صفحة الكاتب : عزيز الخزرجي

دعوة خاصّة لأحياء ألبشريّة
عزيز الخزرجي

دعوة خاصّة لكم أيّها آلمُثقّف ألعزيز ألمحترم:ـ

 
نتمنى منكم بعد ما أنهينا ألقسم ألرابع من برنامج ألمنتدى الفكري و موضوعاتها ألمتكاملة و ألتي هي بمثابة ألمنهج ألأمّ .. تفعيله في أماكن تواجدكم في(ألمدينة, ألدائرة, ألمنظمة, ألوزارة) لكونكم من آلمهتمين بآلأنسان و بأنفسكم أوّلاً و قبل كلّ شيئ, فـ (ألزّكاة) ألذي يصلك من نشر ألعلم و آلمعرفة ألحقيقيّة هو آلخير و آلبركة و آلرّزق ألمادي و آلمعنوي و آلوعي و آلبصيرة ألتي يقذفها الله في قلبك و قلوب مُحبّيك من أهلك و ذويك و أخوانك آلذين تحبّهم. هذا أوّلاً و قبل كلّ شيئ, لهذا لا تتصور يا أخي المُثقّف بأنّ ايّ جهد تُقدّمه أو كلمة صادقة حكيمة تنطقها أو حتّى آلإنعكاس ألذي يصلك من مُقدّم آلجهد أو المؤسس للمنتدى نفسه ألذي تشارك فيه كعضوٍ؛  سيكون هباءاً لا أثر له!؟
 
ألكثير من الذين يُحيطون بك ما زالوا في طور البشريّة و هم لا يعلمون .. لأنهّم لم ينتقلوا لطور ألأنسانيّة, و هناك فرقٌ كبير بين أن تكون مُجرّد بشراً من صلصال من حمأ مسنون؛ و بين أن تكون إنساناً عاشقاً للوجود, أو أن تكون فقط آدميّاً بين هذا و ذاك؟
 
و إعلم أيّها العزيز؛ إنّ أحد آلأهداف آلأساسيّة للمنتدى هو تغيير آلناس من آلبشريّة إلى آلآدميّة ثمّ آلأنسانيّة حتّى آلتكامل ألنهائي!ـ
 
لذا نرجو آلتجاوب مع هذا المشروع الأصيل بجدٍّ و إخلاص لأنّه يُمثّل مصيرنا بكلّ أبعاده و معانيه في هذا آلوجود؛
 
و قبل عرض ألقسم ألرّابع نقدّم لكم خلاصة برنامجي و تجربتي ألعمليّة في هذا آلمنحى من خلال ألمُنتدى أضعها بين أيديكم آملاً ألأستفادة منها مع آلشكر و آلتقدير سلفاً ؛
 
جلسات المنتدى كانت قائمة على مدى أكثر من سنة في مركز ألرّسول الأعظم(ص) في مدينة تورنتو ألكندية خلال آلعامّين قبل ألماضي .. و كانت إمتداداً للجّلسات ألأسبوعية ألّتي سبقتْ تلك آلفترة و آلتي كنتُ أقيمها في مركز ألشّهيد ألفيلسوف محمّد باقر ألصدر(قدس) لسنوات في نفس المدينة .. و إستمرتْ حتى العام قبل آلماضي, لكن آلأعضاء شكوا لي مراراً بعدم قدرتهم على هضم و إستيعاب و مسايرة آلموضوعات ألمنهجيّة ألتي كانت تُطرح و آلّتي كانت تشمل ألكثير من آلمجالات ألتخصّصية في بحوثها و تفرعاتها آلتي كثيراً ما كانتْ تنحصر في آلمجالات ألعلميّة و آلفلسفيّة و آلعرفانيّة و آلتفسيرية(تفسير ألقرآن) .. رغم كون بعضهم من الأعلاميين و آلمُثقّفين و أصحاب ألمنابر و روّادها ألذين و كما تعرفون - و هو مسلك أكثريّة ألنّاس خصوصاً في آلعراق - لا يهتمون إلّأ بآلقشور و آلسطحيات و آلمقتطفات ألتي عوّدها عليهم أصحاب ألمنابر الأنتهازيون ألسطحييون ألتقليديّون ألجّهلاء ألذين يتلاعبـون بعواطف آلناس من خلال(درع) نهج أهل البيت (ع) و منبـر ألأمام ألمظلوم ألحُســين(ع) للأسف من أجل مصالحهم آلشخصية و آلعائلية, لذا توقفنا مؤقتاً, لكن بعض ألأخوة طلبوا منّي خلال أياّم شهر رمضان و قبله مُجدّداً إعادتها بشرط طرح الموضوعات ألمنهجية بشكل بسيط يُناسب ألمستوى آلعام للحضور, و بما أنّي أقدّر الزمن(ألعصر) و لستُ إنتهازيّاً بل أعادي آلأنتهازيين أبداً .. ما زلتُ مُتردّداً في آلقبول, حيث يصعب عليّ قبول ذلك مع  رغم علميّ و إعتقادي بصحة الحديث الشريف:(كلّم الناس على قدر عقولهم) أو ما جاء في وصيّة آلخضر(ع) لموسى(ع) في نفس ألمنحى بعد آلفراق ألأليم بينهما, و إختصرتُ مؤخّراً جلساتي ألأسبوعيّة مع بعض ألشباب ألجّامعيين و آلخرّيجين آلجدد لطرح موضوعات تتعلق بآلعلاقات الأجتماعية العامة و الرّوابط العائلية بعد ما كثرتْ المشاكل الزوجية و التفكك الأسري بشكل فاضح في آلغرب و حتى الشرق بسبب تشويه منبر الأمام الحسين(ع) و إنحرافه من قبل المُبلّغين ألذين تركوا آلأمانة ألألهية و رضخوا لسياسة ألنّظام ألغربي الأحادي الجانب ألتي تقود البشرية رويداً .. رويداً نحو الهاوية بعد ما بنوا للناس سجناً ذهبيّاً يصعب - إن لم اقل يستحيل - ألفرار منه.ـ
 
