صفحة الكاتب : قاسم شعيب

السدومية والشذوذ الجنسي ثقافة يهودية أصيلة.. يُراد تعميمها
قاسم شعيب

كانت السدومية، أو الشذوذ الجنسي الذي يعرف بـ"اللواط"، ولا تزال، جزءا أصيلا من التاريخ والثقافة اليهوديين، وكانت شائعة بعمق داخل المعابد، بين الكهنة والحاخامات.

وعندما نعود إلى ﺍﻟﺘﺮﺍﺙ ﺍﻟﻘﺒﺎﻟﻲ، وهو نزعة صوفية يهودية، نجد أﻥ الإﻟﻪ ﻭالإ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻣﻜﻮﻧﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺫﻛﻮﺭية ﻭأﻧﺛوية ﻣﺨﺘﻠطة. ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺼﻮّﺭ ﺍﻟﺤﻠﻮﻟﻲ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ تأثيره الكبير على ﺷﺮعنة ﺍﻟﺸﺬﻭﺫ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ والسدومية ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩية. بل إن بعضهم يرى أﻥ ﺍﻟﺸﺬﻭﺫ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ هو أﺣﺪ ﺳﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤاشيح اليهودي ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ، عل أساس عقيدتهم في "ﺍﻟﺼﻌﻮﺩ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ". ﻭﻫﻮ ﺍﺗﺠﺎﻩ إﺑﺎﺣﻲ ﺗﺮﺧﻴﺼﻲ ﻳﺆﺻﻞ ﻟﻔﻜﺮة تقول إن الإنسان كلما ﺍﺯﺩﺍﺩ ﺍﻧﺤﻼ‌ﻻ‌ أصبح أكثر سموا، وكلما اقترب أكثر من الإله كلما أمكنه التخلي عن الشرائع. 

ولعل ﻇﺎﻫﺮة ﺷﺒﺘﺎﻱ ﺗﺴﻔﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺩعى أﻧﻪ ﺍلماشيح ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ، تجسيد واضح لهذه العقيدة. فقد طاف البلدان ﻭﺗﺤﺮﻛﺖ ﻣﻌﻪ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻓﻲ ﻛﻞ أﻧﺤﺎﺀ ﺍلأ‌ﺭﺽ، ﻭﺍﺳﺘﻌﺪﺕ ﺍﻟﻌﺎﺋﻼ‌ﺕ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩية ﻟﻠﻌﻮﺩة إلى أﺭﺽ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ ﺣﻴﺚ أﺳﻘﻂ ﺗﺴﻔﻲ ﺍﻟﺸﺮﺍﺋﻊ ﻭﺍﻧﻐﻤﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﺬﺍﺕ، ﻭﻇﻬﺮﺕ ﻋﻨﺪﻩ ﻣﻴﻮلات سدومية وشاذة. ﻭﻫذا الشخص هو ﻣﺆﺳﺲ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺸﺒﺘﺎنية ﺍﻟﺘﻲ أﻓﺮﺯﺕ ﻳﻬﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭنمة، وﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺼﻬﻴﻮنية ﺍﻣﺘﺪﺍﺩا ﻟﻬﺎ .ﻭﻗﺪ ﻭﺭﺛﺖ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺤﺴﻴﺪية ﻣﻌﻈﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻻ‌ﺗﺠﺎﻫﺎﺕ الإﺑﺎحية ﻭﻧﺎﺩﺕ ﺑﻤﺎ أﺳﻤﺘﻪ "ﺍﻟﺨﻼ‌ﺹ ﺑﺎﻟﺠﺴﺪ" على أساس الأﻓﻜﺎﺭ ﻭﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﺍﻟﺴﺎبقة ذاتها.

