عادل القرين

عادل القرين
[email protected]





الكاتب السعودي: عادل حبيب القرين
- مواليد 19 آذار ، مارس 1977
- مكان الميلاد (المدينة، والدولة): الأحساء
- العنوان الحالي (المدينة، والدولة): السعودية/الأحساء/الهفوف
- الجنسية الأصلية: سعودي
- التخصص الجامعي: دبلوم كهرباء
- سنة التخرج: 1996م /1998م
- الشهادة الجامعية: دبلوم كهرباء
- التخصص الأدبي (مثلا شاعر، قاص): كاتب


المقالات

كشتة الحساوية بالظهرية  25/11/2021  ، 64 مشاهدة (المقالات)

أطناب الطفولة والذكريات  15/11/2021  ، 79 مشاهدة (المقالات)

صهيل المشاعر  07/11/2021  ، 98 مشاهدة (المقالات)

أنفاس الذاكرة  28/10/2021  ، 109 مشاهدة (المقالات)

بطعم ولون الرمان  25/10/2021  ، 179 مشاهدة (المقالات)

ذاكرة الفنجان  20/10/2021  ، 155 مشاهدة (المقالات)

حكاية جارنا الفقير ويتامى العوز!  15/06/2021  ، 399 مشاهدة (المقالات)

القرقيعان وشريط الذكريات  25/04/2021  ، 373 مشاهدة (المقالات)

في عيد أُمي (رحمها الله)  21/03/2021  ، 454 مشاهدة (المقالات)

أروقة التأمل..  17/03/2021  ، 394 مشاهدة (المقالات)

نتف ثقافية ونقدية  02/03/2021  ، 419 مشاهدة (المقالات)

الأحساء حديقة الإبداع  21/02/2021  ، 398 مشاهدة (المقالات)

ما بعد الأربعين  28/01/2021  ، 413 مشاهدة (المقالات)

أجنحة المعرفة  21/01/2021  ، 425 مشاهدة (المقالات)

حواري وفرجان الأحساء  30/11/2020  ، 532 مشاهدة (المقالات)

نبرة قلم  11/08/2020  ، 796 مشاهدة (المقالات)

إلى كل مؤثرٍ  04/06/2020  ، 869 مشاهدة (المقالات)

رسالتي الخاصة لكَ وإليكِ  02/05/2020  ، 845 مشاهدة (المقالات)

على أجنحة الذكرى (للحجه ومدينه والقرقيعان)  15/04/2020  ، 842 مشاهدة (المقالات)

ما هو حس المسؤولية عندنا؟  29/03/2020  ، 859 مشاهدة (المقالات)

رحلت أمي وأُغلق باب الجنة!  25/03/2020  ، 881 مشاهدة (المقالات)

بين دموع الحُزن والفرح حكاية!  11/03/2020  ، 774 مشاهدة (المقالات)

تك بيدك فقومها بعقلك  08/03/2020  ، 778 مشاهدة (المقالات)

أنواع البشر ودكاكين الحياة  05/03/2020  ، 712 مشاهدة (المقالات)

لواقح المواسم، وأطراف المياسم (بالدراز لعروق الشجر)  01/03/2020  ، 744 مشاهدة (المقالات)

حين يتحدث الكذب  27/02/2020  ، 702 مشاهدة (المقالات)

خلك معي (سويعة)  20/02/2020  ، 717 مشاهدة (المقالات)

واقع الحقيقة للنكرة بالتجارب  24/01/2020  ، 785 مشاهدة (المقالات)

شُويعر (النخرة) (وهتلية الوجاهة)..  21/01/2020  ، 725 مشاهدة (المقالات)

جُحا (الطُباين)..  16/01/2020  ، 731 مشاهدة (المقالات)

صفعة القدر توقظ البشر..  14/01/2020  ، 852 مشاهدة (المقالات)

على مقام الذكرى  18/12/2019  ، 742 مشاهدة (المقالات)

عشرة في واحد  10/12/2019  ، 841 مشاهدة (المقالات)

الأُخت شعرة بيضة في لحية الرجال  30/10/2019  ، 679 مشاهدة (المقالات)

