• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مواطن من الرفاعي يروي أحداث الصرخيه .
                          • الكاتب : محمد الرفاعي .

مواطن من الرفاعي يروي أحداث الصرخيه

لقد ضقت ذرعا بما نشرته الفضائيات  ووسائل إعلام الصرخيين حول الأحداث التي حلت في مدينتي الرفاعي العزيزة التي ولد فيها أبي وعاش جدي في أزقتها حينما كانت تسمى الكرادي قبل تغيير إسمها، وهي مدينة مؤمنة لا وجود للغريب فيها بل كلنا أبناء عشائر معروفه واواصر القربى تربط بعضنا البعض، عاش بيننا الشيخ عبد الصاحب الواسطي رحمه الله ذلك الرجل البصير الذي نذر نفسه لخدمة الدين وابناء المدينة وقراها ولا يزال صوته الشجي يرن في آذاننا، فربى أجيالاً عدة لمدة ستون سنة كاملة وكان لفقدة أثر كبير في نفوس ابناء الرفاعي .

بادئ ذي بدء أنا رجل بسيط غيرمتعمق بالدين واحترم رجاله، ولكن اليوم أريد التكلم عن حدث شاءت الظروف والاقدار أن اعاصره اولا بأول وأواكبه لأكثر من أسبوعين .

كنت واقفا قريبا من الشارع العام، فجاء بعض الشباب وسألوا عن البيت القديم الذي يقع مقابل منزل عائلة الشيخ الواسطي رحمه الله فسالناهم من انتم؟ , فقالوا نحن نرغب بفتح مكتب شرعي لعقود الزواج والطلاق من اجل تسهيل هذه القضايا، فواقعا استحسنت الفكرة حينما أخبرني صاحب البيت الذي طلبوا تاجيره منه  ولكنه قال كيف يمكن ان يستخدموه وهو بيت قديم متهالك قلت له لعله ينفعهم لوقت بسيط من الزمان .

اتت مجموعة أقسم بالله لا اعرف فردا واحدا منها وكان الفضول يدفعني لمعرفة تطورات مكتب الزواج والطلاق وكانت جماعة اخرى قد تبعتها وبعدها اخرى فعرفت بعضهم وسالهم احد اهل المنطقه فعلم انهم من قلعة سكر وغيرهم من الشاميه واخرين من الديوانية فدخلت الريبة في قلوب اهل الرفاعي وكان وجودهم في وقت عزاء الشيخ الواسطي الذي وافته المنيه والمدينه تقيم مجلس الفاتحة لشيخها الكبير والحزن يخيم على الجميع .

تفاجأت مئات الناس المجتمعه من المعزين قرب بيت الشيخ ان لافته ضوئيه رفعت كتب عليها ان هذا البيت القديم هو مكتب ولي أمر المسلمين محمود الصرخي . واخذوا بالصلوات والتهليل والتكبير والتصفيق والفرح بافتتاح هذا المكتب وهم يتطلعون الى تلك الجموع الغفيره التي تذرف الدموع حزنا على شيخها .

فتقدمت منهم جماعه واقتربت انا منهم على مسافة لارى كيف تحول مكتب الزواج الى مكتب ما يسمى ولي امر المسلمين واناالذي لاأرى ولاية لاحد على بشر اخر.

أتت الناس الغاضبة اليهم وخاطبتهم بان هذا التصرف لا تقبله كل اهالي الرفاعي لعدة أسباب منها سوء الادب في توقيت افتتاح المكتب مع فاتحة عزاء شيخ الرفاعي الراحل وأمام بيته, ثانيا: لا يوجد اي شخص من المحتفلين من اهل الرفاعي، فكان جوابهم  سوى الفاظا نابية تفوه بها احدهم بلهجة مصطنعه انه من اهل العمارة واخر من الديوانيه وهو يقول اتينا لفتح المكتب رغما عليكم , فضجت الناس واخذ اللغط يزداد فتدخلت الشرطه التي كانت متواجده في فض النزاع .

في اليوم الاخر توجه مالك البيت وطالبهم باخلاء منزله القديم وانه لايسمح لهم بالبقاء كون بيته قديم ويريد تهديمه فتجاوزوا عليه وأنهم يعملون بفتوى ولي امر المسلمين فجلب بعض شيوخ العشائر وعرض عليهم عشرة ملايين دينار مقابل إخلائهم البيت وتكلم معهم وجهاء الرفاعي ان مدينتهم مسالمه ولا مكان للغرباء بينهم ومن أراد فتح مكاتب فليفتحها في مدينته، فردوهم بصلافة كما نقل الوجهاء.