هذه خلاصة نشاطاتي ألعمليّة في آلجالية في الوقت الحاضر , و أنا بصدد إعادة جلسات ألمنتدى الّتي برمجتها بحسب الظروف و بآلشكل التالي و كما كان من قبل .. و أضعها آليوم بكل وضوح و شفافيّة بين أيدي إخواني المُثقّفين و آلكتاب و الأكاديميين:ـ
 
ألمحور ألأوّل : تفسير ألقرآن الكريم و آلمقارنة مع آلكتب ألمقدسة بإسلوب عرفاني عصري مع آلأستدلالات ألعلمية إنْ تطلّب الأمر, و قد يكون من المناسب جدّاً ؛ ألبدء بسورة ألنبأ كبداية من آلجزء ألثلاثين .. لكلّ منتدى فكريّ يتمّ تأسيسه, حيث تستجمع آلسورة و التي هي بداية الجزء الثلاثين موضوعات مفصلية؛ كآلنبأ و آلولاية و آلقيامة و ما إلى ذلك من موضوعات أساسيّة.
 
بآلطبع: لا بُد من مقدّمات واضحة في آلجلسة الأولى و آلثانيّة بحسب أسس و مبادئ ألمنتدى الفكري - و آلذي قد يحتاج إلى أكثر من جلسة إسبوعية أو نصف أسبوعية أو ربما شهرية .. لطرح مُجمل مبادئ القسم الأول و الثاني و الثالث و آلرابع و تبادل وجهات آلنظر حولها؛ كونها تُمثل آلأساسات التي تُحدد نجاح آلمنتدى في حالة إعماله أو فشلها لا سامح الله في حالة إهماله.
 
ألمحور آلثاني : يهتم المنتدى بطرح مبادئ نهج البلاغة خصوصاً, ألتوحيد كما بيّنه إمام المُتّقين و سيد العلماء و الحكماء و الوصيين.
 
ألمحور الثالث : ألأسفار في أسرار الوجود ؛ و هي سلسلة محاضرات تهتم بآراء آلفلاسفة و العرفاء و نظرتهم للانسان و الوجود.
 
 
ألمحور الرابع : تأريخ البشرية ؛ كيف بدأت, أين بدأت؟ لماذا بدأت - بمعنى لماذا خلق الله آلأنسان؟ كيف سبق الكون خلق الأنسان؟ ما هي النظريات العلمية و النقلية(النصوص) ألتي تؤيد ما يُطرح في هذا المجال؟
 
ألمحور الخامس : ألنظرية الاسلامية و أسباب فشل تطبيقها في العالم؟ ما هي المدارس الفكرية التي برزت في النظرية الاسلامية؟ أسباب و دواعي بروزها و نشأتها؟ و ماذا كان القائمون يبغون من وراء ذلك؟
كنظريات المعتزلة و المرجئة و المفوّضة و قضية خلق القرآن و آلأسباب الحقيقية وراء ذلك و غيرها من القضايا و الاحداث التي ما زالت تلقي بضلالها على الساحة الاسلامية و حتى الأنسانية؟
 
ألمحور السادس : إلقاء الضوء على الاحداث السياسية و العلمية و الأجتماعية و الاقتصادية في العالم من خلال البحث عن جذورها و أبعادها السلبية إن كانت سلبية أو الأيجابية إن كانت إيجابية!؟
 
ألمحور السابع : ألمحاورات و النقاشات و المُداخلات من قبل اعضاء المنتدى و المشاركين فيه, و هذه يتم تحديدها طبقاً لنوع و مستوى الحضور و أهمية الموضوع و مراعاة الوقت و مدى تفاعل الحضور!؟
 