قطوف.. (على ضوء دراسة أكاديمية)  09/10/2019  ، 1083 مشاهدة (المقالات)

هوامش 1 ــ 2  01/08/2019  ، 868 مشاهدة (المقالات)

ماذا تقول في بعض (الشريطية)؟  23/07/2019  ، 987 مشاهدة (المقالات)

ما هو القلم؟  11/07/2019  ، 813 مشاهدة (المقالات)

مُترادفات اجتماعية..  26/06/2019  ، 1022 مشاهدة (المقالات)

وقفات مصرفية للمنزل..  18/06/2019  ، 852 مشاهدة (المقالات)

وقفات مصرفية للمنزل..  12/06/2019  ، 974 مشاهدة (المقالات)

فِراش الوجع  14/04/2019  ، 944 مشاهدة (المقالات)

متى نقول شكراً؟  28/03/2019  ، 1170 مشاهدة (المقالات)

إلى أُمي وأبي مع التحية  25/03/2019  ، 1255 مشاهدة (المقالات)

أبْحُر الصداقة..  21/03/2019  ، 943 مشاهدة (المقالات)

ملامح المسؤولية ومعاقل البخلاء  13/03/2019  ، 1161 مشاهدة (المقالات)

أروقة المقبرة.. (بين الرؤية والحقيقة)  07/03/2019  ، 1168 مشاهدة (المقالات)

احترموا اعقولنا عاد اشوي؛) تره امخوخ الناس موب كلها كراتين)!  03/03/2019  ، 1027 مشاهدة (المقالات)

وصايا أبي..  21/02/2019  ، 947 مشاهدة (المقالات)

عدوى الجهل..  27/01/2019  ، 907 مشاهدة (المقالات)

طلابي عنواني..  14/01/2019  ، 1088 مشاهدة (المقالات)

رداء الجسد..  03/01/2019  ، 913 مشاهدة (المقالات)

هو الفريج.. (على سياق الحبكة واستخلاص المضمون)  29/07/2018  ، 1320 مشاهدة (المقالات)

ما يحدث في "الفواتح" بين الحقيقة والسيناريو!  16/07/2018  ، 1310 مشاهدة (المقالات)

إنسانيتنا تجمعنا..  12/06/2018  ، 1189 مشاهدة (المقالات)

وجاهة على حساب الفقراء والأيتام  25/05/2018  ، 1267 مشاهدة (المقالات)

يوميات رمضانية  20/05/2018  ، 1611 مشاهدة (المقالات)

إلى كل أُمٍ مع التحية..  01/03/2018  ، 1139 مشاهدة (المقالات)

اختلاق الوهم!  27/12/2017  ، 1321 مشاهدة (المقالات)

حينما يُصبح أبي طفلي المُدلل!  18/12/2017  ، 1318 مشاهدة (المقالات)

فقيرة خلف الباب!  08/12/2017  ، 1213 مشاهدة (المقالات)

ثقافة العيب..  05/12/2017  ، 1233 مشاهدة (المقالات)

حفنة سكر..  23/11/2017  ، 1268 مشاهدة (المقالات)

النظافة رسالة وسلوك..  10/11/2017  ، 1225 مشاهدة (المقالات)

هي الأحساء وكفى! (مزيج بين الفُصحى والعامية)  04/11/2017  ، 1301 مشاهدة (شؤون عربية )

أرشيف الذاكرة  23/10/2017  ، 1029 مشاهدة (المقالات)

عُباد الوجاهة  14/09/2017  ، 1426 مشاهدة (المقالات)

أطراف الذاكرة..  09/03/2017  ، 1366 مشاهدة (المقالات)

قناطر ..  22/01/2017  ، 1195 مشاهدة (المقالات)

تذكرٌ مع فنجان قهوة  05/01/2017  ، 1257 مشاهدة (المقالات)

في المقابر يكرَّم المبدعون!  29/12/2016  ، 1508 مشاهدة (المقالات)

هكذا رأيت أبي.. فسكنوا ذاكرتي الأحبة!  21/11/2016  ، 1226 مشاهدة (المقالات)

