• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : شؤون عربية .
                    • الموضوع : الضحك على الشعب السعودي. .
                          • الكاتب : منير حجازي .

الضحك على الشعب السعودي.

 عندما تحبل زوجة الأمير او الملك وقبل ان يُعرف جنس الطفل يُفتح له حساب في البنوك الأوربية ، وعندما يولد يحصل على هدايا منها اسهم في اكبر الشركات ، وقطع ارض وقصور وشركات واليوم نتناول ثروة المنغولي الأمير عبد العزيز بن الملك فهد كنموذج على استهتار ملوك السعودية وابنائهم بأموال شعب الحجاز (السعودية). فبينما لا يمتلك المواطن السعودي دار او لربما لقمة خبز إليك ما يمتلكه امير واحد من بين جيش من الامراء المترفين.

الأمير عبد العزيز الابن الأصغر للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
ولد عام 1973 بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وكان والده الملك فهد آنذاك وزيرًا للداخلية.

تقلد في حياة والده الملك فهد منصب وزير الدولة عام 1998 وكان عضوًا كذلك في مجلس الوزراء ثم عيُن رئيسًا لديوان رئاسة مجلس الوزراء عام 2000 ليظل في هذا المنصب حتى عام 2011 . ثم عُيّن وزير الدولة وعضوية مجلس الوزراء .

يمتلك حصة كبيرة في مجموعة MBC الإعلامية الضخة تقدر بنسبة 33% . يمتلك الأمير يختين شهيرين هما عبد العزيز ثالث أكبر وأغلى يخت في العالم ويخت الدرعية الذي يعد من أكبر يخوت العالم كذلك . يمتلك عدة قصور بالمملكة تقدر قيمتها بأكثر من 2 مليار دولار.

يمتلك قصر نسخة طبق الأصل من قصر الحمراء الشهير بغرناطة بأسبانيا المبني على الطراز الأندلسي. كما يمتلك عدة قصور في أوروبا وأمريكا صُممت له خصيصًا على الطرازات الإيطالية والأسبانية القديمة . ثروته تقدر بأكثر من 8 مليارات دولارات ما يجعل منه أحد أغنى الأشخاص في الوطن العربي.

هذه الثروات والاملاك الهائلة يمتلكها هذا الامير وهو في عمر العشرين عام اكيد انه تعب وشقى حتى جمع هذه الثروات الهائلة . فإذا كان هذا الصعلوك في هذا العمر يمتلك هذا المقدار ، فيا ترى كم يمتلك الجزار محمد بن سلمان ؟؟

تصور لو تم توزيع هذه الاموال على المعوزين من الشعب السعودي ماذا سوف يحصل. والاعجب من ذلك ان الأمراء يرمون على الشعب فضلاتهم، والشعب السعودي خانع ساكت ذليل. 
( فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون ).




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=131464
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 03 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29