريبة من الصائغ أنّها تعرّضت للضرب والمعاملة المهين للكرامة، ما أدى إلى انهيارها بعد خروجها من التحقيقات، وكانت الصائغ قد تعرّضت لحملة شرسة من وسائل إعلام ومنظّمات حكوميّة، وتمّ حرق سيارتها.
28/5 تعذيب وضرب وصعق بالكهرباء للمعتقلين بسجن جو: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن تعرض المعتقلين داخل سجن جو المركزي للتعذيب بالضرب بالخراطيم والأسلاك، والصعق بالكهرباء، والتعرية، والتحرش الجنسي والشتم للمعتقد.
28/5 دفن ضحايا اجتياح الدراز دون تسليم الجثامين إلى الأهالي: أعلنت وزارة الداخليّة في البحرين إنّها قامت بدفن خمسة جثامين ضحايا مجزرة الدراز، بدون تسليم الجثامين إلى الأهالي، في اجراء مخالف للحقوق الإنسانية والدينية في البلاد.
31/5 تعرّض الناشط المعتقل رضي القطري للتعذيب وسوء المعاملة في سجن احتجازه: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن تعرض الناشط المعتقل رضي القطري للتعذيب وسوء المعاملة في سجن احتجازه.
2/6 تصديق سجن المعارض السياسيّ فاضل عبّاس لمدة 3 سنوات: أيّدت ما تسمى محكمة التمييز الحكم الصادر على الأمين العام السابق لجمعيّة الوحدوي فاضل عباس، وذلك بالسجن لمدة ثلاث سنوات، حيث رفضت الطعن المقدّم منه.
3/6 السلطات الأمنية تستدعي واعظ ديني للتحقيق: وجهت السلطات الأمنية في البحرين طلب استدعاء إلى خطيب مجلس عزاء شهداء الفداء، الشيخ بشار العالي، للتحقيق في مركز شرطة مدينة حمد، كما استدعت ايضا إدارة مأتم سار حيث يُقام المجلس، للتحقيق في مركز شرطة البديع دون معرفة الأسباب.
3/6 تأييد السجن 5 سنوات لمتظاهر: أيدت ما تسمى محكمة الاستئناف العليا الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على مواطن متهم بقضية حرق منقولات تابعة لوزارة الداخلية في البحرين، والتجمهر وحيازة متفجرات مولوتوف، بحجة أن المستأنف تقدم بالطعن بعد الميعاد المحدد قانونًا.
وكانت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قد أصدرت بتاريخ 11 مايو/ أيار 201، حكمًا بسجن مواطن لمدة 5 سنوات وتغريمه 300 دينار قيمة التلفيات بقضية حرق منقولات للداخلية والتجمهر وحيازة مولوتوف بمنطقة الجفير في محاكمة صورية تفتقر للمعايير القانونية.
3/6 أحكام بالسجن بتهمة التجمهر والحرق العمد: أصدرت ما تسمى ما تسمى محكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمًا بالسجن 5 سنوات بحق 7 مواطنين والحبس 3 سنوات لخمسة آخرين، أعمارهم من 16 الى 23 سنة، وألزمتهم متضامنين بدفع 218 دينارًا، بعد إدانتهم بتهم إشعال الحريق العمد، والتجمهر، وحيازة مولوتوف، وإتلاف سيارة تابعة لوزارة الداخلية.
4/6 سلطات البحرين توقف إصدار وتداول صحيفة الوسطحتى إشعار آخر: قرّرت وزارة الإعلام في البحرين وقف إصدار وتداول صحيفة الوسط حتى إشعار آخر.
4/6 الاف المواد الإعلامية التي تحرض على كراهية الشيعة: احتجت مصادر حقوقية على ترويج السلطات وجهات تابعة لها اكثر من 1200 مادة إعلاميّة ورسائل تحرّض على كراهيّة الشيعة خلال شهر مايو/ أيّار الماضي، وذلك من خلال متابعة ما نُشر في 4 صحف بحرينيّة، و132 حسابًا في مواقع التواصل الاجتماعيّ، لافتًا إلى أنّ أكثر من 300 مادة تحريضيّة رُصدت بعد الهجوم الدمويّ على منطقة الدراز.
6/6 الحكم بالإعدام على شابين بتهمة مقاومة مرتزق باكستانيّ: أصدرت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمًا بالإعدام على الشابين سيد أحمد فؤاد العبّار، وحسين علي مهدي، وأحكام بالسجن المؤبّد و3 سنوات وبراءة أحد المتهمين، في قضيّة مقاومة المرتزق الباكستاني المدعو محمد تنوير في منطقة كرباباد الذي تعرض للموت.
7/6 اعتقالات تعسفية تطال امرأة الأسبوع الماضي: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن تنفيذ الأجهزة الأمنية البحرينية 19 حالة اعتقال تعسفي، من بينها امرأة، الى جانب تعرض 19 مسيرة منها للقمع عبر القنابل الغازية والمسيّلة للدموع.
9/6 المرتزقة يمنعون صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ47 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة حصارها لبلدة الدراز وقامت بمنع المواطنين من التوجّه لمسجد الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة 9 يونيو/ حزيران 2017، للأسبوع الـ47 على التوالي.
11/6 تأييد الحبس 3 سنوات لمواطن بتهمة بالتجمهر وحرق إطارات بالبديّع: أيّدت ما تسمى محكمة الاستئناف العليا الحكم بحبس مواطن لمدة 3 سنوات، بعد إدانته بتهمة التجمهر وحرق إطارات وحيازة مولوتوف بالبديّع.