ملاحظة : لا تنسى ألأهتمام كثيراً بتهيئة آلأجواء السلميّة و آلأخوية و العرفانية قبل و أثناء تفعيل جلسات المنتدى, و قد يبرز دائماً بعض الذين تكون آلقوة الدافعة الهجوميّة عندهم قوّية بسبب قوّة المحركات النفسية ... للطغيان على أجواء المنتدى , هنا يتطلب من المشرف أو (ألمشرفين) و آلأعضاء ألتعامل مع أمثال هؤلاء العنيفين بكل حكمة, للحفاظ على أصل المنتدى و ديمومته لتحقيق أهدافه الطويلة ألمُمتدة! و لعل قراءة ألقرآن في بداية كل جلسة بصوت حسن من قبل المشاهير (بإستخدام الكومبيوتر) مع تعويد الحضور بآلترديد مع القارئ اثناء التلاوة له أثرٌ فعّال في طرد الشياطين من أجواء المنتدى, كما إن وجود فترة إستراحة كفسحة لتناول الشاي مع الكيك إن أمكن له أثرٌ كبير في سير آلأمور.
 
هذه هي المقدمات الضرورية بحسب تجربتي .. أقدّمها لكم بكل سرور .. آملاً ألبدء بإعمالها, مع الأصرار على إدامتها خصوصاً في بداية الأمر حيث ستأتيك الأنتقادات الكثيرة من الشرق و الغرب بشكل طبيعي لضيق آلآفاق؛ و ما عليك إلا آلصمود و آلأستمرار .. لأنّ شجرة ألحكمة لا تنمو سريعاً لكنها تُثمر طويلاً, و آلمغرضون لا يرمون آلحُصى على الأشجار التي لا تُثمر .. بل يرمون الحصى على الأشجار  التي تُثمر دائماً, و آلحمد لله على أولّه و على آخره و آلسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
أخوك آلمخلص
عزيز الخزرجي
 
للأطلاع على آلقسم ألرّابع و آلذي يُوضّح ألمنهج ألأمّ في آلتعامل مع سنّة أهل البيت من خلال ألروابط أدناه:ـ
 
http://www.kitabat.info/subject.php?id=9802
 http://www.baghdadtimes.net/Arabic/?sid=84303
http://www.shia.com.au/asgp.php?action=view&id=44174
http://www.alrafedein.com/news.php?action=view&id=647
http://www.qanon302.net/news/news.php?action=view&id=7794

  

عزيز الخزرجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/30



كتابة تعليق لموضوع : دعوة خاصّة لأحياء ألبشريّة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الكريم رجب صافي الياسري
صفحة الكاتب :
  عبد الكريم رجب صافي الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العماد ميشال عون، يضرب اسرائيل  : محمد الشذر

 ملاكات نقل الطاقة المنطقة الوسطى تواصل اعمالها بصيانة الخطوط والمحطات  : وزارة الكهرباء

 صدى الروضتين العدد ( 127 )  : صدى الروضتين

 التعليم تعلن توفر 12 زمالة دراسية تركية لغير الموظفين لنيل الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 فاز المخرج السينمائي العراقي هادي ماهود بالجائزة الأولى عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة بمهرجان للأفلام والوثائقيات ، عن فيلم "سوق سفوان" نظمتة ال بي بي سي .  : حسين باجي الغزي

 الجزء الثالث من كتاب(معاً إلى القرآن ـ منهج تدبري لكتاب الله من خلال قراءة واعية في سورة الشعراء  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 حيدر العيادي أمام مهمة عسيرة ,,والعراقيون ينتظرون ساعة الفرج!!  : حامد شهاب

 التمييز : للزوجة حق طلب التفريق من زوجها إذا أنتمى للتنظيمات الارهابية  : مجلس القضاء الاعلى

 صحة الكرخ / نجاح عملية جراحية لحالة نادرة و معقدة لرفع اورام منتشرة في الوجه في مستشفى اليرموك التعليمي

 لهذه الأسباب والمعطيات ...العام 2016 هل يشهد إعلان النصر السوري ؟  : هشام الهبيشان

 هل ستخدع العشائر العراقية بمكر آل سعود؟  : حميد العبيدي

 علماء آثار من جامعة ميونخ الألمانية يبدون إعجابهم بمعالم وآثار العتبة العلوية المقدسة

 وزارة العدل تكشف الجوانب الايجابية في تقرير البرنامج الحكومي وحزم الاصلاح  : وزارة العدل

 مجلس محافظة النجف الاشرف يصوت على إقامة شكوى ضد وزير التربية  : احمد محمود شنان

 تحرير قرية قولاباش في ناحية العياضية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net