صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

شيعة البحرين في قبضة الارهاب ..
مجاهد منعثر منشد
 قال الله تعالى : ((وَلاَ تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنْصَرُونَ)) 1. 
وقال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) (( من بات ولم يهتم بامر المسلمين ,فليس منهم )).
المؤتمرات الاسلامية الداعية للوحدة اكذوبة لتصدقها  بعض العقول الساذجة وهذا ثابت يلاحظ من خلال النفس الطائفي والعنصري في التعامل مع القضايا الاسلامية  .واخفاقات هذه الدعوة الموهومة اصبحت امر مخزي بين الديانات السماوية الاخرى ,فتناقضات اهداف تلك المؤتمرات اقوال بدون تطبيق والداعين مسلمون بدون اسلام .
وبعض هؤلاء الداعين  هللوباصوات عبر المنابر نصرا لتلك الثورة ودعما لهذه المظاهره لكن انقطعت هذه الاصوات في انتفاضة البحرين !ماهو السبب ياترى ؟
الاسلامي يتناول كل القضايا التي تخص المسلمون على اسس اسلامية اذا تخلف عن قاعدة واحدة لنصرة احد المسلمين لايكون اسلامي بل طائفي وعدواني ..,فعندمايترك الحق ويميل الى باطل كون ذاك الشعب او هذا من طائفته لايعتبر هذا التناول اسلامي بل اعتباراته عنصرية .
فتكون النصرة من اجل الدنيا ليس من اجل الاسلام وهنا هذا الطرف عبدا للدنيا ولاحاجة لله في عبادته المبنية على انتهاكات حرمة المؤمنين ..
الامر الاخر الناصر الدنيوي بركونه الى ظالم يبيح دماء الابرياء لمجرد انهم يخالفونه الراي او يطالبون بحقوقهم امر محذور منه وخط احمر ,فالقران الكريم اوضح نتيجة هذا الفعل  كما في الاية الكريمة من سورة هود .
كيف يكون المسلم مسلما او يسمى بهذه التسمية وهو ساكت الحق ,والساكت عن الحق شيطان اخرس .
ان شعب البحرين خرج للمطالبه بحقوقه المشروعه لتغير الحكم الكلاسيكي مايسمى بالملوكية الحكم الاجباري الذي لايجعل متنفس للناس البعيد عن الديمقراطية المنشودة .
وهذا الشعب يخرج بلافته وهتافات ومجرد من السلاح لاجل التغير ,فتقابله حكومته بجيش جرار من بلدان اخرى تبيح دماء ابناءه وتستحي نساءه ,فتكون اجابات هذه المظاهرات السلمية  برك من الدماء على يد الجيش الارهابي السعودي والاماراتي والاجهزة الامنية القمعية للحكم الجاثم في البحرين مع مرتزقة من العفالقة العراقيين الذين يقومون بدور الجلاد .
ماذا فعل حكم ال خليفة وال حمد مع شعب البحرين بشكل عام (سنة وشيعة) ؟لقد ضحك على اذقان السنة بان حكومتهم سنية ويجب ان ينصروها ليقتلوا ابناء جلدتهم على هذا الاساس الطائفي الدنيوي .
وبعض ابناء السنة في البحرين لم ينخرطوا وراء هذا الادعاء الكاذب ,فكان مصيرهم مصير اخوانهم الشيعة حيث تم قتلهم امثال المعارض السني الشهيد الاستاذ عبد الرحمن النعيمي صاحب الموقف الشريف المشرف .
والاغلبية وقفوا مع حكومة  الملوكية وكانها خليفتهم الاسلامي وكتابهم المقدس ,فاخذوا يوشون بانباء جلدتهم وكانهم اعداء ليس بمسلمين مع العلم دم المسلم وعرضه وماله حرام على المسلم حسب نصوص واسس الاسلام .وفي الحديث الشريف المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه .
وهذا ماقاله مشرع الاسلام وماورد في كتاب الله القران الكريم :ـ قال تعالى :ـ و من يقتل مؤمنا مـتعمداً فجزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه وأعدَّ له عذاباً عظيماً. 2.
وقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) :ـ ما عجت الأرض إلى ربها كعجتها من دم حرام يسفك عليها. 3.
ماهو اسلام المسلم اذا لم ينصر مظلوما من المسلمين او يطالب بحقه او يدعمه من اجل الحق  ؟
ان حكومة البحرين باجهزتها الامنية مع الجيش السعودي والامارتي والجلادين المرتزقة العفالقة من العراقيين وبعض اليمنيين والباكستانيين كل هؤلاء معدن الارهاب واصله ليس بمسلمين حسب ماورد في كتاب الله تعالى والحديث الشريف .ومن يسكت عنهم او يعينهم ولوبحرف واحد يحشر معهم لانه راضي بفعلهم ومن يرضى يكون مثلهم قاتل ومجرم .
والانتهاكات التي قاموا فيها حسب الاحصائيات القديمة منذ بداية المظاهرات  لدينا بالاسماء والعناوين و نختصربعضهابالارقام :ـ