وكثر توافد الغرباء للمنطقه بصورة غريبه حتى اصبح الامر حديث الاهالي وتوخت الناس حذرها منهم، وانطلقت مظاهرة من ابناء العشائر المختلفه والمتفرقة من ضمنها قبيلة صاحب البيت الذي توجهوا نحو بيتهم المغتصب وقامو بالدخول اليه واخراج المحتويات من كراسي وغيرها بهدوء ووضعها خارج المنزل ومن ثم قالوا ان بيتنا القديم نريد اعادة بنائه ولا نريد تأجيره .

وفي اليوم الذي بعده جاءت جماعات اضعاف  السابقين من الديوانيه والشامية وقلعة سكر وهم يريدون اعلان المنابزه مع اهالي الرفاعي ويعلنون تحديهم في المنطقه تدخلت الحكومه لحمايتهم من اهالي الرفاعي الغاضبين وقالت لهم قوات الطوارئ اخرجوا من المدينة فان ابناء هذة المنطقة لايرغبون بكم ونخشى ان يقع ما لا تحمد عقباه وتحدث امور تقلق الامن . فلم ينفع معهم ذلك حيث كانت تتقدمهم مجموعة من المعممين المراهقين الذين لايملكون ادنى الاداب والاخلاق فقامت الشرطه والطوارئ والجيش باعتقالهم واخذهم لمركز الشرطه وبعد التحقيق معهم ومعرفة محل سكناهم طلبت منهم التوجه لمناطقهم وايصال بعضهم بسيارات خاصة الى الديوانية والشاميه وقلعة سكر وغيرها واتخذت الشرطة طوقا امنيا حول المدينة من دخول الغرباء اليها .

وانتهى الحدث على هذا المنوال ويشهد الله ماتكلمت به هو ماحصل تماما وأسالوا كل اهل الرفاعي عن ذلك ولكن ما لفت نظري هو:

1-   اي أخلاق هذه يحملها اتباع الصرخي لكي يصفقوا ويعربدوا امام اناس يبكون في وفاة شيخهم, وماقصدهم من توقيت افتتاح مكتبهم في ايام وفاة وكيل المرجعية وقبالة فاتحته والاستهانة بمشاعر كل ابناءالمنطقه المنكوبه.

2-   و قد علمت من بعض معارفي في الناصرية و مدن اخرى ان وفودا من الصرخية صارت تزور معتمدي المرجعية و يظهرون المسكنة وانهم يحترمون المرجعية فاين تبجحهم هذا و هم لم يحترموا رحيل شيخ كبير في السن كان وكيلا للمرجعيات و اين احترامهم هذا و دعوى الصرخي ان السيد السيستناني استاذه عندما ضربوا بيوت المعتمدين و روعوا عوائلهم الامنة و اين احترامهم للمرجعية و قد ملئوا شوارع الحمزة و الحلة و الديوانية بمنشوارات كتب عليها الموت للسيستاني؟

3-    توجه الوجهاء وشيوخ العشائر لعائلة الشيخ عبد الصاحب لتعرف منهم من هو الوكيل او المعتمد الذي عينته المرجعية بدلا من الشيخ المرحوم حتى يطلعوه على احداث الرفاعي عسى يتدخل لحلها فاخبروهم بان المرجعية لم تعين اي احد وكيلا او معتمدا بدلا عن الشيخ لحد الان ولم يات اي شخص بهذا العنوان وان امر تعيين وكيل جديد يحتاج لوقت طويل لتختار المرجعية شخصاً آخر فهل لي أن أسال لماذا اذن نسب الصرخيه احداثهم للمرجعيه محاولين اقحامها بمهزلتهم.؟!

4-   ما ذنب وكلاء المرجعيه في بغداد والديوانية وغيرها لكي تضرب بيوتهم بقنابل صوتيه وعبوات انتقاما للحادث المزعوم , ونحن نعلم حسب حكم الشرع الاسلامي لاتزر وازرة وزر اخرى فاذا كان الذنب لاهل الرفاعي فما ذنب هؤلاء يُستهدفوا وهم لا علم أوعلاقة لهم بالحادث، وكما علمنا ان المرجعية ليست طرفا بالامر .

5-   على مدى هذه السنوات المرجعيه سياستها التهدئه وعدم الانجرار وراء الصرخات والصيحات الهمجية من تصرفات الاهالي غير المسؤوله  ومن المستحيل ان تقنع اي شخص متابع لسياسات المراجع بالعراق ان اتباع المرجعية يجرجرونها الى صراعات وهميه لا فائدة منها ولا طائل .

