عدي المختار

عدي المختار
[email protected]




كاتب واعلامي عراقي
الاسم الثلاثي : عدي عبد الرضا حسين لفتة المطيري
الاسم الصحفي : عدي المختار
محل وتاريخ الولادة : البصرة /1980
التحصيل العلمي : دبلوم لغة عربية
الحالة الاجتماعية : أعزب
الانتماء الأيديولوجي: مستقل
محل السكن الحالي : ميسان /حي الإسكان
الموبايل : 07801184674 - 07707371010
الانتماء المهني :
·1- عضو نقابة الصحفيين العراقيين .
·2- رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين في ميسان .
·3- عضو اتحاد الصحفيين العراقيين .
·4- عضو نقابة الفنانين العراقيين .
سنوات العمل السابق :
·1- مراسلا لجريدة البصرة عام 1997
·2- محررا في جريدة ميسان عام 2000
·3- محررا في جريدة العمارة عام 2003
·4- محررا في جريدة الهدف عام 2004
·5- سكرتيرا للتحرير في جريدة ميسان اليوم عام 2004
·6- رئيسا لتحرير جريدة (القضاء ) عام 2004
·7- رئيسا لتحرير جريدة الاعلام الرياضي عام 2005
·8- مراسلا لجريدة الدعوة عام 2003
·9- مراسلا لجريدة سبورت عام 3003
·10- محررا في مجلة دجلة عام 3003
·11- مراسلا لجريدة الاهالي 2006
·12- مراسلا لجريدة الرياضي عام 2006
·13- سكرتير تحرير صحيفة الرياضة والشباب عام 2008.
.14- سكرتير تحرير صحيفة ميسان 2009 .
.15- مدير تحرير صحيفة ميسان 2010 .
العمل الحالي :
مراسل قناة الديار الفضائية منذ عام 2005 ومازلت مستمرا .
عضو المكتب الاعلامي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية .
الناطق الاعلامي للاتحاد العراقي المركزي للرماية العراقية .