وذكرت مصادر مطلعة أنّ القضية تضمّ 9 مواطنين تم إدانتهم، مشيرةً إلى أنّ الوقائع تعود إلى يوم 1نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، حيث قاموا بحرق زجاجات المولوتوف، وقطع الطريق العام بالإطارات وأشعلوا فيها النار، واستهدفوا عناصر للشرطة بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف باتجاههم.
11/6 المرتزقة تقمع عددًا من المسيرات السلميّة برصاص الشوزن والقنابل الغازيّة: أُصيب عدد من المتظاهرين ببلدة كرزكّان برصاص الشوزن -المحرَّم دوليًا- وعبوات الغاز السام، التي أطلقتها عليهم عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، وذلك أثناء مسيرتهم السلميّة التي خرجت تنديدًا بجرائم النظام الخليفيّ ورفضًا لأحكام الإعدام الجائرة.
12/6 الحبس 3 سنوات على موقوفٍ بسجن جوّ بتهمة التعدّي على شرطيّ: أصدرت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة الخامسة حكمًا بالحبس 3 سنوات على موقوف بسجن جوّ المركزيّ، بعد أن أدانته بتهمة التعدّي بالضرب على شرطيّ.
13/6 اعتقال 8 أشخاص بينهم طفل: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن اعتقال الامن البحريني 8 أشخاص بينهم طفل واحد.
وأضافت المصادر ان 21 مسيرة تعرضت للقمع من قبل عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية بالقنابل الغازية والمسيلة للدموع.
15/6 أحكام بإسقاط الجنسيّة والسجن من 10 إلى المؤبد بحق 26 مواطنًا: أصدرت المحاكم البحرينية أحكامًا بالسجن المؤبد بحق 18 مواطنًا والسجن 10 سنوات بحق 8 آخرين في القضية السياسية المعروفة باسم قضيةتنظيم خلية إرهابية، مع إسقاط الجنسية عنهم جميعًا.
16/6 عناصر المرتزقة تمنع صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ46 على التوالي: واصلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة حصارها لبلدة الدراز وقامت بمنع المواطنين من التوجّه لمسجد الإمام الصادق -عليه السلام- لأداء شعائر صلاة الجمعة 16 يونيو/ حزيران 2017، للأسبوع الـ46 على التوالي.
18/6 معتقل يتعرّض لكسرٍ بالكتِف بسبب الضرب والتعذيب: كشفت عائلة المعتقل منصور عيد عن تعرّضه للضرب على جميع أجزاء جسده من قبل عناصر المرتزقة في السجن.
20/6 اعتقال شقيقة نائب أمين عام الوفاق وتحيلها للنيابة العامة: اعتقلت الأجهزة الأمنيّة شقيقة نائب أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ حسين الديهيّ، حيث تم نقلها إلى سجن مدينة عيسى لإحالتها إلى النيابة العامة غدًا، فيما لم يُعرف سبب اعتقالها حتى الآن.
20/6 اعتقال امرأة و8 شبان في حملة مداهمات بالدراز: شنت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية حملة مداهمات على بلدة الدراز، أسفرت عن اعتقال امرأة و8 شبان همعلي جواد المطوع، مرتضى حسين، حسن هيات، محمد عيسى العصفور، محمد جعفر عبد الوهاب، مهدي أحمد مفتاح، حسين محمد صالح، وكميل محمد عبد الله.
22/6 الحكم بالسجن 3 سنوات لثلاثة ناشطين: قضت ما تسمى المحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة بالسجن 3 سنوات على ثلاثة مواطنين لم يتجاوزوا الثامنة عشرة من العمر، بعد إدانتهم في قضيّة تفجير أسطوانة غاز في سترة.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المواطنين الثلاثة، بتاريخ 27 فبراير/ شباط الماضي، اتهامات حرق إطارات، وتفجير أسطوانة غاز، والتجمهر، وحيازة زجاجات مولوتوف- بحسب ما جاء بصحيفة الأيام.
23/6 النيابة البحرينيّة توقف 4 نساء: قرّرت النيابة العامة توقيف المعتقلتين فاطمة وإيمان علي لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق، فيما أخلت سبيل المعتقلة آمال علي عبد الله.
كما أمرت النيابة العامة بتجديد توقيف المعتقلة نجاح عليلمدة 30 يومًا في ظلّ موجةٍ اعتبرها العديد من الحقوقيين أنّها حملة جديدة من استهداف النساء في البحرين.
....................................................................
الكويت
7/6 السلطات تبعد خطيب شيعي على خلفيات طائفية: أبعدت السلطات الكويتية رجل الدين الشيعي الخطيب  الشيخ عبد الحسن الاسدي الى خارج البلاد دون أي حجة قانونية، مستندة بإجرائها على تحريض عضوا سلفي متطرف في مجلس الامة.
وأفاد مقربون من الشيخ الاسدي ان السلطات الكويتية لم تتوانى في ابعاده على الرغم من معرفتها المسبقة بالنائب الكويتي المتطرف وليد الطباطبائي الذي لطالما عرف ببث الكراهية ضد المسلمين الشيعة، وعدم وجود أي سند قانوني او جرم انتهك من قبل الشيخ الاسدي.
.........................................
السعودية