قال لي البعض ان الصرخيه فرحوا كثيرا بهذه الاحداث .سالتهم لماذا؟ قالوا لي : لانهم يقولون لقد خرجنا عن الاضواء في الساحة العراقية من عدة شهور فهذا الموضوع تووووووووب ينفعنا في عودة الصرخي للساحة الاعلاميه ويقرن اسمه بالمراجع فنكون مع المراجع على خط عرض واحد حيث يقولون اتباع الصرخي واتباع المرجع الفلاني . ولله في خلقه شؤون .


كافة التعليقات (عدد : 53)


• (1) - كتب : ابن كربلاء ، في 2012/06/28 .

******************************



• (2) - كتب : ابن الرفاعي ، في 2012/06/28 .

*******************



• (3) - كتب : ابو مؤمل ، في 2012/06/28 .

*****************



• (4) - كتب : ********* ، في 2012/06/28 .

********************



• (5) - كتب : كاظم ، في 2012/06/28 .

*********************



• (6) - كتب : استاذ علي الناصري ، في 2012/06/28 .

*****



• (7) - كتب : م.حسين علي حسين ، في 2012/06/28 .

*****



• (8) - كتب : ابن الرفاعي البار ، في 2012/06/28 .

*****



• (9) - كتب : احمد الرفاعي ، في 2012/06/28 .

******



• (10) - كتب : علي الغالبي ، في 2012/06/28 .

*****



• (11) - كتب : عدنان الغضبان ، في 2012/06/28 .

*****



• (12) - كتب : الاستاذ علاء من اهل الرفاعي ، في 2012/06/28 .

*****



• (13) - كتب : ابو علي ، في 2012/06/27 .

*****



• (14) - كتب : احمد اللامي ، في 2012/06/27 .

*****



• (15) - كتب : صكر ، في 2012/06/27 .

*****



• (16) - كتب : علي الغالبي ، في 2012/06/27 .

*****



• (17) - كتب : أمير الكناني ، في 2012/06/27 .

*****



• (18) - كتب : العراقي ، في 2012/06/27 .

*****



• (19) - كتب : الدكتور نبيل علي ، في 2012/06/27 .

*****



• (20) - كتب : احمد العبيدي ، في 2012/06/23 .

******



• (21) - كتب : جمعة العربي ، في 2012/05/18 .

لا اعرف هل هنالك وزن او قافية لما يتناوله الصرخي واذنابه حينما يطبلون هنا وهناك ...
اخر ابتسامة خرج علينا بها الصرخي هو نشره للقاء جرى قبل خمسة سنوات له او لنقل انه وضع بالاتفاق مع جريدة ايلاف الالكترونية وتناقلته وسائل الاعلام الوهابية بالتهجم على العلماء ....
الابتسامة الثانية لنا على الصرخي عندما التقت به احدى الجرائد اللبنانية والتطبيل من انصاره الذين لايفقهون شيئا من التقليد الاعمى الذين يسيرون به خلف الصرخي حينما طبلوا لهذا اللقاء وعند مراجعته نرى الحقد والدس على العلماء وانه كتب بطريقة تنم عن الجهل بابسط قواعد اللقاءات وعلى الصرخي ان يضع راسه في التراب بعد هذين اللقاءين بدل ان يحاول ان يرفعها بافتعال الازمات ليخرج علينا بابتسامة جديدة مسحت من موقعه بعد يوم واحد عندما تم انزال استفتاء مذيل من قبله عن سؤال لاحد اتباعه المغرر بهم بالادعاء بانه شرب الشاي مع الامام الحجة عج الله فرجه الشريف وان الصرخي يدعي بانه زوج اخته للامام الحجة عجل الله فرجه الشريف ....

ننتظر الابتسامة الجديدة للصرخي فاننا بحاجة الى الضحك هذه الايام مع انقطاع التيار الكهربائي الذي يسبب لنا ازمة نفسية بارتفاع درجات الحرارة



• (22) - كتب : صفاء الموسوي ، في 2012/04/20 .

************************************



• (23) - كتب : الكربلائي ، في 2012/04/07 .

خارج الموضوع



• (24) - كتب : احمد الغرابي ، في 2012/03/07 .

***************



• (25) - كتب : سها محمد ، في 2012/03/07 .

************



• (26) - كتب : ماجد الرفاعي ، في 2012/03/07 .

***********



• (27) - كتب : احمد.... برلين ، في 2012/03/07 .

***********



• (28) - كتب : عبدالله ، في 2012/03/07 .

***********



• (29) - كتب : قصي الخزاعي ، في 2012/03/07 .