الدوارت والشهادات :
·1- اشتركت في دورات عن (السلامة المهنية) و(الاخطاء الصحفية )و(اسس الاعلام )التي أقامها مركز تنمية المجتمع المدني في البصرة وحصلت في ختام هذه الدورات شهادات دولية لاجتيازي لهن بنجاح .
·2- اشتركت في دورة (اسس الاعلام السمعي ) الذي أقامه راديو المربد وحصلت فيها على شهادة اجتياز الدورة بنجاح .
·3- اشتركت في دورة (تطوير الصحفيين )التي اقامتها منظمة (PIN ) في عمان وحصلت فيها على شهادة دولية لاجتيازي الدورة بنجاح.
·4- اشتركت في دورة (لتطوير قابليات الصحفيين في مجال الاعلام السمعي والمرئي ) التي اقامتها منظمة (PIN ) في عمان وحصلت فيها على شهادة دولية لاجتيازي الدورة بنجاح.
·6- اشتركت في دورة (لبناء القدرات المدنية في الاعلام )والتي أقامتها السلطة المدنية في العراق وحصلت فيها على شهادة دولية لاجتيازي الدورة بنجاح
·7- بالاضافة للعديد من الدوات المحلية في مجال الاعلام .
الخبرة
·1- (10 ) اعوام في الصحافة المكتوبة .
·2- (2 )سنتين في مجال الاعلام السمعي .
·3- (1 )عام كامل في مجال الاعلام المرئي .
·4- (4 ) اعوام في مجال الحاسوب والاتصالات عبر(الانترنت )
المهارات :
·1- لديه الخبرة في مجال الاعلام كمراسل .
·2- لديه الخبرة في مجال البرامج كمعد ومقدم .
·3- لديه الخبره في مجال الاذاعة كمذيع اخبار.
> صدر له:
> التشابيه الحسينية النشأة والظهور والتطور.
> مسرحية المحنة .
> القصة الكاملة لاغتيال محمد صادق الصدر ونجليه.
> وله تحت الطبع :
> مجموعة قصصية بعنوان طائر القصب
> مجموعة مسرحية بعنوان لا رجولة في زمن الخوف
> مسلسل درامي طائر القصب الدامي
> دراسة عن اسس الاعلام الحسيني
> كتاب توثيقي لبطل اسيا وسام عريبي بعنوان الفارس
> دراسة بعنوان اعلام مدينة المذار .
> دراسة عن المسرح الاسلامي والطفل . والكثير من الدراسات
هوامش :
كتب مقالات مختلفة في صحف (الصباح )و(الوزراء)و(الشرق الأوسط)و(الحياة ) و(كووول) و(الملاعب) و(المؤتمر) و(البينة الجديدة).التكريمات
> 1- حصوله على لقب اجرأ قلم لعام 2008 في استفتاء جماهيري كبير في بغداد عبر صحيفة (رياضة وشباب).
> 2 - حصوله على جائزة افضل نص مسرحي عن نص (المهاجر ) عام 2000 في مسابقة النصوص المسرحية للاتحاد العام لشباب العراق
> 3- منح شهادة الابداع لتنشيطه مسرح الطفل من قبل نقابة المعلمين في ميسان خلال عامي 1999 حتى عام 2001 .
> 4- حصوله على جائزة افضل نص مسرحي في مهرجان التربيات القطري الذي اقيم في ميسان عن نص (الشيخ الحكيم ) عام 2002
> 5- حصوله على جائزة افضل ممثل وومؤلف ومخرج في المركز الاول على مستوى مراكز الشباب في ميسان منذ عام 1997 حتى عام 2002 .
> 6- حصوله المركز الاول وجائزة افضل نص واخراج في مهرجان مسرح الشباب والطفل في ميسان عن مسرحية (قضية وطن ) عام 2003 .
> 7- حصوله على افضل تاليف واخراج بالمركز الاول في دورتين لمهرجان الاهوار القطري عن اوبريت (اهوارنا عادت لنا ) واوبريت (عرس القصب ) عامي 2005 حتى عام 2007 .
> 8- حصوله على جائزة لجنة التحكيم عن مسرحية (قضية وطن ) واوبريت (عرس القصب ) في مهرجالن مسرح الشباب الذي اقيم في كربلاء عام 2008 .
> 9- حصله على شهادة تقديرية لمشاركتي في مسابقة شهيد المحراب للنصوص المسرحية عام 2008 .
> 10- حصوله على المركز الثالث في مسابقة الشهيد الصدر الاول للنصوص المسرحية .
> 11- حصولة على شهادة الابداع في النقد من قبل اتحاد الشعراء الشعبيين في ميسان .
> 12- بالاضافة للعديد من الهدايا والدروع التقديرية في مسابقات ومهرجات محلية آخرها مهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي اقيم في كربلاء وحصلت على شهادة تقديرية بذلك .


ثقافات

اخر صهيل الجيل ..تشتيت الوجع مابين غربتي الوطن و الذات القصاب والعلي ولاله إنموذجاً  23/04/2022  ، 203 مشاهدة (ثقافات)

محافظاتنا ودائرة السينما والمسرح ؟  02/04/2022  ، 288 مشاهدة (ثقافات)

في زمن القسوة، هل مازال هناك متسع لأحلام الطفولة؟!  قراءة في تجربة الكاتب العراقي عمار سيف في الكتابة لمسرح الطفل   28/03/2022  ، 278 مشاهدة (ثقافات)

مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل (٦)سنوات من العزلة للانفتاح الدولي  19/03/2022  ، 243 مشاهدة (ثقافات)

حتمية الارسال والتلقي في عروض مسرح الطفل مسرحية ( سنان البطل الخارق) انموذجاً  08/03/2022  ، 331 مشاهدة (ثقافات)

في زمن القسوة هل مازل هناك متسع لاحلام الطفولة ؟!   قراءة في تجربة الكاتب العراقي عمار سيف في الكتابة لمسرح الطفل   06/03/2022  ، 270 مشاهدة (قراءة في كتاب )

