• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : فضح الحركات المنحرفة في العراق ... 2 .
                          • الكاتب : قاسم الجبوري .

فضح الحركات المنحرفة في العراق ... 2

كما وعدناكم نواصل فضح حركة الصرخي

طعن الصرخي بالمراجع العظام

في الفترة الأخیرة رأینا تغیراً كبیرا في موقف الصرخي من العلماء وخاصة السید السیستاني ( دام ظله)

فالصرخي قبل ذلك كان یطعن باجتهاد السید السیستاني وعدالته  وھذا ما نرید طرحه في ھذا الموضوع

جاء في مسائل وردود الجزء الأول مسألة ( ٥٤ ) الخاص ببیان المراجع الأربعة و إلیكم نص المسألة :

س/ لاحظنا في الآونة الأخیرة وجود بیان باسم أحد المراجع یدعي إن المراجع الأربعة ھم المراجع الأعلم فقط إن العراق الآن أصبح فئات حق وفئات باطل و هذا ظلم لباقي المراجع و المجتهدین فما رأي سماحتكم بهذه المسألة ؟

ج/ بسمه تعالى-:

ماذا یقصد في ذلك البیان ، ھل إن الأربعة متساوون بالاعلمیة ، فیكون المكلف مخیر في تقلید أي واحد منھم ، أو إن المقصود إن الأربعة بشرط المجموع یكونون الأعلم فیجب على المكلف تقلید الأربعة بمجموعھم أو إن المقصود غیر ذلك ، وعلى كل حال فان البیان حجة على من یعتقد به و بصاحبھ أو جهتهم  الصادرة منه ، و أما من یكون كلامنا علیه حجة فاني لا أعتقد باجتھاد أي من الأربعة المذكورین بل لا اعتقد باجتھادھم بما ھم أربعة بمجموعھم، وقد أثبتنا ھذا بالدلیل العلمي الأخلاقي الشرعي أنت أیھا المكلف علیك معرفة الحق أولا و منه تعرف أصحاب الحق فیكون كلامھم علیك حجة ووجب علیك إتباعھم ، و من حق أي إنسان التصریح بما یعتقد به و لكن علیك إن تمیز بعقلك بین الدعوى الكاذبة أو المشتبھة و بین الدعوى الصادقة . والله الموفق و المسدد .

و في مسألة أخرى و ھي مسألة ( ١١٢ ) سئل الصرخي عن أعلمیة السید السیستاني ولكم نص المسألة و الفتوى,

س/ خرج في الآونة الأخیرة كلام حول اجتھاد و أعلمیة السید السیستاني حیث أنھم یقولون إن السید السیستاني( دام ظله ) لیس له آثار أو مقدماته غیر حجة ، نرجو إیضاح قولكم في ھذا الخصوص ؟

بسمھ تعالى -:

ج/ إن الواقع یثبت ذلك وعلیك توجیه الكلام إلى السید السیستاني و لمن یدعو له , واطلب منھم إبراز الأثر والدلیل العلمي الأخلاقي الشرعي الدال على اجتھاد السید السیستاني فضلا عن أعلمیته ,و ما دام الكلام فیه نصرة للإمام المعصوم (علیه السلام ) لان المقام فیه ولایة المعصوم ( علیه السلام)و قیادة الأمة الإسلامیة فإذا كان القائد لیس اعلم كان أمر الأمة إلى سفال حتى تقدم الأعلم ,فكیف بالأمة التي تقدم من لم یثبت اجتھاده بالدلیل العلمي الشرعي الأخلاقي فلا تأخذك في الله و نصرة الإمام المعصوم ( عجل الله فرجه ) لومة لائم وقول الحق و لو على نفسك . و الله العالم.

وفي كتاب الشھاب الأنور الذي كتب مقدمته  الصرخي(ص ٢١ ) إن الشيءالأساسي المسلم به في رأي وإجابة السید محمود الحسني (دام ظله)كون السید السیستاني لیس مجتھدا،وأعطى سماحة السید الحسني خلال إجابته عدة مستویات تبحث كل الاحتمالات المتعلقة بعدم اجتھاد السید السیستاني (دام ظله) وبصورة أوضح فھناك ثابت ومتغیر ، فالثابت عدم اجتھاد السید السیستاني والمتغیر ھي المستویات التي ناقشھا السید الحسني ،وإن احتمالیة توھم واشتباه السید الخوئي (قدس سره) في إعطاء إجازة الاجتھاد (لو صح وجودھا) جاءت ضمن تلك الاحتمالات وقضیة توھم واشتباه السید الخوئي مرتبطة بوجود تلك الإجازة وھي غیر موجودة).