26/ 5 لا تزال قوات الامن السعودية والجيش تحاصران بلدة العوامية وتنفذ عمليات استهداف مباشر للمدنيين فضلا عن اعتداءات متواصلة على ممتلكات الأهالي، مما افضى عن سقوط عددا من الجرحى وتدمير هائل في الممتلكات الخاصة والعامة.
13/5 مدرعات سعودية تقدم على احراق عدد من السيارات العائدة للاهالي بعد اطلاق النار ون أسباب.
1/6 مقتل الناشطان محمد الصويمل وفاضل جماده باطلاق نار من قبل مدرعة سعودية وسط العوامية.
1/6 انقطاع تام للطاقة الكهربائية عن بلدة العوامية بسبب الاعمال العسكرية والسلطات ترفض ادخال عمال الصيانة.
1/6 السلطات الأمنية تقتحم منزل والد الناشط المعتقل محمد حسن الصايغ وتعتقل والده بعد ان دمرت الكثير من ممتلكات المنزل ورعوت سكانه.
2/6 اطلاق نار عشوائي من قبل الدبابات والمزنجراتالسعودية على منازل وممتلكات الأهالي في العوامية بدون أسباب.
2/6 القوات السعودية تقدم على احراق مسجد احمد حمود في منطقة المواقف وسط العوامية.
4/6 القوات السعودية المسلحة تقتحم منزل احد سكان العوامية وتطلق النار على الممتلكات بشكل عشوائي.
5/6 القوات السعودية تقدم على احراق حسينية اهل البيت في حي المسورة وسط العوامية.
5/6 احراق شقة سكنية في منطقة الريف وسط العوامية من قبل القوات العسكرية المرابطة بالقرب منها.
9/6 إصابة احد مواطني بلدة العوامية في اطلاق نار عشوائي من قبل القوات العسكرية التي تجتاح بلدة العوامية.
10/6 إصابة مواطن في العوامية بعد اطلاق النار من قبل مدرعة سعودية في حي العوينة.
12/6 إصابة المواطن محمد النمر في اطلاق نار من قبل القوات السعودية في منطقة العوامية.
12/6 القوات العسكرية تطلق النار بشكل عشوائي وكثيف على كل شيء يتحرك في وسط بلدة العوامية.
12/6 إصابة امرأة في اطلاق نار من قبل احدى المدرعات العسكرية على سيارة مدنية كانت تقل المصابة في العوامية.
12/6 اطلاق نار مكثف من قبل القوات السعودية التي تجتاح بلدة العوامية على منازل المواطنين مما اسفر عن إصابة ستة من المدنيين بينهم طفل وامرأتين.
13/6 مقتل عبد المحسن عبد الله الفرج متأثرا بجراحه بعد اصابته برصاص المدرعات السعودية التي تجتاح البلدة.
15/6 قوات عسكرية سعودية تنهال بالضرب والتنكيل على مواطن من سكان القطيف في منطقة الهدلة دون أسباب.
.................................................................
العراق
28/5 مقتل واصابة 13 شخصا بتفجير انتحاري وسط بعقوبة: اقدم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا على تفجير نفسه قرب نقطة امنية في مدخل شارع المحافظة وسط بعقوبة، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح.
29/5 اصابة مدنيين اثنين بانفجار لاصقة في بلدروز: اسفر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها شخصان لدى مرورهما في أطراف قضاء بلدروزعن اصابتهما بجروح متفاوتة.
29/5 مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي كركوك: اسفر انفجار عبوة ناسفة ضعها ارهابيون على جانب طريق زراعي في قرية عزيزية جنوبي كركوك عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح.
30/5 مقتل 11 شخصا واصابة 47 بانفجار الكرادة: اسفر انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكرادة عن مقتل 11 شخصا واصابة 47 اخرين بينهم نساء واطفال، فضلا عن تضرر كبير بالمطاعم القريبة واحتراق عدد من عجلات المواطنين.
30/5 مقتل تسعة اشخاص واصابة 36 اخرين بانفجار جسر الشهداء: اسفر انفجار قرب جسر الشهداء مقابل مديرية التقاعد العامة وسط العاصمة بغداد عن مقتل تسعة اشخاص واصابة 36 اخرين، بينهم نساء واطفال ورجال امن، بالاضافة الى احتراق سبع عجلات مدنية واضرار مادية أخرى.
5/6 مقتل صبي واصابة اربعة من افراد عائلته بسقوط قذيفة هاون غرب بغداد/ اسفر سقوط قذيفة هاون على احد المنازل السكنية في منطقة ابراهيم بن علي غرب بغداد عن مقتل صبي يبلغ من العمر ١٠ سنوات واصابة اربعة من افراد عائلته بجروح مختلفة.
6/6 إصابة مدنيين اثنين بتفجير انتحاري غرب بعقوبة: اقدم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً على تفجير نفسه قرب محال لتصليح المركبات في منطقة حي المعلمين مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمحال.
7/6 إصابة أربعة أشخاص بتفجير شمالي بغداد: اسفرانفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة الرعود شمالي العاصمة عن إصابة أربعة اشخاص.
8/6 مقتل مدني بنيران داعش قرب منزله جنوب الناحية: قتل مدنيا ساعة متاخرة من المساء بنيران مسلحي تنظيم داعش قرب منزله في قرية العساف (15كم جنوب ناحية قره تبه، 112كم شمال شرق بعقوبة).
