• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مسار جديد لحركة الأخوان المسلمين بعد ثمانين عاماً من الجهاد .
                          • الكاتب : عزيز الخزرجي .

مسار جديد لحركة الأخوان المسلمين بعد ثمانين عاماً من الجهاد

كشف آلدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة – ألجناح السياسي لجماعة الأخوان ألمسلمين؛ أن السفيرة الأمريكية بآلقاهرة آن باترسون قامت يوم أمس ألأثنين 3/10/2011 بزيارة جماعة ألأخوان ألمسلمين و آلحزب برفقة وفد من آلكونغرس ألأمريكي, مؤكداً؛ أنّ هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي لحزب الحرية و العدالة.
 
و تجدر الأشارة إلى أن زيارة أخرى لحقتْ تلك الزيارة يوم الثلاثاء 4/10/2011؛ حيث استقبل محمد الكتاتني أمين آلحزب، بريم كومار، مدير قسم مصر في الأمن القومي الأمريكي، وإيمي ثيا كاثرين سكرتير أول السفارة الأمريكية بالقاهرة، ودار خلال اللقاء الذي عقد مساء الاثنين بمقر الحزب نقاشا حول التحول الديمقراطي في مصر، والعلاقات المصرية الأمريكية، بحسب ما نشرت وسائل الإعلام الأربعاء 5-10-2011.
 
وأوضح العريان في لقاء تليفزيوني مساء أمس الثلاثاء 4/10/2011 مع برنامج (90 دقيقة) أن هذه الزيارة من الجانب الأمريكي للحزب جاءت من أجل إستكشاف الأوضاع في مصر و معرفة رؤية ألحزب و خططه فى المرحلة المقبلة مشيرا إلى حرص الدول الأوروبية علي زيارة الجماعة(ألأخوان ألمسلمين) والأحزاب السياسية المصرية لاقتناعهم بأن مستقبل مصر يقوم علي التعددية الديمقراطية و الحزبية و أن مصالحهم ترتبط بالتعرف على توجهات هذه الأحزاب و رؤيتها للمرحلة المقبلة في مصر.
 
 
من آلمعلوم أن حركة الأخوان المسلمين ألتي تأسست في مصر عام1932م كانت هي الحركة ألسنية الوحيدة التي مثّلتْ ألأسلام ألسياسي ألسّني في العصر الحديث .. و ألّتي تدّعي إقامة ألدّولة ألأسلامية, خصوصاً و إنّ من أبرز قياديّيها هو آلشيخ حسن ألبنا و آلترابي و سيد قطب من خريجي الأزهر, و كان خطهم و ما زال يُمثل ألوجه ألسّياسي للمذهب ألسنّي في العالم ألأسلامي, حيث وصل عدد اعضاء التنظيم في مصر في الخمسينيات من القرن الماضي إلى خمسة ملايين عضو حزبي, و لهم إمتدادات حتى خارج المحيط العربي, إلّا أنّ سوء العاقبة هي مصير كل مسلم ..  حين ينفصل عن خط التوحيد من خلال نهج أئمة أهل البيت(ع) ألمعصومين ألمظلومين و من يُمثّل ولايتهم آليوم.
 
و من هنا, نرى أنّ آلأمام الصادق (ع) أكدّ كثيراً في أحاديث متواترة على أهميّة و موقع الولاية في عقيدة ألمسلم بآلقول:
[بني الأسلام على خمس؛ألصوم و الصلاة و الحج و الزكاة و الولاية, و ما نودي بشيئ مثلما الولاية].



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=10108
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 10 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29