بمشاركة (15) محافظة عراقية العتبة الحسينية المقدسة تستعد لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للطفل   14/10/2021  ، 446 مشاهدة (ثقافات)

"الأحلام الصغيرة "اصدار قصصي للطفلة آمنة محمد كريم الساعدي في ميسان  07/04/2021  ، 694 مشاهدة (قراءة في كتاب )

عن دار ابن النفيس للنشر والتوزيع في المملكة الاردنية الهاشمية (الصحافة الرياضية ..أسس ...مبادئ ...اساليب) صدور الكتاب الاول للصحفي عدي المختار    23/03/2021  ، 656 مشاهدة (ثقافات)

جائزة محترف ميسان المسرحي لثقافة وفنون الاطفال تكشف عن مجلس ادارتها  21/02/2021  ، 638 مشاهدة (ثقافات)

الهاني رئيساً والعبودي مديراً تنفيذياً والشمري والمختار نائبين وزنكنه للمالية لادارة مجلس تجمع مهرجانات العراق الفنية   23/01/2021  ، 657 مشاهدة (ثقافات)

محترف ميسان المسرحي  يطلق جائزة سنوية لثقافة وفنون الاطفال  12/01/2021  ، 659 مشاهدة (ثقافات)

في ميسان الاعلان عن استقبال المشاركات في مهرجان العمارة لكوميديا الشباب  دورة الفنان الراحل جميل جبار التميمي  03/12/2020  ، 778 مشاهدة (ثقافات)

كربلاء وذي قار والبصرة والنجف يخطفون الجوائز الاولى في مسابقة الحسيني الصغير الفوتوغرافية  28/11/2020  ، 681 مشاهدة (ثقافات)

في زمن القسوة هل مازل هناك متسع لاحلام الطفولة ؟!  21/09/2020  ، 751 مشاهدة (ثقافات)

ساحر الاجيال وراهب المعنى ..سامي عبد الحميد انموذجاً  11/08/2020  ، 910 مشاهدة (ثقافات)

محترف ميسان المسرحي يعلن عن جائزة ابداعية دولية لتكريم الابداع العربي والعالمي .  17/07/2020  ، 896 مشاهدة (ثقافات)

الشعر ضرورة مسرحية في رؤية نصية حداثوية.. " مسرحيات الخباز الأربعة" أنموذجا  02/07/2020  ، 1023 مشاهدة (ثقافات)

حوار في المسرح مع الكاتب المسرحي جاسم المنصوري - الطرق المفروشة بالورد لا تنتج مبدعين و المخرج هو الكاتب الثاني للنص  15/04/2020  ، 1024 مشاهدة (ثقافات)

نص مسرحي ذاكرة النهر  07/04/2020  ، 964 مشاهدة (ثقافات)

تخشون على عروشكم من الــ( اون لاين ) وليس على المسرح!!  06/04/2020  ، 996 مشاهدة (ثقافات)

ادارة مهرجان المونودراما اون لاين تسمي الدورة باسم عميد المسرح العراقي سامي عبد الحميد  02/04/2020  ، 838 مشاهدة (ثقافات)

الاعلان عن :مهرجان محترف ميسان المسرحي الدولي للمونودراما اون لاين  01/04/2020  ، 1127 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية انكح باسم ربك  26/03/2020  ، 1064 مشاهدة (ثقافات)

حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي  24/03/2020  ، 1231 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

نص مسرحي وقائي للاطفال الجميلة لونا ...في ضيافة كروونا  18/03/2020  ، 955 مشاهدة (ثقافات)

قصيدة ( وريث الاسئلة )  13/03/2020  ، 948 مشاهدة (ثقافات)

نص مسرحي للاطفال سنان والعم حمدان  08/03/2020  ، 933 مشاهدة (ثقافات)

بدموع الخباز مات اركان ولم يمت!!  23/02/2020  ، 1098 مشاهدة (ثقافات)

