الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تقيم حفل سنّ التكليف الشرعي للفتيان
العتبة الكاظمية المقدسة
2023/02/07



دأبت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة على رعاية الفعاليات التربوية التي من شأنها ترسيخ الثقافة الدينية في نفوس أجيالنا الفتية، وانطلاقاً من المسؤولية الشرعية وتفعيل دور المراقبة والمكافأة ونحن نعيش مرحلة خطرة من تحديات الغزو الفكري والثقافي وعالم منفتح بلا حدود، لذا أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وبرعاية كريمة من قبل أمينها العام خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري، حفل سنّ التكليف الشرعي للفتيان الأيتام من مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تزامناً مع ذكرى المباركة لولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب، وحفيده شباب الأئمة الإمام محمد بن علي الجواد "عليهما السلام".

استهل الحفل الذي أقيم في رواق سيدنا عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام" في رحاب الصحن الشريف، بتلاوة من الذكر الحكيم شنّف بها أسماع الحاضرين قارئ العتبة المقدسة الخادم قاسم الزاملي، أعقبها كلمة الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وألقاها نائب أمينها العام المهندس سعد محمد حسن بين فيها قائلاً: (نلتقيكم اليوم ونحن نعيش في رحاب الإمامين الكاظمين الجوادين عليهما السلام ذكرى ولادة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب وحفيده الإمام محمد بن علي الجواد عليهما السلام وبهذه المناسبة الكريمة نرفع أسمى التبريكات واجمل التهاني إلى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف وإلى علمائنا الاعلام والعالمين الإسلامي والإنساني.. وأيضا لا ننسى شهداءنا الأبرار وأمواتنا في هذه المناسبة الكريمة من المرور على أرواحهم العطرة ونفوسهم الزكية لنقدم لهم عبارات التهنئة ممزوجة بالشوق والحنين والدعاء لهم أن يكونوا في جنات الفردوس العاليات في مقعد صدق عند مليك مقتدر.. فما أجمل هذه المناسبة التي من بركاتها كان احتفاؤنا هذا بأبنائنا الأعزاء وهم يخطون خطوتهم الاولى نحو عالم المسؤولية الشرعية.

وأضاف: يصبح المسلم مسؤولاً عن الالتزام بالشريعة ومكلّفاً بها إذا بلغ سن التكليف وسن التكليف الشرعي لكم يعني أن الله هيأكم نفسيا وجسدياً الى تحوّل مهم في محطات حياتكم فهو انتقال من الطفولة الى عالم النضوج والمسؤولية.. فها أنتم أشبال أمير المؤمنين وعليكم ان تكونوا عند حسن ظن صاحب العصر والزمان إمامكم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف بأن تصبحوا على درجة كبيرة من الوعي والإدراك والتمييز بين الحق والباطل وبين الخير والشر.. فبكم يقوى الدين ويزهو الوطن وعليكم يعتمد المستقبل لأنكم رجال الغد الذين سيحددون طعم الحياة ويصنعون مجد الأمة عندما تكون منسجمة مع منهج النبي محمد وآله الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين.. فلا تستصغروا شأنكم فعليكم نعوّل وبكم نفتخر أيها الرجال الصغار.. خاصة ونحن نراكم بإذنه تعالى كما جاء في القرآن الكريم (إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى) زادكم الله هداية وإيمانا.

وأوضح قائلاً: احفظوا أنفسكم ودينكم وحذاري من حملات تمييع الشباب في هذه المرحلة الحرجة من ربيع أعماركم المباركة وحذاري من السموم التي يبثها أعداؤنا للقضاء على شعلة شبابكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت والفضائيات وغيرها.. وما دمتم في أول الطريق عليكم أن تحافظوا من أول يوم على صلواتكم وصيامكم، وتمسكوا بكتاب الله وسنة نبيه ونهج العترة الهادية وداوموا على زيارة العتبات المقدسة وتلاوة القرآن فلن تضيعوا بعدها أبدًا إن شاء الله تعالى..)

كما شهد الحفل مشاركة لفرقة إنشاد الجوادين بقصيدة بعنوان (الرسائل السبعة)، بعدها مشاركة لخادم العتبة المقدسة المنشد علي ماهر بقصائد ترنمت بحُب صاحبي الذكرى "عليهما السلام"، أعقبَها مشاركة لفرقة العين لمجموعة من أيتام مؤسسة العين بأنشودة بعنوان : (سنكون رجال المستقبل)، واختتم الحفل بتوزيع الهدايا المالية على الفتية المشاركين ممن بلغوا سنّ التكليف الشرعي من بركات الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام".


لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري

العتبة الحسينية المقدسة : بعد توجيه ذويهم نداء استغاثة.. ممثل المرجعية العليا يستقبل ثلاث اخوات من ذوي الاحتياجات الخاصة ويوجه العتبة الحسينية بتلبية كل احتياجاتهن

شبكة الكفيل : قسم الآليات يخصّص عجلات لنقل الطلبة المشاركين في حفل التخرج المركزي



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net