 واليوم تضم تل أبيب أكبر عدد من الشواذ في العالم، حتى باتت تسمى "المدينة الوردية" أو "شاطيء قوس قزح" نسبة إلى ألوان العَلَم الذي يتخذه الشواذ شعارا لهم. ويحاول نشطاء مثليون تقديم تأويلات جديدة للتاناخ أو التوراة، كتاب اليهود المقدس، لإقناعهم بالتعايش مع الشواذ.
وفي دراسة أجراها المؤرخ اليهودي يارون بن نائيه، أكد أن الشذوذ كان منتشرا جدا بين أبناء الطائفة اليهودية زمن الإمبراطورية العثمانية، وهناك عشرات الدلائل التي تؤكد أن المجتمع اليهودي لم يكن يَنْظر حتى العصر الحديث بسلبية إلى الشذوذ الجنسي.

ويقول ليفني إن المثلية الجنسية هي مجرد عادات غربية جلبها اليهود الأشكناز القادمين من الدول الأوروبية إلى فلسطين المحتلة والتي تعتبر جزءا من تقاليد الأنجلو ساكسونية. واليوم يتم النظر إلى مثليي الجنس فى دولة الصهاينة في فلسطين على نحو عادى؛ وتسمح هذه الدولة الغاصبة للشواذ فيها وفي جميع أنحاء العالم، كل صيف، بالخروج فى مسيرات تبدأ من مدينة تل أبيب وتنتهى بمدينة القدس.

وهي لا تمانع من مشاركة الشواذ فى الخدمة العسكرية، حيث ذكر تقرير نشر بالقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن الجيش دفع بجنود شواذ خلال الحرب الأخيرة على غزة. فقد تم منذ سنة 1988 إلغاء القانون الذي يحظر الشذوذ في دولة الاحتلال، بعد صدور حكم قضائي حصلت عليه جمعية "حقوق المواطن" وجمعية "هلهطاب". وبذلك سُمح لمثلي الجنس بالزواج العرفي وتبني الأولاد من قبل الأزواج المثليين. ﻭﻗﺪ ﻋﻘﺪ حاخام يهودي أﻭﻝ ﺯﻭﺍﺝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻓﻲ إﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻋﺎﻡ 1998.

وخلال القرن الماضي أثبت المفكرون اليهود أن المثلية الجنسية جزء لا يتجزأ من تاريخ الشعب اليهودي والتقاليد اليهودية القديمة باستثناء هانز يواكيم المؤرخ اليهودي واللاهوتي وزعيم حركة الشباب اليهودي الألماني، الذي يرى أنها وباء على إسرائيل والمنطقة وقاد حملة لحظرها في المجتمعات اليهودية في فترة السبعينات دعمها عضو البرلمان ليفني ليتم إلغائها.

حافظ اليهود على علاقات سدومية شاذة بين الذكور. وكانت العلاقات الجنسية المثلية الشاذة شائعة إلى حد كبير، تدل على ذلك عشرات المصادر. وحتى في العصر الحديث لم يكن هذا السلوك سلبياً بين أبناء المجتمع اليهودي. وفي العقود الأخيرة، عاش اليهود المثليين والمثليات بشكل عادي في المجتمع اليهودي وهو الأمر الذي لم يرفضه الحاخامات "الوسطيون" والليبراليون.

وفي كتاب المؤرخ اليهودي لانجر الذي صدر بعنوان "الحب الأخوي" أي حب الرجل للرجل، عام 1932، وصف حب الذكور لبعضهم بعضا بالحب "الأعمق" معتبرا إياه الرغبة الأساسية في الديانة اليهودية، على أساس الوصية الشائعة "محبتك لأخيك الإنسان كمحبتك لنفسك". ويرى لانجر أن حب الذكر للذكر ينتصر على مر الأجيال لأنه حب حقيقي لا يرتبط بالرغبة في العلاقات الجنسية فقط. أما النداءات المستمرة لحظره فتدل على أنه أمر شائع بين اليهود.

وعلى هذا النحو، ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍلجنسية ﺍﻟﺸﺎﺫة ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ عبر التاريخ. ويمكننا أن نرصد كيف كان اليهود ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺩ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻣﻦ أﺳﺒﺎﻧﻴﺎ، وبعده، كانوا موصوفين بالشذوذ ﺣﺘﻲ أﻥ ﻛﻠﻤﺘﻲ ﻳﻬﻮﺩﻱ ﻭﺷﺎﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻛﺎﻧﺘﺎ ﻣﺘﺮﺍﺩﻓﺘﻴﻦ ﻓﻲ ﺷﺒﻪ ﺟﺰﻳﺮة إﻳﺒﻴﺮﻳﺎ .