************



• (30) - كتب : علي الرفاعي ، في 2012/03/02 .

********************



• (31) - كتب : د. حسن طالب الكناني ، في 2012/03/02 .

**************



• (32) - كتب : لولو الحلو ، في 2012/03/02 .

*********

نفس المعلق باسماء مختلفة



• (33) - كتب : سالم حسين ، في 2012/03/02 .

لقد استهنا بالصرخي واتباعه وظننا انهم حفنة صغيرة من الجهلة الزمان كفيل بالقضاء عليهم,لكننا اليوم نكتشف انهم اصبحوا قوة تهدد وتتوعد وتفجر وتنتقم,للاسف ما زال البعض يتجاهل هذا الخطر الذي يحدق بالمرجعية وهو يعلم ان هؤلاء الجهلة تدعمهم دول خليجية لا ترى مصلحة لها سوى في القضاء على مرجعية النجف من خلال ايجاد ما يسمونه بالمرجعية العربية.

• (34) - كتب : ابو فاطمة ، في 2012/03/02 .

السلام عليكم
يا اخواني لازم هذا الموضع ياخذ اكثر من هذا الحيز كي يعرف الكل الحقيقه الغامضه ليس لدينا بل لدى اتباع الصرخي نفسهم حيث يسمعوا الكلام من اتباعهم فقط ويجب العمل بكثب لتوعيت بعض من اخواننا فهم لا يعرفوا الحقيقه ولا يوجد من يحتويهم على الاقل بدل ما يكون هذا الموضوع لصالحهم فالنستغله لكشف الحقائق ومن كان مع الله كان الله معه الله يوفق الجميع لنصرت المذهب

• (35) - كتب : شيماء سعد ، في 2012/03/02 .

قبل اكثر من شهرين ملأوا العراق بالبوسترات الكبيرة التي تظهر صورا للصرخي ومقولات له ... (رغم انها نفس الصور القديمة ) ولكن بمقولات جديدة ...
ومن حينها عرفنا ان هناك حركة يهيأونا لجلب الاضواء

• (36) - كتب : علي علي ، في 2012/03/02 .

" قال لي البعض ان الصرخيه فرحوا كثيرا بهذه الاحداث .سالتهم لماذا؟ قالوا لي : لانهم يقولون لقد خرجنا عن الاضواء في الساحة العراقية من عدة شهور فهذا الموضوع تووووووووب ينفعنا في عودة الصرخي للساحة الاعلاميه ويقرن اسمه بالمراجع فنكون مع المراجع على خط عرض واحد حيث يقولون اتباع الصرخي واتباع المرجع الفلاني . ولله في خلقه شؤون "

هذا ماكات يتمناه الصرخية
هجومهم المستمر على العلماء وسبهم للشرفاء فقط ما استطاعوا ان يفعلوه عندما قال لهم كبيرهم النصرة بالنت
لم نرى لهم غير تهوين المذهب بالسب والعلن واظهار الشيعة بان حجتهم ضعيفة فعندما يتم احراجهم يبدؤون باخراج تلك الالفاظ والامام الصادق عليه السلام اوصى شيعته عندما قال ( كونوا زينا لنا ولاتكونوا شينا علينا )
فهذه اخلاقهم مبينية على الافتراءات وفبركة الاحداث حتى يظهروا مجددا على الاضواء الكاشفة
احسنت اخي ابن الرفاعي لتوضيح الحقائق مع اننا نعرف مسبقا انها فبركة يعلمها الطفل الصغير من قبل اتباع الصرخي

• (37) - كتب : محمد الديواني ، في 2012/03/01 .

*****



• (38) - كتب : دكتور هشام الناصري ، في 2012/03/01 .

*****



• (39) - كتب : المهندي احمد الكناني ، في 2012/03/01 .

*****



• (40) - كتب : الاستاذ حسن كشمر ، في 2012/03/01 .

*****



• (41) - كتب : المهندس احمد الكناني ، في 2012/03/01 .

*****



• (42) - كتب : ابو باقر الموسوي ، في 2012/03/01 .

*****



• (43) - كتب : ابو باقر الموسوي ، في 2012/03/01 .

*****



• (44) - كتب : ابو مرتضى المنصوري ، في 2012/03/01 .

*****



• (45) - كتب : المهندس رومل الموسوي ، في 2012/03/01 .

*****



• (46) - كتب : اسعد المهندس ، في 2012/03/01 .

*****



• (47) - كتب : د/على الموسوي ، في 2012/03/01 .

*****



• (48) - كتب : كريم العراقي ، في 2012/02/29 .