نص مسرحي اوركيسترا الرصاص ( اوركيسترا الوجع )  13/02/2020  ، 1004 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية للأطفال دعـــــــــبــــــــــول والمـــــــــــــــــــارد الأكــــــــــــــــــول  08/02/2020  ، 1173 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية  شيزوفرينيا الصمت  07/02/2020  ، 1176 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية شيزوفرينيا الصمت  02/02/2020  ، 1026 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية خاصرة  01/02/2020  ، 983 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية خاصرة  30/01/2020  ، 1195 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية ثـــــوار الـــــورد  16/08/2018  ، 1390 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية  وعاد السندباد  02/08/2017  ، 2293 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية للأطفال سنان والعم حمدان  27/07/2017  ، 1915 مشاهدة (ثقافات)

اعلان شروط المشاركة بالدورة الثانية لمهرجان محترف ميسان المسرحي للمونودراما لعام 2016  26/07/2016  ، 2165 مشاهدة (ثقافات)

مسرح بانتومايم. Dililool دللول....  11/06/2016  ، 2544 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية موندراما فـــوبــــيـــا NO  19/11/2015  ، 1928 مشاهدة (ثقافات)

ريادة التأسيس والتنفيذ .... مهرجان الحسيني الصغير للمسرح انموذجاً  28/03/2015  ، 1938 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية ( الراية) مسرح اطفال حسيني  22/03/2015  ، 4555 مشاهدة (ثقافات)

دار ...دور مسرح حسيني للطفل  21/03/2015  ، 1954 مشاهدة (ثقافات)

محترف ميسان المسرحي يقيم مهرجان القمة لمبدعي عام 2014  15/01/2015  ، 1850 مشاهدة (ثقافات)

محترف ميسان المسرحي يستعد لتقديم مسرحية عن الشهيد علي رشم  30/12/2014  ، 2174 مشاهدة (ثقافات)

مسرح بانتومايم. Dililool دللول....  29/11/2014  ، 2436 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية في انتظار حمد!!  16/11/2014  ، 2500 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية سفينة النجاة  29/10/2014  ، 2379 مشاهدة (ثقافات)

من نصوص الحداثة في المسرح الحسيني (مسرحية ليلة ضياع الشمر)  27/10/2014  ، 3684 مشاهدة (ثقافات)

في ميسان صدور كتاب ( تاريخ المصارعة)بجزءه الثاني  02/08/2014  ، 2333 مشاهدة (قراءة في كتاب )

الشاعر الكبير سعدون قاسم بمواجهة الاعلامي عدي المختار .  10/05/2014  ، 11602 مشاهدة (ثقافات)

مابين ( الشهكة) و( الشبكة) يتجلى الانتظار دعوات معلنة ... قصائد نصير هاني الجشعمي انموذجا .  26/05/2013  ، 2092 مشاهدة (ثقافات)

دار الشؤون الثقافية تخطيء وبديري يدفع الثمن !!!!  02/05/2013  ، 2396 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية فصول من الدمع  04/04/2013  ، 2355 مشاهدة (ثقافات)

"صراع" ميسان تحصل على جائزة افضل عمل مسرحي في مهرجان ينابيع الشهادة المسرحي في بابل  10/01/2013  ، 2107 مشاهدة (ثقافات)

مسرحية ( لا رجولة في زمن العنف ) من المغرب الى الجزائر  26/12/2012  ، 3000 مشاهدة ، 2 تعليقات (ثقافات)

مسرحية الصراع ......ابداع ميساني مبهر ومتواصل .  21/11/2012  ، 2441 مشاهدة (ثقافات)

بعيدا عن تابوهات الأقواس الدخيلة .....وقريبا من الدخيلي حصرا ....تعلموا أخلاقيات الشعر أولآ لتكونوا كبارا  15/11/2012  ، 4020 مشاهدة (ثقافات)

اختتام فعاليات مهرجان ميسان السينمائي الاول بمشاركة( 6) افلام سينمائية  16/10/2012  ، 2143 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بالصحفي الكبير ماجد البلداوي  11/10/2012  ، 2323 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بالشاعر محمد فليح العقابي وتستذكر الشاعر علي راضي الساعدي  03/10/2012  ، 3447 مشاهدة (ثقافات)