بوخضر الكوت..  16/11/2016  ، 1484 مشاهدة (المقالات)

آهات اجتماعية..  25/10/2016  ، 1186 مشاهدة (المقالات)

آهات اجتماعية..  23/10/2016  ، 1160 مشاهدة (المقالات)

انحناءة و وفاء للمُخرج السعودي: علي الشويفعي  16/10/2016  ، 1161 مشاهدة (المقالات)

أين الخير يا رمضان؟!  01/06/2016  ، 1315 مشاهدة (المقالات)

هذا عندنا، وما خفي عند نون النسوة!  13/05/2016  ، 1153 مشاهدة (المقالات)

وقفة مع الطفولة والإبداع..  05/05/2016  ، 1259 مشاهدة (المقالات)

ضواحي المعنى..  03/05/2016  ، 1289 مشاهدة (المقالات)

محطات..  10/04/2016  ، 1177 مشاهدة (المقالات)

وقفات اجتماعية  29/03/2016  ، 1103 مشاهدة (المقالات)

قطّافة ثمر  17/03/2016  ، 1093 مشاهدة (المقالات)

تأمل ذاتك بعد حين!  18/12/2015  ، 1282 مشاهدة (المقالات)

النظافة رسالة وسلوك..  12/02/2015  ، 1451 مشاهدة (المقالات)

فواصل ممطوطة بالعامية والفصحى!  05/02/2015  ، 1467 مشاهدة (المقالات)

زمن الطيبين  27/12/2014  ، 1605 مشاهدة (المقالات)

شارة، وإشارة!  20/12/2014  ، 1710 مشاهدة (المقالات)

سلام كبير على (استاد) فهد  17/12/2014  ، 1618 مشاهدة (المقالات)

غناء النخيل..  18/10/2014  ، 1332 مشاهدة (المقالات)

علامات تعجب..!  09/10/2014  ، 1466 مشاهدة (المقالات)

للحرف رسالة..  31/08/2014  ، 1588 مشاهدة (المقالات)

مفتاح العلم السؤال  26/08/2014  ، 1443 مشاهدة (المقالات)

آمال وتطلعات..  23/06/2014  ، 1546 مشاهدة (المقالات)

صفعة..!  08/06/2014  ، 1622 مشاهدة (المقالات)

عمارة يوسف بالهند !  12/06/2013  ، 1546 مشاهدة (المقالات)

قرقيعان ...!!  27/11/2012  ، 1748 مشاهدة (المقالات)

حفنة سكّر ...!!  01/08/2012  ، 2002 مشاهدة (المقالات)

لسرد الأحساء حكايات أخرى...  23/11/2011  ، 2495 مشاهدة (المقالات)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فيصل ناجي عبد الامير ، على هكذا قتلوا الشهيد الصدر - للكاتب جعفر الحسيني : نعم مدير السجن المشار اليه وهو المجرم ( ثامر عبد الحسن عبد الصاحب العامري ) وهو من اهالي الناصرية " الرفاعي " كان مديرا للامن في السجن المشار اليه ، متزوج من زوجتان ، كان يسكن مدينة الضباط " زيونة مع اخيه الضابط البحري كامل .. وبعد اعدام الشهيد محمد باقر تم اهداء له قطعة ارض في منطقة العامرية مساحتها 600 م في حي الفرات واكمل بناء البيت على نفقة الدولة انذاك ثم انتقل الى نفس المنطقة ( حي الاطباء ) ب دار اكبر واوسع لانه اصبح مديرا للامن امن الطائرات فكوفيء لهذا التعيين وبما ان اغلبية تلك المنطقة انذاك هم ممن يدينون للواء للطاغية صدام واكثرهم ضباط مخابرات وامن الخ . وعند انتفاضة 1991 شعبان اصبح مدير امن الكوت وكاد ان يقتل بعد ان هرب متخفيا بعباءة نساء ، ولما علم الطاغية صدام احاله الى التقاعد وبدأ ينشر ويكتب عن العشار والانساب واصبحت لديه مجموعة تسمى مجموعة العشار العراقية ، اضافة الى انه كان يقدم برامج تلفزيونية كل يوم جمعة تسمى " اصوات لاتنسى " ويقدم منها مجموعة من الغناء الريفي والحفلات الغنائية ، ثم تزوج على زوجته الاولى دون علمها رغم انها كانت معلمة وبنت عمه وسكن مع زوجته الثانية ( ام عمر ) في دار اخرى في منطقة الدورة وبقي فيها حتى هذه اللحظة ويتردد الى مكتبات المتنبي كل يوم جمعة ........ هذه نبذه مختصرة عن المجرم ثامر العامري ضابط الامن الذي كان واحدا ممن جلبوا الشهيد وحقق معه

