اختتامُ مشروعِ الثِّقَلَيْن السَّنَوِيِّ الأَوَّلِ
شبكة الكفيل العالمية
2021/10/17

اختَتَمَ معهدُ القرآنِ الكريمِ فرعُ بابلَ التابعُ للمجمعِ العلميِّ للقرآنِ الكريمِ في العتبةِ العباسيةِ المُقَدَّسَةِ مشروعَ الثقَلَيْن السَّنَوِيِّ الأَوَّلِ الَّذي أُقيمَ في شَهْرَيْ مُحَرِّمٍ وصَفَر.
وبحضورِ جَمْعٍ من فُضَلاءِ الحوزَةِ العلمِيَّةِ تَقَدَّمَهُم السيدُ (رياض الحكيم) نجلُ المرجعِ الكبيرِ آيةِ اللهِ العُظمَى السيدِ محمد سعيد الحكيم (قُدِّسَ سرُّه) الذي أهدى القائمونَ على المشروعِ ثوابَ الأعمالِ إلى روحِهِ الطاهرةِ، كذلك حَضَرَتْ شخصياتٌ أكاديميةٌ ومهتمةٌ بالشأنِ القرآنيِّ .
استُهِلَّ حفلُ الخِتَامِ بتلاوةٍ قرآنيةٍ تلاهَا مديرُ مركزِ علومِ القرآنِ الكريمِ في الوقفِ الشيعيِّ الدكتورُ رافع العامري، اعقبَتْهَا كلمةٌ لمعهدِ القرآنِ الكريمِ أَلقَاهَا مسؤولُ فرعِ بابلَ السيدُ منتظر المشايخي التي رحّبَ فيها بالحاضِرين وبيَّنَ بَعدَهَا ما قُدِّمَ في مشروعِ الثِّقَلَيْن من أعمالٍ قرآنيةٍ خلالَ شَهْرَيْ محرمٍ الحرامِ وصفرِ الخيرِ، ومنها افتتاحُ أكبرِ محطةٍ قرآنيةٍ في العراقِ على طريقِ الزائرينَ بِمُشاركةِ 75 أستاذًا من أساتذةِ معهدِ القرآنِ الكريمِ وفضلاءِ الحوزةِ العلميةِ، وهم يُقَدِّمُون تعاليمَ الكتابِ العزيزِ من ضمنِ مشروعِ تعليمِ القراءةِ الصحيحةِ للزَّائِرين.
جاءَت بَعْدَهَا كلمةٌ للعتبةِ العَبَّاسِيَّةِ المُقَدَّسَةِ أَلْقَاهَا بالنيابةِ عنه مديرُ معهدِ القرآنِ الكريمِ الشيخُ جواد النصراوي مُبَيِّنًا فيها دورَ العَتَبَاتِ المُقَدَّسَةِ الَّتي تُعَدُّ اطلالةَ نورٍ واشراقةً تُضيءُ طريقَ المُؤمنين والزَّائِرين، من خلالِ نشرِ المشاريعِ الفِكْرِيَّةِ والقرآنيةِ والثقافيةِ مُضافًا إلى خِدْمَاتِهَا المَادِيَّةِ، وكانَت من ضِمنِهَا مشاريعُ المجمعِ العلميِّ المُتَمَثَّلِ بمعهدِ القرآنِيِّ الكريمِ الَّذي أَخذَ على عاتِقِهِ نشرَ الثقافةِ القرآنيةِ على جميعِ المُستَوَيَاتِ.
وقد شكرَ إدارةَ الفروعِ واساتذتَه وهم يُقدِّمُونَ هذه الأعمالَ عرفانًا ووفاءً منهم إلى العالمِ الربانيِّ المرجعِ الحكيمِ (قُدِّسَ سرُّه)، وأن يُشاركوا عائلةَ الفقيدِ العزاءَ والمواساةَ، مؤكدًا أَنَّه - رحمَهُ اللهُ - كانَ مُهْتَماً بالقرآنِ الكريمِ، مدافِعًا عن شُبهِةِ تَحرِيفِهِ، وكانَ مُدَافِعًا عن أهلِ البَيتِ (عليهم السَّلامُ) والشعائرِ الدينيَّةِ.
تَلَتْهَا كلمةُ نَجْلِ المرجعِ (قُدِّسَ سِرُّه) آيةِ اللهِ السيدِ رياض الحكيم -دَامَت بركاتُه- التي باركَ فيها لمعهدِ القرآنِ الكريمِ نشاطاتِهم القرآنيةَ التي تَنْشِرُ أريجَ الثقلين، وشاركَهُم وهُم يَستَذكرونَ المرجعَ الحكيمِ قُدِّسَ سرُّه ، مُبَيِّنًا دورَ الكتابِ العَزيزِ كيفَ للشبابِ أن يَغْتَنِمُوا هذِهِ الفُرَصَ المتاحةَ أمامَهُم في تَعَلّمِ علومِ الثِّقَلَيْن الشَّرِيفَيْن، وأن يُقَارِنُوا بينَ أيامِ المَاضِي والحاضرِ الَّتي كَانَتْ أيامَ الطاغيةِ يُعدمُ مَن يَنشرُ أو يتعلمُ هذِهِ العلومِ".
شَهِدَ الحفلُ كذلكَ مشاركةً لِحَفَظَةِ فَرْعِ المَعْهَدِ في بابلَ قَدَّمُوا خلالَهَا مهارتِهِم في الحفظِ وَهُم يحفظونَ أجزاءً متفاوتةً من الكِتَابِ العَزيزِ، أعقَبَتْهَا فقرةٌ شِعريةٌ قَدَّمَهَا شاعرُ أهلِ البيتِ - عليهم السَّلامُ - محمدُ الفاطمي، وهو يَرْثِي سيدَ الشهداءِ (عليه السَّلامُ)، واختُتِمَ الحفلُ بتلاوةٍ جماعيَّةٍ لطلبةِ معهدِ القرآنِ الكريمِ فرعِ بابلَ.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net