احذروا ..... ملك الكوميديا الجديد في ميسان المبدع عبد القدوس الحلفي  21/08/2012  ، 2491 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بالشاعر الكبير سعد محمد الحسن  13/05/2012  ، 2557 مشاهدة (ثقافات)

شاعر العراقية كشف المسكوت عنه في الشعر الشعبي العراقي  09/05/2012  ، 2463 مشاهدة (ثقافات)

التفرد بمسرحة الشعر.... الشاعر غزوان الغالبي أنموذجا  01/05/2012  ، 2977 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تقيم مهرجان الحرية الشعري ابتهاجا بسقوط الصنم  08/04/2012  ، 2193 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

ميسان تحتفي بالشاعر الكبير حمزة الحلفي  05/04/2012  ، 2304 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بالشاعر الكبير كاظم اسماعيل الكاطع  25/03/2012  ، 2615 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

فيس بوك  20/03/2012  ، 3796 مشاهدة ، 2 تعليقات (ثقافات)

رثائية لنفسي إن غبت عنكم أحبتي سيشيعنا الغروب  06/03/2012  ، 2261 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بالشاعر سمير صبيح  29/02/2012  ، 2310 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

عزائنا لنقاد الشعر الشعبي برحيل رمز النقد عبد البطاط  19/02/2012  ، 2490 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

للإمام الحسين (ع)....فلنتاتين ....صلاة الرؤوس  16/02/2012  ، 2522 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

مهرجان الساقي الاول قوافي الدمع في حضرة الكفيل  09/01/2012  ، 3875 مشاهدة (ثقافات)

لك يا أمام الساجدين نزفي قصيدة .....السجدة الأخيرة  21/12/2011  ، 2548 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

ختام مهرجان جروح الخيام السنوي الأول للشعر الشعبي في ميسان  14/12/2011  ، 2718 مشاهدة (ثقافات)

ضرورة الشعر مسرحيا ...رؤية نصية حداثوية .... مسرحيات الخباز الأربعة أنموذجا  03/09/2011  ، 3769 مشاهدة ، 5 تعليقات (ثقافات)

تأسيس مجلس شعبي لدعم الثقافة في ميسان  21/08/2011  ، 2402 مشاهدة (ثقافات)

ميسان تحتفي بجواهري العصر الشاعر والناقد جمال جاسم أمين..و يقظته المتأخرة  20/08/2011  ، 3870 مشاهدة (ثقافات)

سباق العدم  13/08/2011  ، 2070 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

قصص قصيرة جدا.. جدا  08/08/2011  ، 2147 مشاهدة ، 2 تعليقات (ثقافات)

قصص قصيرة جدا.. جدا  04/08/2011  ، 2186 مشاهدة ، 2 تعليقات (ثقافات)

ملتقى السرد العربي إيقاظ الراكد الثقافي ؟أم إعادة النظر بالسرد العراقي؟!  26/07/2011  ، 3252 مشاهدة ، 2 تعليقات (ثقافات)

فعاليات اليوم الثاني وحفل الختام  23/07/2011  ، 2459 مشاهدة (ثقافات)

بيت السرد العربي في النجف الاشرف يقيم ملتقى القصة الاول بحضور 63 أديبا من مختلف أنحاء القطر  22/07/2011  ، 2635 مشاهدة ، 3 تعليقات (ثقافات)

انطلاق فعاليات ملتقى السرد العربي الأول في النجف الاشرف  21/07/2011  ، 3753 مشاهدة ، 1 تعليق (ثقافات)

على هامش مهرجان ربيع الشهادة كتابيون يحتفون بخدعة الخباز  10/07/2011  ، 4243 مشاهدة ، 3 تعليقات (ثقافات)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة.