 
علّق فاطمة رزاق ، على تأثير القضية المهدوية على النفس  - للكاتب الشيخ احمد الساعدي : احسنتم شيخنا الفاضل بارك الله فيكم على هذا الموضوع المهم موفقين لنصرة مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف من خلال كتاباتكم وحثكم على تقرب الناس من مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : Akran Ahmed صحيح ماتفضلت به أحيانا نعطي من لا يقدرنا ولا يستحق ولكن هؤلاء يجب ان لا نجعلهم يأثرون بنا سلبيا تجاه قيمة العطاء فلنا الأجر عند الله وهؤلاء الرد عليهم يكون بتجاهلهم والابتعاد عنهم ولا نحقد ولا نسيء من أجل أنفسنا تحياتي لكم

 
علّق محسن ، على شَرَفُ الإسلام.. الشِّيعَة !! - للكاتب شعيب العاملي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ملاحظات: لا يوجد فيها تعريف للشيعة. لا يوجد فيها توضيح للسلوك المطلوب تجاه مفردات او مؤسسات المجتمعات. لا يوجد فيها تقييم للمجتمعات الحالية في بلاد المسلمين وخارجها من حيث قربها او بعدها من جوهر التشيع.

 
علّق Akram Ahmed ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الحمد لله رب العالمين على نعمته التي لا تعد و لا تحصى و صلى اللّه على اشرف الخلق و خاتم النبيين و المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين و الذي يقول عن نفسه أدبني ربي فأحسن تأديبي ابي القاسم محمد و على آله الكرام الطيبين الطاهرين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله. شكرا جزيلا للأخت الفاضلة على هذا البحث المصغر أو المقال أو المنشور القيم و الذي يلفت انتباهنا نحن كبشر أو مجتمع مسلم على فائدة العطاء لإستمرار ديمومة حياة الناس بسعادة و إكتفاء و عز فالعطاء كما أشارت الأخت الكريمة على أنه معنى جميل من معاني السمو بالنفس، فهو له تأثير على الفرد و على المجتمع لكن لا اتفق مع الاخت الباحثة في نقطة و هي أن المانح لا يستفيد من فضيلة منح الآخرين في كل الحالات و مع كل الناس و هنا لا بد من تنبيه الناس و بالأخص المانح أن قسما من الناس إن عاملتهم بإحترام احتقروك و إن إحتقرتهم احترموك، فكذلك يوجد من الناس من هو لئيم و لا يجازي الإحسان بالإحسان. اللئيم لا يستحي و اللئيم إذا قدر أفحش و إذا وعد أخلف و اللئيم إذا أعطى حقد و إذا أعطي جحد و اللئيم يجفو إذا استعطف و يلين إذا عنف و اللئيم لا يرجى خيره و لا يسلم من شره و لا يؤمن من غوائله و اللؤم مضاد لسائر الفضائل و جامع لجميع الرذائل و السوآت و الدنايا و سنة اللئام الجحود و ظفر اللئام تجبر و طغيان و ظل اللئام نكد و بيء و عادة اللئام الجحود و كلما ارتفعت رتبة اللئيم نقص الناس عنده و الكريم ضد ذلك و منع الكريم احسن من إعطاء اللئيم و لا ينتصف الكريم من اللئيم. يقول الشاعر: إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا. عليك بحرمان اللئيم لعله إذا ضاق طعم المنع يسخو و يكرم. القرآن الكريم له ظاهر و باطن، فكما نحن كبشر مكلفون من قبل الله المتعال أن نحكم على الظواهر فلا ضير أن نعرف كذلك خفايا الإنسان و هذا ما نسميه التحقق من الأمور و هنالك