صفحة الكاتب : اعلام وزارة الثقافة

وزير الثقافة يشارك في حفل العيد الوطني الفرنسي
اعلام وزارة الثقافة

شارك وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي الخميس 13 تموز 2017 في الحفل الذي اقامته السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطني الفرنسي في فندق بابل

جاءت المشاركة تلبية لدعوة من السفارة الفرنسية ولتكليف من دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، وفي بداية الحفل عزف السلامان الوطنيان العراقي والفرنسي 

 

 

ومن ثم القى السفير الفرنسي الجديد لدى بغداد برونو اوبير كلمة رحب فيها بوزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي وحضوره لهذا الاحتفال كما هنأ العراق على الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على داعش الارهابي مؤكدا وقوف فرنسا الى جانب العراق من اجل تحقيق الامن والاستقرار الدائمين وتطوير العلاقات بين البلدين وتمنى ان تتمكن الحكومة العراقية وبمساعدة المجتمع الدولي من تحقيق هذا الاستقرار واعادة البناء في المناطق المحررة من اجل ان يكون هذا الاستقرار دائميا وهذا الامر يتطلب تحقيق الحرية للجميع.

 

 

وقال السفير ايضا، اننا نحتفل اليوم وفي هذه المناسية حيث الاحتفال بمبادئ الحرية والمساواة والاخاء التي هي من داعائم الاستقرار للشعوب.

من جانبه القى وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي كلمة قصيرة قال فيها: يسعدني ويشرفني ان انقل لكم تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الذي كلفني لأن اكون هنا وانقل تحياته بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.

واضاف رواندزي يتزامن هذا اليوم مع انتصارات الجيش العراقي على داعش الارهابي والتي جاءت بعد تضحيات كبيرة بذلها العراقيون وبمساندة المجتمع الدولي.

ورحب رواندزي بالسفير الفرنسي الجديد لدى بغداد مؤكدا حرص الحكومة على تقديم الدعم له من اجل النجاح في مهمته ومشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين العراق وفرنسا التي تحرص الحكومة العراقية على تطويرها.

 

 

واكد رواندزي ان الحكومة العراقية حريصة على الالتزام بالدستور وهي حريصة على جميع العراقيين من اجل تحقيق الحرية والمساواة للجميع فهي حكومة العراقيين وحامية للحريات فالعراق عراق للجميع والكل هنا متساوون في الحقوق والواجبات وفقا للقوانين والدستور وأن دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي حريص على تحقيق ذلك.

ومن اجل تحقيق الاستقرار للمناطق المحررة اكد رواندزي ان دولة رئيس الوزراء اطلع عن كثب خلال تواجده قبل يومين على الوضع في المناطق المحررة وهو يتابع الامور بشكل مستمر والوضع في الجانب الايسر للموصل مستقر والعوائل عادت الى بيوتها والحكومة حريصة على اعادة البقية وبجهود جميع مؤسسات الدولة داعيا المجتمع الدولي لتقديم الدعم والمساعدة من اجل اعادة الحياة والاعمار للمدن التي دمرتها داعش.

وقال رواندزي ان داعش كانت تريد ان تنشر الخراب في المنطقة والعالم وهو عدو مشترك ولكن بتضحيات العراقيين فأن الدولة الاسلامية المزعومة انتهت عسكريا ولكن المطلوب ان نعمل على انهائها فكريا وثقافيا ودحرها الى الابد.

وفي ختام كلمته هنأ رواندزي الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية بهذه المناسبة متمنيا للجميع التقدم والازدهار.

والتقى رواندزي على هامش الاحتفال عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وعدد من سفراء الدول الذين حضروا المناسبة التي اقيمت في فندق بابل.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة الثقافة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/16



كتابة تعليق لموضوع : وزير الثقافة يشارك في حفل العيد الوطني الفرنسي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net