8/6 اصابة مدنيين اثنين بتفجير قرب سوق شعبي شمالي بغداد: اسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب الطريق قرب سوق شعبي في حي البساتين التابعة لمنطقة الشعب شمالي بغداد عن اصابة مدنيين اثنين بجروح.
8/6 مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح في قضاء بلد: اقدم ستة مسلحين ينتمون لداعش على فتحنيران اسلحتهم في قضاء بلد ما اسفر عن مقتل مواطن وإصابة اثنين اخرين بجروح.
9/6 تفجير انتحاري يستهدف زائري العتبات المقدسة في كربلاء: اقدم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا على تفجير نفسه وسط مرآب لنقل المسافرين وسط مدينة كربلاء، مما اسفر عن مقتل ثلاث نساء واصابة خمسة عشر آخرين بجراح.
9/6 اصابة ثلاثة مدنيين بتفجير قرب سوق شعبي جنوبي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب الطريق قرب سوق شعبي بمنطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح.
9/6 عشرات القتلى في تفجير وسط مدينة المسيب: سقط عشرون قتيلا واكثر من ثلاثين جريحا في تفجير انتحاري في مدخل سوق المسيب الكبير في قضاء المسيب.
9/6 مقتل شخص واصابة اثنين في انفجار جنوبي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب طريق عند ناحية الرشيد، جنوبي بغداد عن مقتل شخص واصابة اثنين اخرين.
9/6 مقتل مزارع بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ديالى: قتل مزارع بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان زراعي في إحدى قرى العبارة، (15 كم شمال شرقي بعقوبة).
9/6 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون بالقرب من محال تجارية في منطقة سبع البور شمالي بغداد الىإصابة شخصين بجروح متفاوتة.
11/6 إصابة شخص بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد: اسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب الطريق قرب صالة للألعاب الالكترونية بقضاء المدائن جنوب شرقي بغداد عن اصابة شخص بجروح.
15/6 إصابة ثلاثة أشخاص بتفجير غربي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون قرب محال تجارية في حي الفرات غربي بغداد الى إصابة ثلاثة أشخاص.
16/6 مقتل مدني واصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب الطريق في منطقة شط التاجي التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرت الى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح.
16/6 اصابة اربعة مدنيين بتفجير قرب علوة لبيع الاسماك شمالي بغداد: اسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيونعلى جانب الطريق قرب علوة لبيع الاسماك في منطقة البو خالد شمالي بغداد عن اصابة اربعة مدنيين بجروح.
18/6 إصابة أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: افضى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون بالقرب من محال تجارية في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد الى إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة.
20/6 إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: اسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون بالقرب من سوق شعبية في منطقة الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة.
21/6 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقيبغداد: اسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون علىجانب طريق في حي الرياض التابع لمنطقة جسر ديالىجنوب شرقي بغداد عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة".
23/6 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد: أدى انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون بالقرب من علوةلبيع الأسماك في قضاء المدائن جنوبي بغداد الى إصابةشخصين بجروح متفاوتة.
23/6 تفجير شرقي بغداد عند قتيلين وسبعة جرحى: اسفر تفجير السيارة المفخخة استهدف منطقة النعيريةشرقي بغداد عن سقوط قتيلين وسبعة جرحى.
24/6 مقتل امرأة وإصابة طفل بقصف قرية شمال العراق: اسفر سقوط أربعة قذائف هاون اطلقتها الجماعات الإرهابية على القصبة القديمة وسط ناحية قرهتبه عن مقتل امرأة وإصابة طفل في حصيلة أولية.
24/6 إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ناسفة جنوبي بغداد: اسفر عبوة ناسفة انفجرت قرب محال للحدادة في ناحيةاليوسفية جنوبي بغداد عن إصابة ثلاثة مدنيين.
25/6 إصابة مدني بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرببعقوبة: أصيب شخص اثر انفجار عبوة ناسفة وضعها ارهابيون على جانب طريق زراعي قرب قرية المحبوبية (7 كم شرق ناحية بني سعد) مستهدفة مركبة اثناء مرورهاعلى الطريق.

