العبادي يصدر امراً ديوانياً بتخصيص اراض لعوائل شهداء معارك التحرير

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عن إصدار أمر ديواني بتخصيص قطع أراض في مواقع سكنية جيدة لعوائل شهداء معارك التحرير من كل الصنوف، إضافة للمعاقين العاجزين الذين شاركوا في تلك المعارك، فيما أشار الى أن التخصيص يكون بحسب محل إقامة عائلة الشهيد أو المعاق.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "أصدر أمرا ديوانيا بتخصيص قطع أراض في مواقع سكنية لعوائل الأبطال الذين استشهدوا في مواجهة الإرهاب الداعشي ومعارك التحرير، من القوات المسلحة والأمنية بكل صنوفها، والحشد الشعبي، والمتطوعين من الحشد العشائري والبيشمركة، وللمعاقين الذين شاركوا في تلك المعارك ممن أصبحوا عاجزين عن ممارسة العمل".

وأضاف البيان، أن "إصدار رئيس مجلس الوزراء لهذا الأمر الديواني جاء تعبيرا عن الوفاء لصناع النصر ممن ساهموا في القضاء على عصابات داعش الإرهابية، وتحرير أراضينا العزيزة، وآخرها مدينة الموصل والذي تصدر توجيهات المرجعية الدينية السديدة"، مبينا أن "وزارتي المالية والإعمار، إضافة الى أمانة بغداد والحكومات المحلية، ستتولى تهيئة قطع أراض سكنية مساحة كل منها ( 200) متر مربع في مواقع سكنية جيدة داخل الحدود البلدية للوحدات الإدارية".

وأوضح، "كما يتم تخصيص الأراضي بعد توفيرها ضمن التصاميم الأساسية المعتمدة في كل وحدة إدارية بحسب محل إقامة عائلة الشهيد او المعاق ووفقا لبطاقة السكن وعن طريق إجراء القرعة بين المشمولين"، مبينا أن "المجلس الوطني للإسكان يتولى متابعة تنفيذ ما ورد آنفا ووضع الآليات اللازمة لذلك وتوفير البنى التحتية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة الرصينة، واستكمال جميع المراحل التي يتطلبها الموضوع والتنسيق مع مؤسسة الشهداء والوزارات والجهات المعنية الأخرى لإتمام المهمة، على أن يتم رفع التعليمات التفصيلية والتوصيات اللازمة بشأن الموضوع لغرض عرضها على مجلس الوزراء في موعد أقصاه (20 آب 2017)".

وتابع، "كما تم التوجيه بأن تستكمل الجهات المعنية إجراءاتها بعملية توفير قطع الأراضي السكنية وتخصيصها في موعد أقصاه (1 تشرين الثاني 2017)، كما تتولى الجهات ذات العلاقة توفير القروض من المصارف المتخصصة لبناء وحدات سكنية للمشمولين بهذا الأمر، وتتم المباشرة بهذا الأمر فوراً، وتشكل فرق عمل من قبل الجهات التنفيذية المعنية تتفرغ لانجاز مهام عملها بموجب التوقيتات الزمنية المحددة".

يذكر أن عددا من المحافظات الوسطى والجنوبية أعلنت في وقت سابق، عن توزيع أراض على عوائل ضحايا الحشد الشعبي، وذلك تثمينا لجهودهم في محاربة تنظيم "داعش".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/29



كتابة تعليق لموضوع : العبادي يصدر امراً ديوانياً بتخصيص اراض لعوائل شهداء معارك التحرير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net