1.                                                                                                             Detained Women المعتقلات من النساء | 39 .
2.                                                                                                             Detained Men المعتقلين                       | 736 .
3.                                                                                                             Disappeared Persons المفقودين         | 40 .
هذه الاحصائيات قديمة وهي من الذكور والاناث والاطفال من عدا الشهداء كلها من طائفة واحده هي الشيعة وعدد قليل يعدد على الاصابع من السنة في البحرين .
ومع هذه الاحصائيات هناك سكوت مطبق من قبل المسلمين السنة عن هذه الجرائم الانسانية من انتهاكات وقمع هذه الانتفاضة السلمية المشروعة يشير الى دعمهم او رضاهم بهذه الجرائم .وعدم تدخل منظمات حقوق الانسان ودول عظمى لوقف هذا النزيف يشير الى تناقض غربي الى جانب سكوت المسلمين المشار اليهم يبين بان مصلحتهم ضد الشارع البحريني و يصب لصالح النظام الخليفي .
ويصدق قول الناشط السياسي البحريني عباس بوصفوان عندما يقول أن واشنطن تشتري رضا ء الحكومة السعودية عبر السكوت عن ما يجري في البحرين .
امريكا التي تدعي بانها تنشر السلام والديمقراطية في العالم لاتتدخل في قضية البحرين شيء غريب تتدخل في العراق وفي افغانستان لكن لاتنقذ ابرياء يستهدفهم حكم جاثم يستخدم ابشع الوسائل الاجرامية بل وتتدخل دول اقليمية في بلد مستقل لقتل هذا الشعب .
التحليل واضح ,السعودية عدوة الى ايران  وتستخدم الخدعة مع امريكا بان ايران وراء مظاهرات البحرين ...وامريكا لاتسال او يدور في ذهنها بانه ادعاء كاذب ,فماهو الدليل على الادعاء !
 طيب لماذا لايستخدم الثوار في البحرين وسائل المقاومة من سلاح او عمليات استشهادية اذا كانت ايران وراء هذه الانتفاضة ؟او على الاقل تكون انتفاضة منظمة باعتبار الداعم دولة .
كل هذا لااساس له من الصحة ,فشعب البحرين يعبر عن رايه باسلوب سلمي لايحمل سلاح ...لم ينفذ أي عملية عسكرية اين هو وجودالدعم الايراني لهم ؟
توقعاتي مستقبلا بان السعودية ستكون وراء سقوط امريكا عن طريق الخدعة .وبديهي السعودية البلد العميل من الطراز الاول لايهدف الى الاسلام بل للحفاظ على كرسي الملوكية والسلطة في الخليج العربي .
وكيف تكون امريكا  داعية للسلام والديمقراطية ولاتتدخل في ابسط قضية واضحة للراي العام !
وكما يقول بوصفوان إن حجم الإنتهاكات الخليفية تجاوز مرحلة‌أن لا يتم إنتقادها وإن هذه الإنتقادات لا تتحول إلي فعل حقيقي.
وهذا صحيح لان السعودية هي التي تتدخل ,وهي وراء هذا القمع وامريكا تشتري رضاها ,فلا تجد فعل حقيقي لوقف هذا النزيف .
والسعودية هي المحتل الحقيقي للبحرين ..وهي سبب وجود تنظيم القاعدة ..وهي السبب عما جرى ويجري في العراق ..فلماذا لاتحاسب ؟ ولماذا لاتتدخل منظمة مكافحة الارهاب العالمية ؟؟كل ذلك واضح لمصداقية قول الناشط البحريني بصفوان .
واهداف الثوار في البحرين واضحة ومعلنه ومحدده ,فحكومة آل خليفة عاثت في البلاد فسادا وقمعا وسرقة واضطهاد لكل فئات الشعب مقابلها هذا الشعب وضع اهداف يطالب بتحقيقها وهي الحرية والكرامة والمساواة بين كل أطياف الشعب وفئاته وتحقيق الديمقراطية الكاملة التي من خلالها يحكم الشعب نفسه بالعدل والانصاف,فهذه اهداف مشروعة .
والظاهر الاستراتيجية الامريكية توافق على مايجري في هذا البلد لان الحقوقيين والجمعيات السياسية واولها الوفاق قامت برفع كافة الوثائق الخاصة  بجرائم وانتهاكات شعب البحرين من قبل حكومة ال خليفة والجيش البحريني المعزز بالسعودي والاماراتي .
ورفعت كافة التقارير حسب وقوع الجرائم الى الدول الاوربية المعنية بحقوق الانسان لكن دون جدوى او فعل اي شيء لهؤلاء الارهابيين .