استطاعت القوات الامريكية جعل سياسة (المشاركة في الحكم بقوة السلاح ) مقبولة في العراق ،واحدى اسس المشاركة بالعملية السياسية ببدعة المصالحة الوطنية والشراكة الوطنية حتى اذا كانوا لايمثلون الا حفنة من البشر وقفزا على نتائج الانتخابات، واصبحوا بمساواة من رفعهم الشعب .
ويبدوا ان اعداء العراق بعد ان ثبتوا اركان هذا المبدأ واصبح مقبولا اجتماعيا واخترقوا مؤسسات الحكم انتقلوا للصفحة الثانية وهي اختراق اقوى مؤسسة لم يتمكن حتى الحكام اختراقها وهي مؤسسة المرجعية باستخدام نفس السياسة ، وذلك بجر المرجعية الى اقتتال يجعل الصرخي والمرجعية بمستوى الندية في الموقع الديني والاجتماعي .. ولكن اهمال المرجعية لهم سيسقط خبائل شياطينهم في زوايا الظلام كما سقطت لمدة اكثر من الف عام


• (49) - كتب : كريم العراقي ، في 2012/02/29 .

استطاعت القوات الامريكية جعل سياسة (المشاركة في الحكم بقوة السلاح ) مقبولة في العراق ،واحدى اسس المشاركة بالعملية السياسية ببدعة المصالحة الوطنية والشراكة الوطنية حتى اذا كانوا لايمثلون الا حفنة من البشر وقفزا على نتائج الانتخابات، واصبحوا بمساواة من رفعهم الشعب .
ويبدوا ان اعداء العراق بعد ان ثبتوا اركان هذا المبدأ واصبح مقبولا اجتماعيا واخترقوا مؤسسات الحكم انتقلوا للصفحة الثانية وهي اختراق اقوى مؤسسة لم يتمكن حتى الحكام اختراقها وهي مؤسسة المرجعية باستخدام نفس السياسة ، وذلك بجر المرجعية الى اقتتال يجعل الصرخي والمرجعية بمستوى الندية في الموقع الديني والاجتماعي .. ولكن اهمال المرجعية لهم سيسقط خبائل شياطينهم في زوايا الظلام كما سقطت لمدة اكثر من الف عام


• (50) - كتب : مجيد الناصري ، في 2012/02/25 .

******************

• (51) - كتب : الدكتور يوسف السعيدي ، في 2012/02/21 .

نموذج ..بائس
-----------------
ما يحز في النفس..... احيانا .... هو محنة الاسلام امام القراءات السيئه له... والنماذج البائسه التي تساق باسم الدين وهي تسيء للدين ...والحياة ..... فليس الدين ممارسات وطقوس فارغه من محتواها الحقيقي ...وها هو الوعي بالمقلوب بالدين يقدم ابشع صور الارهاب باسم حماية الدين والمذهب اولا..وبممارسات مجنونه وبصورة سوداويه تمثلت في محاولة اثارة الفتن الطائفيه...هنا وهناك ومحاولة كسر عصا التوازن ...لمرجعية السيد السيستاني دام ظله الوارف...وكل اناء بما فيه ينضح.

• (52) - كتب : ابو زهراء الاسدي ، في 2012/02/21 .

هؤلاء هم اتباع الصرخي وهذه هي افعالهم القذرة ، لقد تابعتهم منذ بدايتهم وقرأت عنهم ودخلت الى مواقعهم ومنتدياتهم وعرفتهم أنهم يمتهنون الكذب والدجل والسب والقذف والإنحطاط بكل معانيه
فهم يغيبون فترة ويظهرون فجأة ولابد من التعريف بهم وتحذير الناس من شرهم حتى لا يقعوا في عقيدتهم الباطلة الضالة
ارجو ان يبقى هذا المقال فترة من الزمن حتى يقرأه اكبر عدد ممكن

• (53) - كتب : زيد مغير ، في 2012/02/20 .

المعروف عن الصاروخي إنه كان في زمن النظام الجاهلي العفلقي نائب ضابط استخبارات في التصنيع العسكري . ولا ندري من أي مرجعية قد نال درجة ( آية الله العظمى ) ؟؟ولا ندري كيف أصبح ولي أمر المسلمين ؟ وأي مسلمين ؟؟ ولماذا ظهر بعد سقوط بطيحان ؟؟ لعن الله من يريد أن يفرق المذهب ولعن الله من يزرع الفتن ولعنة الله على كل من وضع نفسه في موضع العلماء وهو جاهل لا يفقه في أمور المسلمين



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14294
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 05 / 12