حمزه الحلو البيضاني

حمزه الحلو البيضاني


المقالات

العراق مابعد داعش  12/10/2017  ، 1282 مشاهدة (المقالات)

طالباني صمت عقدا من الزمن ومات خلافآ  09/10/2017  ، 1471 مشاهدة (المقالات)

الاستفتاء النار اللي ستحرق الجميع  25/09/2017  ، 1389 مشاهدة (المقالات)

رفع السيطرات من بغداد يجب أن ترافق بفعالية أكثر تطور  21/12/2016  ، 1545 مشاهدة (المقالات)

الحاكم العسكري هو الحل للمحافظات المحررة من داعش  17/12/2016  ، 1373 مشاهدة (المقالات)

مابين الفلوجة والموصل من الواجب ومن المستحب  25/03/2016  ، 1380 مشاهدة (المقالات)

السعودية .... هل تعيد هزيمتها في اليمن في سوريا  08/02/2016  ، 1387 مشاهدة (المقالات)

سور بغداد ... هل هو سور الصين يادواعش السياسه  07/02/2016  ، 1355 مشاهدة (المقالات)

السفير السعودي .... أطردوني من بغداد  30/01/2016  ، 1262 مشاهدة (المقالات)

سد الموصل ... المسكن الذي تتخذة امريكا وقت الضرورة لتخفيف عن ضغط حلفائها  29/01/2016  ، 1372 مشاهدة (المقالات)

المرأة العراقية .. الضحية الثابته للمحن  19/01/2016  ، 1313 مشاهدة (المقالات)

انها الميليشيات الوقحة في شمال البصرة  17/01/2016  ، 1185 مشاهدة (المقالات)

داعش. .. يحاول فتح ثغرة في المدن لتغطية الانكسارات التي حدثت لهم في الرمادي  14/01/2016  ، 1266 مشاهدة (المقالات)

الجيش العراقي ... خمس وتسعون عام من التناقضات والعام الحالي هو الابرز  07/01/2016  ، 1258 مشاهدة (المقالات)

الشهيد النمر ...الصدر الجديد في الحجاز  05/01/2016  ، 1337 مشاهدة (المقالات)

(الحكومة العراقية )ينطبق عليها المثل (لاحضت برجليها ولاخذت سيد علي )  02/01/2016  ، 1043 مشاهدة (المقالات)

( التحالف الوطني )لا لون ولاطعم ولارائحة  29/12/2015  ، 1212 مشاهدة (المقالات)

( السجون العراقية ) البديل الذي يعول علية داعش في الشوط الثاني  27/12/2015  ، 1312 مشاهدة (المقالات)

الموازنة والرواتب وبرميل النفط معادلة تنقصها الحكمة  23/12/2015  ، 1142 مشاهدة (المقالات)

الموازنة والرواتب وبرميل النفط معادلة تنقصها الحكمة  23/12/2015  ، 1297 مشاهدة (المقالات)

التحالف الإسلامي لإنقاذ السعودية  21/12/2015  ، 1164 مشاهدة (المقالات)

التحالف الإسلامي الورقة الجديدة للسعودية بعد نكسة اليمن  18/12/2015  ، 1197 مشاهدة (المقالات)

اللجنة التنسيقية العليا . هل لم الشمل أم هدمة ؟  16/12/2015  ، 1161 مشاهدة (المقالات)

بريطانيا...ودورها الذي لايخفى بالمنطقه  14/12/2015  ، 1396 مشاهدة (المقالات)

السيادة العراقية الفقرة الاضعف  13/12/2015  ، 1335 مشاهدة (المقالات)

تركيا وحلم التوسع من جديد  12/12/2015  ، 1221 مشاهدة (المقالات)

ذكرى مناهضة العنف ضد المرأة مأساة تتجدد مع ذكرى عاشوراء هذا العام  04/12/2015  ، 1098 مشاهدة (المقالات)

الفساد .....داء بلا دواء  23/11/2015  ، 1330 مشاهدة (المقالات)

إنما بغداد تغرق بأيادي الحكومة  06/11/2015  ، 1209 مشاهدة (المقالات)

كل عام وانتم بفيضان  02/11/2015  ، 1178 مشاهدة (المقالات)