ولامحال في قضية البحرين هناك ايدي بعثية خبيثة تريد تعويض النقص الحاصل عندها بعد سقوط المقبور هدام ,فذهبت الى البحرين لنشر اساليبها الخبيثة في بلدان كانت امنة .ومن هؤلاء البعثي العراقي الدكتور نزار العاني الذي تم منحه الجنسية البحرينية من قبل احد أعضاء مجلس النواب الحالي المحسوب على جمعية المنبر الإسلامي .
بعد ان اعد دراسة  سرية حصل عليها الدكتور صلاح البندر- المستشار السابق بشئون مجلس الوزراء - ونشرها ضمن تقريره الشهير .وهذه الدراسة بعنوان خطة سرية لمواجهة الشيعة في البحرين .
إن الكثير مما يقوم به ال خليفة  يؤكد ما جاء في التقرير وينطبق تماما عما جاء في التوصيات السرية.
تم كتابة دراسة وتوصيات  العاني بصيغة تظهر وكأن المواطنون الشيعة فئة مهيمنة على جميع مناحي الحياة وتريد الاستيلاء والسيطرة، وتظهر البحرينيون من أهل السنة كفئة مظلومة من قبلهم و بحاجة لان تحمي نفسها لمواجهة ذلك. مع العلم إن أبناء الطائفة الشيعية يتعرضون إلى التمييز والتهميش المنظم ليس من قبل أهل السنة بل من قبل السلطة الحاكمة وذلك بدوافع سياسية ولأغراض السيطرة على الحكم، ومن الواضح أن الغرض من استخدام الدراسة لتلك الصيغة هو استنهاض الحس الطائفي وتبرير الإجراءات الطائفية التآمرية التي تطلب الدراسة سريا من السلطة القيام فيها. 
وفعلا قامت الاسرة الحاكمة بالعمل بهذه التوصيات التي منها :ـ
1.تمكين المجموعات الدينية المحسوبة على النظام (مثل السلفيين والإخوان) من السيطرة على مجلس النواب وتعيينهم في المواقع الحساسة في الحكومة والقضاء وجميع مؤسسات الدولة أو تلك المملوكة للدولة.
2- إنشاء مركز دراسات ومجموعتان إحداهما استخبارية مكونة من ضباط أردنيين تتجسس على مؤسسات ونشاطات المعارضة الشيعية. والمجموعة الثانية إعلامية مكونة من إعلاميين مصريين يعملون في الصحافة والمؤسسات الحكومية والديوان الملكي ويروجون للأفكار الطائفية في الصحافة والمنتديات الالكترونية. 
وقد تم منح معظم هؤلاء الجنسية البحرينية بشكل استثنائي. كما تم إنشاء جمعيات حقوقية تتظاهر بأنها غير حكومية، رغم تمويلها بشكل كامل من الشبكة السرية مثل جمعية الحقوقيين والجمعية البحرينية لمراقبة حقوق الإنسان التي تترأسها هدى نونو، كما يوثق ذلك تقرير البندر. وقد تم تعيين اثنان من أعضاء الجمعية البحرينية لمراقبة حقوق الإنسان في مجلس الشورى وتم فتح مكتب لها في لندن للتأثير على الرأي العام الغربي.
ويتواصل التجنيس على أساس طائفي، ودفع البحرينيين الشيعة للهجرة للعمل في دول الخليج الأخرى، والتوسع في تجنيس أبناء العرب السنة غير المقيمين في البحرين من اجل تذويب الأغلبية الشيعة البحرينية في المحيط الخليجي السني كما أوصت الدراسة. وهذه مختصرات من الدراسة ذكرناها لكم .
وفعلا الثابت قطعا العمل بهذه الدراسة ففي العراق كانت وجود شائعة صحيحة هي قبول منتسبي الجيش العراقي المنحل بكافة اصنافة على شرط ان يكون المتقدم من الطائفة السنية الى الجيش البحريني مقابل الحصول على الجنسية البحرينية مع سكن وتزويج الاعزب .
وتذكر لنا مصادرنا في البحرين صحة هذه الشائعة كما ذكر بعض المعتقلون بان الجلادين في السجون البحرينية هم من اجهزة الامن الصدامي والبعثيين ويضربون الشيعة البحرينيون بتشفي عما حصل لهم في العراق .
وكل هذه الجرائم  والتدخلات ضد الشعب المظلوم من قبل الاسرة الحاكمة في البحرين ,ولايوجد تدخل من قبل منظمات حقوق الانسان او منظمة مكافحة الارهاب الدولي او مجلس الامن ناهيك عن عدم تدخل امريكا او الدول العظمى لمعالجة هذا الارهاب .
شعب البحرين يقتل بدم بارد كل يوم ويتعرض للقتل والتعذيب والاعتقال لمجرد هويته الدينية والمذهبية والقتلى حدث ولاحرج والمفصولين من وظائفهم بسبب الهوية اكثر من الف مواطن .والتعذيب شمل حتى الاطباء والمهندسين والرياضيين (نساء ورجال ).
ولو ذكرت رواية واحد عما يجري للطبيبات في المعتقل لقشعر لها جلد البدن لكن لمن تنادي وتستغيث ومن هو المجيب غير قول حسبنا الله ونعم الوكيل .
المصادر والهوامش 
1. هود: 113.
2. النساء |93.
3. مستدرك الوسائل: ج18، ص207. 
مواضيع ذو صلة :ـ
ظلم الناس نتائج ومصير 
http://kitabat.info/subject.php?id=1597 
القتل العمد جزاء ومصير .