من الناس من يعجز عن التعبير عن الحال و يعجز عن نقل الصورة كما هي فكل له مقامه الفكري و المعرفي و إلى آخره و العشرة تكشف لك القريب و الغريب و الأيام مقياس للناس، المواقف تبين لك الأصيل و المخلص و الكذاب، الأيام كفيلة فهي تفضح اللئيم و تعزز الكريم. هنالك من الناس عندما يحتاجك يقترب كثيراً، تنتهي حاجته يبتعد كثيراً، فهذا هو طبع اللئيم. التواضع و الطيبة و الكرم لا ينفع مع كل الناس فكل يعمل بأصله و الناس شتى و ردود فعل الناس متباينة و الناس عادة تتأثر بتصرفات الآخرين فعلينا أن نتعامل مع الناس و المواقف بتعقل و تفكر و تدبر. مثلما يستغل الإنسان عافيته قبل سقمه و شبابه قبل هرمه، عليه أن يستغل ماله في ما ينفق و في من يكرم فلا عيب أن يطلب الإنسان أو العبد ثوابا من الله على قول أو عمل طيب، فكذلك لا عيب أن ينشد الإنسان الرد بالمثل من جراء قول أو عمل طيب قام به مع الناس فجزاء الإحسان إلا الإحسان لأن احوال الدنيا متقلبة و غير ثابتة بالإنسان و الحال يتغير من حال الى حال فعلى الإنسان أن يحسن التدبير بالتفكر و التعقل و الإنفتاح و الحكمة و أن نعرف الناس من هم أصولهم ثابتة و نذهب إليهم إن احتجنا إلى شيء. يقول يقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه في وصيته على السبط الأكبر الامام الحسن المجتبى عليه السلام يا بني إذا نزل بك كلب الزمان و قحط الدهر فعليك بذوي الأصول الثابتة، و الفروع النابتة من أهل الرحمة و الإيثار و الشفقة، فإنهم أقضى للحاجات، و أمضى لدفع الملمات. و إياك و طلب الفضل، و اكتساب الطياسيج و القراريط. فالدنيا متغيرة أو متقلبة من حال الى حال، فليحرص الإنسان و يؤمن على نفسه بالحكمة لكي لا يصل إلى مرحلة يكتشف فيها أنه غير فاهم الحياة بأدنى الأمور و لكي لا يصل إلى مرحلة لا يلوم فيها إلا نفسه و أن يؤمن قوته و عيشه و هذا من التعقل لكي لا تكون نتيجة أو عواقب تصرفاتنا بنتائج سلبية فلربما في أعناقنا أسر و أهالي و ليس علينا تحمل مسؤوليات انفسنا فحسب فالمال الذي بحوزتك الآن، لربما لا يكون بحوزتك غدا. العقل افضل النعم من الله سبحانه علينا، فعلينا أن نحسن التصرف حسب وسعنا و أن نتزود علما و التحقق دائما من الأمور فلا نفسر من تلقاء أنفسنا أو على هوانا فعلينا أن نفهم المقاصد و أن لا تغتر بعلمنا و أن لا نتعصب لرأينا فهذه من جواهر الإنسانية و بهذه المعاني نسمو في حياتنا مبتعدين عن الإفراط و التفريط و وضع المرء ا و الشيء مكانه الصحيح الذي يستحقه و علينا العمل على حسن صيتنا و أن تكون لنا بصمة في الحياة، دور نقوم به حالنا حال الناس. قال الإمام علي عليه السلام: احذر اللئيم إذا أكرمته و الرذيل إذا قدمته و السفيل إذا رفعته.

 
علّق عماد العراقي ، على السجود على التراب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بوركت الحروف وصاحبتها وادام الله يراعك الفذ ووفقك لنيل المراد والوصول الى مراتب الشرف التي تليق بالمخلصين السائرين بكل جد وتحدي نحو مصافي الشرف والفضيله. حماك الله سيدة ايزابيل من شر الاشرار وكيد الفجار واطال الله في عمرك وحقق مرادك .