أردوغان والحنين إلى الماضي  01/11/2015  ، 1090 مشاهدة (المقالات)

إعدام النمر الضربة القاضية لآل سعود  26/10/2015  ، 1115 مشاهدة (المقالات)

القضية ليست ايهما أحلى " روسيا" أم " أمريكا"،،  23/10/2015  ، 1231 مشاهدة (المقالات)

ها مسعود لوتموت ماتلوح العنكود  22/10/2015  ، 1065 مشاهدة (المقالات)

بضاعتهم ردت اليهم  11/10/2015  ، 1102 مشاهدة (المقالات)

العبادي قائد ضرورة أن اراد  11/10/2015  ، 974 مشاهدة (المقالات)

بين العرض الروسي والرفض العراقي  10/10/2015  ، 1239 مشاهدة (المقالات)

الشاب العراقي بين جبهتين  07/10/2015  ، 1140 مشاهدة (المقالات)

الدب الروسي قلب السحر على الساحر  05/10/2015  ، 1297 مشاهدة (المقالات)

الدب القطبي قلب السحر على الساحر  05/10/2015  ، 965 مشاهدة (المقالات)

المرجعية خط احمر  04/10/2015  ، 1161 مشاهدة (المقالات)

سوريا تقتلنا مرتين  03/10/2015  ، 1272 مشاهدة (المقالات)

داعش حرب مياة بجانب حرب الشوارع  02/10/2015  ، 1348 مشاهدة (المقالات)

بيجي رأس الحربة المدافع عن الموصل  01/10/2015  ، 1111 مشاهدة (المقالات)

بيئتنا في خطر  30/08/2015  ، 1245 مشاهدة (المقالات)

بين أحد والموصل  25/08/2015  ، 6370 مشاهدة (اراء لكتابها )

إيران درسا اقتصاديا للعرب  27/07/2015  ، 1432 مشاهدة (المقالات)

مسؤول كويتي يبكي ومسؤول عراقي يضحك  28/06/2015  ، 1209 مشاهدة (المقالات)

لماذا لم يجعل كربلاء والنجف اقليما دينيا ?  28/06/2015  ، 991 مشاهدة (المقالات)

بدر القوة السياسية القادمة في الساحة العراقية  26/06/2015  ، 1211 مشاهدة (المقالات)

ويكلكس ...صعقة امريكية للسعودية  25/06/2015  ، 1115 مشاهدة (المقالات)

النظام الرئاسي ضرورة قصوى  24/06/2015  ، 987 مشاهدة (المقالات)

مبارزة داعش بسيف من خشب  23/06/2015  ، 1241 مشاهدة (المقالات)

القضاء العراقي العادل للارهاب  13/06/2015  ، 1279 مشاهدة (المقالات)

عصر الجاهلية من جديد  11/06/2015  ، 1114 مشاهدة (المقالات)

الحرس الوطني ...وطني لامناطقي  10/06/2015  ، 1090 مشاهدة (المقالات)

صفعة جديدة للاخوان المسلمين  09/06/2015  ، 1223 مشاهدة (المقالات)

صفعة جديدة للاخوان المسلمين  09/06/2015  ، 1092 مشاهدة (المقالات)

الرمادي ....السكينة في الخاصرة  23/05/2015  ، 1427 مشاهدة (المقالات)

امريكا خرجت من الباب ودخلت من الشباك  23/05/2015  ، 1133 مشاهدة (المقالات)

العشيرة ...بين الظلم والاحسان  22/05/2015  ، 1440 مشاهدة (المقالات)

امريكا خرجت من الباب ودخلت من الشباك  21/05/2015  ، 1096 مشاهدة (المقالات)

الخدمة الالزامية ضرورة قصوى  18/05/2015  ، 1169 مشاهدة (المقالات)

داعش .هزيمة في الميدان وفتن في المدن  16/05/2015  ، 1142 مشاهدة (المقالات)

تكريت... الثار القادم  03/03/2015  ، 1560 مشاهدة (المقالات)

الحرس الوطني بدايه فدرله  24/02/2015  ، 1147 مشاهدة (المقالات)

الكساسبه والاستكبار العالمي  08/02/2015  ، 1408 مشاهدة (المقالات)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . مرتضى الشاوي
صفحة الكاتب :
  د . مرتضى الشاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net