ولأجل ذلك ليس غريبا أن يكون ﻣﺎﺟﻮﻧﻮﺱ ﻫﻴﺮﺷﻔﻴﻠﺪ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪﻩ ﻛﻮﺭﺕ ﻫﻴﻠﺮ، ﻭﻛﻼ‌ﻫﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻬﻮﺩﻳﺎ، هما المؤسسان لأول جماعة ﻟﻠﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ. بينما ﻛﺎﻥ ﻫﻴﻠﺮ أﻭﻝ ﻣﻦ ﻃﺎﻟﺐ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ أقلية ﻻ‌ﺑﺪ ﻣﻦ ﺣﻤﺎية ﺣﻘﻮﻗﻬﺎ .

كان الشذوذ الجنسي والسدومية المثلية ممارسة موجودة في كافة المجتمعات. وكانت المجتمعات على اختلاف ثقافاتها تجَرِّم هذه الممارسة. غير أن الجديد الذي يريد اليهود الحاكمون في العالم اليوم تعميمه، من خلال شركاتهم الضخمة ونواديهم المعلنة والخفية وسلطتهم على مختلف الأنظمة والحكومات، هو تحويل الشذوذ إلى سلوك قانوني ومشروع تماما ليصبح الزواج المثلي شيئا طبيعيا يتم التنظير له وتبريره من خلال الإعلام والسينما والموسيقى والأعمال الفنية المختلفة.. ولا شك أن هذا الأمر لا هدف من وراءه سوى تدمير الأسرة وتخريب العلاقات الجنسية الطبيعية بين الرجل والمرأة من خلال مؤسسة الزواج، وتعميم هذا السلوك الشاذ في العالم وصولا إلى تدمير أهم قيمة إنسانية هي قيمة الحياة حيث لا تناسل بين شواذ..

  

قاسم شعيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/06



كتابة تعليق لموضوع : السدومية والشذوذ الجنسي ثقافة يهودية أصيلة.. يُراد تعميمها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ جمال الطائي
صفحة الكاتب :
  الشيخ جمال الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  مليون قطعة كونكريتية تشارك في شعبانيه كربلاء  : جمال الدين الشهرستاني

 الداعية محمد باري من غينيا: (يوجد هنالك الكثير من المسلمين الذين يستقبلون مذهب أهل البيت(عليهم السلام)؛ لأنه يطابق المنطق السليم)

 على هامش إقالة بولتون ..!  : شاكر فريد حسن

 عودة 1100 اسرة نازحة الى الكرمة ومناطق الفلوجة

 مجلس نواب بضمائر ام مجلس غياب بقرون  : باسل سلمان

  اهوار بغداد واعصار "جاسمية"  : محمد باسم

 قنبلة العصر تنفجر، اكذوبة انتصار البيشمركة .. لنعي مشروع الدواعش ومصير العراق، وما هو الحل.  : د . زكي ظاهر العلي

 "المرجعیة الدینیة العلیا" الحارس الامین  : شفقنا العراق

 مجنون يحلم ومجرم يقتل حلم المجنون أين نحن من الحرب؟  : وليد كريم الناصري

 النجف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012 ، وصرخات ابنها المؤرخ جليل الخزرجي  : شاكر فريد حسن

 سِرُّ آلْفَوْضْى! [١]  : نزار حيدر

 ناطحات الرئيس ترامب تفضح البنك المركزي العراقي  : عباس الكتبي

 حامد المطلك وحكومة "عدم الانجاز الحقيقي"!!!!  : فراس الخفاجي

 العراق يستنكر تفجير الجيزة ويؤكد وقوفه الى جانب مصر

 الضباع تهاجم الحدباء  : احمد الكاشف

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net