 
علّق نور البصري ، على هل حقًا الإمامة ليست أصلًا من أصول الدين..؟ - للكاتب عبد الرحمن الفراتي : فعلا هذه الايام بدت تطفو على الساحة بعض الافكار والتي منها ان ابامامة ليست من اصول الدين ولا يوجد امام غائب ولا شيء اسمه عصمة ومعصومين ووو الخ من الافكار المنحرفة التي جاء بها هؤلاء نتمنى على الكاتب المفضال ان يتناول هذه البدع والظلالات من خلال الرسائل القادمة شكرا للكاتب ولادارة كتابات

 
علّق احمد محمد ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : احسنت استاذ معلومة جدي المرحوم الشيخ حمود محمد الكناني خادم الامامين يطلقون عليه اسم المؤمن وفي وقتها كان ساكن في الصنايع الي هوة حاليا ركن الصنايع مجمع للادوات الاحتياطية للسيارة تابع لبيت كوزة كنانة بالتوفيق ان شاء الله تحياتي

 
علّق ميثم الموسوي ، على القول العاطر في الرد على الشيخ المهاجر : مما يؤسف له حقا ان نجد البعض يكتب كلاما او يتحدث عن امر وهو غير متثبت من حقبقته فعلى المرء ان اراد نقدا موضوعيا ان يقرا اولا ماكتبه ذلك الشخص خصوصا اذا كان عالما فقيها كالسيد الخوئي رضوان الله تعالى عليه وان يمعن النظر بما اراد من مقاله ويفهم مراده وان يساله ان كان على قيد الحياة وان يسال عما ارد من العلماء الاخرين الذين حضروا دروسه وعرفوا مراده ان كان في ذمة الله سبحانه اما ان ياتي ويتحدث عن شخص ويتهمه ويحور كلامه كما فعل الشيخ المهاجر مع كلام السيد الخوئي فهذا الامر ناتج اما انه تعمد ذلك او انه سمع من الاخرين او انه لم يفهم مراد السيد الخوئي وهو في هذا امر لايصح وفيه اثم عظيم وتسقيط لتلك الشخصية العظيمة امام الناس علما بان حديث المهاجر ادى الى شتم وسب السيد الخوئي من بعض الجهلة او المنافقين الذين يتصيدون في الماء العكر او اصحاب الاجندات الخبيثة والرؤى المنحرفة فنستجير بالله من هولاء ونسال الله حسن العاقبة

 
علّق روان احمد ، على فريق اطباء بلا أجور التابع لمستشفى الكفيل يقدم خدماته المجانية لمنطقة نائية في كربلاء : السلام عليكم اني من محافظة بابل واعرف شخص حالتهم المادة كلش متدنيه وعنده بصدرة مثل الكتلة وبدت تكبر او تبين وشديدة الالم حتى تمنع النووم والولد طالب سادس وخطية حالتهم شلون تگدرون تساعدونه بعلاجها او فحصها علماً هو راح لطبيب بس غير مختص بالصدرية وانطا فقط مهدأت بس مدا يگدر يشتريهن بس الحالة المادية ياريت تساعدونه ..

 
علّق حسين العراقي ، على شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كنت شابا يافعة تاثرت بالمناهج المدرسيةايام البعث...كنت اعترض ٦فى كثير من افكا. والدي عن الامام علي عليه السلام. كان ابي شيعيا بكتاشيا . من جملة اعتراضي على افكاره.. ان سيد الخلق وهو في طريقه لمقابلةرب السماوات والارض.وجد عليا عليه السلام اهدى له خاتمه. عندما تتلبد السماء بالغيوم ثم تتحرك وكان احدا يسوقها...فان عليا هو سائق الغيوم وامور اخرى كثيرة كنت اعدها من المغالات.. واليوم بعد انت منحنا الله افاق البحث والتقصي.. امنت بكل اورده المرحوم والدي.بشان سيد الاوصياء.

 
علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى غني
صفحة الكاتب :
  مصطفى غني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net