وفي مسألة رقم( ٧١٨ ) كان السؤال:

اتفق جمیع العلماء أن السید السیستاني (دام ظله) ھو المرجع ولكنكم تدعون بأن السید السیستاني لیس بمجتھد وأن السید الخوئي (قدس سره) قد اشتبه  في شھادته  باجتھاد السید السیستاني ، إن الطعن بین العلماء أساس یبتني علیه خراب المجتمع الإسلامي لذا قال الإمام علي (علیه السلام) لا تكونوا سبابین أو شتامین فلماذا ھذا الطعن بغیر الحق؟

فأجاب الصرخي :

(بسمه تعالى : الكلام لیس بالعاطفة دون العقل وإلا كنا كالبھائم بل أضل إن الكلام بالعقل والمنطق حتى نثبت أننا من البشر وقد أنعم الله علینا بالعقل ومیزنا به عن البھائم ولمعرفة الحق ولتمامیة الحجة علینا جمیعا وعلیك قراءة ما صدر من المطبوعات بھذا الخصوص ومنھا (إتباع الحق ھو الوحدة) و(المرجعیة بین الوھم والحقیقة) و(المرجعیة وطرق تحدید الأعلم) و(الأعلمیة والكیل بمكیالین) وغیرھا.

ولا بأس أن أذكر لك أن قول الإمام (علیه السلام)غیر مبتور كما ذكرته أنت بل فیھ تكملة معنا(ولكن أذكروا الأفعال وصفوا الأحوال)ونحن لم نخرج عن ھذا القول لأمیر المؤمنین (علیھ السلام)خاصة وأن المسألة تخص الإمام المعصوم (علیھ السلام)وما یعانیھ من أھل زمانھ ومن العلماء بالخصوص وھم شر أھل الأرض كما تصفھم روایات المعصومین(علیھم السلام) وقالوا (علیھم السلام ) أیضا (أي من العلماء) (منھم تخرج الفتنة والیھم تعود) راجع السلسلة الذھبیة لمعرفة حق إمامك (علیھ السلام) وما یتعرض لھ من الضغوط المتنوعة والله العالم

أقول : واضح من جواب الصرخي أنه  مسلم بما ذكر في السؤال

و في مسألة أخرى و ھي مسألة ( ١٠٦ ) من مسائل و ردود الجزء الأول.

س/ مولانا المفدى ھناك من أھل الخبرة من یشیر إلى إن الأعلمیة للشیخ

الفیاض و یقولون بإتباع السید السیستاني، لأن الشیاع للسید السیستاني ، فكیف تفسرون ذلك مع العلم إن الدلیل العلمي ھو الحجة على المكلف إمام الله ؟

ج /بسمه تعالى -:

ھؤلاء عبدة الدینار والدرھم ، و السید السیستاني ( دام ظله ) دنانیره و دراھمه أكثر.

وفي مسألة ( ٢٦ ) في مسائل و ردود الجز الأول

س/ ما المقصود بالعبارة التالیة -:

الشیاع بین أھل العلم و الفضل أو في صفوف الأمة ؟

فأجاب الصرخي على هذا السؤال :

ج/ بسمه  تعالى-:

الكل یعلم واقع الحوزة العلمیة و ما یرتبط بھا ، و من المؤسف جداً تسلط بعض الأصنام و الأوثان التي تقود المؤسسات الدعائیة التي تصرف الأموال الكثیرة لشراء الذمم و الضمائر ,للتصویت لصالح الجھل و الباطل و لھبل ھذه المؤسسة أو تلك....

و الكل یعلم عن أي واقع حوزوي یتكلم الصرخي وماذا يقصد يكلمة هبل

وفي مسألة ( ٧٠١ ) تحت عنوان (السید السیستاني ووكلائه) جاء السؤال التالي:

صدر منكم اتھام السید السیستاني ( دام ظله ) ووكلائه بصرف الأموال لشراء الذمم والولاءات فھل أن الطعن له معنى؟

أجاب الصرخي

( بسمه تعالى: عزیزي اعرف الحق تعرف أھله بعد معرفة أھل الحق علیك إطاعة أوامرھم وتصدیق أقوالھم وإتباعھم ، ھكذا عرفنا الحق فعرفنا أھل البیت (علیھم السلام) وأطعنا أوامرھم وصدقنا أقوالھم وقرأنا العدید من الزیارات الواردة عنھم (علیھم السلام) وفیھا طعن في أعدائھم ، وكما ورد في المعنى عن أمیر المؤمنین (علیه السلام) وھو نھي أصحابه عن سب أھل الشام ولكن علیھم ذكر أعمال أھل الشام ووصف أحوالھم وما ذكر في المقام ھو وصف أحوال وذكر أعمال...)

ولو تطالع منتديات الصرخي الكثيرة ومنها

المركز الاعلامي واخيار العراق

لتجد العجب من السب والشتم ولو وضعنا قاموس لعبارات السب فلن تكفي فستفوق قاموس المورد الانكليزي

نواصل في فضح الحركات

انتظرونا

قاسم الجبوري

[email protected]

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 07 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 05 / 10