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/30



كتابة تعليق لموضوع : تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نور الدين الخليوي
صفحة الكاتب :
  نور الدين الخليوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لماذا كل هذا النقد والحقد لأقليم وشعب كوردستان ؟  : نبيل القصاب

 ذي قار : فوج المهمات الخاصة ينفذ ممارسة أمنية بقرية الگصمة بميسان  : وزارة الداخلية العراقية

 بالصور: سرايا عاشوراء تخرج دورة "الفصيل الخاص"

  المواقف الحكيمة والشجاعة  : احمد عبد الرحمن

 ماصحة فساد قطاع الاتصالات في العراق ؟؟؟  : عون الربيعي

 قصة قصيرة جدا ((الحارس))  : ذكرى لعيبي

 اللجنة المركزية لتعويض المتضررين: اطلاق وجبات جديدة من صكوك التعويض لضحايا الارهاب خلال الاسبوعين المقبلين في محافظة ديالى  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 زيارة وزير الموارد المائية لقضاء ابي الخصيب  : وزارة الموارد المائية

 تأملات في النهضة الحسينية ح 5  : حيدر الحد راوي

 تأثيرات زيادة الإنتاج النفطي للعراق  : اسعد عبدالله عبدعلي

 العراق بحاجة الى رئاسات ام عقول مدبرة...؟  : عبد الخالق الفلاح

 جامعة الكرخ للعلوم تقيم مهرجانها الثقافي الثاني  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 المرجعية العليا باب من أبواب الجنة  : رحمن علي الفياض

 الأربعين ظاهرة إنسانية  : اسامة الشبيب

 التعليم تعلن تمديد التقديم على استمارة القبول المركزي إلى 29 أيلول  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net