 
علّق رائد غريب ، على كهوة عزاوي ---- في ذاكرة " البغددة " - للكاتب عبد الجبار نوري : مقال غير حقيقي لان صاحب المقهى هو حسن الصفو واغنية للگهوتك عزاوي بيها المدلل سلمان الي هو ابن حسن الصفو الذي ذهب الى الحرب ولم يرجع

 
علّق موسي علي الميل ، على مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي دراسة تحليلية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : مامعني المثلت في القران

 
علّق Silver ، على البارزانيون و القبائل الكردية وتصفيات جسدية الجزء {2} - للكاتب د . جابر سعد الشامي : السلام عليكم دكتور ، ارجوا نشر الجزء الثالث من هذه المقالة فأرجوا نشرها مع التقدير . المقالة ( البارزانيون والقبائل الكردية والتصفيات الجسدية .

 
علّق المسلم التقي ، على وإذا حييتم بتحية: فحيوا بأحسن منها - للكاتب الاب حنا اسكندر : كفن المسيح؟ اليسَ هذا الكفن الّذي قاموا بتأريخه بالكربون المُشِع فوجدوا أنّه يعود إلى ما بين القرنين الثالث والرابع عشر؟ وبالتحديد بين السنتين 1260-1390؟ حُجَج واهية. ثُمّ أنّك تتكلم وكأننا لا نُقِر بأنّ هنالك صلباً حدث, الّذي لا تعرفه يا حنا هو أننا نعتقد بأنّ هنالك صلباً حدث وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه لم يكن المسيح عليه السلام نفسه, فالمسيح عليه السلام لم يُعَلّق على خشبة.. يعني بالعاميّة يا حنا نحن نقول أنّه حدث صلب وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه في نفس الوقت لم يكن المسيح عليه السلام نفسه وهذا لأنّ المسيح عليه السلام لم يُصلَب بل رفعه الله وهذه العقيدة ليسَت بجديدة فقد اعتقدها الإبيونيون في القرنِ الأوّل الميلادي مما يعني أنّهم إحتمال أن يكونوا ممن حضروا المسيح عليه السلام ونحن نعلم أنّه كان للأبيونيين انجيلهم الخاص لكنّه ضاع أو يمكن أنّ الكنيسة أتلفته وذلك بعد الإنتصار الّذي أحرزه الشيطان في مجمع نيقية, وقبل أن تقول أنّ الأبيونيين لا يؤمنوا بالولادة العذرية فأنبهك أنّك إن قلتَ هذا فدراستك سطحية وذلك لأنّ الأبيونيين كانوا منقسمين إلى فرقينين: أحدهما يؤمن في الولادة العذرية والآخر ينكر الولادة العذرية, أمّا ما اجتمع عليه الفريقين كانَ الإقرار بنبوة عيسى عليه السلام وإنكار لاهوته وأنّه كان بشراً مثلنا بعثه الله عزّ وجل حتى يدعو الناس إلى الدين الّذي دعا إليه الأنبياء من قبله وهو نفسه ما دعا إليه مُحمّد عليه الصلاة والسلام. وهذه إحدى المغالطات الّتي لاحظتها في كلامك ولن أعلق على كلام أكثر من هذا لانني وبكل صراحة لا أرى أنّ مثل هذا الكلام يستحق التعليق فهذه حيلة لا تنطلي حتى على أطفال المسلمين.

