• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أيّها العراقيون: هل تعرفون أوجب واجباتكم؟ .
                          • الكاتب : عزيز الخزرجي .

أيّها العراقيون: هل تعرفون أوجب واجباتكم؟

يبدو أنّ ألحديث عن الوضع العام في العراق بات متشعباً و ملتوياً و مُحزناً .. و آلأكثر حزناً في المشهد العراقي هو: أن ألعراقيين كما العرب و للأسف لا يُعادون سوى الفكر و آلمفكرين خصوصاً ألسياسيين منهم و لهذا سوف تبقى الديكتاتورية حاكمة من أجل نهب المزيد من الرواتب و المخصصات و السفرات؛ فآلداعية و آلحامية و آلكردية و آلوطنية و آلقومجية  - كالبعثية ؛ كلّها تدّعي ألأسلام و الوطنية و هم أبعد ما يكونوا عن الفكر و الأدب و الأخلاق و القيم و الصدق, و إستغربتُ على ذلك الدّاعية ألذي كان حتىّ الأمس ألقريب من أشرف خلق الله قي العراق و يتغنى بقصص و مواقف أهل البيت(ع) و المظلومين و الفقراء .. بات اليوم و كأنّه شبحٌ غريب مُحاط بعدّة أغلفة لا تفهم كيف تتعامل معهُ و على أي أساس أو دين أو خُلق!؟


ألعلماني كذلك .. ألقومجي كذلك .. ألوطني كذلك .. ألكردي كذلك .. و آلصدامي أتعس منهم جميعاً بلا رقيب!
لهذا أطلب من كلّ موظف عراقي شريف فقط – و لا شغل لي مع غير الشرفاء - يعمل ضمن هيكلية النظام؛ أنْ يبصق بوجه كلّ وزير أو عضو أو مسؤول يمرّ من أمامه, أمّا الكاسب و آلعامل و آلسُوقي ألعراقي فعليه أن يرميهم بكلّ آلقاذورات ألتي تجمعت أمام محله أو منزله, لتكون عبرة للحكومة ألجديدة ألقادمة!
و إعلموا أنّ تغيير ألقوانين .. و آلعناوين .. و آلميادين .. و آلهيتاوين .. و آلبتاوين - لو حدث - لا يُجدي نفعاً .. و الرّواتب ألعالية للمسؤولين باقية كما هي و كما حدّدها ألملعون بريمر ألصهيوني.
و ليعلم ألجّميع بأنّ آلأمن و آلرّفاه و آلعدالة – حتى مقدمات العدالة – لا تقوم لها قائمة في العراق و لا في أيّ بلدٍ آخر؛ ما لم يصبح راتب ألرئيس أو الوزير أو عضو المجلس أو المدير العام فيه؛ إمّا أقلّ من راتب ألموظف ألعادي أو بمستواه؛ و إنّه لا خير في العراق ألجديد حتّى لو إستمرت أوضاعها على ما هي عليها آلآن لخمسة قرون أخرى, و تلك هي قاعدة ألتّغيير ألأساسيّة ألحقيقية لدرأ الفتنة و القضاء على الارهاب و الظلم و تحقيق العدالة و بآلتالي بناء هذا الوطن السليب ألدّامي لو أردنا .. و إنّ تطبيق تلك آلقاعدة هي من أهمّ ألواجبات على العراقيين,  فبدونها حتى لو تظاهر آلحاكم – وزيراً كان ؛ أو رئيساً ؛ أو مديراً؛ أو جنرالاً –  بأنّه نزل من السماء فأنّه كاذب إنتهازي منافق؛ و أنّه على خطى البعث حتّى لو أقسم بآليمين ثلاثاً, و السّلام


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : عزيز الحافظ ، في 2011/11/16 .

المقالة للسيد عزيز الخزرجي وليست للسيد عزيز الحافظ لطفا

شكرا للاستاذ الفاضل عزيز الحافظ على التنبيه ونعتذر عن الخلل الفني





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11331
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29