صفحة الكاتب : حسام ال عمار

المجمع العلوي وتظاهرات النجف!
حسام ال عمار

عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: “قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): "إغدِ عالماً أو متعلماً، أو أحِبّ العلماء، ولا تكون رابعاً فتهلك ببغضهم”، قد يستغرب البعض من الخصائص والمزايا الكثيرة للعلماء التي جعلت أهل البيت عليهم السلام يؤكدون على إحترامهم.

منازل رفيعة لا ينالها إلا العلماء و المجاهدون في سبيل نصرة الدين و العقيدة، مما يجعل لهم فضلا كبير، وحقوق في أعناقنا، فقد أكد أئمة أهل البيت عليهم السلام على فضل العلماء، واحترامهم وتوقيرهم قولاً وعملاً، حتى ذكروا في الاحاديث والروايات الشريفة أن النظر اليهم عبادة، وان بغضهم هلاك، كما في الحديث الشريف؛ عن موسى بن جعفر عن آبائه عليهم السلام قال: قال صلى اللّه عليه وآله: النظر في وجه العالم حباً له عبادة.

استعرتْ الحرب الممنهجة على العلماء وطلبة العلوم الحوزية، منذ خمسينيات القرن الماضي وترسخت هذه الحرب أكثر في زمن النظام المقبور لصدام حسين وحزبه، فقد فعل ما لا يفعله وحوش الغابة، إذ اعدموا وشردوا عوائل العلماء ونُفِيَ بعضهم ووضع بعضهم تحت الاقامة الجبرية، وادخلوا في المدارس مع الطلبة عناصر اجهزتهم القمعية وهذا مانعاني منه حتى يومنا هذا.
 
بعد سقوط النظام الظالم في العراق، وتشكيل حكومة جديدة لم يترك طلبة الحوزية الدينية وشأنهم, فقد شنت عليهم حملات اعتقالات عام 2014, واهين الطلبة وبعض العلماء الاجلاء وكأنهم يكملون مالم يكمله النظام العفلقي انذاك.
 
 بتوجيه من سماحة السيد المرجع الاعلى السيد علي السيستاني (دام وجوده المبارك)، تم بناء المجمع العلوي السكني لأساتذة وطلبة الحوزة العلمية ليسكنوا هم وعوائلهم كون أغلبهم من المحافظات البعيدة وبعضهم اجانب، وبدعم من متبرعين خيرين وعلى ارض تم شرائها من الدولة، يحتوي المجمع على المدرسة العلوية للدروس الحوزوية، ومجمع سكني لسكن أساتذة وطلاب العلوم الحوزة العلمية. 

شروط السكن في هذا المجمع متاحة لكل طالب علم والاساتذة وفضلاء الحوزة العلمية، فبالنسبة للطلاب فهنالك اختبار لهم  بالدروس الحوزية كمادة السطوح العليا، الكفاية والمكاسب، وشرط اخر وهو السكن يكون للطالب (سنتين)، وان تبين من الطالب الالتزام وحسن السيرة والسلوك يتمدد الى (خمس سنوات)، يعمل بنظام الاقسام الداخلية اسوةً بالجامعات العراقية.

جهز المجمع العلوي بكافة المستلزمات المعيشية وبدعم من المتبرعين، ومنها مولدات كهربائية لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربائي المبرمج كسائر الاحياء في النجف الاشرف، كما يدفعون الطلبة اجور فاتورة الكهرباء الوطنية وكذلك المولد، ولا يوجد خط حرج او تيار مستمر لمدة 24ساعة للمجمع العلوي متوفر من الحكومة المحلية.

التظاهرات الاخيرة في النجف الاشرف، ومطالبهم المشروعة وبخصوص الكهرباء، والتي تسببت وللأسف بقتل احد المتظاهرين وجرح بعضهم، كان على المتظاهرين ضبط النفس وكذلك الحكومة المحلية، فاغلب التجمعات لا تخلو من مندسين وخاصة التظاهرات، وتظاهرة النجف تؤكد ذلك فقد صرح اغلب المسؤولين المحلين في النجف عن وجود مندسين، بعضهم اتباع مدعي المرجعية الذين دسهم نظام صدام العفلقي في مدارس  الحوزة العلمية في تلك الفترة، والمنحرفين عقائديا، الذين لهم اجندات خارجية.

حاولوا استغلال بساطة الناس وغضبهم على الحكومة بحرف مسار التظاهرة الى المجمع العلوي، وهذا ما ظهر في بعض القنوات الاعلامية، من سب وشتم للعلماء والطلبة الساكنين في المجمع العلوي ومحاولة تشويه صورتهم، وصورة الانتصار الذي حققته فتوى الجهاد المنبثقة من المرجعية العليا في النجف الاشرف ضد عصابات داعش التكفيري.

حسام ال عمار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/02



كتابة تعليق لموضوع : المجمع العلوي وتظاهرات النجف!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2017/07/05 .

اضافة إلى اتباع الصرخي واليعقوبي واحمد الحسن وكمال الحيدري وغيرهم من المتمرجعين فهناك الفئة الخفية التي تُحارب الحوزة منذ اكثر من خمسين عاما حيث كان اتباعهم يرمون الطماطة على طلبة العلم او يرمون القطط الميتة امام دور طلبة العلم . هؤلاء هم الاكثير فسادا وضررا في المجتمع النجفي وهم (الشيوعيون). الذين فشلوا على الساحة العالمية والعراقية ولم يُحققوا للناس غير الدمار والفساد والانحراف والرذيلة. امثال هذه الاعمال ابحث عن الشيوعيين واتباع المتمرجعين.


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هيثم الطيب
صفحة الكاتب :
  هيثم الطيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87701300

 • التاريخ : 18/11/2017 - 21:42

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net