 
علّق المسلم التقي ، على صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم - للكاتب الاب حنا اسكندر : مقال تافه فيهِ العديد من الأكاذيب على الإسلامِ ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام, هذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه لعب عيال ولا يستند إلى أيِّ شيء غير الكذب والتدليس وبتر النصوص بالإضافة إلى بعض التأليفات من عقل الكاتب, الآب حنا اسكندر.. سأذكر في ردّي هذا أكذوبتين كذبهما هذا الكائن الّذي وبكل جرأة تطاول على رسول الله عليه الصلاة والسلام بلفظ كلّنا نعلم أنّ النصارى لا يستخدمونه إلّا من بابِ الإستهزاء بسيّد الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام. الكذبة رقم (1): إدّعى هذا الكائن وجود قراءة في سورةِ النجم على النحوِ الآتي "مِنَ الصَلبِ والترائب" بفتحِ الصاد بدل من تشديدها وضمها. الجواب: هذه القراءة غير واردة ولا بأيِّ شكلٍ من الأشكال وليسَت من القراءات العشر المتواترة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام, فلماذا تكذب يا حنا وتحاول تضليل المسلمين؟ الكذبة رقم (2): يحاول هذا الكائن الإدّعاء أنّ "يدق الصليب" في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنّها تعني "يغرس الصليب ويثبته فيصبح منارة مضيئة للعالم", وهذا نص الحديث الشريف من صحيحِ أبي داود: عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال: (ليس بيني وبينه نبيٌّ – يعنى عيسَى – وإنَّه نازلٌ ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجلٌ مربوعٌ ، إلى الحُمرةِ والبياضِ ، بين مُمصَّرتَيْن ، كأنَّ رأسَه يقطُرُ ، وإن لم يُصِبْه بَللٌ ، فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، فيدُقُّ الصَّليبَ ، ويقتُلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجِزيةَ ، ويُهلِكُ اللهُ في زمانِه المِللَ كلَّها ، إلَّا الإسلامَ ، ويُهلِكُ المسيحَ الدَّجَّالَ ، فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يُتوفَّى فيُصلِّي عليه المسلمون) الجواب على عدّة أوجه: الوجه الأوّل: هذه ركاكة في اللغةِ العربية فالمعلوم أنّ دقُّ الشيء معناه كَسرُهُ, فنقول "يدُّقُ الشيء" أي "يَكسِرُهُ" ولا تأتِ بمعنى "يثبت ويغرس" وهذا الكلام الفارغ الّذي قدّمه هذا النصراني. الوجه الثاني: لو افترضنا صحّة كلامك أنّ "يدقُّ الصليب" معناها "يغرسه ويثبته فيجعله منارة مضيئة للعالم" فهذا يعني أنّ عيسى عليه السلام سينزل ليُقِر بالعقيدة النصرانية والّتي فيها يكون عيسى عليه السلام إلهاً(أي هو الله, استغفر الله العظيم وتعالى الله عن ما تقولون يا نصارى) والمعلوم أنّ دين الإسلام ينكر لاهوت المسيح عليه السلام ولا يُقِر فيه إلّا كنبي بعثه الله عزّ وجل إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده, فكيفَ يقاتل المسيح عليه السلام الناس على الإسلام ويُهلِك الله(الّذي هو نفسه المسيح في نظرِ طرحك بما أنّه قادم ليثبت العقيدة النصرانية) كل الملل(بما ضمنها النصرانية الّتي المفروض أنّه جاءَ ليثبتها ويجعلها منارة للعالم) إلّا الإٍسلام الّذي يرفض لاهوته ويناقض أصلَ عقيدته وهي الثالوث والأقانيم والصلب والفداء وغيرها من هذه الخزعبلات الّتي ابتدعها بولس ومن كانَ معه, فالعجب كُل العجب هو أن تقول أنّ عيسى عليه السلام قادم ليُثبّت العقيدة النصرانية وفي نفسِ الوقت يهلكها ولا يُبقِ في زمانه إلّا الإٍسلام الّذي يناقض العقيدة الّتي هو المفروض قادم حتى يثبتها ويغرسها, ما هذا التناقض يا قس؟ طبعاً هذه الأكاذيب انتقيتها وهي على سبيلِ الذكر لا الحصر حتى يتبين للقارئ مدى الكذب والتدليس عند هذا الإنسان, فهذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه تبشيري بحت فهو يكذب ويُدلّس حتى يطعن في الدينِ الإسلامي الحنيف فيجعله نسخة مطابقة للنصرانية ثُمّ يقنعك أن تترك الإسلام وتتجه للنصرانية لأنّه "الإثنين واحد", إذا كنت تريد أن توحد بينَ الناس يا حنا النصراني فلماذا لا تصبح مسلماً ووقتها يذهب هذا الخلاف كلّه؟ طيب لماذا لا تقرّب النصرانية إلى الإسلام بدل من محاولتك لتقريبِ الإسلام إلى النصرانية؟ أعتقد أنّ محاولة تقريب النصرانية إلى الإسلام وتحويل النصارى إلى مسلمين ستكون أسهل بكثير من هذه التفاهات الّتي كتبتها يا حنا, خصوصاً ونحن نعلم أنّ الكتاب الّذي تدّعون أنّه مُقَدّساً مُجمَع على تحريفِهِ بين علماء اللاهوت ومختصي النقدِ النصّي وأنّ هنالك إقحامات حدثت في هذا الكتاب لأسباب عديدة وأنّ هذا الكتاب قد طالته يد التغيير وهنالك أمثلة كثيرة على هذا الموضوع من مثل تحريف الفاصلة اليوحناوية لتدعيم فكر لاهوتي, التحريف في نهاية إنجيل مرقس, مجهولية مؤلف الرسالة إلى العبرانيين, تناقض المخطوطات اليونانية القديمة مع المخطوطات المتأخرة وحقيقة أنّه لا يوجد بين أيدينا مخطوطتين متطابقتين وأنّ المخطوطات الأصلية لكتابات العهدين القديم والجديد مفقودة وما هو بين أيدينا إلّا الآلاف من المخطوطات المتناقضة لدرجة أنني قرأت أنّه لا يوجد فقرتين متطابقتين بين مخطوطتين مختلفتين, يعني نفس الفقرة عندما تقارنها بين أي مخطوطة ومخطوطة ثانية مستحيل أن تجدهم متطابقات وهذا يفتح الباب للتساؤل عن مصداقية نسبة كتابات العهدِ الجديد إلى كُتّابهن مثل الأناجيل الأربعة والّتي المفروض أنّه كتبهن لوقا/يوحنا/متّى/مرقس, في الحقيقة لا يوجد أي إثبات في أنّ كل ما هو موجود في الأناجيل الأربعة اليوم قد كتبه فعلاً كُتّاب الأناجيل الأربعة المنسوبة إليهم هذه الأناجيل وذلك لأنّه كما قلنا المخطوطات الأصلية الّتي خطّها كُتّاب الأناجيل الأربعة(كا هو الحال مع باقي كتابات العهدِ الجديد) ضائعة وكل ما هو عندنا عبارة عن الآلاف من المخطوطات المتناقضة مع بعضها البعض حتى أنّه لا تجد مخطوطتين متطابقتين ولو على مستوى الفقرة الواحدة, فعلى أيِّ أساس نحكم إن كانَ مرقس قد كتبَ في نهاية إنجيله النهاية الطويلة فعلاً كما هو في المخطوطات اللاتينية أم أنّه لم يذكرها وتوقف عند الفقرة الثامنة كما هو في المخطوطات اليونانية القديمة من مثل المخطوطة الفاتيكانية والمخطوطة السينائية؟ وكذلك الحال مع رسالة يوحنا الأولى, على أيِّ شكل كتبَ يوحنا الفاصلة اليوحناوية؟ هل كانَت على شكل الآب والإبن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ولّا الماء والدم والروح وهؤلاء الثلاثة على إتّفاق؟ وإن إخترت أحدهما فعلى أيِّ أساس إتّخذت هذا القرار وأنتَ لا تمتلك أي مصدر أساسي تقيس عليه صحّة النصوص؟ لا يوجد مصدر أساسي أو بالعربي "مسطرة" نقيس عليها صحّة النصوص المذكورة في الأناجيل والّتي تتناقض فيها المخطوطات, ولذلك لن نعلم أبداً ما كتبه مؤلفي كتابات العهدِ الجديد فعلاً وسيبقى هذا لغز يحيّر النصارى إلى الأبد.. شفت كيف يا حنا ننقض عقيدتك في فقرة واحدة ونقرب النصارى إلى الإسلام بسهولة وبذلك يُحَل كل هذا الخلاف ونصبح متحابين على دينٍ واحد وهو الإسلام الّذي كانَ عليه عيسى وموسى ومحمّد وباقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علاء المفرجي
صفحة الكاتب :
  علاء المفرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net