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/01



كتابة تعليق لموضوع : شيعة البحرين في قبضة الارهاب ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/10/04 .

الاستاذ الفاضل والاخ الاعز مهند البراك
جزاكم الله كل خير وحفظكم ورحم الله والديكم ولاحرمنا دعائكم وتعليقاتكم

• (2) - كتب : اهلكم في البحرين ، في 2011/10/04 .

جعلكم الله ذخرا وسند لاهلكم في البحرين وبارك الله في جهودكم وتفاعلكم
http://alkafeel.net/forums/showthread.php?33262-ط§ظ„ط¨ط­ط±ظٹظ†-ط¹ط§ط¬ظ„.-ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط©-ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط©-ظ„ظ…ظƒط§ظپط­ط©-ط§ظ„ط§ط±ظ‡ط§ط¨-ظˆط§ظ„طھط·ط±ظپ-ط§ظ„ط¯ظٹظ†ظٹ-طھط³طھط¹ط¯-ظ„ط±ظپط¹-ط¯ط¹ظˆطھظٹظ†-ظ‚ط¶ط§ط¦

• (3) - كتب : مهند البراك ، في 2011/10/01 .

المجاهد .... مجاهد
رحم الله من سماك مجاهد

رحم الله شهدائنا في دولة البحرين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود كعوش
صفحة الكاتب :
  محمود كعوش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تاملات في القران الكريم ح95 سورة الانعام  : حيدر الحد راوي

 شُرُفة و أقلام..!  : عادل القرين

 مراسلو ومصورو قنوات فضائية يطردون بطريقة مذلة من مؤتمر دعتهم إليه وزارة التربية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 لا مكان لقائد الضرورة  : واثق الجابري

  المالكي يتصنت اذن انها حقيقة  : سامي جواد كاظم

 هولاند: القوات العراقية هي من تقود معركة تحرير الموصل

 زيكو.. يدرِّبنا على الإنسانية  : الشاعر محمد البغدادي

 كفى ياقطر دعم المنظمات الارهابية وشيوخ الفتنة ..  : علي محمد الجيزاني

 ممثل المرجعية الدينية العليا : جيل الشباب يمثل مكمن القوة والقدرة والحيوية والابداع والتألق والعطاء بالنسبة الى الامّة

 سمك الفرات قتلته المخابرات  : ستار الجيزاني

 ترامب ; يدعو بريطانيا ...  : مهند ال كزار

 حقوق الشعب البحريني إلى أين؟  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 قصة قصيرة:الرجل الذى أكل النار  : ايمي الاشقر

 جنايات ذي قار: الإعدام لمدان بالاشتراك في الهجوم الإرهابي على جامعة الإمام الكاظم  : مجلس القضاء الاعلى

 داعش تختطف 24 ايزيديا وتطالب بفدية 1.2 مليون دولار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net