• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : (يمضون ونبقى) عمل مسرحي عن خروج الاحتلال لمحترف ميسان المسرحي .
                          • الكاتب : عدي المختار .

(يمضون ونبقى) عمل مسرحي عن خروج الاحتلال لمحترف ميسان المسرحي

    ميسان – خاص

    تجري حاليا الاستعدادات في محترف ميسان المسرحي لوضع اللمسات الأخيرة للدخول في البروفات الأولية للمسرحية الغنائية (يمضون ونبقى) .

    وقال احمد شمس النائب الاول  لمدير المحترف"  تجري حاليا الاستعدادات في محترف ميسان المسرحي لوضع اللمسات الأخيرة للدخول في البروفات الأولية للمسرحية الغنائية (يمضون ونبقى)والتي تتحدث عن صمود العراقيين وإرادتهم ونضالهم الطويل في تركيع المحتل وخروجه ذليلا من ارض العراق الطاهرة ".

    وأضاف شمس " هذا العمل الذي سيقوم بإنتاجه الأستاذ حيدر محمد أمين التميمي المشرف العام على منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي وسيعرض في حفل افتتاح مهرجان (الجلاء للشعر الشعبي )الذي سينظمه منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي بعد زيارة الأربعينية وبمشاركة عدد كبير من شعراء العراق وميسان المبدعين احتفاءا بجلاء وخروج المحتل من العراق".

    وأشار شمس إلى " أن فرقة محترف ميسان المسرحي ستدخل في التمارين المسرحية خلال الأسبوع المقبل لتقديم مسرحية (يمضون ونبقى) تأليف وإخراج عدي المختار وشعر محمد ابو العز والحان مؤيد العلي وتمثيل نخبة من الفنانين الشباب في محترف ميسان المسرحي ".

    وأوضح شمس " إن محترف ميسان المسرحي يعمل جاهدا على تقديم الأعمال المسرحية ذات القيمة الفكرية والفنية العالية سواء كان مضمونا او اداءا ونصا وإخراج ومكملات عرض متطورة وذلك لتقديم صورة جديدة لمسرح ميساني متطور ولد من رحم الشباب المبدع في ميسان ليؤسسوا من خلاله خطابا مسرحيا بمواصفات حداثوية متجددة تواكب تطور المسرح في العالم".

    يذكر إن مسرحية (يمضون ونبقى) هي العمل الثالث خلال شهر لمحترف ميسان المسرحي بعد عرض مسرحيتي (TOK TOO ) تأليف الشاعر احمد شمس ومسرحية (عطش وسيوف) تأليف الشاعر محمد أبو العز وكلاهما إخراج مدير المحترف عدي المختار.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=12343
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 12 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28