• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نقابة الصحفيين العراقيين تكرم الإبداع النسوي للإعلام العراقي الحر. .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

نقابة الصحفيين العراقيين تكرم الإبداع النسوي للإعلام العراقي الحر.


تحت شعار " الصحفيات العراقيات عطاء وابداع "
أقامت نقابة الصحفيين العراقيين وبالتعاون مع أمانة بغداد احتفالا لتكريم الصحفيات والإعلاميات العراقيات اللواتي تميزن في عملهن خلال عام 2011 ،
إنما هذا التكريم هو تكريم للمرأة العراقية بصورة عامة وللمرأة الإعلامية بصورة خاصة ، وهذا دليل على ان المرأة العراقية أخذت في إبراز دورها في كافة الأصعدة والمجالات الإعلامية والسياسة ،
 وكما أكد ذلك الكثير من الحضور من أعضاء البرلمان العراقي ومن السياسيين والمسؤولين في الدولة العراقية ، الذين حضروا لمشاركتهم في هذا العرس الكبير احتفالا بتكريم المرأة العراقية وإلقاء ما في قلوبهم من وقفة واعتزاز لدور المرأة العراقية ونقل الصورة للعالم بإبداعها وتميزها في عراق دولة القانون دولة الحرية والديمقراطية التي سبقت دول العالم الثالث بهذه التجربة التي نجح سياسيو العراق في تطبيقها رغم التدخل الخارجي لإفشال العملية السياسية الديمقراطية من اجل ان يبقوا متسلطين على رقاب شعوبهم .
فان المرأة الإعلامية  ودورها الجهادي وتغطيتها لقضايا المجتمع من خلال وسائل الإعلام  في المرحلة التي تبنى فيها مؤسسات الدولة التي شاركت بحروب  وسقوط الأنظمة القمعية.
حيث عكست توجهات الفكر الذي يعبّر عنه تميز وإبداع الشخص العراقي من خلال وسائل الإعلام .
فان  المرأة العاملة في المجال الإعلامي الذي يعتبر عمل شاق وخاصة في الظروف التي يمر به عراقنا الغالي ، ويعتبر لها عمل جهادي نتيجة المرحلة العصيبة التي يمر فيه شعبنا العراقي وتكالب خفافيش الظلام وسعيهم لقتل الروح الإنسانية المميزة لدى العراقيين ،
وبالخصوص عندما تدفع الإعلامية ضريبة الانتماء وضريبة العمل في كشف الحقيقة ونقل الصورة الواضحة للمجتمع.
وبسبب الثقل الذي تمثله  المرأة في المجتمع ، حيث لا يعدها قضية ذات أولوية، وإنما  يتعلق بهوية الوضع السياسي، المشكّل من مجموعة أدوار ثانوية وفرعية لفئات متعددة من الشعب.

وهناك من الكاتبات والصحفيات اللواتي  يعجز البيان عن ذكر ما سطرن من أفكار لتبيان الحقائق ، حيث يكل اللسان عن إحصاء دورهن و ينحسر القلم إجلالا لعظمتهن.
وجاء هذا التكريم خطوة ايجابية لدعم المرأة الصحفية والإعلامية المبدعة إنما هذا هو الإبداع لجميع وسائل الإعلام العراقي  بكل مسمياتها .
والأجمل من هذا كله عندما نرى المرأة الصحفية والإعلامية
 المكرمة بهذا التكريم بنفي  ذاتها وجهدها وتقدم هذا التكرم للمؤسسة الإعلامية التي عملت فيها ، فهذا هو الوفاء الكبير لصناع الحياة  لعراق العزة والكرامة .
فطوبى للمرأة العراقية وسلاما للصحفية والإعلامية التي رفعت اسم العراق ونقلت صورة الحقيقة لطيبة العراقيين وحبهم للحياة التي فيها التضحية والفداء من اجل ان يحيا الآخرين .
وشكرا لنقابة الصحفيين العراقيين وشكرا لأمانة بغداد على الدعم والنصرة والمساندة للإعلام العراقي . وشكرنا الكبير لمجلس رئاسة الوزراء الداعم الأكبر برعاية معالي رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي .

 








 







نقابة الصحفيين العراقيين تكرم الأسرة الصحفية وعوائل الشهداء.

http://news-a2.blogspot.com/2012/01/blog-post_26.html


100_2064.JPG


100_2026.JPG


100_2073.JPG


100_2144.JPG


100_2182.JPG


100_2208.JPG


100_2220.JPG


100_2245.JPG


100_2271.JPG


100_2278.JPG


100_2290.JPG


100_2280.JPG

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13623
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28