صفحة الكاتب : نسيم الحسناوي

أرباب الفساد
نسيم الحسناوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لم يكن يظن يوماً أنه سيقع فريسةً سهلةً لصناع الفساد ، حيث أعتقد أنه من حقه أن يطمح نحو الأفضل ، وخاصة بعد ما تولد لديه الشعور بالقدرة على العطاء ، واثقاً بقدرته على منح دائرته والمجتمع الذي ينتمي إليه أفضل ما يمكن .

ولأنه مهندس محترف ولديه خبرة في مجال عمله ، فقد عمد إلى تقديم نفسه لمنصب تم استحداثه مؤخراً في دائرة حديثة التأسيس ، على أعتبار أن الدستور العراقي يكفل تكافؤ الفرص  .

فوجئ المهندس الطموح بفخ نصب له على حين غفلة من أمره ، وقد تم تحويل مساره لكي يطأ مانصب له بقدميه وهو لا يعلم ، وذلك من خلال إهدار ما بعدته من أموال الدولة ، وكان الفخ محكم من وجهة نظر واضعيه ، حيث بعد أن إنتهت عمليات إعادة تأهيل الموقع الذي كان هذا المهندس مسؤوله الفني والإداري ، تم ترك جزء عاطل لم يعالج وقد تأجل إكمال إصلاحه لفترة محدودة ، والمحددات الفنية تقضي بعدم التشغيل على الجزء الغير مكتمل لحين إصلاحه بشكل نهائي .

إلا إن هنالك أمر صدر من الرئيس المباشر للمهندس المسؤول بالتشغيل على الجزء العاطل مع إنه يستحيل هذا في حال عدم إكمال إصلاحه. 

أعترض المهندس على أمر ذلك الرئيس في العمل ، إلا أن الأخير أصر على رأيه وقد أثار الموضوع استغراب أصحاب الخبرة العاملين في الموقع  .

عمد المهندس إلى تدوين اعتراضاته بشكل رسمي التي إتخذت صيغة مخاطبات إدارية ، وأصر الرئيس المباشر على رأيه الذي سطره على تلك المخاطبات لأكثر من مرة  .

وبعد جملة من المذكرات احتوت على سجالات بين المهندس ورئيسه وكان الأخير يتصف بانعدام القدرة على الإدارة ، ويفتقر إلى الخبرة اللازمة والدراية المفترضة ، اضطر المهندس إلى الرضوخ إلى الأمر الصادر إليه بالتشغيل على الجزء المعيب لكن بحذر شديد .

وخلال العطلة الأسبوعية للمهندس تم الإعتماد بشكل كامل في العمل على الجزء العاطل فقط ما أدى إلى إتلاف المال العام ، وتم إتهام المهندس بالاهمال  بأعتباره مسؤول الموقع ، في هذه الأثناء أشيع بأن المهندس اختلس المال العام وافتعل الواقعة للتغطية على فعلته وكانت هذه الشائعات قد إنتشرت كالنار في الهشيم ما يوحي بأنها كانت معدة سلفاً  .

تشكلت اللجان للتحقيق بالموضوع ، والملفت أن جميع اللجان لم تعمل بالقوانين المرعية والأنظمة النافذة ، ولم تأخذ بالدفوع والأوراق الرسمية التي أبرزها المهندس للدفاع عن نفسه .

وقد تمت معاقبة المهندس وإحالته إلى المحاكم وتجريده من المسؤولية وتضمينه مبالغ الضرر الحاصل ، ولم تصدر أي ادانه للرئيس الإداري الذي أصر على تشغيل الجزء المعيب .

اتضح فيما بعد أن الرئيس الإداري للمهندس مرشح وحيد لشغل المنصب الجديد ، وإن المهندس ذهب ضحية المنافسة الشريفة  ، وكان صريع الطموح المشروع ، إلا إنه وبعكس رئيسه يفتقر إلى الغطاء الذي يوفر له الأمان  ، ولم يكن محمياً ولم يكن يعرف أن المناصب ليست استحقاق وأنها أصبحت أملاك شخصية وكانتونات يتم اقتسامها كيفما شاء أرباب الفساد  .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نسيم الحسناوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/07



كتابة تعليق لموضوع : أرباب الفساد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net